«دورة ووهان»: سابالينكا إلى نصف النهائي لملاقاة غوف

نجمة التنس البيلاروسية أرينا سابالينكا (أ.ف.ب)
نجمة التنس البيلاروسية أرينا سابالينكا (أ.ف.ب)
TT

«دورة ووهان»: سابالينكا إلى نصف النهائي لملاقاة غوف

نجمة التنس البيلاروسية أرينا سابالينكا (أ.ف.ب)
نجمة التنس البيلاروسية أرينا سابالينكا (أ.ف.ب)

واصلت نجمة التنس البيلاروسية أرينا سابالينكا مسيرتها في بطولة ووهان للأساتذة، ذات الـ1000 نقطة، بعدما تأهلت للدور قبل النهائي في المسابقة.

وفازت سابالينكا، المصنفة الأولى للبطولة، على البولندية ماغدالينا فريتش، بنتيجة 6 / 2 و6 / 2، الجمعة، في دور الثمانية للبطولة، المقامة حاليا في المدينة الصينية.

وعقب فوزها بالمباراة في ساعة و23 دقيقة فقط، مددت حاملة اللقب مرتين سجلها الخالي من الهزائم في ووهان إلى 15 فوزا دون أي خسارة، وبلغت الدور قبل النهائي الثامن في مسيرتها في عام 2024، لتضرب موعدا ناريا في المربع الذهبي مع الأميركية كوكو غوف.

وتأهلت غوف للدور قبل النهائي عقب فوزها على البولندية ماجدا لينيت بنتيجة 6 / صفر و6 / 4، في وقت سابق الجمعة.

واحتاجت غوف، المصنفة الرابعة للمسابقة، حاملة لقب بطولة الصين المفتوحة، إلى ساعة و24 دقيقة، للفوز على لينيت وتحقيق انتصارها التاسع على التوالي في الملاعب الصينية، حسبما أفاد الموقع الإلكتروني الرسمي لرابطة لاعبات التنس المحترفات.

ويعود آخر انتصار سابق لغوف على لينيت إلى عام 2021، حينما كانت تبلغ من العمر 17 عاما، حيث فازت بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة لمنافستها ببطولة أميركا المفتوحة (فلاشينغ ميدوز)، إحدى بطولات «غراند سلام» الأربع الكبرى.

وبعد ثلاث سنوات من تلك المواجهة ضد البولندية المخضرمة، لم تكن غوف تحت تهديد خسارة أي مجموعة أمام لينيت، التي تأهلت لدور الثمانية في بطولات الأساتذة ذات الـ1000 نقطة، بعدما أطاحت بالروسية ليودميلا سامسونوفا، المصنفة الـ11 والروسية داريا كاساتكينا المصنفة الثامنة للبطولة.

وعلقت غوف على فوزها باللقاء، قائلة: «أنا سعيدة للغاية بالطريقة التي لعبت بها. من الواضح أن المجموعة الأولى كانت سلسة. أتيحت لي الفرصة ربما لحسم المباراة في المجموعة الثانية، حينما كانت النتيجة تشير لتقدمي 5 / 3، لكنني سعيدة لأنني تمكنت من حسم المباراة عن طريق إرسالي».

وبلغت الصينية وانغ شينيو للدور قبل النهائي أيضا في البطولة عقب تغلبها على الروسية إيكاترينا أليكسندروفا بنتيجة 4 / 6 و7 / 5 و7 / 6 (8 / 6) في مباراة ماراثونية بينهما.


مقالات ذات صلة

مانشستر سيتي يعين هوغو فيانا مديراً رياضياً

رياضة عالمية البرتغالي هوغو فيانا المدير الرياضي الجديد لمانشستر سيتي (وسائل إعلام برتغالية)

مانشستر سيتي يعين هوغو فيانا مديراً رياضياً

عين مانشستر سيتي البرتغالي هوغو فيانا من سبورتنغ لشبونة ليحل محل تشيكي بيغيريستين المنتهية ولايته كمدير رياضي جديد.

The Athletic (مانشستر)
رياضة عالمية منتخب إسبانيا يستعد لاستضافة الدنمارك (إ.ب.أ)

دوري الأمم الأوروبية: إسبانيا لانتزاع الصدارة والبرتغال لمواصلة العلامة الكاملة

تسعى إسبانيا، حاملة اللقب، إلى انتزاع صدارة المجموعة الرابعة في المستوى الأول لمسابقة دوري الأمم الأوروبية.

«الشرق الأوسط» (إشبيلية)
رياضة عالمية عقوبات من «اليويفا» على لاتسيو لعنصرية جماهيره (أ.ب)

«اليويفا» يفرض عقوبات على لاتسيو وأتليتيكو

قال الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا) الجمعة إنه فرض عقوبات على فريقي لاتسيو الإيطالي وأتليتيكو مدريد الإسباني بسبب السلوك العنصري.

