موديست: السويسري مارسيل أقنعني بالانتقال للأهلي المصري

الأهلي المصري تعاقد مع موديست في انتقال مجاني قابل للتجديد (نادي الأهلي)
الأهلي المصري تعاقد مع موديست في انتقال مجاني قابل للتجديد (نادي الأهلي)
TT

موديست: السويسري مارسيل أقنعني بالانتقال للأهلي المصري

الأهلي المصري تعاقد مع موديست في انتقال مجاني قابل للتجديد (نادي الأهلي)
الأهلي المصري تعاقد مع موديست في انتقال مجاني قابل للتجديد (نادي الأهلي)

قال الفرنسي أنتوني موديست، المهاجم الجديد للأهلي المصري، إنه فضّل الانتقال لبطل أفريقيا على عروض من تركيا، وأضاف أن السويسري مارسيل مدرب الفريق أقنعه باللعب للأهلي.

وبحسب وكالة «رويترز»، أعلن الأهلي، بطل مصر وأفريقيا لكرة القدم، تعاقده مع موديست مهاجم بروسيا دورتموند السابق في انتقال مجاني الثلاثاء.

وقال الأهلي، عبر موقعه على الإنترنت، إن التعاقد لمدة عام واحد قابل للتجديد لموسم إضافي آخر وفقاً للشروط التي تم الاتفاق عليها.

وقال موديست، البالغ عمره 35 عاماً، إنه اختار الانضمام للأهلي رغم أنه كانت لديه فرص أخرى في تركيا، وإنه كان يتمنى البقاء في ألمانيا؛ لأن عائلته تشعر بالراحة هناك، ولكن عندما جاءته فرصة الانضمام للأهلي كان كالطفل الصغير ووافق على العرض.

وأضاف، في مقابلة مع موقع الأهلي، أن أصدقاءه أخبروه أن مصر بلد جميل للغاية، خاصة أنه لم تتسنَّ له زيارتها من قبل لكنه جاء ليستمتع في هذا البلد الرائع بجانب ما سمعه عن الأهلي.

وتطرق موديست للحديث عن كولر، مدرب الأهلي، قائلاً: «سألني إن كنت مهتما بالمجيء للأهلي، وأكد لي أنني سأشعر بفرح كبير، وسأحرز العديد من الأهداف لأنه فريق هجومي ومن ثم ستكون لديّ فرصة التسجيل وإحراز الأهداف».

وقد يخوض موديست مباراته الأولى مع الأهلي، غداً (الجمعة)، عندما يلعب بطل مصر مع اتحاد العاصمة الجزائري على لقب كأس السوبر الأفريقي في مدينة الطائف السعودية.

وأشار موديست إلى أن مشاركة الأهلي في كأس العالم للأندية للمرة التاسعة في ديسمبر (كانون الأول) المقبل لم تكن السبب الوحيد لارتدائه القميص الأحمر؛ حيث إنه رغب في المجيء للأهلي لأنه نادٍ له تاريخ كبير، ويقولون عنه في أوروبا إنه النادي الذي يلي ريال مدريد، وإنه ريال مدريد أفريقيا لذلك من الرائع أن ينضم للأهلي.

وخاض موديست تجارب عدة في فرنسا وألمانيا وإنجلترا والصين، كان أبرزها مع كولن، حين سجل 23 هدفاً في جميع المسابقات في 2021 – 2022، قبل الانتقال إلى دورتموند، حيث سجل هدفين في 19 مباراة.

ويُعد موديست، الذي مثّل منتخبات فرنسا في المراحل العمرية المختلفة، ثالث المنضمين للأهلي في فترة الانتقالات الحالية، بعد لاعب الوسط إمام عاشور والجناح المغربي رضا سليم.


مقالات ذات صلة

الزمالك يجدد عقد حارس مرماه عواد 3 مواسم

رياضة عربية محمد عواد باقٍ في الزمالك 3 مواسم مقبلة (نادي الزمالك)

الزمالك يجدد عقد حارس مرماه عواد 3 مواسم

أعلن الزمالك، المنافس في الدوري المصري الممتاز لكرة القدم، (السبت) تجديد عقد حارس مرماه محمد عواد لمدة 3 مواسم جديدة.

«الشرق الأوسط» (القاهرة)
رياضة عربية ماييلي سجل هدف الفوز لبيراميدز في نهائي كأس مصر (الشرق الأوسط)

بيراميدز بطلاً لكأس مصر لأول مرة في تاريخه

توج بيراميدز بأول بطولة في تاريخه بعد فوزه 1-صفر على زد في نهائي كأس مصر لكرة القدم، يوم الجمعة.

