كونور غالاغر: تخلصت من عدم الثقة بنفسي... وبدأت أؤمن بقدراتي

لاعب خط الوسط يتحدث عن مشاعر القلق التي عاشها في تشيلسي... وفضل بوكيتينو عليه

كونور غالاغر يتخلص من الشك في نفسه وقدراته  ويتألق مع تشيلسي ومنتخب إنجلترا  (إ.ب.أ)
كونور غالاغر يتخلص من الشك في نفسه وقدراته ويتألق مع تشيلسي ومنتخب إنجلترا (إ.ب.أ)
TT

كونور غالاغر: تخلصت من عدم الثقة بنفسي... وبدأت أؤمن بقدراتي

كونور غالاغر يتخلص من الشك في نفسه وقدراته  ويتألق مع تشيلسي ومنتخب إنجلترا  (إ.ب.أ)
كونور غالاغر يتخلص من الشك في نفسه وقدراته ويتألق مع تشيلسي ومنتخب إنجلترا (إ.ب.أ)

لم تعد «متلازمة المحتال» (شعور الشخص بأنه غير مؤهل للقيام بعمل ما، أو أن يرى الشخص نفسه ذا كفاءة أقل مما يراه الآخرون في واقع الأمر) تمثل أي مشكلة بالنسبة لكونور غالاغر بعد الآن. فلم يعد لاعب خط وسط تشيلسي، الذي تفاجأ مثل أي شخص آخر عندما تم اختياره ضمن قائمة المنتخب الإنجليزي المشاركة في نهائيات كأس العالم العام الماضي، يشعر بأنه في مكان لا يستحقه مع النادي والمنتخب. قبل عام من الآن، قال غالاغر للصحافيين إنه لم يكن يتوقع الذهاب إلى كأس العالم. وكان هذا التصريح يدل على أن اللاعب يفتقر إلى القدرة على تقديم مستويات ثابتة، ويعاني من ضعف واضح في الثقة بالنفس، خاصة وأنه كان يعاني بشدة من التغييرات المستمرة التي تحدث في تشيلسي آنذاك.

فكيف تغيرت الأمور بهذا الشكل؟ لقد أصبح غالاغر ركيزة أساسية في صفوف تشيلسي، حيث شارك في التشكيلة الأساسية 14 مرة في 15 مباراة هذا الموسم، وارتدى شارة القيادة عندما غاب ريس جيمس وبن تشيلويل. ويقوم اللاعب البالغ من العمر 23 عاماً بعمل جيد للغاية، بدعم من المدير الفني الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو. لقد ارتقى غالاغر، الذي استخلص الكرة أكثر من أي لاعب آخر في الدوريات السبع الكبرى في أوروبا هذا الموسم، فوق رودري وطرحه أرضاً قرب نهاية مباراة تشيلسي ومانشستر سيتي التي انتهت بالتعادل بأربعة أهداف لكل فريق، في مشهد يؤكد أن شك غالاغر في نفسه قد زال تماماً.

وقال غالاغر قبل مشاركته أمام مالطا في تصفيات كأس الأمم الأوروبية 2024: «لم يعد هذا هو الحال بعد الآن. بعد الإعلان عن قائمة المنتخب الإنجليزي المشاركة في نهائيات كأس العالم، لم أكن ألعب كثيراً مع تشيلسي وكنا نمر بفترة عصيبة، وهذا هو السبب الذي جعلني أدلي بهذه التصريحات في إحدى المقابلات. لكنني واثق تماماً من قدراتي وإمكاناتي، فالتدريب واللعب جنباً إلى جنب مع لاعبي خط الوسط الذين تتجاوز قيمتهم 100 مليون جنيه إسترليني هو أمر جيد ويعكس مكانتي».

