غوميز مدرب الزمالك: فتوح أفضل ظهير أيسر دربته في مسيرتي

جوزيه غوميز (نادي الزمالك)
جوزيه غوميز (نادي الزمالك)
TT

غوميز مدرب الزمالك: فتوح أفضل ظهير أيسر دربته في مسيرتي

جوزيه غوميز (نادي الزمالك)
جوزيه غوميز (نادي الزمالك)

قال جوزيه غوميز مدرب الزمالك المنافس في الدوري المصري الممتاز لكرة القدم إن أحمد فتوح لاعب الفريق يملك قدرات فنية عالية تمكنه من اللعب في أي دوري بالعالم.

ويعاني فتوح (26 عاماً) من أزمة حالياً بعد قرار النيابة العامة المصرية يوم الخميس الماضي بإحالته إلى محكمة الجنايات المختصة بتهمتي تعاطي المخدرات والقتل الخطأ.

وقالت النيابة في بيان نشرته عبر موقع «فيسبوك» يوم الخميس الماضي إنها اتخذت القرار بعدما: «ثبت بتحقيقات النيابة العامة أن المتهم قاد سيارته بأحد الطرق الساحلية بسرعة هائلة جاوزت السرعة المقررة قانوناً تحت تأثير تعاطي جوهر الحشيش المخدر فصدم المجني عليه حال عبوره الطريق، وحدثت وفاته».

وزار وفد من مجلس إدارة ولاعبي الزمالك عائلة ضحية فتوح لتقديم واجب العزاء.

أحمد فتوح (أ.ف.ب)

وقال المدرب البرتغالي في مقابلة مع محطة «أون تايم سبورتس» التلفزيونية المصرية في ساعة متأخرة الأحد: «الزمالك يملك لاعبين مميزين وكذلك كل الإمكانات اللازمة للفوز بالبطولات. إمكانات لاعبي الزمالك أفضل مما دربتهم في ريدينغ (عندما كان ينافس في دوري الدرجة الثانية الإنجليزي قبل هبوطه للثالثة) لكن في ريدينغ يمكن للاعبين خوض 60 مباراة في الموسم نظراً لقوتهم البدنية.

هذه هي الحقيقة وسنرى ما يمكننا فعله الموسم المقبل. فعلى سبيل المثال فتوح الذي يمر بفترة صعبة حالياً، يملك قدرات فنية كبيرة تمكنه من اللعب في أي دوري في العالم ولقد عملت في ملقة وألميريا بإسبانيا وبنفيكا البرتغالي، لكن فتوح الظهير الأيسر الأفضل الذي دربته في مسيرتي».

وتولى غوميز (53 عاماً) تدريب الزمالك في فبراير (شباط) الماضي لمدة موسم ونصف الموسم، وقاد الفريق لإنهاء الدوري هذا الموسم في المركز الثالث.

وخاض غوميز آخر تجاربه التدريبية مع تشافيس البرتغالي قبل أن يرحل عن الفريق في سبتمبر (أيلول) الماضي.

وتعادل الزمالك 2-2 مع بلدية المحلة في ختام الدوري يوم السبت المصري ليحصد 56 نقطة ويقتنص المركز الثالث خلف الأهلي البطل الذي حصد 85 نقطة وبيراميدز 79 وصيف البطل.

وخاض المدرب البرتغالي عدة تجارب تدريبية في المنطقة العربية، إذ قاد التعاون السعودي في ثلاث فترات مختلفة والأهلي السعودي لفترة قصيرة بالإضافة لبني ياس الإماراتي.

وفاز غوميز مع الأهلي بلقب كأس السوبر على حساب الهلال في 2016.

وأضاف عن قدرات لاعبي الزمالك: «يملك محمود عبد الرازق (شيكابالا) قائد الفريق وعبد الله السعيد مهارات رائعة، وكنت أتمنى العمل معهما قبل ذلك.

السعيد على سبيل المثال يمكنه اللعب في أي مركز، لكنه في نهاية مسيرته وكذلك شيكابالا لكن إمكانياتهما مذهلة حقاً».


مقالات ذات صلة

الأخدود يقترب من ضم الجامايكي لوي

رياضة سعودية داميون لوي (رويترز)

الأخدود يقترب من ضم الجامايكي لوي

علمت مصادر «الشرق الأوسط» أن نادي الأخدود اقترب من التوقيع مع الدولي الجامايكي داميون لوي، مدافع فريق فيلادلفيا الأميركي، خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

سعد السبيعي (الدمام)
رياضة عالمية جانب من تتويج فريق أتلانتا ببطولة كول أوف ديوتي مودرين وارفار (الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية)

«كأس العالم للرياضات الإلكترونية»: 4 بطولات ختامية تنطلق الأربعاء

شهد الأحد ختام منافسات بطولات الأسبوع السابع من كأس العالم للرياضات الإلكترونية والتي احتضنتها «ساف أرينا» ببوليفارد رياض سيتي وأقيمت في 3 ألعاب شهيرة.

