دعبس يستقيل من رئاسة مودرن سبورت بسبب ضغوط وفاة رفعت

وليد دعبس رئيس النادي مع أحمد رفعت رحمه الله (مودرن سبورت)
وليد دعبس رئيس النادي مع أحمد رفعت رحمه الله (مودرن سبورت)
TT

دعبس يستقيل من رئاسة مودرن سبورت بسبب ضغوط وفاة رفعت

وليد دعبس رئيس النادي مع أحمد رفعت رحمه الله (مودرن سبورت)
وليد دعبس رئيس النادي مع أحمد رفعت رحمه الله (مودرن سبورت)

أعلن وليد دعبس، رئيس مجلس إدارة نادي مودرن سبورت المصري لكرة القدم، استقالته من منصبه وتنازله عن حصصه بسبب ما سماه الضغوط الناجمة عن وفاة لاعب فريقه أحمد رفعت.

وذكر نادي مودرن سبورت في بيان نشره عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، الثلاثاء، أن وليد دعبس رئيس مجلس الإدارة أعلن تقدمه باستقالته بعد الجدل الأخير الذي أثير حول أزمة الراحل أحمد رفعت.

وأضاف مودرن سبورت في بيانه أنه منذ خروج وكيل رفعت للإدلاء بالتصريحات التلفزيونية، والنادي يتعرض لحملة إعلامية شرسة ليس لها هدف سوى تشويه النادي.

وأوضح أن وليد دعبس تقدم باستقالته من رئاسة مجلس إدارة نادي مودرن سبورت نظراً لما تعرض له من تشويه لشخصه، ولكيان النادي وتحريف لتصريحاته، ومحاولة تعمد الوقيعة بينه وبين أسرة الراحل المرحوم أحمد رفعت والرأي العام وكل محبي اللاعب الراحل.

وأوضح: «قرر السادة ملاك الحصص الحاكمة للشركة التنازل عن الحصص المملوكة لهم للملاك السابقين مع تفويضهم في إدارة، وتسيير الأعمال بالنادي لحين توفيق الأوضاع».

وأكد البيان أن النادي سيواصل «تقديم الدعم اللازم للجنة المشكلة بقرار وزير الشباب والرياضة بشأن التحقيق في الوقائع التي تخص اللاعب الراحل أحمد رفعت في حدود المعلومات المتوفرة لدينا».

واختتم البيان: «يتوجه وليد دعبس بالشكر للشعب المصري، ويعتذر عن محاولة تحريف تصريحاته عبر وسائل الإعلام، وينسحب من المشهد الرياضي في مصر، ويعلن تعزية أسرة المرحوم أحمد رفعت في بيتهم بالتجمع الخامس بصفته الشخصية ودون أي صفة رسميه لتقديم العزاء الواجب».

وتوفي أحمد رفعت، يوم السبت الماضي، عن عمر 31 عاماً نتيجة مشكلات في القلب بدأت بسقوطه على أرض الملعب خلال مباراة الاتحاد السكندري ببطولة الدوري المصري في مارس (آذار) الماضي.

وخرج نادر شوقي وكيل أعمال اللاعب الراحل في مقابلة تلفزيونية ليؤكد أن اللاعب تعرض لضغوط نفسية قاسية أثرت عليه ما تسبب في وفاته، وهو ما لمح له أحمد رفعت في مقابلة تلفزيونية أخرى قبل أيام قليلة من وفاته.


مقالات ذات صلة

«الدوري المصري»: الأهلي يوقف سلسلة انتصارات بيراميدز بفوز مثير

رياضة عربية سيطر الأهلي في بداية المباراة لينهيها بثلاثية (الأهلي المصري)

«الدوري المصري»: الأهلي يوقف سلسلة انتصارات بيراميدز بفوز مثير

أوقف الأهلي حامل اللقب سلسلة الانتصارات المتتالية لضيفه بيراميدز المتصدر عند 14 عندما تغلب عليه 3-2 في قمة مثيرة.

«الشرق الأوسط» (القاهرة )
رياضة عربية فرحة لاعبي بيراميدز بأحد أهدافهم الأربعة في مرمى الاتحاد السكندري بالدوري المصري (الشرق الأوسط)

الدوري المصري: الأهلي يهزم طلائع الجيش... ويواصل مطاردة بيراميدز

واصل بيراميدز انتصاراته في الدوري المصري بفوز ساحق 4 - صفر على الاتحاد السكندري... بينما استمر الأهلي في مطاردته بفوزه 2 - صفر على ضيفه طلائع الجيش، الاثنين.

«الشرق الأوسط» (القاهرة)
رياضة عربية فرحة سابقة للاعبي الزمالك (الشرق الأوسط)

«الدوري المصري»: الزمالك يقلب تأخره بفوز على الإسماعيلي

قلب الزمالك تأخره بهدف أمام الإسماعيلي إلى فوز 2 - 1 الأحد في المرحلة 30 من الدوري المصري لكرة القدم.

«الشرق الأوسط» (القاهرة)
رياضة عربية اللاعب المصري الراحل أحمد رفعت (الشرق الأوسط)

مودرن سبورت ينفي تعرض لاعبه الراحل رفعت لضغوط

نفى نادي مودرن سبورت المصري لكرة القدم، ما تردد عن تعرض الراحل أحمد رفعت، لاعب الفريق الذي توفي في ساعة مبكرة من صباح السبت لضغوط نفسية كانت سبباً في وفاته.