وبدا غالاغر، الذي شارك في التشكيلة الأساسية في المباراة التي فازت فيها إنجلترا على مالطا بهدفين دون رد في تصفيات «يورو 2024»، متصالحاً مع نفسه، ولم يبد قلقاً على الإطلاق من الاعتراف بأنه كان من الممكن أن يرحل عن تشيلسي خلال الصيف الماضي. لقد كانت أندية بايرن ميونيخ وتوتنهام ووستهام مهتمة بالتعاقد مع غالاغر، الذي كان مستقبله مع البلوز مهدداً بعد التعاقد مع إنزو فرنانديز مقابل 106.8 مليون جنيه إسترليني، ومويسيس كايسيدو مقابل 115 مليون جنيه إسترليني، وروميو لافيا مقابل 58 مليون جنيه إسترليني. وقال غالاغر: «دائماً ما يكون هذا هو الحال عندما تلعب في نادٍ كبير مثل تشيلسي. لقد كنت متحمساً للغاية، لكنني كنت بحاجة أيضاً للتأكد من أنني على استعداد لأُظهر للمدير الفني أنني لا أزال جيداً بما يكفي للعب في هذا الفريق».

فهل كان غالاغر يشعر بالقلق بشأن مستقبله؟ يرد اللاعب الإنجليزي الدولي الشاب قائلاً: «سأكون كاذباً إذا قلت إنني لم أكن كذلك. فعندما يتعاقد النادي مع أفضل اللاعبين في مركزك، فإن هذا يجعلك تعتقد أن فرصتك في اللعب قد أصبحت أقل. لكن هذا يجعلك أكثر تصميماً على إثبات أنك جيد بما يكفي، وأعتقد أنني فعلت ذلك هذا الموسم». وقدم غالاغر، الذي قضى فترات إعارة مع كريستال بالاس وتشارلتون وسوانزي سيتي، أداءً رائعاً أمام مانشستر سيتي. وعلاوة على ذلك، صنع أربعة أهداف في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم. ينتهي عقد غالاغر مع البلوز في صيف عام 2025، ومن المعروف عن تشيلسي أنه يفضل الاستفادة من بيع اللاعبين الذين توشك عقودهم على الانتهاء. قال غالاغر: «أنا متأكد من أنه سيتم حل هذا الأمر». ويضيف: «الجميع يعلم أنني أعشق تشيلسي وأحب اللعب لهذا النادي. المشجعون رائعون، وأنا أستمتع كثيراً باللعب الآن. أنا متأكد من أن هذا الأمر سيتم حله».

ومن الجيد بالنسبة لغالاغر أن بوكيتينو يسعى جاهداً للاستفادة من طاقته الكبيرة وقدرته على الضغط المتواصل على المنافسين. لقد تألق غالاغر عندما أصبح يقوم بدور هجومي أكبر، ويتواصل بشكل رائع داخل المستطيل الأخضر مع كايسيدو وفيرنانديز، ويستفيد كثيراً من اللعب بشكل منتظم. يقول غالاغر: «عندما ينتابك شك في المشاركة بشكل أساسي ثم تشارك بالفعل فهذا يمنحك شعوراً جيداً. أنا أكثر هدوءاً من الناحية الذهنية الآن، ومستعد لتقديم مستويات جيدة».

ويضيف: «خلال الموسم الماضي لم أكن أعرف حقاً ما إذا كنت سأشارك في التشكيلة الأساسية أم لا، ولم أكن متأكداً حقاً مما كان يحدث، ولم أكن أعرف ما هي العناصر التي ستلعب، بسبب العدد الكبير للاعبين الذين كانوا لدينا. لكنني الآن أشعر براحة أكبر، وبأنني أصبح عنصراً مهماً للفريق. آمل أن أتمكن من اللعب أكثر مع المنتخب الإنجليزي وأن ألعب دوراً أكثر أهمية مع هذا الفريق».

وشارك غالاغر، الذي لم يلعب أي مباراة في كأس العالم، في التشكيلة الأساسية للمنتخب الإنجليزي في المباراة التي فاز فيها على أستراليا الشهر الماضي. والآن، هناك مكان متاح في خط وسط إنجلترا بقيادة المدير الفني غاريث ساوثغيت. من المؤكد أن جود بيلينغهام وديكلان رايس يحجزان مكانهما في التشكيلة الأساسية، لكن من اللاعب الثالث الذي سيلعب بجوارهما في نهائيات كأس الأمم الأوروبية الصيف المقبل؟ يتنافس على هذا المركز كل من جوردان هندرسون وترينت ألكسندر أرنولد وكالفن فيليبس، لكن غالاغر أصبح منافساً قوياً أيضاً.

