الدوري المصري: الأهلي يستعدُ للنهائي الأفريقي بزيارة المحلة

الأهلي حقق فوزه الثالث توالياً في الدوري المصري (غيتي)
الأهلي حقق فوزه الثالث توالياً في الدوري المصري (غيتي)
TT

الدوري المصري: الأهلي يستعدُ للنهائي الأفريقي بزيارة المحلة

الأهلي حقق فوزه الثالث توالياً في الدوري المصري (غيتي)
الأهلي حقق فوزه الثالث توالياً في الدوري المصري (غيتي)

يحلّ الأهلي ضيفاً ثقيلاً على بلدية المحلة، السبت، ضمن الجولة 22 من الدوري المصري لكرة القدم، في تجربة أخيرة للفريق الأحمر قبل التفرّغ لمباراتي نهائي دوري أبطال أفريقيا أمام الترجي التونسي يومي 18 و25 مايو (أيار) الحالي.

وحقّق الأهلي 3 انتصارات متتالية بالدوري على الإسماعيلي (2-1) والجونة (3-0) والاتحاد السكندري (4-1) ليرتقي للمركز السابع برصيد 30 نقطة، وما زال في جعبته 7 مباريات مؤجّلة بسبب ارتباطه بأكثر من مسابقة خارجية.

ويبدو مدرّب الأهلي السويسري مارسيل كولر أمام خيار صعب بين تحقيق فوز جديد يقربه من قمة الدوري، وبين التفكير في مباراتي الترجي وإراحة بعض اللاعبين خشية الإرهاق قبل النهائي القاري. وكان كولر قد استبعد التونسي علي معلول والجنوب إفريقي بيرسي تاو من مباراة الاتحاد السكندري الأخيرة بغية منحهما بعض الراحة.

وفي المباراة عينها، حصل المدافع محمد عبد المنعم على الإنذار الثالث لدى خروجه من الملعب ليغيب عن مباراة البلدية، فيما بدا وكأنه خيار متعمد من كولر ليمنح عبد المنعم بعض الراحة بدوره.

وقد يضع غياب عبد المنعم الأهلي في أزمة دفاعية أمام بلدية المحلة، حيث يبدو زميله في الدفاع رامي ربيعة في طريقه للغياب أيضاً بسبب الإصابة التي تعرض لها بكدمة في الكاحل قبل نهاية مباراة الاتحاد، مما قد يمنح الفرصة أمام عودة ياسر إبراهيم من إصابة طويلة للمشاركة برفقة محمود متولي.

بالإضافة لغياب عبد المنعم وربيعة، يغيب عن الأهلي المصابان عمرو السولية وأحمد عبد القادر، فيما لم يتحدد موقف أحمد نبيل «كوكا» والمالي أليو ديانغ وقائد الفريق وحارس مرماه محمد الشناوي من المشاركة.

وقال كولر عقب مباراة الاتحاد السكندري: «أسعى لتجهيز كل اللاعبين واتباع سياسة التدوير. اللاعب الجاهز، الذي يسهم في فوز الفريق هو من يشارك في المباريات، واللاعبون العائدون من الإصابة يشاركون حين يصبح ذلك ممكناً من الناحيتين الفنية والبدنية».

في المقابل يحتل بلدية المحلة المركز الرابع عشر برصيد 19 نقطة من 20 مباراة. وخسر الفريق مبارياته الثلاثة الأخيرة أمام سموحة (4-0)، زد (3-0)، والاتحاد السكندري (2-1) على الترتيب.

ويسعى مدرب البلدية أحمد عبد الرؤوف لتفادي خسارة رابعة على التوالي قد تضع الفريق في مراكز الهبوط بالمسابقة، وربما تطيح بعبد الرؤوف نفسه من منصبه.

في اليوم نفسه، يحل متصدر الترتيب بيراميدز ضيفاً على المصري بملعب برج العرب بالإسكندرية في مواجهة صعبة للفريقين. ويأمل بيراميدز في تحقيق فوزه السادس على التوالي ليواصل الحفاظ على القمة التي يحتلها برصيد 41 نقطة، فيما يسعى المصري لمواصلة سلسلة انتصاراته في المباريات الثلاث الأخيرة، حيث يحتل المركز الثاني برصيد 37 نقطة.

ويغيب الزمالك، صاحب المركز الثالث عشر (24 نقطة من 15 مباراة) عن مباريات هذا الأسبوع، بسبب ارتباطه بمواجهتي نهضة بركان المغربي في نهائي كأس الاتحاد الأفريقي (الكونفدرالية).


