رباعية برازيلية تسقط بيرو في تصفيات كأس العالم

رافينيا (أ.ف.ب)
رافينيا (أ.ف.ب)
TT

رباعية برازيلية تسقط بيرو في تصفيات كأس العالم

رافينيا (أ.ف.ب)
رافينيا (أ.ف.ب)

سجَّل المهاجم رافينيا هدفين من ركلتي جزاء ليقود البرازيل للفوز 4-صفر على بيرو في تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2026 لكرة القدم.

واستغلت البرازيل الدفعة المعنوية التي حصلت عليها بالفوز 2-1 على تشيلي في الجولة الماضية بعدما خسرت أربع مرات في خمس مباريات في التصفيات قدمت فيها أداء متواضعاً.

وتحتل البرازيل المركز الرابع في التصفيات برصيد 16 نقطة، بفارق الأهداف خلف أوروغواي.

وأبلغ رافينيا تلفزيون (غلوبو) البرازيلي: «أعتقد أننا كنا بحاجة إلى ذلك، لقد كان الفوز بالمباراتين مهماً جداً للعودة إلى المسار الصحيح.

استطعنا السيطرة على هاتين المباراتين. لا يزال الطريق طويلاً لنصل إلى الكمال، لكنني أعتقد أننا على المسار الصحيح».

وبدت البرازيل أفضل حالاً منذ البداية وهيمنت على المباراة وتجاوزت نسبة استحواذها على الكرة 70 في المائة وحاصرت منتخب بيرو الذي جاءت فرصته الأولى للتسجيل بعد مرور ساعة من عمر اللقاء.

وبعدما حرمته العارضة من التسجيل في الدقيقة 24، افتتح رافينيا التسجيل من علامة الجزاء في الدقيقة 38 بعد احتساب ركلة جزاء على المدافع كارلوس زامبرانو الذي لمس الكرة بيده داخل المنطقة.

وعزز مهاجم برشلونة تقدم البرازيل من تسديدة قوية أخرى من علامة الجزاء في الدقيقة 54 بعد تدخل من زامبرانو على سافينيو داخل المنطقة.

وأحرز البديل أندرياس بيريرا الهدف الثالث من تسديدة مباشرة بهلوانية في الدقيقة 72 مستغلاً عرضية من لويس إنريكي الذي اختتم التسجيل بعدها بدقيقتين من تسديدة منخفضة من حدود منطقة الجزاء.

وتتصدر الأرجنتين، التي سحقت بوليفيا 6-صفر، الترتيب برصيد 22 نقطة بفارق ثلاث نقاط أمام كولومبيا التي عادت إلى المسار الصحيح بفوزها 4-صفر على تشيلي متذيلة الترتيب والتي تلقت خامس خسارة على التوالي في التصفيات.

وافتتح الكولومبي دافينسون سانشيز التسجيل بضربة رأس غيرت مسارها إلى داخل الشباك في الدقيقة 34 وضاعف لويس دياز تقدم كولومبيا في الدقيقة 52 عندما وضع الكرة في الشباك الخالية مستغلاً خطأ من الدفاع.

واختتم جون دوران ولويس سيننستيرا التسجيل لتصل كولومبيا إلى النقطة 19.

وتغلبت باراغواي 2-1 على فنزويلا وتحتل المركز السادس برصيد 13 نقطة بفارق الأهداف خلف الإكوادور خامسة الترتيب وبفارق نقطة واحدة فقط أمام بوليفيا صاحبة المركز السابع. وتضمن أول ستة منتخبات على مقاعد في النهائيات.


مقالات ذات صلة

كلوب رفض عرضاً من ناديه السابق بوروسيا دورتموند

رياضة عالمية يورغن كلوب (رويترز)

كلوب رفض عرضاً من ناديه السابق بوروسيا دورتموند

ذكر تقرير صحافي، الأربعاء، أن فريق بوروسيا دورتموند الألماني لكرة القدم، حاول التعاقد مع مدربه السابق يورغن كلوب، ولكن تم رفض العرض.