وأعرب غالاغر عن أنه يشعر بأنه في منزله في تشيلسي، ويؤكد على أن بوكيتينو يساعده على تقديم أفضل ما لديه داخل الملعب، من خلال منحه حرية التقدم للأمام والقيام بالأدوار الهجومية. ومن الواضح أن غالاغر يستمتع باللعب تحت قيادة بوكيتينو، الذي يتواصل معه بشكل مستمر ويتحدث معه في الأمور المتعلقة بشتى مناحي الحياة. وعندما سُئل غالاغر عن الفترة التي كان من الممكن أن يرحل فيها عن تشيلسي، رد قائلاً: «لقد كانت فترة مجنونة في النادي، من حيث عدد اللاعبين الراحلين والقادمين. لقد أجريت محادثات مع المدير الفني الذي أعرب عن إعجابه بي كلاعب وأخبرني بأنني ضمن خططه للمستقبل، وقد كنت سعيداً للغاية بذلك».

ولا عجب في ذلك، خاصة وأن غالاغر ينحدر من عائلة تعشق تشيلسي، كما أنه أحد خريجي أكاديمية النادي للناشئين. وفي حين عزز تشيلسي موقفه فيما يتعلق بالالتزام بقواعد اللعب المالي النظيف من خلال بيع عدد اللاعبين الصاعدين من أكاديمية الناشئين خلال الأشهر الـ12 الماضية، فإن المشجعين لا يريدون رؤية غالاغر وهو يرحل هو الآخر. لقد رد غالاغر على كل المشككين والمنتقدين، وأثبت للجميع أنه يمتلك قدرات وفنيات هائلة وأنه قادر على إحداث الفارق عندما يلعب بشكل منتظم.

*خدمة «الغارديان»


مقالات ذات صلة

ليفربول يمطر لوتون تاون برباعية... ويبتعد بالصدارة «الإنجليزية»

رياضة عالمية إليوت محتفلا بهدفه في لوتون تاون (رويترز)

ليفربول يمطر لوتون تاون برباعية... ويبتعد بالصدارة «الإنجليزية»

حول ليفربول الطاولة على ضيفه لوتون تاون وهزمه بنتيجة 4/1 مساء الأربعاء، في افتتاح منافسات الجولة 26 من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

«الشرق الأوسط» (لندن)
رياضة عالمية محمد صلاح (أ.ف.ب)

«البريميرليغ»: صلاح خارج تشكيلة ليفربول أمام لوتون

خرج الهداف المصري محمد صلاح من تشكيلة ليفربول التي تواجه لوتون تاون بالدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، اليوم الأربعاء، بسبب آلام عضلية رغم تعافيه من الإصابة.

«الشرق الأوسط» (لندن)
رياضة عالمية يونايتد عيّنَ جون ريس وروب نيفين ضمن مجلس الإدارة (رويترز)

يونايتد يقيل أرنولد ويعين ريس ونيفين في مجلس الإدارة

أعلن مانشستر يونايتد المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم الأربعاء تعيين جون ريس وروب نيفين ضمن مجلس الإدارة.

«الشرق الأوسط» (مانشستر )
رياضة عالمية بيب غوارديولا مدرّب مانشستر سيتي (رويترز)

غوارديولا: هالاند «أخرس» المنتقدين

قال الإسباني بيب غوارديولا، مدرّب مانشستر سيتي، إن مُهاجمه النرويجي إرلينغ هالاند «أخرس أصوات» المنتقدين، بعد تسجيله هدف الفوز لمانشستر سيتي.

«الشرق الأوسط» (مانشستر)
رياضة عالمية السيتي فاز على برنتفورد بهدف نظيف (رويترز)

هالاند يقود سيتي للفوز وفارق «نقطة» عن المتصدر ليفربول

قاد المهاجم النرويجي إرلينغ هالاند فريقه مانشستر سيتي، حامل اللقب، للفوز على ضيفه برنتفورد 1 - 0، الثلاثاء، في مباراة مؤجلة من المرحلة الثامنة عشرة.

