«الفيصل» في الجزائر لحضور افتتاح «دورة الألعاب العربية»

وصل الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل، وزير الرياضة السعودي رئيس «اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية العربية»، إلى الجزائر العاصمة؛ لحضور افتتاح منافسات الدورة الخامسة عشرة للألعاب الرياضية العربية (الجزائر 2023)، الذي سيقام الساعة العاشرة من مساء اليوم الأربعاء، على ملعب 5 يوليو في العاصمة الجزائرية، بمشاركة 22 دولة عربية، وتستمر حتى 15 من يوليو (تموز) الحالي.

وزار الفيصل، فور وصوله، قرية الرياضيين في الدورة؛ مقر إقامة البعثات الرياضية المشارِكة، وتفقَّد المرافق الإدارية والفنية والطبية، والخدمات التي تقدمها القرية للاعبي الوفود المشارِكة، حيث كان في استقباله الأمين العام لـ«اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية العربية» عبد العزيز العنزي، ورئيس لجنة الإشراف والمتابعة في الدورة ناصر المجالي.

وجرت، أمس الثلاثاء، مراسم رفع العَلم السعودي داخل قرية الرياضيين في العاصمة الجزائرية الجزائر، بحضور الأمير فهد بن جلوي رئيس الوفد السعودي في «دورة الألعاب العربية»، وأعضاء البعثة السعودية، وعدد من اللاعبين واللاعبات.

الأمير فهد بن جلوي خلال رفعه العَلم السعودي في «دورة الألعاب العربية» بالجزائر (الأولمبية السعودية)

من جانب آخر يخوض «المنتخب السعودي» تحت 19 عاماً لكرة القدم، اليوم الأربعاء، مواجهة أمام «منتخب موريتانيا»، على ملعب قسنطينة، بعد أن أنهى تدريبه الأخير، أمس، على ملعب الشهيد حملاوي في العاصمة الجزائرية. ويدخل الأخضر اللقاء برصيد نقطة واحدة، بعد تعادله مع سوريا 1 - 1 في الجولة الأولى.

جانب من منافسات ألعاب القوى ضمن «دورة الألعاب العربية» (الأولمبية السعودية)

وفي منافسات الأمس، حقق الرامي السعودي حيدر سلامي المركز الرابع، في منافسات رمي الرمح لألعاب القوى البارالمبية «تصنيف F57»، والتي أقيمت على مضمار وميدان الملعب الأولمبي في مدينة وهران، وحصل زميله البراء القرني على المركز الرابع، وجاء أحمد العلواني في المركز السابع بسباق 100م رجال «T54». وحلَّ العدَّاء حسن عرعور في المركز السادس بمنافسات ألعاب القوى (سباق 400 م) بزمن 51.03 ثانية، بينما خرج زميله عنبر الزهراني من السباق الذي جرى، أمس؛ بداعي الإصابة، في حين ستخوض، اليوم، العدّاءة يارا أبو الجدايل، وزميلها عبد العزيز الجدعاني، منافسات سباق 100م، ويدخل العدّاء أسامة العقيلي نهائي منافسات (رمي القرص)، في حين يلعب زميله فايز السبيعي نهائي منافسات 1500م.

جانب من تحضيرات «المنتخب السعودي» لمواجهة موريتانيا (المنتخب السعودي)

ويستهلّ «المنتخب السعودي للسباحة» منافساته في الدورة، اليوم الأربعاء، بمشاركة الثنائي علي العيسى ومحمد المهر، في تصفيات سباق 100م ظهر، عند التاسعة صباحاً، في حين يخوض أحمد الهاشم نهائي سباق 400م حرة، ويوجد علي العيسى في نهائي سباق 100م ظهر، وتختتم المشاركات بنهائي سباق التتابع 4 × 100 حرة، في حين يُدشن 3 لاعبين مشاركة «المنتخب السعودي للجودو» في الدورة؛ وهم: معتز خوجه وزن 60 كجم، وأفنان حكمي وزن 48 كجم، وحصة المليكي وزن 52 كجم.