«الشرق الأوسط» (القاهرة )
رياضة عالمية الحَكم ألغى المباراة بسبب حريق اشتعل بإحدى غرف المحولات الكهربائية في الإستاد (نادي بيراميدز)

«الدوري المصري»: استئناف مواجهة سموحة وبيراميدز الثلاثاء

قررت إدارة المسابقات برابطة الأندية المصرية المحترفة في ساعة مبكرة الاثنين استئناف مباراة سموحة وبيراميدز بالدوري المحلي الممتاز لكرة القدم الثلاثاء.

«الشرق الأوسط» (القاهرة )

الشاهين يطلب التنحي من رئاسة الاتحاد الكويتي لكرة القدم

عبد الله الشاهين رئيس الاتحاد الكويتي لكرة القدم (الشرق الأوسط)
عبد الله الشاهين رئيس الاتحاد الكويتي لكرة القدم (الشرق الأوسط)
TT

الشاهين يطلب التنحي من رئاسة الاتحاد الكويتي لكرة القدم

عبد الله الشاهين رئيس الاتحاد الكويتي لكرة القدم (الشرق الأوسط)
عبد الله الشاهين رئيس الاتحاد الكويتي لكرة القدم (الشرق الأوسط)

أعلن عبد الله الشاهين رئيس الاتحاد الكويتي لكرة القدم، طلبه التنحي عن منصبه وفقاً لما يكفله له النظام بحسب (المادة 35 الفقرة العاشرة)، ليقرر الابتعاد عن المنصب الذي فاز به في عام 2022 خلفاً للشيخ أحمد اليوسف الصباح.

وفي بيان رسمي، بثه الحساب الرسمي للاتحاد الكويتي عبر منصة «إكس»، قال الشاهين «شكراً مجلس إدارة الاتحاد الكويتي لكرة القدم، وأعضاء الجمعية العمومية، أبنائي لاعبي المنتخبات الوطنية، الشارع الرياضي وكل الداعمين»، وأضاف «منذ شرُفت بانتخابي رئيساً لمجلس إدارة الاتحاد الكويتي لكرة القدم، توليت المسؤولية مع إخوتي وإخواني، نائبي الرئيس وأعضاء مجلس الإدارة المحترمين ووضعنا استراتيجية وخطة عمل للنهوض وتطوير منظومة كرة القدم».

ومضى الشاهين في حديثه «بعد أكثر من عامين بذلنا فيهما الكثير من الجهد والعطاء، وقمنا سوياً بواجبنا نحو السعي لتطوير منظومة كرة القدم، وعملنا جاهدين على تطبيق الرؤية والاستراتيجية التي ترتكز على المحاور والأهداف التي تضمنتها، وفق منظومة عمل متجانسة تعمل بكل جد وإخلاص بهدف تطوير المنظومة الرياضية، رغماً عن المعوقات والعقبات والصعوبات وعدم توفير متطلبات تنفيذ الرؤية، إلا أنه بفضل الله تعالى، وبفضل دعمكم وثقتكم الغالية، فقد حقق الاتحاد الكويتي لكرة القدم العديد من الإنجازات على المستوى الإداري والفني والمالي، والتأهل إلى الدور الثالث من تصفيات كأس العالم 2026 بعد غياب 19 سنة والتأهل إلى كأس آسيا 2027 بعد غياب 12 سنة».

وأوضح رئيس الاتحاد الكويتي لكرة القدم «لا يخفى على أحد، ما تعرضت له من حملات تشويه وتشهير وتجريح وإساءة، ورغماً عن ذلك آثرت على نفسي تحمل المسؤولية والعمل بجد واجتهاد، وبذلت الغالي والنفيس من مالي وجهدي ووقتي خدمة لوطني وبلدي الغالية، وواصلت العمل ليلاً ونهاراً بإخلاص وتفاني، فحققنا سوياً نتائجاً وآثاراً ملموسة في مسيرة تطوير منظومة كرة القدم الكويتية».

وأعلن «لذلك، فقد ارتأيت الابتعاد وأن أتقدم بطلب التنحي عن منصب رئيس مجلس إدارة الاتحاد الكويتي لكرة القدم، وفقاً لما نصت عليه (المادة 35 فقرة 10) من النظام الأساسي للاتحاد الكويتي لكرة القدم».

وختم الشاهين حديثه قائلاً «ختاماً لا يسعني إلا أن أتقدم بخالص الشكر والتقدير لإخواني نائبي الرئيس وأعضاء مجلس الإدارة وكافة العاملين بالاتحاد وأعضاء الأجهزة الفنية والإدارية للمنتخبات الوطنية وأبنائي لاعبي المنتخبات بداية من البراعم حتى المنتخب الأول، كما أتوجه بالشكر والامتنان للجمعية العمومية خلال الفترة السابقة وحتى تاريخه وما قدموه من دعم غير محدود ثقةً في قيادتنا للاتحاد الكويتي لكرة القدم ورؤيتنا لتطوير رياضة كرة القدم الكويتية... أتمنى دوام التوفيق والسداد والازدهار للرياضة الكويتية وعلى الأخص رياضة كرة القدم في ظل قيادة أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح وولي عهده الأمين».