«الشرق الأوسط» (مانشستر )

رئيس الاتحاد الجزائري: لم نتوصل لاتفاق مع أي مدرب

وليد صادي نفى وجود اتفاق مع أي مدرب لقيادة المنتخب الجزائري حتى الآن (الشرق الأوسط)
وليد صادي نفى وجود اتفاق مع أي مدرب لقيادة المنتخب الجزائري حتى الآن (الشرق الأوسط)
TT

رئيس الاتحاد الجزائري: لم نتوصل لاتفاق مع أي مدرب

وليد صادي نفى وجود اتفاق مع أي مدرب لقيادة المنتخب الجزائري حتى الآن (الشرق الأوسط)
وليد صادي نفى وجود اتفاق مع أي مدرب لقيادة المنتخب الجزائري حتى الآن (الشرق الأوسط)

قال وليد صادي رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم، اليوم (الأربعاء)، إنه لم يتم التوصل بعد لاتفاق مع مدرب بعينه لتولي تدريب المنتخب الأول، عقب رحيل جمال بلماضي، بعد الخروج من كأس الأمم الأفريقية في نسختها الأخيرة التي استضافتها ساحل العاج.

وانفصلت الجزائر عن المدرب بلماضي في نهاية يناير (كانون الثاني) الماضي، بعد وداع الفريق لدور المجموعات بكأس الأمم عقب تعادلين مع أنجولا وبوركينا فاسو والخسارة أمام موريتانيا، لتتذيل المجموعة الرابعة.

وقال صادي في تصريحات للتلفزيون الجزائري: «لم نتوصل حتى الآن لأي اتفاق مع أي مدرب وما يشاع حول وجود اتفاق مع مدرب معين لا أساس له من الصحة».

وأضاف: «الإعلان عن هوية المدرب الجديد سيكون في غضون الأسبوع القادم».

وتداولت وسائل إعلام محلية أنباء اتفاق مع المدرب السويسري فلاديمير بتكوفيتش، لخلافة بلماضي في تدريب الجزائر.


مدرب العين: صنعنا جزءاً من التاريخ في أبطال آسيا بعد غياب 7 سنوات

جماهير العين سجلت حضورا قويا في المواجهة الآسيوية (الشرق الأوسط)
جماهير العين سجلت حضورا قويا في المواجهة الآسيوية (الشرق الأوسط)
TT

مدرب العين: صنعنا جزءاً من التاريخ في أبطال آسيا بعد غياب 7 سنوات

جماهير العين سجلت حضورا قويا في المواجهة الآسيوية (الشرق الأوسط)
جماهير العين سجلت حضورا قويا في المواجهة الآسيوية (الشرق الأوسط)

قال هرنان كريسبو مدرب العين الإماراتي، إن فريقه صنع «جزءاً من التاريخ» بالتأهل إلى دور الثمانية بدوري أبطال آسيا لكرة القدم لأول مرة خلال سبع سنوات.

وفاز العين 2-1 على ضيفه ناساف الأوزبكي بعد أن حول تأخره في بداية الشوط الثاني إلى انتصار بهدف الجناح المغربي سفيان رحيمي، في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع، بعد تعادل الفريقين دون أهداف في لقاء الذهاب.

وكان العين بطل أول نسخة لدوري الأبطال بعد تطوير المسابقة عام 2003 وبلغ دور الثمانية 11 مرة، لكنه غاب عن هذا الدور منذ 2017.

وكانت السنوات الأخيرة محبطة لجماهير العين الذي خرج من دور المجموعات في 2019 و2020 بعد تذيل الترتيب، ومن الأدوار التمهيدية في 2021 بينما لم يشارك في نسخة 2022.

وقال الهداف الأرجنتيني السابق في مؤتمر صحفي بعد التأهل لمواجهة النصر السعودي: «نحن سعداء بالنتيجة، إن كنت أتذكر جيداً أعتقد أنها المرة الأولى التي نتأهل فيها لهذا الدور منذ سبع سنوات، ويمكن أن نقول إن هذا الفريق صنع جزءاً من التاريخ الآن».


