«الصدارة» تشعل المنافسة بين سابالينكا وشفيونتيك على بطولة السعودية الختامية

«الصدارة» تشعل المنافسة بين سابالينكا وشفيونتيك على بطولة السعودية الختامية
TT

«الصدارة» تشعل المنافسة بين سابالينكا وشفيونتيك على بطولة السعودية الختامية

«الصدارة» تشعل المنافسة بين سابالينكا وشفيونتيك على بطولة السعودية الختامية

استعادت أرينا سابالينكا صدارة التصنيف العالمي لاتحاد لاعبات التنس المحترفات، متفوقة على إيغا شفيونتيك، مما يمهد الطريق لنهاية مثيرة للموسم، إذ من المرجح أن تكون البطولة الختامية لموسم السيدات، الشهر المقبل، في السعودية حاسمة في الصراع على المركز الأول.

وتمتعت سابالينكا بموسم مذهل، بعدما دافعت عن لقبها في بطولة أستراليا المفتوحة خلال يناير (كانون الثاني) الماضي، وأضافت بطولة أميركا المفتوحة إلى خزائنها، الشهر الماضي، وتوّجت ببطولتي سينسناتي وووهان.

ويتعيّن على اللاعبات المشاركة في 6 بطولات في فئة 500 نقطة، ضمن بطولات اتحاد لاعبات التنس المحترفات، لكن قرار شفيونتيك بالغياب عن البطولات الآسيوية بسبب الإرهاق يعني أن بطلة فرنسا المفتوحة لم تنجح سوى في المشاركة ببطولتين فقط، هذا الموسم.

وتسبَّب ذلك في تعرض اللاعبة البولندية لعقوبة دفعتها خلف سبالينكا في التصنيف العالمي.

إيغا شفيونتيك (أ.ب)

وقضت 8 أسابيع في الصدارة، العام الماضي، قبل أن تتفوق عليها شفيونتيك بفوزها بلقب البطولة الختامية للموسم، وتأمل لاعبة روسيا البيضاء في البقاء لفترة أطول في المركز الأول.

وكتبت سابالينكا، على حسابها في موقع «إكس»، بعد صدور التصنيف الأخير: «المركز الأول... دعونا نرَ إلى متى سيستمر هذه المرة».

ولن تشارك النجمة البيلاروسية في أي منافسات، هذا الأسبوع، بعد فوزها ببطولة ووهان، وستخسر نقاطاً بسبب مشاركتها في 4 بطولات فقط من فئة 500 نقطة.

وتملك أرينا حالياً 9706 نقاط، مقابل 9665 نقطة لشفيونتيك، قبل البطولة الختامية التي ستتيح 1500 نقطة.

وستقام البطولة الختامية لموسم تنس السيدات على ملاعب صلبة في الرياض، من الثاني للتاسع من نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل، بمشاركة أفضل 8 لاعبات في الفردي وفِرق الزوجي.


مقالات ذات صلة

أرتيتا: سنحول ألم الخسارة حافزاً أمام شاختار

رياضة عالمية ميكل أرتيتا (رويترز)

أرتيتا: سنحول ألم الخسارة حافزاً أمام شاختار

حثّ المدرب الإسباني لآرسنال الإنجليزي ميكل أرتيتا لاعبيه على تحويل «ألم» هزيمتهم الأولى في ستة أشهر حافزاً خلال مواجهة شاختار دانيتسك الأوكراني، الثلاثاء.

«الشرق الأوسط» (لندن)
رياضة عالمية فيرجيل فان دايك (رويترز)

فان دايك يكشف عن بدء مفاوضاته مع ليفربول حول «تمديد العقد»

قال فيرجيل فان دايك قائد ليفربول إن المفاوضات الرسمية بشأن تمديد عقده بدأت مع متصدر الدوري الإنجليزي الممتاز؛ إذ من المقرر أن ينتهي عقده في نهاية الموسم الحالي.