«الشرق الأوسط» (دورتموند (ألمانيا))
رياضة عالمية ليونيل سكالوني (إ.ب.أ)

مدرب الأرجنتين: ميسي لا يتوقف عن إبهاري

قال ليونيل سكالوني، مدرب منتخب الأرجنتين لكرة القدم، إن ليونيل ميسي لا يزال قادراً على إبهاره، حتى بعد بلوغه 37 عاماً، رغم أنه عاصر عدداً من اللحظات الساحرة.

«الشرق الأوسط» (بوينس آيرس)
رياضة عالمية توماس توخل (أ.ب)

الألماني توخل مدرباً لمنتخب إنجلترا بدءاً من 2025

عُيّن الألماني توماس توخل مدرباً للمنتخب الإنجليزي لكرة القدم، وصيف بطل كأس أوروبا، على أن يتسلّم مهامه الفنية بدءاً من الأول من يناير 2025.

«الشرق الأوسط» (لندن)
رياضة عالمية دوريفال جونيور (د.ب.أ)

دوريفال: منتخب البرازيل قيد التطور... الطريق لا يزال طويلاً

قال دوريفال جونيور، مدرب البرازيل، إن فريقه لا يزال قيد التطور، رغم الانتصار الكبير 4-صفر على بيرو، في أعقاب انتفاضته للفوز على تشيلي بتصفيات أميركا الجنوبية.

«الشرق الأوسط»
رياضة سعودية محمد نور وجّه دعمه لقائد «الأخضر» سالم الدوسري (تصوير: عدنان مهدلي)

محمد نور: سالم لاعب شجاع… وتوقفوا عن تصفية حسابات الأندية في المنتخب

يرى محمد نور، نجم فريق الاتحاد والكرة السعودية السابق، أن ما يحدث للمنتخب طبيعي ويجب ألا نتعامل معه بحالة من التصعيد غير المبرر على الجانبين الجماهيري والإعلامي

«الشرق الأوسط» (جدة )

كلوب رفض عرضاً من ناديه السابق بوروسيا دورتموند

يورغن كلوب (رويترز)
يورغن كلوب (رويترز)
TT

كلوب رفض عرضاً من ناديه السابق بوروسيا دورتموند

يورغن كلوب (رويترز)
يورغن كلوب (رويترز)

ذكر تقرير صحافي، الأربعاء، أن فريق بوروسيا دورتموند الألماني لكرة القدم، حاول التعاقد مع مدربه السابق يورغن كلوب، ولكن تم رفض العرض.

وذكر التقرير، الذي نشرته صحيفة «شبورت بيلد» الأسبوعية، أن هانز يواخيم فاتسكه، الرئيس التنفيذي لدورتموند قدّم عرضاً، قبل عامين ونصف العام لكلوب، الذي كان وقتها مدرباً لليفربول.

وذكر التقرير أن كلوب تلقّى عرضاً لوظيفة من اختياره، مديراً فنياً أو أي وظيفة أخرى، ولكنه قال إنه لم يعد يرغب في العمل لنادٍ واحد فقط بعد نهاية فترته في تدريب ليفربول، وأنه يريد اكتساب خبرات جديدة.

مؤخراً، تم الإعلان عن تولي كلوب منصب رئيس كرة القدم العالمية في شركة «ريد بول» لصناعة مشروبات الطاقة، وسيبدأ مهام عمله العام المقبل.

ووفقاً للتقرير، وقّع كلوب على عقد لمدة 5 أعوم دون شرط جزائي.

وبصفته مديراً فنياً، فاز كلوب بلقب الدوري الألماني في موسمي 2011 و2012 مع دورتموند، قبل أن يرحل لفريق ليفربول؛ حيث فاز بدوري أبطال أوروبا، والدوري الإنجليزي الممتاز.