«تصفيات كأس العالم 2026»: الجزائر تكسب موزمبيق

الجزائر تفوز على موزمبيق في التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026 (الشرق الأوسط)
الجزائر تفوز على موزمبيق في التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026 (الشرق الأوسط)
TT

«تصفيات كأس العالم 2026»: الجزائر تكسب موزمبيق

الجزائر تفوز على موزمبيق في التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026 (الشرق الأوسط)
الجزائر تفوز على موزمبيق في التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026 (الشرق الأوسط)

تألق البديل محمد الأمين عمورة وساهم في تسجيل هدفين بالشوط الثاني، لتفوز الجزائر 2 - صفر خارج أرضها على موزمبيق، وتحقق انتصارها الثاني في أول جولتين من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026؛ اليوم الأحد. ووفقاً لـ«وكالة أنباء العالم العربي» سجل فارس شايبي الهدف الأول للجزائر في الدقيقة الـ69، وأضاف البديل رامز زروقي الهدف الثاني في الدقيقة الـ81، وجاء الهدفان بعد مجهود من عمورة.

وأصبح رصيد الجزائر، التي فازت 3 - 1 على الصومال في أول جولة، 6 نقاط من أول مباراتين، وتصدرت مبكراً المجموعة السابعة وتلقت دفعة مهمة في طريق الوصول إلى النهائيات، بينما تجمد رصيد موزمبيق عند 3 نقاط.

وظهرت الجزائر بشكل متوسط في الشوط الأول، وأنقذ الحارس أنطوني ماندريا أكثر من فرصة خطرة، كما أبعد المدافع رامي بن سبعيني كرة من على خط المرمى قبل مرور 10 دقائق. وتعرضت الجزائر لضربة مزدوجة بإصابة المدافع عيسى ماندي ثم المهاجم إسلام سليماني، وخرج الثنائي وشارك محمد أمين توغاي وعمورة على الترتيب. وكاد عمورة يسجل هدفاً قبل الاستراحة، لكن يبدو أنه كان بمثابة تحذير لما يستطيع تقديمه من خطورة في الشوط الثاني.

وانتزع عمورة، خفيف الحركة، الكرة في وسط الملعب وتوغل بسرعة فائقة نحو منطقة الجزاء وسدد بقوة في القائم وعادت الكرة إلى زميله شايبي. وروض شايبي الكرة بلمسة واحدة من مدى قريب وسدد بسهولة داخل المرمى، ليمنح التقدم لفريق المدرب جمال بلماضي.

وانتزع عمورة الكرة من دفاع أصحاب الأرض في لقطة الهدف الثاني، وراوغ أحد منافسيه بمهارة في الجانب الأيمن ثم مرر إلى زروقي الذي سدد بقوة داخل الشباك ليضمن الانتصار.

وتضم هذه المجموعة أيضاً منتخبات غينيا وبوتسوانا وأوغندا. ويتأهل المتصدر فقط بشكل مباشر إلى نهائيات كأس العالم المقررة إقامتها في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك، بينما يملك بعض منتخبات المركز الثاني فرصة للتأهل من الملحق.


مقالات ذات صلة

«كأس أوروبا»: الشرطة تعتقل مشجعين بولنديين في برلين

رياضة عالمية الشرطة استُدعيت إلى مسرح الحادث عند بوابة براندبورغ الشهيرة (د.ب.أ)

«كأس أوروبا»: الشرطة تعتقل مشجعين بولنديين في برلين

قالت شرطة برلين الجمعة إنها ألقت القبض على عدة أشخاص بعد مشاجرة شارك فيها مشجعون "معظمهم بولنديون" بالقرب من منطقة المشجعين خلال مباريات بطولة أوروبا.

«الشرق الأوسط» (فرانكفورت)
رياضة عالمية مبابي شاهد المباراة من على دكة البدلاء (إ.ب.أ)

«كأس أوروبا»: فرنسا تتجاوز هولندا دون المخاطرة بمبابي

افتقدت فرنسا جهود كيليان مبابي في مباراة شهدت إهدار العديد من الفرص أمام هولندا.

«الشرق الأوسط» (هامبورغ)
رياضة عالمية كومان قال إنه اطلع على صور الواقعة بعد ذلك وأنه يختلف مع الحكم الإنجليزي (د.ب.أ)

كومان مدرب هولندا: الحكم أخطأ بإلغاء هدف سيمونز

قال رونالد كومان مدرب منتخب هولندا إن الحكم ارتكب خطأ بإلغاء هدف لفريقه أمام فرنسا في بطولة أوروبا لكرة القدم اليوم الجمعة.

«الشرق الأوسط» (لايبزيغ (ألمانيا) )
رياضة عالمية مشجعون أوكرانيون يحتفلون بفوز منتخبهم في إحدى ساحات دوسلدورف القديمة (د.ب.أ)

الرئيس الأوكراني للاعبيه: قاتلوا من أجل بعضكم

هنأ الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، المنتخب الأوكراني لكرة القدم للرجال، على فوزه على منتخب سلوفاكيا 2 - 1 في بطولة أمم أوروبا.