«الشرق الأوسط» (نيون)
رياضة عالمية الأميركي تايلور فريتز (أ.ف.ب)

«دورة شنغهاي»: فريتز إلى نصف النهائي... وينتظر ديوكوفيتش

أقصى الأميركي تايلور فريتز السابع عالمياً من دون عناء البلجيكي دافيد غوفان 6-3 و6-4 الجمعة، وبلغ الدور نصف النهائي لدورة شنغهاي.

«الشرق الأوسط» (شنغهاي)
رياضة عالمية ملعب «سانتياغو برنابيو» مهيأ لاستضافة الحفلات الموسيقية (أ.ف.ب)

ريال مدريد يستطيع إقامة الحفلات في «برنابيو»

أكد نادي ريال مدريد الإسباني لكرة القدم أنه حصل على جميع التراخيص اللازمة لاستضافة الحفلات الموسيقية بملعب «سانتياغو برنابيو».

«الشرق الأوسط» (مدريد)

مانشستر سيتي يعين هوغو فيانا مديراً رياضياً

البرتغالي هوغو فيانا المدير الرياضي الجديد لمانشستر سيتي (وسائل إعلام برتغالية)
البرتغالي هوغو فيانا المدير الرياضي الجديد لمانشستر سيتي (وسائل إعلام برتغالية)
TT

مانشستر سيتي يعين هوغو فيانا مديراً رياضياً

البرتغالي هوغو فيانا المدير الرياضي الجديد لمانشستر سيتي (وسائل إعلام برتغالية)
البرتغالي هوغو فيانا المدير الرياضي الجديد لمانشستر سيتي (وسائل إعلام برتغالية)

عين مانشستر سيتي البرتغالي هوغو فيانا من سبورتنغ لشبونة ليحل محل تشيكي بيغيريستين المنتهية ولايته كمدير رياضي جديد.

وبحسب شبكة «The Athletic»، قد يتم الإعلان عن وصول فيانا إلى سيتي في وقت مبكر من الأسبوع المقبل، بعد أن أفادت التقارير أن بيغيريستين من المتوقع أن يترك نادي الدوري الإنجليزي الممتاز في نهاية موسم 2024-25 يوم الثلاثاء.

كان بيغيريستين، الذي كان شخصية محورية في نجاح سيتي منذ وصوله في عام 2012، قد خطط في البداية للتقاعد عندما يبلغ من العمر 55 عاماً ولكنه كان مستثمراً جداً في مشروع النادي والعمل جنباً إلى جنب مع المدير وصديقه بيب غوارديولا لدرجة أنه مدد ذلك إلى عيد ميلاده الستين.

تم دعم رحيل بيغيريستين بالكامل من قبل التسلسل الهرمي للنادي وسيشرف على فترة تسليم مدتها ستة أشهر.

اتصلت سبورتنغ وفيانا للتعليق.

منذ انضمام فيانا إلى سبورتنغ في عام 2018، أثبت سبورتنغ أنه لاعب فعال في سوق الانتقالات، وكان برونو فرنانديز ومانويل أوغارتي وبيدرو بورو من بين أولئك الذين غادروا مقابل رسوم أعلى بكثير مما تم شراؤهم به. فيكتور جيوكيريس وعثمان ديوماندي ومورتن هغولماند من بين أولئك الذين يتألقون في الفريق الحالي.

وصل المدرب الرئيسي روبين أموريم إلى سبورتنغ بعد عامين من فيانا وقاد نادي لشبونة إلى لقبه الأول في الدوري البرتغالي الممتاز منذ 19 عاماً في عام 2021. كما فازوا بالدوري مرة أخرى في الموسم الماضي.

شهدت مسيرة فيانا الكروية اللعب لأندية مثل نيوكاسل يونايتد وفالنسيا وبراغا، بعد أن صعد من صفوف سبورتنغ. بعد اعتزاله في سن 33 عاماً في عام 2014، قرر الانتقال إلى الإدارة التنفيذية، ليصبح مدير كرة القدم في نادي بيلينينسيش البرتغالي في عام 2017 قبل أن يترك المنصب بعد ستة أشهر.

ترك بيغيرستين، الذي لعب دوراً حاسماً في إغراء صديقه المقرب غوارديولا بالانتقال إلى مانشستر، إرثاً دائماً.

انضم إلى مانشستر سيتي في عام 2012 في خطوة جعلته يجتمع مجدداً مع الرئيس التنفيذي فيران سوريانو، الذي عمل معه سابقاً في برشلونة.

بعد توليه المسؤولية في مانشستر سيتي في عام 2016، أكد غوارديولا على أهمية بيغيرستين في جلبه إلى النادي: «إذا عمل تكسيكي في تشيلسي، فربما كنت سأتصل بتشيلسي»، كما قال.

تعود علاقة بيغيرستين وغوارديولا إلى أيام لعبهما في برشلونة. كان بيغيرستين، الذي كان المدير الرياضي لبرشلونة بين عامي 2003 و2010، فعالاً في منح غوارديولا أول فرصة له في التدريب.

يواجه مانشستر سيتي سبورتنغ في لشبونة في الجولة الرابعة من مرحلة دوري أبطال أوروبا يوم 5 نوفمبر (تشرين الثاني).