نيكي بات يعود للتدريب بعد استقالته من رئاسة نادي سالفورد

نيكي بات يستعد للعودة لمجال التدريب (نادي مانشستر يونايتد)
نيكي بات يستعد للعودة لمجال التدريب (نادي مانشستر يونايتد)
TT

نيكي بات يعود للتدريب بعد استقالته من رئاسة نادي سالفورد

نيكي بات يستعد للعودة لمجال التدريب (نادي مانشستر يونايتد)
نيكي بات يستعد للعودة لمجال التدريب (نادي مانشستر يونايتد)

استقال نيكي بات من منصبه رئيساً تنفيذياً لنادي سالفورد سيتي، لمتابعة العودة إلى التدريب.

وقال لاعب خط وسط مانشستر يونايتد السابق، الذي تولى المنصب في أكتوبر (تشرين الأول) 2022 من جاري نيفيل، إنه افتقد الجانب العملي لتطوير اللاعبين ويخطط الآن للتركيز على تأمين فرصة العودة في هذا المجال من اللعبة.

وحسب شبكة «The Athletic»، سيظل بات، المالك المشارك لنادي سالفورد إلى جانب زملائه في فريق 1992 جاري وفيل نيفيل وريان غيغز وبول سكولز، مساهماً نشطاً وعضو مجلس إدارة في نادي دوري الدرجة الثانية.

وقال بات: «في حين استمتعت بمسؤولياتي اليومية رئيساً تنفيذياً واكتشفت قدراً هائلاً من التحديات التي يواجهها النادي بعيداً عن ملعب كرة القدم، أدركت مؤخراً مدى افتقادي لتدريب وتطوير اللاعبين، وقد زاد هذا من رغبتي في العودة إلى هذا الجانب من اللعبة».

وأردف: «على مدار الأشهر القليلة الماضية، كان هناك كثير من الفرص المثيرة التي طُرحت عليّ والتي أعادت تركيزي على التدريب والعشب. ومع ذلك، كنت أرغب دائماً في وضع سالفورد في المقام الأول، ولدينا الآن مسؤولون تنفيذيون من ذوي الخبرة ضمن فريق الإدارة العليا هنا، مما يعني أنه يمكنني الابتعاد عن واجباتي الحالية دون أي تأثير على العمليات الحالية وستكون الأعمال كالمعتاد».

وأكد نادي سالفورد سيتي أن نيكي بات سيتنحى عن دور الرئيس التنفيذي. لكنه سيظل مساهماً نشطاً وعضو مجلس إدارة، وإلى جانب الأعضاء الآخرين في فئة 92، يظل نيكي ملتزماً مواصلة نمو النادي.

وأمضى بات ما يقرب من عقد من الزمان في يونايتد في أدوار تدريبية مختلفة، بدءاً من عام 2012 مع فريق الاحتياط. وأصبح لاحقاً رئيساً لأكاديمية النادي في عام 2016، وشغل منصب المدرب المؤقت لفريق يونايتد تحت 23 عاماً. كما عمل مساعداً لريان غيغز خلال فترة الويلزي القصيرة في قيادة فريق الرجال الأول، بعد رحيل ديفيد مويس.

في عام 2019، عُيِّن بات رئيساً لتطوير الفريق الأول لكنه ترك يونايتد في عام 2021.

وفي الوقت نفسه، سيتولى مدير التمويل في سالفورد، جوناثان جاكسون، منصب الرئيس التنفيذي المؤقت.

أمضى سالفورد الآن خمس سنوات في الدوري الثاني، حيث جاء أفضل إنجاز له في عام 2023 عندما احتل المركز السابع وفشل بصعوبة في الصعود بعد هزيمة في نصف نهائي الملحق أمام ستوكبورت.

ومع ذلك، فقد أنهوا الموسم الماضي في المركز العشرين المخيب للآمال، حيث تم استبدال كارل روبنسون بالمدير السابق نيل وود، في منتصف الموسم. وهم حالياً في المركز السادس عشر.


مقالات ذات صلة

ممثلو مبابي: اللاعب لا يواجه تهماً بالاغتصاب

رياضة عالمية لاعب كرة القدم الفرنسي كيليان مبابي (أ.ف.ب)

ممثلو مبابي: اللاعب لا يواجه تهماً بالاغتصاب

قال ممثلو لاعب كرة القدم الفرنسي كيليان مبابي، الثلاثاء، إن مزاعم ارتكابه جريمة اغتصاب «عارية تماماً عن الصحة».

«الشرق الأوسط» (مدريد)
رياضة عالمية توماس توخيل المدرب الجديد لمنتخب إنجلترا (أ.ب)

توخيل يوقع عقد تدريب منتخب إنجلترا

ذكرت شبكة «سكاي سبورتس نيوز»، الثلاثاء، أن توماس توخيل وقع عقداً ليصبح المدرب الجديد لمنتخب إنجلترا.

«الشرق الأوسط» (لندن)
رياضة عربية منتخب إيران قلب تأخره بهدف أمام نظيره القطري إلى فوز مثير 4 /1 (إ.ب.أ)

«تصفيات المونديال»: إيران تفوز على قطر وتتصدر مجموعتها

قلب منتخب إيران تأخره بهدف أمام نظيره القطري إلى فوز مثير 4 - 1، الثلاثاء، في الجولة الرابعة من مباريات المجموعة الأولى للتصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال 2026.

