لبنان يأمل في تحقيق الانتصار الأول بالتصفيات على حساب بنغلاديش

يأمل الكرواتي نيكولا يورسيفيتش، مدرب منتخب لبنان لكرة القدم، في تحقيق انتصاره الأول بمشوار التصفيات الآسيوية المشتركة لـ«كأس العالم 2026» و«كأس آسيا 2027» أمام بنغلاديش، الثلاثاء، لإسعاد الشعب اللبناني والحصول على دفعة معنوية، حيث يحل منتخب لبنان ضيفاً على بنغلاديش، في المجموعة التاسعة التي تضم أيضاً أستراليا وفلسطين.

ووفقاً لوكالة «رويترز»، أكد يورسيفيتش على امتلاك بنغلاديش اللاعبين أصحاب السرعات، بالإضافة لتميزهم بالقوة البدنية.

وقال المدرب الكرواتي خلال مؤتمر صحافي: «منتخب بنغلاديش تحسَّن نسبياً في الفترة الأخيرة على الرغم من خسارته الكبيرة والمنطقية 7 - صفر أمام أستراليا».

وأضاف أن «الرحلة إلى بنغلاديش لم تكن سهلة، لكن اللاعبين يعلمون أن الشعب اللبناني ينتظر منهم تحقيق نتيجة إيجابية. وأشعر بالإصرار لديهم لتحقيق الانتصار الأول في التصفيات».

وتابع يورسيفيتش: «بالنظر إلى الإمكانات التي يتمتع بها لاعبو المنتخب اللبناني وثقتي بهم؛ فأنا متفائل بشأن مباراة الغد، وأرشح منتخبي للفوز».

من جهته، قال محمد حيدر، لاعب لبنان: «لدينا تركيز كبير على هذه المباراة؛ لأنها ستكون انطلاقة حقيقية لمشوارنا في التصفيات. فنحن نعلم ما ينتظرنا، وخصمنا ليس سهلاً؛ لأنه يقاتل طوال المباراة، وسيلعب على أرضه، وهو ما يعطيه دافعاً كبيراً».

وأضاف: «لا يمكن أن نقيّم أداء بنغلاديش استناداً إلى مباراة أستراليا؛ لأن الأخير هو الأقوى في المجموعة، والكل سيعاني أمامه، علينا ألا نفقد التركيز في أي لحظة للحصول على النقاط الثلاث».

يذكر أن منتخب لبنان تعادل سلبياً مع نظيره الفلسطيني في المباراة الأولى بالمجموعة ليحصل كل منهما على نقطة، متأخرَين بنقطتين عن أستراليا متصدرة المجموعة بثلاث نقاط.