مقالات ذات صلة

القادسية يتفق مبدئياً مع أوباميانغ

رياضة سعودية أوباميانغ (أ.ف.ب)

القادسية يتفق مبدئياً مع أوباميانغ

توصّل نادي القادسية السعودي إلى اتفاق مبدئي مع نادي مرسيليا الفرنسي حول شراء عقد المهاجم الغابوني أوباميانغ وفقاً لمصادر خاصة لـ«الشرق الأوسط»

نواف العقيّل (الرياض)
رياضة عالمية مشجعو كولومبيا والأرجنتين يحاولون عبور البوابة وسط اضطرابات مع رجال الشرطة (أ.ف.ب)

نهائي «كوبا أميركا»: حالات إغماء بين المشجعين... وتهديد بـ«غاز الدموع»... وصواعق كهربائية

كانت البوابات عند المدخل الجنوبي الغربي لملعب «هارد روك ستاديوم» قد أُغلقت لمدة ساعة و45 دقيقة عندما رُفع طفل صغير على كتفَيْ أحد الحراس وسط ازدحام الناس.

ذا أتلتيك الرياضي (ميامي)
رياضة عالمية ميسي بكى بسبب ألم الإصابة التي عانى منها (إ.ب.أ)

سكالوني: ميسي لم يكن لديه خيار غير الخروج... لم يخذلنا

قال ليونيل سكالوني إن ليونيل ميسي لم يكن يريد أن يخذل زملاءه في المنتخب الأرجنتيني بعد أن اضطر للخروج من نهائي كوبا أميركا بسبب إصابة في القدم.

ذا أتلتيك الرياضي (ميامي)
رياضة عالمية إسبانيا كانت بأكملها في فرحة حقيقية (رويترز)

«أوروبا 2024»: إسبانيا تعيش فرحة حقيقية بفريقها «المبهر»

كانت إسبانيا بأكملها الأحد في «فرحة حقيقية!» وفخورة بفريقها ولعبه المبهر الذي قاده لإحراز كأس أوروبا لكرة القدم لمرة رابعة قياسية بفوزه في النهائي على إنجلترا.

«الشرق الأوسط» (مدريد)
رياضة عالمية ميكيل أويارزابال (أ.ب)

أويارزابال: كنت محظوظاً بتسجيل هدف الفوز

وضع ميكيل أويارزابال اسمه بسجلات التاريخ للمنتخب الإسباني لكرة القدم بعدما سجل هدف الفوز على المنتخب الإنجليزي في المباراة النهائية لبطولة أمم أوروبا

«الشرق الأوسط» (برلين )

«الأولمبية المصرية» تُبعد الدراجة شهد سعيد من «بعثة باريس»

الدراجة المصرية شهد سعيد (الأولمبية المصرية)
الدراجة المصرية شهد سعيد (الأولمبية المصرية)
TT

«الأولمبية المصرية» تُبعد الدراجة شهد سعيد من «بعثة باريس»

الدراجة المصرية شهد سعيد (الأولمبية المصرية)
الدراجة المصرية شهد سعيد (الأولمبية المصرية)

أعلنت اللجنة الأولمبية المصرية السبت عدم أحقية اللاعبة شهد سعيد بالمشاركة في أي مسابقة دولية، بما في ذلك دورة الألعاب الأوليمبية بباريس 2024، وذلك لإيقافها لمدة عام حتى 26 إبريل 2025 بموجب قرار مجلس إدارة الاتحاد المصري للدراجات، و وفقاً لنصوص لائحة الاتحاد الدولي للدراجات.

وطالبت الأولمبية المصرية الجماهير في البلاد بالتكاتف والالتفاف ودعم وتشجيع جميع اللاعبين واللاعبات أعضاء البعثة الأوليمبية المصرية المشاركة في دورة الألعاب الأوليمبية باريس 2024.

وفد اتحاد الدراجات المصري ضم شهد ضمن تشكيلته قبل استبعادها (الأولمبية المصرية)

وكانت اللاعبة شهد سعيد قد أسقطت زميلتها جنة محمد السيد أثناء سباق الفردي العام ببطولة مصر للفتيات تحت 23 سنة في 27 أبريل/ نيسان الماضي، وقرر حينها الاتحاد المصري للدراجات معاقبة اللاعبة شهد بأقصى عقوبة منصوص عليها باللائحة التأديبية للاتحاد الدولي للدرجات وهي (استبعاد اللاعبة من سباق الجمهورية وحذف نتائجها، وإيقافها لمدة عام من المشاركة في المسابقات محلياً، وهي أقصى مدة للإيقاف، وإلزام اللاعبة بسداد المبلغ 100 فرنك سويسري وهو أقصى غرامة منصوص عليها في اللائحة التأديبية للاتحاد الدولي للدراجات.

ورغم العقوبة إلا أن الدراجة شهد كانت حاضرة في بعثة المنتخب المصري للدراجات المشارك في الأولمبياد مما أثار جدلاً واسعاً في مصر حول أحقيتها قانونياً في المشاركة رغم عقوبة الإيقاف فضلاً عن الجانب الأخلاقي المتمثل في إسقاطها زميلتها جنة.

وكانت شهد سعيد قد أصرت عبر لقاء تلفزيوني السبت على أنها لم تتعمد إسقاط زميلتها جنة محمد السيد لكنها بادرت بالاعتذار عن الخطأ الذي وصفته بعدم التعمد لرغبة المجتمع، وأنها لاتريد المشاركة في الأولمبياد طالما أن الجماهير لاتريدها تشارك في باريس.