حادث طائرة يعطل بعثة الأهلي... والنادي: نحن في ورطة

بعثة الأهلي المصري لدى نزولها مطار أكرا (النادي الأهلي)
بعثة الأهلي المصري لدى نزولها مطار أكرا (النادي الأهلي)
TT

حادث طائرة يعطل بعثة الأهلي... والنادي: نحن في ورطة

بعثة الأهلي المصري لدى نزولها مطار أكرا (النادي الأهلي)
بعثة الأهلي المصري لدى نزولها مطار أكرا (النادي الأهلي)

قال الأهلي بطل مصر وأفريقيا إن طائرة فريقه المتجهة إلى كوماسي لمواجهة ميدياما الغاني الخميس، تعطلت في مطار أكرا بسبب حادث طارئ، مطالباً الاتحاد الأفريقي لكرة القدم بتأجيل المباراة في دوري الأبطال.

وأوضح الأهلي في بيان، أن «الطائرة التي تقل بعثة الفريق لم تتمكن من استكمال الرحلة إلى كوماسي، حيث هبطت في مطار أكرا للتزود بوقود، ثم اصطدمت معدة (سيارة خدمات) بمقدمة الطائرة، ما تسبب في عدم صلاحيتها للطيران»

وأضاف: «باتت بعثة الأهلي في ورطة حيث يبحث الجهاز الإداري عن فندق للإقامة به الليلة في ظل عدم توافر طيران داخلي لاستكمال الرحلة إلى كوماسي».

وأكد الأهلي أنه أجرى اتصالات عاجلة مع الكاف لإبلاغه بالموقف وطالبه بتأجيل المباراة لحين وصول الفريق إلى كوماسي.

ويتصدر الأهلي، صاحب الرقم القياسي برصيد 11 لقباً بدوري الأبطال، مجموعته المعقدة بست نقاط من أربع مباريات، مقابل خمس نقاط لشباب بلوزداد الجزائري ويانغ أفريكانز التنزاني، وأربع نقاط لميدياما.


«دوري أبطال آسيا»: بلدغة رحيمي العين يتجاوز ناساف ويتأهل لدور الثمانية

فرحة لاعبي العين الإماراتي بهدف المغربي سفيان رحيمي في مرمى ناساف الأوزبكي في دوري أبطال آسيا (الشرق الأوسط)
فرحة لاعبي العين الإماراتي بهدف المغربي سفيان رحيمي في مرمى ناساف الأوزبكي في دوري أبطال آسيا (الشرق الأوسط)
TT

«دوري أبطال آسيا»: بلدغة رحيمي العين يتجاوز ناساف ويتأهل لدور الثمانية

فرحة لاعبي العين الإماراتي بهدف المغربي سفيان رحيمي في مرمى ناساف الأوزبكي في دوري أبطال آسيا (الشرق الأوسط)
فرحة لاعبي العين الإماراتي بهدف المغربي سفيان رحيمي في مرمى ناساف الأوزبكي في دوري أبطال آسيا (الشرق الأوسط)

قلب العين الإماراتي تأخره بهدف إلى الفوز 2 - 1 على ناساف الأوزبكي، اليوم الأربعاء، ليحجز مقعده في دور الثمانية من بطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم للمرة الأولى منذ 2017.

ووفقاً لوكالة «رويترز»، استفاد العين من التعادل السلبي في مباراة الذهاب أمام ناساف ليتأهل إلى دور الثمانية.

وتقدم أكمل موغوفوي لصالح ناساف في الدقيقة الـ51، لكن رد العين جاء بعد أربع دقائق فقط عن طريق لابا كودجو، قبل أن يخطف سفيان رحيمي هدف الفوز الثمين في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع.

وبعد شوط أول لم يشهد الكثير من الفرص، بدأ ناساف بقوة بعد نهاية الاستراحة، وكاد جامبول جيغاوري أن يتقدم بعد أربع دقائق من بداية الشوط الثاني بتسديدة مباشرة تصدى لها خالد عيسى حارس العين ببراعة ليبعد الكرة إلى ركنية.

واستفاد ناساف من الركلة الركنية حين أخطأ دفاع العين في التعامل مع الكرة لتصل إلى أكمل موغوفوي الذي وضع الكرة في الشباك بلمسة واحدة من مسافة قريبة بعد تمريرة بوبور عبد خاليقوف.

لكن العين رد بسرعة بهدف التعادل في الدقيقة الـ55 عن طريق لابا كودجو، بعد كرة أمامية أخطأ دفاع ناساف في إبعادها ليقابلها مهاجم العين بتسديدة مباشرة رائعة في المرمى.