«الشرق الأوسط» (دبي)
رياضة عربية الأردن هزم عُمان برباعية وتقدم لوصافة مجموعته (الاتحاد الأردني لكرة القدم)

«تصفيات المونديال»: الأردن يقفز لوصافة مجموعته برباعية في عُمان

سجل يزن النعيمات وعلي علوان هدفين لكل منهما ليقودا الأردن للفوز 4-صفر على عُمان الثلاثاء.

«الشرق الأوسط» (عمّان)
رياضة عربية النجمة اللبناني أصر على المشاركة في كأس التحدي الآسيوي رغم الظروف الصعبة (الشرق الأوسط)

النجمة اللبناني... إصرار على «كأس التحدي» رغم أهوال الحرب

رغم مآسي الحرب والظروف الأمنية الصعبة التي يعيشها لبنان، ما زال الأمل حاضراً في الرياضة اللبنانية، إذ يقاتل نادي النجمة اللبناني لتمثيل الوطن في المحافل…

فاتن أبي فرج (بيروت)

ممثلو مبابي: اللاعب لا يواجه تهماً بالاغتصاب

لاعب كرة القدم الفرنسي كيليان مبابي (أ.ف.ب)
لاعب كرة القدم الفرنسي كيليان مبابي (أ.ف.ب)
TT

ممثلو مبابي: اللاعب لا يواجه تهماً بالاغتصاب

لاعب كرة القدم الفرنسي كيليان مبابي (أ.ف.ب)
لاعب كرة القدم الفرنسي كيليان مبابي (أ.ف.ب)

قال ممثلو لاعب كرة القدم الفرنسي كيليان مبابي، الثلاثاء، إن مزاعم ارتكابه جريمة اغتصاب «عارية تماماً عن الصحة» و«شائعة تنطوي على افتراء»، وذلك بعد تقارير إعلامية أفادت بأنه يخضع لتحقيق بشأن واقعة حدثت في أحد فنادق استوكهولم في العاشر من أكتوبر (تشرين الأول) الحالي.

وأكد ممثلو ادعاء سويديون في بيان رداً على التغطية الإعلامية فتح تحقيق في مزاعم ارتكاب جريمة اغتصاب في فندق بوسط استوكهولم لكنهم لم يحددوا هوية المشتبه بهم.

وذكرت محطة «إس في تي» العامة، إضافة لصحيفتي «إكسبريسن» و«أفتونبلاديت» اليوميتين، نقلاً عن مصادر لم تذكر هويتها، أن مبابي (25 عاماً) مشتبه به في القضية.

وقال بيان أرسله ممثلو مبابي في شركة «باتريشا جولدمان» للعلاقات العامة إلى «رويترز»: «شائعة جديدة تنطوي على افتراء بدأت تنتشر على شبكة الإنترنت».

وأضاف أن «هذه الاتهامات عارية تماماً عن الصحة وغير مسؤولة ونشرها غير مقبول».

وتابع البيان: «لن يتسامح كيليان مبابي تحت أي ظرف من الظروف مع ما يتعلق بنزاهته وسمعته وشرفه من خلال تلميحات لا أساس لها من الصحة».

ونشر مبابي رابطاً لقصة إعلامية فرنسية حول هذا الموضوع على موقع «إكس» للتواصل الاجتماعي وكتب «أخبار زائفة!!!!».

وذكرت وسائل إعلام سويدية أن قائد منتخب فرنسا ومهاجم ريال مدريد كان في رحلة خاصة إلى استوكهولم الأسبوع الماضي مع مجموعة من الأصدقاء.

وأفادت الصحيفتان بأن مبابي وأصدقاءه غادروا السويد يوم الجمعة الموافق 11 أكتوبر. وأضافتا أن ضحية مجهولة قدمت في اليوم التالي محضراً للشرطة عن الادعاءات ضد اللاعب الفرنسي.

وقالت هيئة الادعاء السويدية في بيان اليوم: «رداً على تقارير وسائل الإعلام حول ما يشتبه في أنها واقعة اغتصاب في استوكهولم، يمكن للمدعي العام تأكيد تقديم محضر جنائي للشرطة».

ولم تتمكن «رويترز» من التأكد من مصدر مستقل من هوية الضحية المزعومة أو الظروف المحيطة بالاعتداء المزعوم.

ورفضت مارينا شيراكوفا كبيرة المدعين الإدلاء بمزيد من التعليقات عندما اتصلت بها «رويترز».

وذكرت محطة «إس في تي» وصحيفة «إكسبريسن»، نقلاً عن مصادر لم تحدداها، أن مستوى الشك الموجه من المحققين إلى مبابي كان «معقولاً»، وهو أدنى المستويين في النظام القانوني السويدي. وعادة ما يتطلب المستوى الأعلى وهو «احتمال الاشتباه» اعتقال المشتبه به.

وتدرب مبابي مع زملائه في ريال مدريد الثلاثاء. ولم يرد النادي على الفور عندما سئل عما إذا كان على علم بالتحقيق، وما إذا كانت السلطات السويدية تواصلت معه.