«تصفيات كأس العالم 2026»: الجزائر تكسب موزمبيق

الجزائر تفوز على موزمبيق في التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026 (الشرق الأوسط)
الجزائر تفوز على موزمبيق في التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026 (الشرق الأوسط)
TT

«تصفيات كأس العالم 2026»: الجزائر تكسب موزمبيق

الجزائر تفوز على موزمبيق في التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026 (الشرق الأوسط)
الجزائر تفوز على موزمبيق في التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026 (الشرق الأوسط)

تألق البديل محمد الأمين عمورة وساهم في تسجيل هدفين بالشوط الثاني، لتفوز الجزائر 2 - صفر خارج أرضها على موزمبيق، وتحقق انتصارها الثاني في أول جولتين من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026؛ اليوم الأحد. ووفقاً لـ«وكالة أنباء العالم العربي» سجل فارس شايبي الهدف الأول للجزائر في الدقيقة الـ69، وأضاف البديل رامز زروقي الهدف الثاني في الدقيقة الـ81، وجاء الهدفان بعد مجهود من عمورة.

وأصبح رصيد الجزائر، التي فازت 3 - 1 على الصومال في أول جولة، 6 نقاط من أول مباراتين، وتصدرت مبكراً المجموعة السابعة وتلقت دفعة مهمة في طريق الوصول إلى النهائيات، بينما تجمد رصيد موزمبيق عند 3 نقاط.

وظهرت الجزائر بشكل متوسط في الشوط الأول، وأنقذ الحارس أنطوني ماندريا أكثر من فرصة خطرة، كما أبعد المدافع رامي بن سبعيني كرة من على خط المرمى قبل مرور 10 دقائق. وتعرضت الجزائر لضربة مزدوجة بإصابة المدافع عيسى ماندي ثم المهاجم إسلام سليماني، وخرج الثنائي وشارك محمد أمين توغاي وعمورة على الترتيب. وكاد عمورة يسجل هدفاً قبل الاستراحة، لكن يبدو أنه كان بمثابة تحذير لما يستطيع تقديمه من خطورة في الشوط الثاني.

وانتزع عمورة، خفيف الحركة، الكرة في وسط الملعب وتوغل بسرعة فائقة نحو منطقة الجزاء وسدد بقوة في القائم وعادت الكرة إلى زميله شايبي. وروض شايبي الكرة بلمسة واحدة من مدى قريب وسدد بسهولة داخل المرمى، ليمنح التقدم لفريق المدرب جمال بلماضي.

وانتزع عمورة الكرة من دفاع أصحاب الأرض في لقطة الهدف الثاني، وراوغ أحد منافسيه بمهارة في الجانب الأيمن ثم مرر إلى زروقي الذي سدد بقوة داخل الشباك ليضمن الانتصار.

وتضم هذه المجموعة أيضاً منتخبات غينيا وبوتسوانا وأوغندا. ويتأهل المتصدر فقط بشكل مباشر إلى نهائيات كأس العالم المقررة إقامتها في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك، بينما يملك بعض منتخبات المركز الثاني فرصة للتأهل من الملحق.


مقالات ذات صلة

أتلتيكو مدريد يعتزم التعاقد مع لو نورماند

رياضة عالمية المدافع روبين لو نورماند في طريقه إلى أتلتيكو مدريد (د.ب.أ)

أتلتيكو مدريد يعتزم التعاقد مع لو نورماند

أعلن أتلتيكو مدريد الإسباني أنه يعتزم التعاقد مع المدافع روبين لو نورماند، الفائز مع المنتخب الإسباني ببطولة أمم أوروبا.

«الشرق الأوسط» (مدريد)
رياضة عالمية مارتينو قال إن ميسّي لا يزال يرتدي حذاء المشي في حين يعمل مع مدربي النادي (رويترز)

ميسّي يغيب عن ميامي في منافسات كأس الرابطتين

سيغيب الأرجنتيني ليونيل ميسّي عن مواجهة السبت بين إنتر ميامي وضيفه المكسيكي بويبلا، في مستهل مباريات فريقه ضمن كأس الرابطتين الأميركية والمكسيكية.

«الشرق الأوسط» (ميامي)
رياضة عربية فرحة لاعبي المغرب بهدف الفوز والثاني في مرمى الأرجنتين (أ.ف.ب)

فكاك: المغرب فاز على الأرجنتين عن جدارة… والحكم طبق القانون

قال مسؤول بارز في اللجنة الأولمبية المغربية لـ«رويترز» الجمعة إن الحكم طبق القانون خلال فوز بلاده 2 - 1 على الأرجنتين في مباراتهما الافتتاحية في أولمبياد باريس.

«الشرق الأوسط» (باريس)
رياضة عالمية ليني يورو آخر عنقود المواهب المنضمة من الدوري الفرنسي للبريميرليغ (نادي مانشستر يونايتد)

لماذا يحب الدوري الإنجليزي الممتاز فرنسا؟

غالباً ما يحصل الدوري الفرنسي على سمعة غير عادلة، ويُطلق عليه الكثيرون لقب «دوري المزارعين»، لكن يبدو أن الشعار الرسمي للدوري «دوري المواهب» أكثر ملاءمة.

