أنس جابر تعرض على حكومة تونس أكاديمية لصناعة أبطال بالتنس

عرضت لاعبة التنس أنس جابر، اليوم (الخميس)، فكرة إنشاء أكاديمية لتطوير مهارات اللعبة وصناعة أبطال في بلادها، خلال اجتماع مع رئيس الحكومة التونسية أحمد الحشاني.

وذكرت رئاسة الحكومة التونسية في بيان، أن الحشاني استقبل المصنفة السادسة عالمياً في قصر الحكومة بالقصبة بحضور وزير الشباب والرياضة كمال دقيش، وثمّن النتائج المبهرة التي حققتها أنس خلال مسيرتها بالتنس مؤكدا أنها «تعطي المثل لكل الشباب» وشجعها على مواصلة النجاحات في المحافل الدولية.

أُنس أول لاعبة عربية وأفريقية تبلغ نهائي إحدى البطولات الأربع الكبرى بالتنس (رويترز)

وأصبحت أنس (29 عاماً) أول لاعبة عربية وأفريقية تبلغ نهائي إحدى البطولات الأربع الكبرى بالتنس في العام الماضي، ووصلت إلى المركز الثاني بالتصنيف العالمي.

وخسرت النهائي مرتين في ويمبلدون في 2022 و2023، وفي أمريكا المفتوحة العام الماضي، بينما توجت بخمسة ألقاب للمحترفات في مسيرتها، وتسلمت العام الماضي وسام الاستحقاق من الرئيس التونسي قيس سعيد.

وأضافت الحكومة التونسية، أن أنس عبرت عن سعادتها باللقاء وقدمت لرئيس الحكومة فكرة عن مشروع تنوي تأسيسه في تونس يتعلق بأكاديمية لصناعة أبطال برياضتها.

وتحدثت أنس كثيراً عن إلهام النساء في الدول العربية والأفريقية لاقتحام عالم التنس والتفوق في هذه الرياضة مثلها بعد أن كسرت كل القواعد.

وبعد انتهاء موسم التنس تستعد أنس لمواجهة ودية أمام أرينا سبالينكا المصنفة الثانية عالمياً على كأس موسم الرياض يوم الثلاثاء المقبل.