الأهلي يشكو تجاوزات لاعبي بيراميدز

الأهلي يشكو بيراميدز (النادي الأهلي)
الأهلي يشكو بيراميدز (النادي الأهلي)
TT

الأهلي يشكو تجاوزات لاعبي بيراميدز

الأهلي يشكو بيراميدز (النادي الأهلي)
الأهلي يشكو بيراميدز (النادي الأهلي)

أعلن النادي الأهلي تقدمه بشكوى رسمية لرابطة الأندية المصرية واللجان المعنية في اتحاد الكرة بسبب التجاوزات التي حدثت في مباراة فريقه مع بيراميدز، الاثنين، على ملعب الدفاع الجوي ضمن الدوري المصري لكرة القدم.

وقال الأهلي عبر موقعه الرسمي، الثلاثاء، إن مجلس الإدارة تقدم بشكوى رسمية بخصوص التجاوزات غير الأخلاقية التي صدرت عن بعض لاعبي بيراميدز عقب المباراة بحق جماهير الأهلي.

وطلب الأهلي في مذكرته اتخاذ الإجراءات القانونية حيال هذه التجاوزات؛ للحفاظ على الحقوق الأدبية لجماهيره التي يرفض المساس بها.

من جانبه، شدد هاني سعيد، المدير الرياضي لنادي بيراميدز، على أن النادي يحترم جميع الأندية وإداراتها وجماهيرها، ولا يقبل الإساءة لأي عنصر من عناصر المنظومة.

وقال هاني سعيد، في تصريحات للمركز الإعلامي لناديه، الثلاثاء، إنه «رغم الضغوط التي يتعرض لها اللاعبون والسباب بالأمهات والآباء، فإن ذلك لا يبرر أي خروج عن النص من جانب أي من أفراد منظومة بيراميدز».

وأضاف سعيد أن «بيراميدز تحكمه مبادئ وقوانين وأخلاقيات ولوائح داخلية تطبق بكل صرامة على جميع أفراد منظومة النادي، وهو ما تم اليوم تجاه أي لاعب مخطئ في حق نفسه أو ناديه، وكذلك الغير خلال مواجهة الأهلي».

وأكد هاني سعيد: «هناك قواعد داخلية صارمة، واللائحة تسري على الجميع دون استثناء بأي حال من الأحوال، ولا يعني النادي سواء الواقعة مثبتة في تقرير الحكم أو المراقب، من عدمه».


مقالات ذات صلة

«تحالف الرياضة» يطالب بإجراءات في قضية التحرش بمصارعات الهند

رياضة عالمية تم اتهام سينغ الذي كان نائبا بالبرلمان بالتحرش الجنسي بست مصارعات خلال ولايته (أ.ف.ب)

«تحالف الرياضة» يطالب بإجراءات في قضية التحرش بمصارعات الهند

قال تحالف الرياضة والحقوق في تقرير نشره الثلاثاء إن على اللجنة الأولمبية الدولية التحقيق مع الاتحاد الهندي للمصارعة وتعزيز أدواتها في التعامل معهم.

«الشرق الأوسط» (نيودلهي )
رياضة سعودية صفقتان جديدتان لنادي الخلود (نادي الخلود)

رسمياً… «الخلود» يضم حارس المرمى الشمري وعبد الرحمن السفري 

أعلن نادي الخلود، الثلاثاء، التوقيع مع حارس المرمى محمد الشمري واللاعب عبد الرحمن السفري ليمثلا الفريق لمدة موسم واحد.

خالد العوني (الرس)
رياضة عالمية الاتحاد الدولي للسيارات سيحتفظ بنظام النقاط الحالي في الفورمولا 1 (د.ب.أ)

«فورمولا 1» تتمسك بقواعد منح النقاط حتى المركز العاشر

قال الاتحاد الدولي للسيارات في بيان الثلاثاء إن بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 ستحتفظ بنظام النقاط الحالي.

«الشرق الأوسط» (لندن)
رياضة عالمية الأميركية كاتي ليديكي مرشحة للتألق في باريس (اللجنة الأولمبية الدولية)

مواجهة مرتقبة في السباحة تشعل الأجواء مبكراً في باريس 2024

في الليلة الافتتاحية للسباحة بأولمبياد باريس، يوم السبت، في مسبح «لا ديفونس»، تتنافس 3 حاملات للأرقام القياسية العالمية في سباق 400 متر حرة للسيدات.

«الشرق الأوسط» (باريس)
رياضة عالمية رئيسة البعثة الأسترالية آنا ميريس (اللجنة الأولمبية الدولية)

«الأولمبية الأسترالية» على علم بمزاعم اغتصاب امرأة في باريس

قالت رئيسة البعثة الأولمبية الأسترالية، الثلاثاء، إن البعثة على علم بادعاءات امرأة أسترالية بأنها تعرضت للاغتصاب في باريس.

«الشرق الأوسط» (باريس)

«فيفا» يعين لجنة لتسوية أوضاع الاتحاد التونسي لكرة القدم

«فيفا» يعين لجنة لإدارة الكرة التونسية (الاتحاد التونسي)
«فيفا» يعين لجنة لإدارة الكرة التونسية (الاتحاد التونسي)
TT

«فيفا» يعين لجنة لتسوية أوضاع الاتحاد التونسي لكرة القدم

«فيفا» يعين لجنة لإدارة الكرة التونسية (الاتحاد التونسي)
«فيفا» يعين لجنة لإدارة الكرة التونسية (الاتحاد التونسي)

عيّن الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، الثلاثاء، لجنة لتسوية أوضاع الاتحاد التونسي للعبة حتى 31 يناير (كانون الثاني) المقبل.

وقال الفيفا، في بيان، إن القرار جاء «إثر مشاورات مع الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (الكاف) من أجل التوصل إلى طريقة لإخراج الاتحاد التونسي من أزمته الحالية مع مراجعة نظامه ولوائحه الانتخابية بما يتماشى مع إطاره التنظيمي الجديد».

وقرر «الفيفا» في وقت سابق تمديد فترة مجلس الإدارة الحالي للاتحاد التونسي حتى 30 يونيو (حزيران) الماضي، بعد الرفض المتكرر لجميع طلبات الترشح لرئاسة الاتحاد.

وأوضح «الفيفا» أن «المهلة الزمنية التي تضطلع خلالها لجنة تسوية الأوضاع بعملها تنتهي فور استكمال مهامها وبتاريخ أقصاه 31 يناير 2025».

ويعيش الاتحاد التونسي لكرة القدم فترة فراغ منذ اعتقال رئيسه وديع الجريء في أكتوبر (تشرين الأول) الماضي إثر شكوى تقدمت بها وزارة الرياضة التونسية في إطار تحقيق في شبهات فساد.

وتابع الاتحاد الدولي لكرة القدم: «ستتكون لجنة التسوية من عدد مناسب من الأعضاء الذين سيتم تعيينهم بشكل مشترك بين (الفيفا) والاتحاد القاري المعني (الكاف)».

وودّع منتخب تونس منافسات كأس الأمم الأفريقية في يناير 2024 من الدور الأول، في مجموعة ضمّت ناميبيا وجنوب أفريقيا ومالي.

ودخلت كرة القدم التونسية في مرحلة ما بعد الصدمة على أمل إيجاد طريق واضحة لمعالجة أزمة غياب مجلس إدارة للاتحاد والمعاناة من عدم وجود مشروع رياضي حقيقي.

وألغيت انتخابات الاتحاد التونسي لكرة القدم في مناسبتين يومي 9 مارس (آذار) و11 مايو (أيار) الماضيين بعد قرار استبعاد جميع القوائم المرشحة.