فرنانديز قائد يونايتد: أتحمل مسؤولية المعاناة في الوصول إلى الشباك

برونو فرنانديز (إ.ب.أ)
برونو فرنانديز (إ.ب.أ)
TT

فرنانديز قائد يونايتد: أتحمل مسؤولية المعاناة في الوصول إلى الشباك

برونو فرنانديز (إ.ب.أ)
برونو فرنانديز (إ.ب.أ)

أكد برونو فرنانديز قائد مانشستر يونايتد المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم عزمه على استعادة لمسته التهديفية، وقال إنه يتحمل مسؤولية المعاناة في الوصول إلى الشباك.

وسجل يونايتد خمس مرات فقط في الدوري الإنجليزي هذا الموسم، وهو ثاني أسوأ سجل تهديفي في المسابقة ويتفوق فقط على ساوثامبتون الصاعد حديثاً.

وسجل لاعب خط الوسط البرتغالي (30 عاماً) 54 هدفاً في 166 مباراة في الدوري مع يونايتد، لكنه لم يسجل أي هدف هذا الموسم.

وقال فرنانديز لوسائل الإعلام البرتغالية قبل مباراة منتخب بلاده أمام بولندا في دوري الأمم الأوروبية: «بالنسبة للنادي، أنا أريد التحسن بمجرد عودتي إلى هناك والتأكد من تسجيلي للأهداف مرة أخرى. يجب أن أتحمل مسؤولية ذلك؛ لأنني لاعب وسط يسجل الكثير من الأهداف، وعلى مر السنين كنت أسجل الكثير من الأهداف، ويجب أن أرتقي إلى مستوى التوقعات. لديّ أيضاً معاييري الخاصة، ولا أتراجع في ذلك. لم أسجل أي هدف للنادي بعدُ، وآمل بمجرد وصولي إلى هناك أن أتمكن من التسجيل ومساعدة النادي على العودة إلى طريق الانتصارات والوصول إلى مستوى جيد».

ويستضيف يونايتد منافسه برنتفورد صاحب المركز 11 يوم 19 أكتوبر (تشرين الأول).

ويحتل يونايتد المركز 14 في الترتيب بثماني نقاط من سبع مباريات، مع معاناة الفريق من أسوأ بداية له على الإطلاق في الدوري الإنجليزي الممتاز.


مقالات ذات صلة

مان يونايتد يعلن استبعاد ديالو من «كوت ديفوار» بسبب وعكة صحية

رياضة عالمية أماد ديالو استبعد من قائمة كوت ديفوار بسبب الإصابة (الشرق الأوسط)

مان يونايتد يعلن استبعاد ديالو من «كوت ديفوار» بسبب وعكة صحية

قال مانشستر يونايتد المنافس في الدوري الإنجليزي إن مهاجمه أماد ديالو استبعد من منتخب كوت ديفوار بسبب الإصابة.

«الشرق الأوسط» (لندن)
رياضة عالمية هاري ماغواير (أ.ف.ب)

الإصابة تحرم مانشستر يونايتد من جهود ماغواير عدة أسابيع

أعلن نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي اليوم الثلاثاء أن مدافعه الدولي هاري ماغواير سيغيب لعدة أسابيع بسبب الإصابة التي لحقت به أول من أمس الأحد.

«الشرق الأوسط» (لندن )
رياضة عالمية الإصابة تبعد أليخاندرو غارناتشو عن منتخب الأرجنتين (رويترز)

غارناتشو ينسحب من تشكيلة الأرجنتين بداعي الإصابة

انسحب أليخاندرو غارناتشو جناح مانشستر يونايتد من تشكيلة الأرجنتين لمباريات تصفيات كأس العالم في أكتوبر (تشرين الأول) بسبب إصابة في الركبة.

«الشرق الأوسط» (مانشستر)
رياضة سعودية تسديدة برونو قائد يونايتد ترتد من عارضة مرمى استون فيلا بعد محاولة يائسه من الحارس مارتينيز للتصدي لها (ا ف ب)

تعادل يونايتد مع فيلا لن يرفع الضغوط عن تن هاغ... وفورست يفرمل تشيلسي

التعادل مع فيلا وضع مانشستر يونايتد في المركز الرابع عشر محققاً أسوأ بداية منذ 1990

«الشرق الأوسط» (لندن)
رياضة عالمية الإسباني أوناي إيمري المدير الفني لفريق أستون فيلا (رويترز)

إيمري مدرب أستون فيلا: ننتظر فترة التوقف الدولي من أجل الراحة

أثنى الإسباني أوناي إيمري، المدير الفني لفريق أستون فيلا، بأداء لاعبيه خلال تعادل الفريق من دون أهداف مع ضيفه مانشستر يونايتد.