لولوة العنقري (الرياض)
رياضة عالمية النائب السابق لرئيس الاتحاد الصيني لكرة القدم (الاتحاد الصيني)

السجن 11 عاماً لنائب سابق لرئيس الاتحاد الصيني لتلقيه رشى

أصدرت محكمة صينية الاثنين حكماً بالسجن لمدة 11 عاماً على النائب السابق لرئيس الاتحاد الصيني لكرة القدم بتهمة قبول رشى، وذلك في سياق حملة واسعة النطاق تقوم بها.

«الشرق الأوسط» (بكين)
رياضة عربية فاطمة السادة (الشرق الأوسط)

فاطمة السادة: سعيدة باختياري مساعِدة لمدرب فريق رجال الجامعة البحريني

عبرت فاطمة السادة، لاعبة فريق الترجي المنافس في الدوري السعودي للسيدات عن فرحة اختيارها مساعدة مدرب فريق الجامعة الأهلية للرجال بالبحرين ومشرفة فنية على الفريق

بشاير الخالدي (الدمام)
رياضة عالمية رحيم سترلينغ (رويترز)

شكوك حول مستقبل سترلينغ مع تشيلسي

تحوم الشكوك حول مستقبل رحيم سترلينغ مع فريق تشيلسي الإنجليزي لكرة القدم بعدما قال إنزو ماريسكا مدرب الفريق الجديد إنه ينوي توضيح موقف الجناح الإنجليزي

«الشرق الأوسط» (لندن)

فاطمة السادة: سعيدة باختياري مساعِدة لمدرب فريق رجال الجامعة البحريني

فاطمة السادة (الشرق الأوسط)
فاطمة السادة (الشرق الأوسط)
TT

فاطمة السادة: سعيدة باختياري مساعِدة لمدرب فريق رجال الجامعة البحريني

فاطمة السادة (الشرق الأوسط)
فاطمة السادة (الشرق الأوسط)

عبّرت فاطمة السادة، لاعبة فريق الترجي المنافس في الدوري السعودي للسيدات، عن سعادتها؛ لاختيارها مساعِدة مدرب فريق الجامعة الأهلية للرجال بالبحرين، ومشرفة فنية على فريق السيدات بالجامعة. وقالت، في حديثها، لـ«الشرق الأوسط»: «سعيدة جداً بانضمامي للجهاز الفني بفريق الجامعة الأهلي في البحرين، وذلك بمقترح من مدرب الترجي سابقاً، البحريني عيسى العيناوي، هذه الخطوة ليست مهمة فحسب في مسيرتي المهنية، بل هي أيضاً خطوة لتعزيز مكانة المرأة السعودية في المجال الرياضي». وتابعت: «أُوجه شكري للاتحاد السعودي لكرة القدم على دعمه جميع المدربات السعوديات، والذي كان له الدور الأكبر في وجودي بهذا المنصب، هدفي هو تطوير الفريق والارتقاء فيه، وبإذن الله نحقق الإنجاز الأكبر؛ وهو المركز الأول في دوري الجامعات». وعن آلية اختيارها لمنصب مساعدة مدرب فريق الجامعة الأهلية بالبحرين قالت فاطمة: «خلال الموسم الماضي، كلّفني المدرب عيسى العيناوي، مدرب الترجي سابقاً، ببعض المهامّ التدريبية الأساسية؛ نظراً لعدم وجود طاقم تدريبي كامل في ذلك الوقت، ومع مرور الوقت وزيادة الثقة بيننا أصبح يعتمد عليّ في مهامَّ أكثر تعقيداً، وكان دائماً يُشيد بأدائي ويؤكد لي أنني أمتلك مقومات النجاح بصفتي مدربة، وهذا التشجيع كان له دور كبير في صقل مهاراتي وزيادة حماسي للعمل».

وأضافت: «أما بالنسبة لدعم الاتحاد السعودي لكرة القدم، فقد كان له تأثير كبير على مسيرتي، بعد أن اجتزت دورة المدربين (سي) بنجاح وتميزت فيها، لاحظ الاتحاد إمكانياتي، وقام بترشيحي لدورة المدربين (بي)، هذا الترشيح كان نقطة تحول لي، زاد ثقتي بقدراتي ومنحني الدافع للاستمرار في تطوير نفسي، لم يكن هذا الدعم فحسب من خلال الترشيح للدورات، بل أيضاً من خلال التشجيع المستمر والإيمان بأن المرأة السعودية قادرة على تحقيق كثير في مجال الرياضة».

وعن مشاركتها مع فريق الترجي المنافس في الدوري السعودي، أشارت فاطمة إلى أن الأمر يتطلب منها تنظيماً دقيقاً للوقت وجدولة الأنشطة بعناية، بإدراك تام أن كل فريق لديه احتياجاته ومتطلباته الخاصة، لذا ستحرص على تحديد الأولويات، والتركيز على ما يحتاج إليه كل فريق، أيضاً مشاركتها لاعبةً في نادي الترجي تُعدّ تجربة غنية ستؤثر بشكل كبير على مستقبلها، وفق ما ترى، خصوصاً مع استقطاب النادي مدربين محترفين من إسبانيا، من خلال هذه التجربة ستتعلم كثيراً عن كرة القدم وأهمية العمل الجماعي الفني والانضباط، وهي قيم تسعى لتطبيقها في مسيرتها بصفتها مدربة.