صلاح يتألق بسوبر هاتريك في فوز كرنفالي لمصر على جيبوتي

ضمن التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى المونديال

صلاح محتفلا بأحد أهدافه في مرمى جيبوتي (رويترز)
صلاح محتفلا بأحد أهدافه في مرمى جيبوتي (رويترز)
TT

صلاح يتألق بسوبر هاتريك في فوز كرنفالي لمصر على جيبوتي

صلاح محتفلا بأحد أهدافه في مرمى جيبوتي (رويترز)
صلاح محتفلا بأحد أهدافه في مرمى جيبوتي (رويترز)

قاد نجم ليفربول الإنجليزي محمد صلاح، منتخب مصر لاكتساح ضيفه الجيبوتي 6 - 0 الخميس على ملعب القاهرة الدولي، ضمن منافسات المجموعة الأولى للتصفيات الأفريقية المؤهلة إلى مونديال 2026.

وسجّل صلاح قائد المنتخب «سوبر هاتريك» (18 و22 من ركلة جزاء و48 و69)، فيما أضاف مصطفى محمد لاعب نانت الفرنسي الهدف الخامس (74)، قبل أن يختتم البديل محمود حسن «تريزيغيه» مهرجان أهداف الفراعنة (89).

وبهذه الرباعية، رفع صلاح رصيد أهدافه الدولية إلى 53 هدفاً، وهو الهاتريك الأول له منذ 10 سنوات وتحديدا منذ ثلاثيته في مرمى زيمبابوي في 9 يونيو (حزيران) 2013 ضمن التصفيات المؤهلة إلى مونديال البرازيل 2014.

بهذا الفوز، سجّل «الفراعنة» 3 نقاط في صدارة المجموعة الأولى مؤقتاً في انتظار مواجهة الجمعة بين بوركينا فاسو وغينيا بيساو، فيما تذيّلت جيبوتي الترتيب. وحلّ منتخبا إثيوبيا وسيراليون في المركزين الثاني والثالث بنقطة وحيدة بعد تعادلهما سلباً الأربعاء.

وافتتح المنتخب المصري التسجيل في الدقيقة 18، عندما حوّل محمّد عرضية وصلت إلى صلاح داخل منطقة الجزاء، فسددها بيمناه داخل الشباك، قبل أن يضيف الثاني من ركلة جزاء احتسبها الحكم إثر تعرض عمر كمال عبد الواحد للعرقلة (22).

وفي الشوط الثاني، ومن هجمة منظمة لـ«الفراعنة»، أحرز صلاح الهدف الثالث (48)، قبل أن يضيف الرابع له ولمنتخب بلاده (69).

وواصل لاعبو مصر سيطرتهم على مجريات المباراة، وفي الدقيقة 75، سدّد «تريزيغيه» كرة ارتدت من يد الحارس، فتابعها مصطفى محمد داخل الشباك، قبل أن يختتم «تريزيغيه» نفسه كرنفال الأهداف للمنتخب المصري (89).


مقالات ذات صلة

محمد صلاح وإندو نجما ليفربول لن يشاركا في الأولمبياد

رياضة عالمية محمد صلاح (رويترز)

محمد صلاح وإندو نجما ليفربول لن يشاركا في الأولمبياد

سيكون محمد صلاح وواتارو إندو متاحين للمشاركة مع ليفربول في الجدول الكامل للموسم التحضيري للموسم الجديد حيث لن يشاركا في الأولمبياد.

ذا أتلتيك الرياضي (ليفربول)
رياضة عربية محمد صلاح رفقة حسام وإبراهيم حسن في معسكر منتخب مصر (الاتحاد المصري لكرة القدم)

صلاح ينضم لتشكيلة مصر تحت قيادة حسام حسن لأول مرة

انضم محمد صلاح إلى تشكيلة منتخب مصر لأول مرة تحت قيادة حسام حسن (السبت)، لتكتمل بذلك صفوف الفريق قبل خوض مباراتين في تصفيات كأس العالم 2026.

«الشرق الأوسط» (القاهرة)
رياضة عالمية محمد صلاح وعائلته بعد مباراة لليفربول (غيتي)

محمد صلاح... اللاعب الأكثر قيمة تجارية في «بريمرليغ»

ليست الأرقام المهمة هي التي ستحدد إرث ليفربول، ولكن التي قُدمت بهدوء في مارس (آذار) هي ما ساعدت على توضيح قيمة محمد صلاح في ضوء مختلف.

ذا أتلتيك الرياضي (لندن)
رياضة عربية محمد صلاح (رويترز)

صلاح يعود إلى منتخب مصر لأول مرة بقيادة حسن

عاد محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي إلى قائمة منتخب مصر لكرة القدم،استعداداً لمواجهتي بوركينا فاسو وغينيا بيساو ضمن الجولتين الثالثة والرابعة لتصفيات المونديال.