بعدها واصل العين الضغط بحثاً عن هدف الفوز، وكان له ما أراد في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع عن طريق رحيمي الذي استغل تمريرة عرضية أخطأ عبد الواحد نعمتوف، حارس ناساف، في التعامل معها ليتسلم الجناح المغربي الكرة ويسددها قوية في الزاوية الضيقة لتسكن الشباك.

وينتظر العين التعرف على منافسه في دور الثمانية من مواجهة النصر والفيحاء السعوديين، والتي تقام في وقت لاحق من اليوم الأربعاء.


«أبطال أفريقيا»: الأهلي المصري يخسر 11 لاعباً أمام ميدياما

الأهلي المصري يواجه ميدياما فاقداً جهود 11 لاعبا (الأهلي المصري)
الأهلي المصري يواجه ميدياما فاقداً جهود 11 لاعبا (الأهلي المصري)
TT

«أبطال أفريقيا»: الأهلي المصري يخسر 11 لاعباً أمام ميدياما

الأهلي المصري يواجه ميدياما فاقداً جهود 11 لاعبا (الأهلي المصري)
الأهلي المصري يواجه ميدياما فاقداً جهود 11 لاعبا (الأهلي المصري)

غادرت بعثة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي المصري لكرة القدم مطار القاهرة متوجهة إلى غانا لخوض مباراة ميدياما المقررة مساء الجمعة المقبل في إطار منافسات الجولة الخامسة بدور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا.

وضمت قائمة الفريق التي سافرت إلى غانا: مصطفى شوبير وحمزة علاء ومصطفى مخلوف في حراسة المرمي ومعهم علي معلول وكريم الدبيس ومحمد هاني وأكرم توفيق وياسر إبراهيم ومحمد عبد المنعم ورامي ربيعة وإمام عاشور وعمرو السولية ومحمد مجدي «أفشة» وكريم نيدفيد ومصطفي أبو الخير وحسين الشحات وأنتوني موديست وكريم فؤاد وطاهر محمد طاهر ورضا سليم وبيرسي تاو ووسام أبوعلي.

وقال مصدر من النادي المصري لوكالة «الأنباء الألمانية»، الأربعاء، إن الجهاز الفني استبعد محمد الشناوي حارس المرمى، وخالد عبد الفتاح وأليو ديانغ وأحمد نبيل كوكا والتونسي محمد الضاوي كريستو للإصابة، وأحمد عبد القادر ومحمود متولي لعدم الجاهزية الفنية، ومروان عطية للإيقاف بسبب تراكم الإنذارات ومحمود الزنفلي وعمر كمال عبد الواحد لعدم القيد الأفريقي ومحمود كهربا لظروف خاصة بناء على إذن من الجهاز الفني.

ويتصدر الأهلي قمة المجموعة الرابعة برصيد 6 نقاط.


"غرب آسيا للسيدات": بالثلاثة… فلسطين تتجاوز العراق 

جانب من مواجهة فلسطين والعراق ضمن بطولة غرب آسيا للسيدات (الشرق الأوسط)
جانب من مواجهة فلسطين والعراق ضمن بطولة غرب آسيا للسيدات (الشرق الأوسط)
TT

"غرب آسيا للسيدات": بالثلاثة… فلسطين تتجاوز العراق 

جانب من مواجهة فلسطين والعراق ضمن بطولة غرب آسيا للسيدات (الشرق الأوسط)
جانب من مواجهة فلسطين والعراق ضمن بطولة غرب آسيا للسيدات (الشرق الأوسط)

بدأ منتخب فلسطين مواجهته الأولى ضمن بطولة غرب آسيا للسيدات الثلاثاء بفوز ساحق على نظيره منتخب العراقي بنتيجة قوامها ثلاثة أهداف نظيفة.

