الاتحاد الإنجليزي يتهم باكيتا بانتهاك قواعد المراهنات

لوكاس باكيتا (الشرق الأوسط)
لوكاس باكيتا (الشرق الأوسط)
TT

الاتحاد الإنجليزي يتهم باكيتا بانتهاك قواعد المراهنات

لوكاس باكيتا (الشرق الأوسط)
لوكاس باكيتا (الشرق الأوسط)

اتهم الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم لاعب وسط وست هام البرازيلي لوكاس باكيتا بانتهاك قواعد المراهنات الخاصة به، بعد تحقيق في مزاعم بأن اللاعب الدولي حصل عمداً على بطاقات صفراء.

ووفقاً لوكالة «الصحافة الفرنسية»، وجّه الاتحاد المحلي للعبة الاتهام إلى باكيتا بارتكاب أربعة انتهاكات لقواعده بما يتعلق بسلوكه في مباريات وست هام في الدوري أمام ليستر سيتي في نوفمبر (تشرين الثاني) 2022، وأستون فيلا في مارس (آذار) 2023، وليدز في مايو (أيار) وبورنموث في أغسطس (آب) من العام نفسه.

كما تم اتهام اللاعب البالغ 26 عاماً بانتهاكين آخرين بشأن «الفشل المزعوم في الامتثال وفقاً لقاعدة الاتحاد الإنجليزي إف2».

وحقق الاتحاد مع باكيتا في سبتمبر (أيلول) الماضي وحصل على حق الوصول إلى هاتفه.

وبدأ التحقيق بعد أنماط مراهنة مشبوهة أحاطت بالبطاقة الصفراء التي حصل عليها باكيتا بسبب دفعه مدافع بورنموث الأوكراني إيليا زابارني في الدقائق الأخيرة من المباراة التي انتهت بالتعادل 1 - 1 في المرحلة الافتتاحية لهذا الموسم.

من جانبه، قال الاتحاد في بيان الخميس «تم اتهام لوكاس باكيتا لاعب وست هام يونايتد بسوء السلوك بشأن الانتهاكات المزعومة لقواعد الاتحاد الإنجليزي».

وتابع «يُزعم أنه سعى بشكل مباشر للتأثير على المسار أو السلوك أو أي جانب آخر من هذه المباريات من خلال السعي عمداً للحصول على بطاقة من الحكم لغرض غير لائق وهو التأثير على سوق المراهنات بحيث يستفيد شخص أو أكثر من هذه المراهنات».

وأمام باكيتا مهلة حتى الثالث من يونيو (حزيران) المقبل للرد على الاتهامات، مع مراعاة أي طلب لتمديد الموعد النهائي.

من جهته، سارع باكيتا عبر صفحته على «إنستغرام» إلى نفي هذه الاتهامات، قائلاً «أنا مندهش للغاية ومنزعج من قرار الاتحاد الإنجليزي توجيه الاتهام لي».

وأردف «على مدى تسعة أشهر، تعاونت مع كل خطوة من التحقيق وقدّمت كل ما أستطيع من معلومات. وأنفي جميع التهم برمتها وسأقاتل بكل جهد لتبرئة اسمي. ونظراً للعملية الجارية، لن أقدّم أي تعليق آخر».

من ناحيته، قال نادي وست هام في بيان «يقر النادي بتسلّم اتهام الاتحاد الإنجليزي الذي تلقاه لوكاس باكيتا بسبب الانتهاكات المزعومة لقواعده».

وتابع «ينفي لوكاس بشكل قاطع هذه الانتهاكات وسيواصل الدفاع بقوة عن موقفه. وسيواصل النادي الوقوف إلى جانب اللاعب ودعمه طوال العملية ولن يدلي بأي تعليق آخر حتى يتم الانتهاء من الأمر».


مقالات ذات صلة

وفاة ساركيتش حارس مرمى ميلوول الإنجليزي عن 26 عاماً

رياضة عالمية ماتيا ساركيتش (أ.ف.ب)

وفاة ساركيتش حارس مرمى ميلوول الإنجليزي عن 26 عاماً

أكد نادي ميلوول المنافس في دوري الدرجة الثانية الإنجليزي لكرة القدم وفاة حارس مرماه ومرمى الجبل الأسود ماتيا ساركيتش اليوم السبت عن 26 عاما.