«الشرق الأوسط» (القاهرة)
رياضة عالمية كلوب يودع ملعب أنفيلد وجماهيره (أ.ب)

كيف أعاد كلوب ليفربول إلى أندية النخبة بعد سنوات من التراجع؟

نجح كلوب في إعادة الهيبة إلى ليفربول فور توليه قيادة الفريق خلفاً لبريندان رودجرز


«الدوري المصري»: الأهلي يوقف سلسلة انتصارات بيراميدز بفوز مثير

سيطر الأهلي في بداية المباراة لينهيها بثلاثية (الأهلي المصري)
سيطر الأهلي في بداية المباراة لينهيها بثلاثية (الأهلي المصري)
TT

«الدوري المصري»: الأهلي يوقف سلسلة انتصارات بيراميدز بفوز مثير

سيطر الأهلي في بداية المباراة لينهيها بثلاثية (الأهلي المصري)
سيطر الأهلي في بداية المباراة لينهيها بثلاثية (الأهلي المصري)

أوقف الأهلي حامل اللقب سلسلة الانتصارات المتتالية لضيفه بيراميدز المتصدر عند 14 عندما تغلب عليه 3-2 في قمة مثيرة مؤجلة من المرحلة الرابعة عشرة من الدوري المصري لكرة القدم الجمعة على ستاد القاهرة أمام قرابة 30 ألف متفرج.

ووفت القمة بعهودها من حيث الإثارة حيث منح الفلسطيني وسام أبو علي التقدم للأهلي (17)، ورد بيراميدز بهدفين للكونغولي الديمقراطي فيستون ماييلي (25) وأحمد سامي (51)، قبل أن يقلب حامل اللقب الطاولة بهدفين لأبو علي (63 من ركلة جزاء) والبديل محمد مجدي "أفشه" (86).

وهي الخسارة الثانية فقط لبيراميدز في الدوري حتى الآن هذا الموسم فتجمد رصيده عند 68 نقطة من 28 مباراة، فيما واصل الأهلي الذي يملك أربع مباريات مؤجلة، انتصاراته المتتالية ورفعها الى 13 وقلص الفارق إلى ثماني نقاط عن المتصدر.

وسيطر الأهلي في بداية المباراة، وكانت أولى المحاولات في الدقيقة 13 حين توغل كريم فؤاد من الجهة اليسرى ومرر كرة الى مروان عطية الذي سددها قوية فوق العارضة.

وأثمر ضغط الاهلي هدفا عندما مرر حسين الشحات كرة عرضية زاحفة متقنة الى أبو علي فتابعها داخل مرمى الحارس أحمد الشناوي (17).

وكاد أبو علي يضاعف تقدم الأهلي بعدها بلحظات حين تسلم تمريرة بينية أخرى من الشحات حاول رفعها فوق الحارس الشناوي لكن الكرة مرت فوق العارضة بقليل.

وأدرك بيراميدز التعادل من أول محاولة هجومية عندما مرر المغربي وليد الكرتي كرة بينية لماييلي الذي كسر مصيدة التسلل وانفرد بالحارس محمد الشناوي وأسكنها شباكه في الدقيقة 25.

ودفع مدرب بيراميدز الكرواتي كرونوسلاف يورتشيتش بالمغربي الآخر محمد الشيبي بعد نصف ساعة مكان كريم حافظ، وسط تبادل الفريقين للسيطرة على وسط الملعب.

وواصل أبو علي إهدار الفرص حين فشل في التعامل مع تمريرة الشحات من مسافة قريبة في أواخر الشوط الأول.

وتقدم بيراميدز مطلع الشوط الثاني عندما استغل المدافع سامي خطأ الحارس الشناوي في التعامل مع عرضية الشيبي بعد ركلة ركنية فتابعها داخل المرمى (51).

وضغط الأهلي بقوة بحثاً عن التعادل وهو ما تحقق حين تسلم الشحات كرة خلف الدفاع من إمام عاشور فتوغل داخل المنطقة وراوغ المدافع محمد حمدي الذي عرقله فحصل على ركلة جزاء انبرى لها أبو علي مدركا التعادل (63).

وهدأ اللعب بعد الهدف، وأجرى كل من يورتشيتش والمدرب السويسري للاهلي مارسيل كولر تغييرات عدة في محاولة للبحث عن هدف الفوز.

وفي الوقت الذي بدا فيه ان المباراة ستنتهي بالتعادل، تسلم البديل أفشه الكرة من كريم فؤاد فسددها بقوة فشل حارس بيراميدز الشناوي في التعامل معها فسكنت شباكه (86).

ويلتقي الأهلي الثلاثاء مع مودرن سبورت في مباراة مؤجلة من المرحلة السابعة عشرة، قبل أن يلتقي مجددا مع بيراميدز في المرحلة الحادية والثلاثين على ملعب الدفاع الجوي في القاهرة في 22 تموز/يوليو الجاري.