«الشرق الأوسط» (لندن)
رياضة عالمية فيكتور ويمبانياما (رويترز)

«إن بي إيه»: سبيرز يمهد طريق النجاح لموهبة المستقبل ويمبانياما

بعد أن بات في صلب مشروع فريق سان أنتونيو سبيرز، سيكون نجم الارتكاز الفرنسي فيكتور ويمبانياما أمام مهمة قيادة الفريق إلى الأدوار الإقصائية في موسمه الثاني.

«الشرق الأوسط» (لوس أنجليس (الولايات المتحدة))
رياضة عالمية ميشال دير زاكاريان (أ.ب)

مونبلييه يقيل مدربه دير زاكاريان لسوء النتائج

قرر نادي مونبلييه إقالة مدربه الأرميني ميشال دير زاكاريان، بعد الخسارة الثقيلة أمام مرسيليا، وهي الهزيمة السادسة للفريق في أول ثماني جولات بالدوري.

«الشرق الأوسط» (باريس)
رياضة عالمية وست هام تلقى هزيمة ثقيلة من توتنهام (رويترز)

انهيار وست هام أمام توتنهام يكشف عن مشكلات عميقة

الهزيمة 1 - 4 أمام توتنهام هوتسبر كشفت بشكل أكبر عن مشكلات في عمق فريق وست هام.

The Athletic (لندن)

أرتيتا: سنحول ألم الخسارة حافزاً أمام شاختار

ميكل أرتيتا (رويترز)
ميكل أرتيتا (رويترز)
TT

أرتيتا: سنحول ألم الخسارة حافزاً أمام شاختار

ميكل أرتيتا (رويترز)
ميكل أرتيتا (رويترز)

حثّ المدرب الإسباني لآرسنال الإنجليزي ميكل أرتيتا لاعبيه على تحويل «ألم» هزيمتهم الأولى في ستة أشهر حافزاً خلال مواجهة شاختار دانيتسك الأوكراني، الثلاثاء، في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وعانى «المدفعجية» خسارة غير متوقعة أمام بورنموث 0 - 2 السبت في الدوري الإنجليزي، بعد طرد قلب دفاعهم الفرنسي وليام صليبا في الشوط الأول. خسارة أبعدتهم نسبياً عن الصدارة، على مسافة أربع نقاط من ليفربول المتصدر.

لكن أرتيتا وخلال حديثه، الاثنين، في مؤتمر صحافي قال إن لا داعي للذعر بعد أن مُني فريقه بالخسارة الأولى منذ أبريل (نيسان) «تخسر مباراة، هذا جزء من اللعبة، تحصل أيضاً في ظروف خاصة».

تابع: «فلننسَ ذلك، نحوّل الألم في بطوننا ونستخدمه في مباراة الغد».

تابع المدرب الإسباني: «من الواضح أننا نريد الفوز في أي سياق. وفي الحقيقة لقد جَعلنا هذا السياق صعباً علينا».

أردف المدرب الذي يحتل فريقه المركز الثالث في ترتيب الدوري ويملك أربع نقاط من مباراتين في دوري الأبطال: «كان الأمر صعباً نظراً للاعبين الغائبين عن صفوفنا وبرمجة المباريات الكثيفة، لكن هذا هو الواقع».

وعن البطاقة الحمراء لصليبا الذي أصبح ثالث لاعب من آرسنال يُطرد في ثماني مباريات من الدوري (بعد ديكلان رايس والبلجيكي لياندرو تروسار)، أضاف: «اللعب بعشرة، بالطبع هذه مشكلة».

وعن لياقة مهاجمه الدولي بوكايو ساكا الغائب عن مباراة بورنموث، أضاف أرتيتا أنه يتعين تقييم حالته قبل مباراة استاد الإمارات.

وعبَّر أرتيتا عن «تعاطف كبير» مع خصومه الأوكران المجبرين على خوض دوري أبطال أوروبا في ألمانيا بسبب الحرب الدائرة في بلادهم إثر الغزو الروسي.