ذا أتلتيك الرياضي (لندن)
رياضة عالمية تم تعيين ماريو ليمينا قائداً جديداً لفريق الوولفز (رويترز)

تعيين ماريو ليمينا قائداً جديداً لوولفرهامبتون

تم تعيين ماريو ليمينا قائداً جديداً لفريق الوولفز، بعد رحيل ماكس كيلمان إلى وست هام يونايتد.

ذا أتلتيك الرياضي (وولفرهامبتون)

الأردني أحمد الهندي: الكرة الحديدية هي من اختارتني… وذهبية باريس غالية

البطل البارالمبي الأردني أحمد الهندي (الشرق الأوسط)
البطل البارالمبي الأردني أحمد الهندي (الشرق الأوسط)
TT

الأردني أحمد الهندي: الكرة الحديدية هي من اختارتني… وذهبية باريس غالية

البطل البارالمبي الأردني أحمد الهندي (الشرق الأوسط)
البطل البارالمبي الأردني أحمد الهندي (الشرق الأوسط)

يطمح البطل البارالمبي الأردني أحمد الهندي لخطف ذهبية باريس لتضاف لقائمة طويلة من إنجازاته الفردية التي رفع بها اسم الأردن في كل محفل رياضي شارك به.

هو صاحب الـ28 ربيعاً لكن من يعرفه يدرك فعلاً أن مسيرة إنجازاته لن تتوقف قريباً. وفي حديثه لـ«الشرق الأوسط» يقول الهندي: «إن الكرة الحديدية هي من اختارتني».

هو من بدأ مسيرته منذ الصغر، وكان السبب أن يدعم وضعه الصحي؛ لذلك مارس الفنون القتالية ورفع الأثقال وواظب على التمارين بلا كلل أو ملل، لتكون البداية في عام 2015 عندما أجرى اختباراً لرمي الكرة الحديدية وحقق رقماً مميزاً كان بـ8 أمتار و40 سنتيمتراً، متقدماً على الرقم الأردني الذي كان مسجَّلاً وقتهاً بـ7 أمتار و40 سنتيمتراً، وليكون ذلك السطر الأول في قصة الهندي مع الإنجازات. يضيف الهندي: «التزمت بعد ذلك بالتمرين بشكل يومي، ثم توالت المشاركات الدولية، وكانت البداية من إمارة الشارقة في الإمارات، حين تمكنت من تحقيق رقم، وهو 9 أمتار و20 سنتيمتراً في رمي الكرة الحديدة، وتمكنت من تحقيق المركز الرابع في أول مشاركه دولية لي، وبدا أن طعم الانتصار جميل، وكان هذا هو المحفز».

يُذكر أن الهندي خطف 3 ميداليات ذهبية عام 2018 في رياضات مختلفة؛ هي رمي القرص ورمي الكرة الحديدية ورمي الرمح، قبل أن يشارك عام 2018 في دورة الألعاب الآسيوية في جاكرتا، ويحقق رقماً عالمياً مسجّلاً باسمه لليوم، ليشارك بعدها في العديد من البطولات العالمية، كالجائزة الكبرى في تونس، ويخطف ميدالية ذهبية فيها.

وبعدها شارك في بطولة العالم لألعاب القوة لأصحاب الهمم عام 2019، وتمكن من تحقيق رقم عالمي جديد بـ12 متراً و17 سنتيمتراً وذهبية العالم في الظهور الأول على المستوى العالمي، وليس فقط على مستوى آسيا. أولمبياد طوكيو للألعاب البارالمبية كان شاهداً أيضاً على بصمة الهندي الذي لم يرضَ إلا بالذهب، وبرقم أولمبي وعالمي جديد في رمي الكرة الحديدية (الجلّة)، تلا ذلك مشاركة في باريس بالألعاب العالمية. ويعتز الهندي بإنجازاته ويقول: «الحمد لله، أملك 3 أرقام مسجلة باسمي؛ رقماً آسيوياً ورقماً أولمبياً ورقماً عالمياً، ومنذ عام 2018 وحتى يومنا هذا لم ينزل أو يتراجع التصنيف العالمي الخاص بالمركز الأول». وعن المشاركة في أولمبياد باريس 2024، يقول: «المنافسة الحالية قوية جداً، وهناك أبطال ومنافسون جدد، والطموح حصد الذهب والأرقام الجديدة، وأطمح أن أكون على قدر المسؤولية، خصوصاً أن المعسكر سيكون مغلقاً تماماً بدءاً من الأسبوع المقبل حتى يوم السفر للمشاركة في الألعاب الأولمبية. أما التحضيرات فستكون على مستوى عالٍ، والخطة هي انعزال تام عن الصحافة والتركيز في الحصول على جرعات تمرين متعددة في ذلك اليوم».