«الشرق الأوسط» (كييف)
رياضة عالمية رونالدو خلال تدريبات البرتغال الأخيرة (أ.ف.ب)

مدرب البرتغال: رونالدو يستحق أن يكون لاعباً أساسياً

قال روبرتو مارتينيز المدير الفني للمنتخب البرتغالي إن رونالدو يستحق أن يكون لاعباً أساسياً في تشكيلته.

«الشرق الأوسط» (دورتموند)

«الدوري المصري»: فوز صعب للأهلي وسهل للزمالك قبل الكلاسيكو

فرحة لاعبي الأهلي بعد الفوز على الداخلية (الأهلي المصري)
فرحة لاعبي الأهلي بعد الفوز على الداخلية (الأهلي المصري)
TT

«الدوري المصري»: فوز صعب للأهلي وسهل للزمالك قبل الكلاسيكو

فرحة لاعبي الأهلي بعد الفوز على الداخلية (الأهلي المصري)
فرحة لاعبي الأهلي بعد الفوز على الداخلية (الأهلي المصري)

تغلب الأهلي حامل اللقب بصعوبة على مضيفه الداخلية 2-1، وحقق غريمه التقليدي الزمالك انتصارا سهلا على ضيفه فاركو 2-0 الجمعة في مباراتين مؤجلتين من المرحلة الثانية عشرة من الدوري المصري لكرة القدم.

وجاء فوز الغريمين التقليديين قبل الكلاسيكو المقرر الثلاثاء على ستاد القاهرة الدولي ضمن المرحلة 27.

على ملعب السلام في القاهرة، تقدم الأهلي عبر محمد مجدي "أفشه" (19)، وأدرك كريم يحيى التعادل للداخلية (45 من ركلة جزاء)، قبل أن يسجل البديل عمرو السولية هدف الفوز (84) للأهلي الذي حقق انتصاره السابع على التوالي في الدوري.

ورفع الأهلي رصيده إلى 42 نقطة من 18 مباراة وتقدم الى المركز الثاني خلف بيراميدز المتصدر برصيد 59 نقطة من 24 مباراة، فيما توقف رصيد الداخلية عند 15 نقطة من 26 مباراة في المركز 18 الأخير.

وتأخرت بداية المباراة لمدة عشر دقائق بسبب تشابه في ملابس الفريقين مما دفع الحكم لطلب تغيير قمصان الأهلي.

وسيطر الأهلي على الدقائق الأولى وحاول التقدم مبكراً لكن دون تهديد حقيقي لمرمى الداخلية، قبل أن يمرر إمام عاشور كرة بينية إلى محمود عبد المنعم "كهربا" الذي مهدها بالصدر إلى أفشه فاستلمها بيمناه وسددها قوية بيسراه سكنت شباك حارس الداخلية محمد مجدي (19).

وأهدر الفريق الأحمر أكثر من فرصة لتعزيز تقديمه عبر كهربا والمغربي رضا سليم وحسين الشحات، فدفع الثمن باستقبال شباكه لهدف التعادل في الدقيقة قبل الأخيرة من الشوط الأول من ركلة جزاء إثر عرقلة ياسر إبراهيم لمهاجم الداخلية إسلام عبد النعيم داخل المنطقة فانبرى لها يحيى وسط مرمى حارس الأهلي مصطفى شوبير.

وأهدر كهربا فرصة التهديف قبل النهاية بربع ساعة حين فشل في التعامل مع تمريرة الفرنسي أنطوني موديست من مسافة قريبة، قبل أن يفعلها الاهلي قبل نهاية الوقت الأصلي بست دقائق اثر كرة لعبها عاشور اثر ركلة ركنية سريعة أبعدها دفاع الداخلية وتهيأت أمام السولية الذي سددها بقوة فارتطمت بمدافع الداخلية أحمد عماد وسكنت الشباك.

رفع الزمالك رصيده إلى 34 نقطة من 20 مباراة (نادي الزمالك)

وفي الثانية على ملعب الجبل الأخضر بالقاهرة، تفوق الزمالك على فاركو بهدفين سجلها مصطفى شلبي (16) وعبد الله السعيد (51 من ركلة جزاء).

ورفع الزمالك رصيده إلى 34 نقطة من 20 مباراة وتقدم الى المركز التاسع، فيما توقف رصيد فاركو عند 22 نقطة من 25 مباراة في المركز الخامس عشر.

بعد بداية هادئة، منح شلبي التقدم للزمالك بعد 16 دقيقة حين استغل ارتباك دفاع فاركو بعد أكثر من كرة عرضية، فاستلم عرضية التونسي حمزة المثلوثي وسددها بقوة داخل المرمى.

وتألق حارس مرمى فاركو محمد سعيد "شيكا" في التصدي لأكثر من محاولة أبرزها رأسية المثلوثي بعد ركلة حرة (25).

وسجل السوداني سيف تيري هدفاً لفاركو (36) لكن الحكم ألغاه بداعي التسلل.

وحصل الزمالك على ركلة جزاء مطلع الشوط الثاني بعد العودة الى حكم الفيديو المساعد فانبرى لها السعيد بنجاح (49).

وكاد يوسف إبراهيم "أوباما" يضيف الثالث حين انفرد بالحارس من تمريرة البديل الأوغندي ترافيس موتيابا، لكنه سدد خارج المرمى.