«الشرق الأوسط» (لندن)

ماراثون شيكاغو: النسخة 46 تكريماً للكيني الراحل كيلفن كيبتوم

كيلفن كيبتوم (رويترز)
كيلفن كيبتوم (رويترز)
TT

ماراثون شيكاغو: النسخة 46 تكريماً للكيني الراحل كيلفن كيبتوم

كيلفن كيبتوم (رويترز)
كيلفن كيبتوم (رويترز)

ستكون النسخة الـ46 لماراثون شيكاغو المقررة الأحد، تكريماً للعداء الكيني كيلفن كيبتوم صاحب الرقم القياسي العالمي المذهل في نسخة العام الماضي، قبل أن يتوفى في فبراير (شباط) في حادث سير، حسبما أعلن المنظمون.

وفي 8 أكتوبر (تشرين الأول) 2023، حقق الواعد والمغمور كيبتوم (23 عاماً)، ما لا يمكن تصوره بقطعه المسافة بزمن ساعتين و35 ثانية، منتزعاً الرقم القياسي العالمي من مواطنه ملك الماراثون إليود كيبتشوغي (ساعتان ودقيقة و9 ثوانٍ).

نجم السباق الجديد الذي كان يهدف إلى قطع مسافة الماراثون في أقل من ساعتين في أبريل (نيسان) الماضي، ثم الميدالية الذهبية في أولمبياد باريس، لقي حتفه في 11 فبراير الماضي، بعد خروجه عن الطريق في بلدة كابتاغات في وادي ريفت، ليس بعيداً عن مكان إقامته وتدريبه. كما توفي في الحادث مدربه الرواندي جيرفي هاكيزيمانا الذي كان على متن السيارة أيضاً.

وكتب المنظمون: «إن الساعتين والـ35 ثانية اللتين قضاهما كيلفن كيبتوم بشوارع شيكاغو في أكتوبر الماضي ستُسجل في تاريخ ماراثون شيكاغو. هذا العام، بينما نسجل غيابه عن خط الانطلاق، نريد تكريم إرثه».

وسيتم اقتراح ملصقات تحمل اسمه للصقها على صدريات الـ50.000 مشارك في هذا الماراثون الكبير، أحد «أفضل 6 ماراثونات» في العالم، وسيتم الالتزام بالوقوف دقيقة صمت عند خط البداية.

وفي غيابه، سيكون الإثيوبي بيرهانو ليغيسي أبرز المرشحين للفوز بالمركز الأول، كونه صاحب أفضل توقيت بين المشاركين (2.02:48 ساعة في برلين عام 2019)، علماً بأنه لم يتذوق طعم الانتصارات منذ ماراثون طوكيو عام 2020.

ويواجه ليغيسي منافسة قوية من الكينيين أموس كيبروتو، الفائز بماراثون لندن عام 2022، وفنسنت نغيتيتش، وصيف ماراثون برلين عام 2023، ودانيال إيبينيو، المشارك للمرة الأولى في سباق الماراثون وصاحب فضية سباق 10 آلاف م بمونديال 2023 في بودابست.

ولدى السيدات، وغياب حاملة اللقب الهولندية سيفان حسن التي قررت الراحة بعد إنجازاتها في أولمبياد باريس (3 ميداليات بينها ذهبية الماراثون)، تعد الكينية روث تشيبنغيتيتش، بطلة العالم 2019 والفائزة مرتين في شيكاغو (2021 و2022)، الأسرع بين المشاركات (2.14:18 ساعة).

وستواجه بشكل خاص مواطنتها جوسيلين جيبكوسغي، الفائزة في لندن عام 2021، والإثيوبية سوتوم كيبيدي، أسرع امرأة هذا العام بزمن 2.15:55 ساعة وسجلته بطوكيو في مارس (آذار) الماضي.