فيرغسون يتنحى عن منصب سفير مانشستر يونايتد

المدرب الشهير يحصل على 2.8 مليون دولار سنوياً

أليكس فيرغسون (أ.ب)
أليكس فيرغسون (أ.ب)
TT

فيرغسون يتنحى عن منصب سفير مانشستر يونايتد

أليكس فيرغسون (أ.ب)
أليكس فيرغسون (أ.ب)

يعتزم أليكس فيرغسون المدرب الأكثر نجاحاً لمانشستر يونايتد الاستقالة من منصبه سفيراً عالمياً للنادي المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بعد أن أنهت شركة «إنيوس» المالك الجزئي للنادي عقده الذي تبلغ قيمته ملايين عدة من الجنيهات الإسترلينية.

ووقَّع فيرغسون اتفاقاً مع يونايتد في 2013 ليكون سفيراً للنادي مقابل 2.16 مليون جنيه إسترليني (2.82 مليون دولار) سنوياً.

وقال مصدر في الفريق إن الانفصال كان ودياً.

وشهدت إدارة مانشستر يونايتد تقليصاً في الوظائف على نطاق واسع بوصفه جزءاً من تدابير خفض التكاليف في النادي الذي يتكبد خسائر منذ فترة.

وقاد فيرغسون، الذي سيتنحى عن مهامه سفيراً للنادي في نهاية الموسم، يونايتد إلى 38 لقباً، بينها 13 للدوري الإنجليزي الممتاز ولقبان في دوري أبطال أوروبا قبل أن يعتزل التدريب في 2013.

ويحتل يونايتد حالياً المركز 14 بالدوري بعد احتلاله المركز الثامن في أسوأ مركز له على الإطلاق في الدوري الممتاز الموسم الماضي رغم إنفاق ما يزيد قليلاً على 200 مليون جنيه إسترليني على التعاقد مع اللاعبين خلال فترة الانتقالات.

وأنفق النادي نحو 600 مليون جنيه إسترليني على لاعبين جدد منذ أن تولى الهولندي إريك تن هاغ مسؤولية تدريب الفريق قبل موسم 2022-2023.

ولم يتضح بعد ما إذا كان تقليص النفقات سيؤثر في سفراء يونايتد الآخرين بمن في ذلك اللاعبون السابقون آندي كول وبارك جي - سونغ ودوايت يورك ودينيس إروين وبريان روبسون.


مقالات ذات صلة

ناغلسمان يشيد بظهور باومان الأول مع ألمانيا

رياضة عالمية أوليفر باومان (أ.ف.ب)

ناغلسمان يشيد بظهور باومان الأول مع ألمانيا

قال يوليان ناغلسمان، مدرب المنتخب الألماني لكرة القدم، إن أوليفر باومان يتفوق قليلاً على ألكسندر نوبل في صراعهما على حراسة عرين الفريق في غياب أندريه تير شتيغن.

«الشرق الأوسط» (ميونيخ)
رياضة عالمية توماس توخيل (د.ب.أ)

توخيل المرشح البارز لتدريب منتخب إنجلترا

يجري توماس توخيل المدير الفني السابق لفريق تشيلسي الإنجليزي محادثات حالياً مع الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم بشأن تولي قيادة منتخب إنجلترا حسبما أفادت تقارير.

«الشرق الأوسط» (لندن)
خاص رافائيل نادال خلال حديثه لـ«الشرق الأوسط» (الشرق الأوسط) play-circle 01:19

خاص نادال لـ«الشرق الأوسط»: استضافة السعودية لبطولات التنس تمنح الإلهام لجيلها الصاعد

أكد النجم الإسباني رافائيل نادال لاعب التنس الشهير أن استضافة السعودية للأحداث الرياضية الكبرى يساعد الجيل الجديد في النمو والتطور.

سلطان الصبحي (الرياض)
رياضة عالمية ماركو رويس (د.ب.أ)

رويس: أتفق مع تقليص عدد المباريات... والإضراب فكرة خاطئة

يتفق ماركو رويس، مهاجم منتخب ألمانيا وفريق بوروسيا دورتموند الألماني السابق، على أن لاعبي كرة القدم يخوضون الكثير من المباريات في الوقت الحالي.

«الشرق الأوسط» (برلين)
رياضة عالمية ديفيد جاكينز (رويترز)

تحقيق بادعاءات بالغش في نهائي بطولة العالم للمبارزة بالكستناء

يحقق القائمون على بطولة العالم للـ«كونكرز»، وهي مسابقة سنوية تقام في بريطانيا تُستخدم فيها ثمار الكستناء، في مزاعم غش بعد اكتشاف وجود حبة كستناء فولاذية.

«الشرق الأوسط» (لندن)

ناغلسمان يشيد بظهور باومان الأول مع ألمانيا

أوليفر باومان (أ.ف.ب)
أوليفر باومان (أ.ف.ب)
TT

ناغلسمان يشيد بظهور باومان الأول مع ألمانيا

أوليفر باومان (أ.ف.ب)
أوليفر باومان (أ.ف.ب)

قال يوليان ناغلسمان، مدرب المنتخب الألماني لكرة القدم، إن أوليفر باومان يتفوق قليلاً على ألكسندر نوبل في صراعهما على حراسة عرين الفريق في غياب مارك أندريه تير شتيغن المصاب.

وسجل نوبل، حارس مرمى شتوتغارت الألماني، ظهوره الأول مع المنتخب الألماني خلال فوز الفريق 2 - 1 على مضيفه منتخب البوسنة والهرسك الجمعة الماضي ببطولة دوري الأمم الأوروبية، كما شارك باومان، حارس هوفنهايم الألماني، لأول مرة مع منتخب (الماكينات) خلال فوز الفريق 1 - صفر على ضيفه منتخب هولندا، أمس، الاثنين.

وصرح ناغلسمان بأنه سعيد بانخفاض الضغط الآن بعد أن قدم كلا الحارسين أداء جيداً ليعوضا غياب تير شتيغن، الذي سيبتعد عن الملاعب عدة أشهر بسبب تعرضه لإصابة خطيرة في الركبة.

وكان ظهور باومان الأول أكثر إثارة للإعجاب، لا سيما بعدما تصدى لتسديدة رائعة من دونيل مالين في اللحظات الأخيرة من عمر المباراة أمام هولندا ليحافظ على فوز ألمانيا.

ومنح ناغلسمان باومان 34 عاماً أعلى الدرجات، حيث أشاد بالأداء اللافت الذي قدمه.

وأكد ناغلسمان: «أولي أفضل نسبيا من أليكس هذا الموسم، لكنني لست عرافاً، ولا أعرف كيف سيستمر أداؤهما في الأسابيع المقبلة».