مان يونايتد يعلن استبعاد ديالو من «كوت ديفوار» بسبب وعكة صحية

أماد ديالو استبعد من قائمة كوت ديفوار بسبب الإصابة (الشرق الأوسط)
أماد ديالو استبعد من قائمة كوت ديفوار بسبب الإصابة (الشرق الأوسط)
TT

مان يونايتد يعلن استبعاد ديالو من «كوت ديفوار» بسبب وعكة صحية

أماد ديالو استبعد من قائمة كوت ديفوار بسبب الإصابة (الشرق الأوسط)
أماد ديالو استبعد من قائمة كوت ديفوار بسبب الإصابة (الشرق الأوسط)

قال مانشستر يونايتد المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، الأربعاء، إن مهاجمه أماد ديالو استبعد من منتخب كوت ديفوار الذي يستعد لمباراتين أمام سيراليون ضمن التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2025، بسبب وعكة صحية.

وعاد ديالو (22 عاماً) إلى تشكيلة المنتخب لأول مرة منذ مارس (آذار) 2023 ليخوض أول مباراتين في التصفيات، إذ شارك في فوز بلاده على زامبيا وتشاد في سبتمبر (أيلول) الماضي.

وأصبح ديالو رابع لاعب من يونايتد يضطر للغياب عن منتخب بلاده هذا الأسبوع، بعد المهاجم الأرجنتيني أليخاندرو غارناتشو، ولاعب الوسط الإنجليزي كوبي ماينو، والمدافع المغربي نصير مزراوي.

وتستضيف كوت ديفوار، الفائزة بكأس الأمم الأفريقية الماضية على أرضها في فبراير (شباط)، منتخب سيراليون يوم الجمعة، ثم تواجهه مرة أخرى خارج أرضها يوم الثلاثاء.


مقالات ذات صلة

الإصابة تحرم مانشستر يونايتد من جهود ماغواير عدة أسابيع

رياضة عالمية هاري ماغواير (أ.ف.ب)

الإصابة تحرم مانشستر يونايتد من جهود ماغواير عدة أسابيع

أعلن نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي اليوم الثلاثاء أن مدافعه الدولي هاري ماغواير سيغيب لعدة أسابيع بسبب الإصابة التي لحقت به أول من أمس الأحد.

«الشرق الأوسط» (لندن )
رياضة عالمية الإصابة تبعد أليخاندرو غارناتشو عن منتخب الأرجنتين (رويترز)

غارناتشو ينسحب من تشكيلة الأرجنتين بداعي الإصابة

انسحب أليخاندرو غارناتشو جناح مانشستر يونايتد من تشكيلة الأرجنتين لمباريات تصفيات كأس العالم في أكتوبر (تشرين الأول) بسبب إصابة في الركبة.

«الشرق الأوسط» (مانشستر)
رياضة سعودية تسديدة برونو قائد يونايتد ترتد من عارضة مرمى استون فيلا بعد محاولة يائسه من الحارس مارتينيز للتصدي لها (ا ف ب)

تعادل يونايتد مع فيلا لن يرفع الضغوط عن تن هاغ... وفورست يفرمل تشيلسي

التعادل مع فيلا وضع مانشستر يونايتد في المركز الرابع عشر محققاً أسوأ بداية منذ 1990

«الشرق الأوسط» (لندن)
رياضة عالمية الإسباني أوناي إيمري المدير الفني لفريق أستون فيلا (رويترز)

إيمري مدرب أستون فيلا: ننتظر فترة التوقف الدولي من أجل الراحة

أثنى الإسباني أوناي إيمري، المدير الفني لفريق أستون فيلا، بأداء لاعبيه خلال تعادل الفريق من دون أهداف مع ضيفه مانشستر يونايتد.

«الشرق الأوسط» (لندن)
رياضة عالمية إريك تن هاغ المدير الفني لمانشستر يونايتد (إ.ب.أ)

تن هاغ: أنا راضٍ عن مستوى مانشستر يونايتد!

رغم استمرار النتائج الباهتة لمانشستر يونايتد، أبدى مديره الفني إريك تن هاغ رضاه عن مستوى فريقه.

«الشرق الأوسط» (برمنغهام)

الإصابات تضرب صفوف البرازيل قبل مواجهتي تشيلي والبيرو

جيماريش وإندريك خلال تدريبات البرازيل (أ.ف.ب)
جيماريش وإندريك خلال تدريبات البرازيل (أ.ف.ب)
TT

الإصابات تضرب صفوف البرازيل قبل مواجهتي تشيلي والبيرو

جيماريش وإندريك خلال تدريبات البرازيل (أ.ف.ب)
جيماريش وإندريك خلال تدريبات البرازيل (أ.ف.ب)

يواجه منتخب البرازيل لكرة القدم وضعا ليس مألوفا بالنسبة له في ظل ضغوط متزايدة وشكوك خلال استعداداته لمباراتين حاسمتين ضمن تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2026 أمام تشيلي وبيرو، في غياب العديد من اللاعبين الأساسيين بسبب الإصابات.