وسجل الهدف الأول والثاني نور يوسف فيما عززت آيه عابد تقدم بلادها بالهدف الثالث ، فيما حقق منتخب نيبال فوزاً كبيراً بأربعة أهداف لهدف في ظهوره الأول أمام منتخب سوريا حيث سجل لنيبال أميشا كاركي اوأنيتا باسنت وسابيترا بانداري وريخا بوديل. وتستكمل المواجهات اليوم الأربعاء حيث ستواجه الأردن نظيرها غوام فيما تلعب السعودية ضد لبنان ويلعب العراق أمام نيبال وتواجه سوريا منتخب فلسطين . وتتصدر منتخبات لبنان والأردن المجموعة الأولى برصيد ٣ نقاط وتتذيل غوام والسعودية الترتيب بلا رصيد ، وتعتلي فلسطين ونيبال المجموعة الثانية برصيد ثلاثة نقاط ، ويأتي العراق وسوريا في الترتيب الثالث والرابع من المجموعة.


كرة القدم تنشر «روح السلام» في نيالا السودان

26 فريقاً يشارك في البطولة (وكالة أنباء العالم العربي)
26 فريقاً يشارك في البطولة (وكالة أنباء العالم العربي)
TT

كرة القدم تنشر «روح السلام» في نيالا السودان

26 فريقاً يشارك في البطولة (وكالة أنباء العالم العربي)
26 فريقاً يشارك في البطولة (وكالة أنباء العالم العربي)

انطلقت في مدينة نيالا بجنوب دارفور بالسودان منافسات دوري كرة قدم هو الأول من نوعه في الإقليم منذ اندلاع الحرب بين الجيش و«قوات الدعم السريع» في منتصف أبريل (نيسان) العام الماضي.

وتهدف الدورة الرياضية إلى تعزيز التعايش السلمي بين سكان الولاية، بالتعاون مع هيئة الإسناد المدني تحت شعار «نيالا حتتعافي».

ويشارك في الدوري الذي يستمر أسبوعين 26 فريقاً من مختلف أحياء نيالا، وتشرف عليه لجنة من قدامى اللاعبين، وبمشاركة حكمات من سيدات المدينة.

حكمات من سيدات المدينة يشرفن على البطولة (وكالة أنباء العالم العربي)

وتعهد منظمو الدورة الرياضية بأن تساهم التجربة التي ستشمل كل أحياء المدينة في تعميق الترابط بين سكانها وإتاحة الفرصة لهم للترفيه بعد نحو عشرة أشهر من اندلاع الصراع المسلح داخل المدينة.

وتقام فعاليات الدوري في حي السلام بشمال المدينة، لكن شح المواصلات وانعدام الوقود يحرم الكثير من شباب نيالا من الوصول إلى مكان المنافسات.

وتسيطر «قوات الدعم السريع» على الولاية منذ أشهر عدة بعد انسحاب الجيش منها في أعقاب اشتباكات عنيفة بين الطرفين استمرت فترة طويلة.


كريسبو مدرب العين: جاهزون لناساف... لن نبحث عن أعذار

هرنان كريسبو مدرب العين الإماراتي (الشرق الأوسط)
هرنان كريسبو مدرب العين الإماراتي (الشرق الأوسط)
TT

كريسبو مدرب العين: جاهزون لناساف... لن نبحث عن أعذار

هرنان كريسبو مدرب العين الإماراتي (الشرق الأوسط)
هرنان كريسبو مدرب العين الإماراتي (الشرق الأوسط)

رفض هرنان كريسبو، مدرب العين، البحث عن الأعذار بسبب ضغط المباريات الواقع على فريقه المنافس في دوري المحترفين الإماراتي لكرة القدم قبل مواجهة ناساف الأوزبكي في دوري أبطال آسيا غداً (الأربعاء)، حيث تعادل العين سلبياً في أوزبكستان في ذهاب دور الـ16 للبطولة القارية، ويضمن له الفوز بأي نتيجة في مباراة الإياب بلوغ دور الـ8‬‬ للمرة الأولى منذ عام 2017.

وخاض العين 3 مباريات في جميع المسابقات منذ التاسع من فبراير (شباط) الحالي عقب استئناف النشاط المحلي بعد نهاية كأس آسيا التي أُقيمت في قطر. ووفقاً لوكالة «رويترز»، قال كريسبو للصحافيين (الثلاثاء): «فخورون بما نقدمه في دوري أبطال آسيا. نحن جاهزون لمواجهة ناساف. لن نبحث عن أعذار بسبب ضغط المباريات»

واتفق المدافع خالد الهاشمي مع مدربه على جاهزية فريقه، موضحاً وعي الفريق بالمسؤولية الواقعة عليه تجاه جماهيره. وقال: «جاهزون لمواجهة ناساف، وفخورون بوضعنا في دوري أبطال آسيا. ندرك المطلوب منا في مباراة الغد التي سنخوضها على ملعبنا وأمام جماهيرنا. نثق دائماً أننا أقوى مع وجود الجماهير بجانبنا».