«الشرق الأوسط» (لندن)
رياضة عالمية المدرب الدنماركي هيولماند يتحدث إلى اللاعبين كير وهويلوند خلال جلسة تدريبية في فرويدنشتات (أ.ب)

فيهورست: إريكسن وهويلوند سيتألقان في «اليورو» رغم عثرات يونايتد

قال مورتن فيهورست مساعد مدرب منتخب الدنمارك الأول إن الثنائي كريستيان إريكسن وراسموس هويلوند سيظهران فائدة اللعب سويا في مانشستر يونايتد خلال اللعب في «اليورو».

«الشرق الأوسط» (شتوتغارت)
رياضة عالمية لويس غيليرمي «نادي وست هام»

وست هام يتعاقد مع الجناح البرازيلي الشاب غيليرمي

أعلن وست هام يونايتد، تاسع الدوري الإنجليزي لكرة القدم، الخميس، تعاقده مع الجناح البرازيلي الشاب لويس غيليرمي من بالميراس، بعقد مدته 5 سنوات.

«الشرق الأوسط» (لندن)
رياضة عالمية احتل تشيلسي المركزين الـ12 والـ6 في موسمين تحت قيادة الملاك الجدد (إ.ب.أ)

كم تبلغ قيمة تشيلسي بعد موسمين من ملكية تود باهلي وكليرليك؟

بحسب شبكة The Athletic تزيد قيمة تشيلسي الآن بمقدار 500 مليون جنيه إسترليني على مبلغ 2.3 مليار جنيه إسترليني المدفوع في صفقة الاستحواذ على النادي في عام 2022.

ذا أتلتيك الرياضي (لندن)
رياضة عالمية تن هاغ يحتفل بكأس إنجلترا الذي كان سببا في منحه فرصة جديدة مع مانشستر يونايتد (ا ف ب)

يونايتد يمنح تن هاغ فرصة جديدة على أمل تصحيح الأوضاع الموسم المقبل

على عكس التوقعات، ارتفعت أسهم المدرّب الهولندي إريك تن هاغ للاستمرار في منصبه مدرباً لمانشستر يونايتد الإنجليزي، بعد قناعة السير جيم راتكليف الشريك في ملكية

«الشرق الأوسط» (لندن)

العداءة كيبيغون: أريد الفوز بذهبيتين في أولمبياد باريس

العداءة الكينية فيث كيبيغون فازت بالذهبية الأولمبية مرتين (أ.ب)
العداءة الكينية فيث كيبيغون فازت بالذهبية الأولمبية مرتين (أ.ب)
TT

العداءة كيبيغون: أريد الفوز بذهبيتين في أولمبياد باريس

العداءة الكينية فيث كيبيغون فازت بالذهبية الأولمبية مرتين (أ.ب)
العداءة الكينية فيث كيبيغون فازت بالذهبية الأولمبية مرتين (أ.ب)

قالت العداءة الكينية فيث كيبيغون، الفائزة بالذهبية الأولمبية مرتين، إنها تطمح لتحقيق النجاح في أولمبياد باريس الصيفي، وستسعى للحصول على ميداليتين ذهبيتين، بعد الفوز بسباقي 1500 و5 آلاف متر في التجارب الأولمبية الكينية في العاصمة نيروبي، والتأهل لتمثيل بلادها.

ورغم عدم مشاركتها في أي منافسة منذ لقاء بريفونتين في سبتمبر (أيلول) الماضي، حجزت كيبيغون مكانها في السباقين في باريس، بعد أن قدمت أفضل أداء في الموسم.

وبعد يوم واحد من فوزها بسباق 5 آلاف متر في 14 دقيقة و46.38 ثانية، أكدت العداءة تفوقها الكاسح في سباق 1500 متر، عندما قطعت المسافة في 3 دقائق و53.98 ثانية، وهو أسرع زمن على مستوى سباقات النساء في كينيا على الإطلاق.

وكانت كيبيغون (30 عاماً) قد فازت بالذهبية الأولمبية لسباق 1500 متر في دورة ألعاب ريو دي جانيرو وأولمبياد طوكيو.

وقالت العداءة التي تحمل الرقم القياسي العالمي لسباق 1500 متر بعد السباق: «أتطلع إلى صيف ناجح (في الألعاب)».

وأضافت قولها: «اليوم كنت أريد تسجيل 3 دقائق و55 ثانية؛ لكن على عكس التوقعات سجلت 3 دقائق و53 ثانية. سعيدة بالعودة للمضمار وتقديم هذا الأداء... وسعيدة بنجاحي في السباقين والتأهل للمنافسة فيهما».

وتقام منافسات ألعاب القوى في أولمبياد باريس خلال الفترة ما بين أول و11 أغسطس (آب).