«الشرق الأوسط» (القاهرة )
رياضة عربية فرحة لاعبي زد بهدفهم في مرمى الإسماعيلي (الشرق الأوسط)

«كأس مصر»: زد يهزم الإسماعيلي ويتأهل للنهائي لأول مرة في تاريخه

فاز فريق زد على مضيفه الإسماعيلي بهدف دون رد، الثلاثاء، ليتأهل لنهائي كأس مصر لكرة القدم.

«الشرق الأوسط» (الإسماعيلية)
رياضة عربية إبراهيم حسن مدير منتخب مصر وحسام حسن المدير الفني (الشرق الأوسط)

إبراهيم حسن: باب المنتخب المصري مفتوح للجميع... ونريد التأهل مبكراً

أكد مدير منتخب مصر الأول لكرة القدم إبراهيم حسن أن «باب المنتخب يبقى مفتوحاً أمام الجميع» رداً على الانتقادات التي وُجهت لشقيقه مدرب «الفراعنة» حسام حسن.

«الشرق الأوسط» (القاهرة)
رياضة عربية جانب من قرعة الدوري المصري لكرة القدم للسيدات (الشرق الأوسط)

الأهلي والزمالك يدشنان انطلاقة دوري السيدات المصري

أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم انطلاق النسخة الجديدة لبطولة دوري السيدات مطلع شهر أكتوبر (تشرين الأول) المقبل بمشاركة 19 فريقاً.

«الشرق الأوسط» (القاهرة)

لانا يكشف تشكيلة سوريا استعداداً للتصفيات «الآسيوية»

خوسيه لانا (الاتحاد الإسباني)
خوسيه لانا (الاتحاد الإسباني)
TT

لانا يكشف تشكيلة سوريا استعداداً للتصفيات «الآسيوية»

خوسيه لانا (الاتحاد الإسباني)
خوسيه لانا (الاتحاد الإسباني)

اختار الإسباني خوسيه لانا، المدرب الجديد لمنتخب سوريا لكرة القدم، قائمة من 23 لاعباً للمباراتين الوديتين الدوليتين المقررتين ضد موريشيوس والهند، في مدينة حيدر آباد الهندية، يومي 6 و9 سبتمبر (أيلول) على التوالي.

وضمت القائمة 23 لاعباً، بينهم 19 محترفاً في أندية آسيوية وأوروبية ومن أميركا اللاتينية، وهم أحمد مدنية، وإستيبان جليل، وإلياس هدايا، وثائر كروما، وإيمليانو عقود، وأيهم أوسو، وعمرو ميداني، وأحمد فقأ، وخالد كردغلي، ومحمد مرمور، ومحمد عثمان، وإلمار إبراهيم، وتوغ شمعون، وداليهو إيراندست، وعلاء الدالي، ومحمد الحلاق، ومصطفى عبد اللطيف، ومحمود مواس، وبابلو صباغ.

وضمت تشكيلة لانا الأولى 4 محليين أيضاً، وهم: علي الرينة، ومؤيد عجان، ومحمود الأسود، ومؤيد خولي.

وكان الاتحاد السوري لكرة القدم قد تعاقد مؤخراً مع المدرب الإسباني بعقد يمتد لثلاث سنوات، خلفاً للأرجنتيني هكتور كوبر.

وخلال تقديمه، الأربعاء، وعد لانا بـ«تغيير صورة الفريق نحو الأفضل»؛ مشيراً إلى أن تشكيلة «نسور قاسيون» الجديدة «ستُبنى على اللاعب الأفضل، القادر على تمثيل المنتخب بالشكل الأمثل، لذلك سنبحث بدقة عن هذا اللاعب؛ سواء المحلي أم المحترف في الخارج».

ووعد ابن الـ49 عاماً الجمهور السوري بالعمل الجاد، قائلاً: «أتمنى أن أكون على قدر المسؤولية، وسأعمل على اكتشاف المواهب من مختلف الأعمار خلال حقبتي التدريبية».

وفشل المنتخب السوري في التأهّل إلى الدور الثالث الحاسم من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال 2026، عقب الخسارة أمام اليابان 0-5 في الجولة الأخيرة بقيادة كوبر.

وفشلت سوريا في حسم تأهّل مباشر إلى نهائيات كأس آسيا 2027، وذلك بعدما أزاحتها كوريا الشمالية عن وصافة المجموعة الثانية، ما يعني أنها ستخوض تصفيات البطولة الآسيوية التي تنطلق في 25 مارس (آذار) 2025.

وأكد لانا أن كأس آسيا 2027 «هي الامتحان الأهم للمنتخب وهوية اللاعبين، تحددها أرض الملعب. وسيكون للمباريات الودية دور مبدئي».