ويأمل العين في تحقيق اللقب الآسيوي للمرة الثانية في تاريخه بعد عام 2003.

وأضاف كريسبو: «أستطيع التعامل مع الظروف كافة، وأثق في لاعبي فريقي».


حسام حسن مدرب مصر يتعرض لأزمة صحية طارئة

حسام حسن مدرب منتخب مصر (غيتي)
حسام حسن مدرب منتخب مصر (غيتي)
TT

حسام حسن مدرب مصر يتعرض لأزمة صحية طارئة

حسام حسن مدرب منتخب مصر (غيتي)
حسام حسن مدرب منتخب مصر (غيتي)

خرج حسام حسن مدرب منتخب مصر الجديد من المستشفى بعد التعرض لأزمة صحية مفاجئة، وذهب لمتابعة مباراة في الدوري المصري الممتاز، الثلاثاء.

وحضر حسام وتوأمه إبراهيم مدير منتخب مصر وبقية أفراد الجهاز الفني مباراة الإسماعيلي ضد الزمالك في الدوري الممتاز، مساء الاثنين، قبل أن يتعرض حسام لأزمة صحية ويُنقل إلى المستشفى للخضوع للعلاج، بينما خرج فجر الثلاثاء.

وذهب حسام، الهداف التاريخي لكرة القدم المصرية، مع بقية أفراد الجهاز الفني لمتابعة مباراة سيراميكا مع الجونة في القاهرة لمواصلة متابعة اللاعبين، واختيار تشكيلة منتخب مصر.

ويحظى حسام بتكريم من مسؤولي الأندية كلما ذهب لمتابعة أي مباراة محلية، وكان اليوم على موعد مع احتفال من سيراميكا، وحصل على قميص يحمل اسمه ورقمه الشهير 9، بينما كان نصيب إبراهيم قميصاً مماثلا ًعليه الرقم 2.

ويحمل حسام سجلاً مذهلاً لاعباً، ونال لقب كأس الأمم الأفريقية 3 مرات، لكنه لم يحقق النجاح نفسه مدرباً رغم قيادة فرق كثيرة منها الزمالك والإسماعيلي والمصري والاتحاد ومنتخب الأردن.

وتولى حسام حسن (57 عاماً) مسؤولية تدريب منتخب مصر بعد إقالة البرتغالي روي فيتوريا بسبب الخروج من كأس الأمم الأفريقية الأخيرة من دور الستة عشر دون تحقيق أي فوز في 4 مباريات.


تالاييتش مدرباً جديداً لمنتخب البحرين

الكرواتي دراغان تالاييتش (منصة إكس)
الكرواتي دراغان تالاييتش (منصة إكس)
TT

تالاييتش مدرباً جديداً لمنتخب البحرين

الكرواتي دراغان تالاييتش (منصة إكس)
الكرواتي دراغان تالاييتش (منصة إكس)

أعلن الاتحاد البحريني لكرة القدم، الثلاثاء، تعيين الكرواتي دراغان تالاييتش مدرباً جديداً للمنتخب الوطني الأول خلفاً للأرجنتيني خوان أنطونيو بيتزي.

وأكد المنتخب البحريني عبر حسابه على منصة «إكس» للتواصل الاجتماعي المعروفة سابقاً باسم «تويتر» أن مجلس إدارة الاتحاد البحريني عيَّن تالاييتش بناءً على توصية لجنة المنتخبات التي أقرها مجلس إدارة الاتحاد، ورئيس لجنة المنتخبات الشيخ علي بن خليفة آل خليفة.

وكلَّف الاتحاد تالاييتش (58 عاماً) بتشكيل أعضاء الجهاز الفني المعاون له، وذلك قبل وصوله للبلاد خلال الأيام المقبلة.