مدرب أستون فيلا: هدف الفوز على بايرن جاء نتيجة تخطيط

أوناي إيمري (أ.ف.ب)
أوناي إيمري (أ.ف.ب)
TT

مدرب أستون فيلا: هدف الفوز على بايرن جاء نتيجة تخطيط

أوناي إيمري (أ.ف.ب)
أوناي إيمري (أ.ف.ب)

قال أوناي إيمري، مدرب أستون فيلا الإنجليزي، إن الهدف الذي سجله جون دوران من فوق مانويل نوير، حارس مرمى بايرن ميونيخ، في الفوز 1 - صفر بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم، اليوم (الأربعاء)، جاء تنفيذاً لخطة معدة سلفاً.

وقال إيمري بشأن النقاشات التي سبقت المباراة: «في التحليل الذي أجريناه، كنا نتحدث كثيراً بشأن تمركز نوير، الذي يتقدم للأمام. كان هذا حاضراً في ذهنه (دوران) بشأن نوير».

وأثار اللاعب الكولومبي البالغ عمره 20 عاماً احتفالات هائلة في ملعب فيلا بارك بهدفه في الدقيقة 79 عندما تلقى تمريرة طويلة لعبها من فوق نوير الذي خرج من مرماه كما فعل كثيراً في المباراة.

وقال المدرب عن دوران: «إنه لاعب يافع، يتمتع بقدرات هائلة. كلاعب، يجب أن أسمح له باللعب، أضعه في الملعب لأنه موهوب وقادر على مساعدتنا».

وهذا الهدف الخامس الذي يسجله دوران بديلاً هذا الموسم.

وقال: «نعمل معه. عقليته هي الأهم. إنه متاح لخوض المباراة بأكملها أو 60 دقيقة أو 30 دقيقة. تركيزه منصب على كل دقيقة يلعبها. هذا أمر رائع بالنسبة له وللفريق».

كما أثنى إيمري على حارس مرماه إيميليانو مارتينيز الذي دافع عن مرماه من فرص خطيرة، بينها ضربة رأس لعبها هاري كين في اللحظات الأخيرة.

وقال: «مارتينيز قام بعمل رائع مع تصديات مذهلة».


مقالات ذات صلة

مدرب يونايتد يأمل في عودة مالاسيا وشاو بعد فترة التوقف الدولي

رياضة عالمية إيريك تين هاغ (رويترز)

مدرب يونايتد يأمل في عودة مالاسيا وشاو بعد فترة التوقف الدولي

قال إريك تين هاغ إنه لا يتوقع عودة الظهيرين الأيسرين لمانشستر يونايتد لوك شو وتيريل مالاسيا قبل فترة التوقف الدولي في أكتوبر (تشرين الأول) الحالي.

The Athletic (مانشستر)
الخليج الأمير فيصل بن فرحان خلال مشاركته في القمة الثالثة لحوار التعاون الآسيوي نيابةً عن ولي العهد السعودي (واس)

فيصل بن فرحان: الدبلوماسية الرياضية وسيلة فعالة لتيسير الحوار ودعم السلام

أكد وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان، الدور المتزايد للرياضة في تعزيز العمل الدبلوماسي ودعم السلام والاستقرار.

«الشرق الأوسط» (الدوحة)
رياضة عالمية كلير بولكينهورن (منتخب أستراليا)

الأسترالية المخضرمة بولكينهورن تعتزل كرة القدم

أعلنت كلير بولكينهورن أسطورة المنتخب الأسترالي للسيدات لكرة القدم أنها ستعتزل اللعب في وقت لاحق من هذا العام.

«الشرق الأوسط» (سيدني)
رياضة عالمية ماكس إيبرل (د.ب.أ)

المدير الرياضي في بايرن: علينا التعلم من خسارة أستون فيلا

أكد ماكس إيبرل، عضو مجلس إدارة نادي بايرن ميونيخ الألماني للشؤون الرياضية، أن الفريق الأول لكرة القدم يجب عليه أن «يتعلم» من خسارته أمام أستون فيلا، (الأربعاء).

«الشرق الأوسط» (برلين)
رياضة عالمية إريك تن هاغ (إ.ب.أ)

تن هاغ للاعبي يونايتد: حوّلوا غضبكم إلى حافز

طالب مدرب مانشستر يونايتد إريك تن هاغ، لاعبيه باستغلال إحباطهم بعد الخسارة أمام توتنهام هوتسبير حافزاً للتغلب على بورتو البرتغالي في الدوري الأوروبي لكرة القدم.

«الشرق الأوسط» (بورتو)

مدرب يونايتد يأمل في عودة مالاسيا وشاو بعد فترة التوقف الدولي

إيريك تين هاغ (رويترز)
إيريك تين هاغ (رويترز)
TT

مدرب يونايتد يأمل في عودة مالاسيا وشاو بعد فترة التوقف الدولي

إيريك تين هاغ (رويترز)
إيريك تين هاغ (رويترز)

قال إريك تين هاغ، مدرب مانشستر يونايتد، إنه لا يتوقع عودة الظهيرين الأيسرين للفريق لوك شو وتيريل مالاسيا قبل فترة التوقف الدولي في أكتوبر (تشرين الأول) الحالي.

وبحسب شبكة «The Athletic»، لم يلعب شو مع اليونايتد هذا الموسم بسبب إصابة في ربلة الساق، بينما لم يلعب مالاسيا منذ خضوعه لعملية جراحية في غضروف الركبة في صيف 2023. ومع ذلك، قال تين هاغ، في المؤتمر الصحافي الذي عقده قبل المباراة قبل مباراة الفريق أمام بورتو في الدوري الأوروبي، يوم الخميس، أن كليهما «يتحسن». وقال مدرب يونايتد: «نأمل أن يتمكن لوك شو من العودة سريعاً بعد فترة التوقف الدولي. لا أعرف ما إذا كانت هذه هي المباراة الأولى التي نأملها، لذا لا يمكنني في هذه اللحظة أن أقول ذلك بأمان بنسبة 100 في المائة. من الآن فصاعداً لدينا أسبوعان ونصف الأسبوع للعمل على هذه النقطة. ولكن بعد ذلك سيكون شو بالتأكيد هناك».

وأضاف: «تيريل مالاسيا يتقدم بشكل جيد للغاية على أرض الملعب وعليه الآن أن يخطو خطوة إلى التدريبات الجماعية الكاملة». وفي الوقت نفسه، سيغيب لاعب الوسط ماسون ماونت عن المباراة الثانية في الدوري الأوروبي بسبب إصابة في الرأس تعرض لها في الهزيمة 3 - 0 أمام توتنهام هوتسبير يوم الأحد. وحلّ ماونت بدلاً من كوبي ماينو الذي اضطر لتلقي العلاج قبل نهاية الشوط الأول لكنه اضطر للخروج في الدقيقة 85 بعد التحام هوائي مع رادو دراغوسين، مما أدى إلى نزيف في رأسه.

ويستضيف بورتو مانشستر يونايتد على ملعب الدراجاو في الجولة الثانية من الدوري الأوروبي (مرحلة الدوري) ويبحث كلا الفريقين عن أول فوز له في المسابقة بعد تعادل يونايتد مع إف سي توينتي 1 - 1 على ملعب أولد ترافورد الأسبوع الماضي، بينما خسر بورتو أمام بودوجليمت صاحب الـ10 لاعبين 3 - 2.