وبعد سلسلة من العروض المتواضعة التي أسفرت عن أربع هزائم للبرازيل في آخر خمس مباريات بالتصفيات، يحتل المنتخب صاحب الرقم القياسي في عدد مرات التتويج بكأس العالم برصيد خمسة ألقاب، المركز الخامس في التصفيات برصيد عشر نقاط وبفارق الأهداف فقط أمام فنزويلا التي تحتل المركز السادس، آخر المراكز المؤهلة للنهائيات.

وتتأخر باراغواي وبوليفيا بفارق نقطة واحدة فقط، وفي حال تعرض البرازيل لكبوة أخرى، قد تخرج من مراكز التأهل وتواجه خطر الغياب عن نهائيات كأس العالم للمرة الأولى في تاريخها.

وقاد المدرب دوريفال جونيور البرازيل للفوز في مباراتين رسميتين فقط منذ توليه المهمة في يناير كانون الثاني الماضي، وذلك بعد أن تم إسناد مسؤولية الفريق لمدربين اثنين مؤقتين خلال عام كام من الانتظار للإيطالي كارلو أنشيلوتي، إذ حاول الاتحاد البرازيلي إغرائه للرحيل عن ريال مدريد لكنه فشل.

وبعد أداء باهت في كأس كوبا أمريكا، حيث خرجت البرازيل من دور الثمانية أمام أوروغواي، نجح المنتخب في انتزاع فوز صعب على أرضه أمام الإكوادور في سبتمبر أيلول الماضي، لكنه تعرض لضربة جديدة بعدها بثلاثة أيام عندما قدم أداء باهتا ليخسر 1-صفر أمام باراجواي التي سجلت مرة واحدة فقط في مبارياتها السبع السابقة بالتصفيات.

واستمر تذبذب الأداء الذي عانت منه البرازيل منذ رحيل المدرب تيتي عقب الهزيمة المؤلمة بركلات الترجيح أمام كرواتيا في دور الثمانية بكأس العالم 2022 في قطر، إذ حققت فقط أربعة انتصارات خلال آخر 14 مباراة.

وقبل مواجهة تشيلي في سانتياغو الخميس واستضافة بيرو في العاصمة برازيليا يوم الثلاثاء، اضطر دوريفال لإجراء خمسة تغييرات في تشكيلته الأولية بعد إصابة حارس المرمى أليسون والمدافعين بريمر وإيدر ميليتاو وجيليرمي أرانا ونجم هجوم ريال مدريد فينيسيوس جونيور.

وفجر المدرب مفاجأة الأربعاء بإعلان مشاركة مهاجم بوتافوغو إيغور جيسوس أساسيا في الهجوم أمام تشيلي، وذلك في أول استدعاء له للمنتخب، وإبقاء إندريك لاعب ريال مدريد على مقاعد البدلاء.

وقال دوريفال للصحفيين: ما أراه هو أن هذه اللحظة بالنسبة لإيجور مثيرة للغاية، وإندريك لا يزال يحاول التعرف على ناديه الجديد، إنه ينضم لأكبر ناد في كرة القدم العالمية.

ويشكل جيسوس (23 عاما) موهبة بارزة في صفوف الفريق الذي يتصدر الدوري البرازيلي ويتنافس في الدور قبل النهائي بكأس ليبرتادوريس، وذلك منذ انضمامه إلى بوتافوجو قادما من شباب الأهلي الإماراتي في يوليو تموز، وقد سجل سبعة أهداف خلال 19 مباراة.

وأضاف دوريفال: أعتقد أن تجربة إيغور واللحظة التي يعيشها مختلفة بعض الشيء. ربما يكون من المهم أن يكون لدينا لاعبون بهذه المواصفات لمباراة بهذا الحجم وفي هذا الوقت. في بعض الأحيان لا نستطيع تكرار كل ما نقوم به في التدريبات على أرض الملعب، ولكننا خضنا أمس الثلاثاء جلسة تدريبية أخرى منحتنا توقعات كبيرة. ربما تكون هذه هي اللحظة المناسبة لإيجاد التوازن الذي نريده.

وتحتل تشيلي المركز التاسع في تصفيات أمريكا الجنوبية برصيد خمس نقاط، متقدمة بنقطتين على بيرو صاحبة المركز الأخير.

وتضم تشكيلة البرازيل لمواجهة تشيلي كلا من إيدرسون ودانيلو وماركينيوس وجابرييل وأبنر وأندريه ولوكاس باكيتا وسافينيو ورافينيا ورودريجو وإيجور جيسوس.