«فيفا» محذراً: لا تشتروا تذاكر كأس العالم 2026 من مواقع إعادة البيع

الاتحاد الدولي لكرة القدم طالب بضرورة شراء التذاكر من الموقع الرسمي (إ.ب.أ)
الاتحاد الدولي لكرة القدم طالب بضرورة شراء التذاكر من الموقع الرسمي (إ.ب.أ)
TT

«فيفا» محذراً: لا تشتروا تذاكر كأس العالم 2026 من مواقع إعادة البيع

الاتحاد الدولي لكرة القدم طالب بضرورة شراء التذاكر من الموقع الرسمي (إ.ب.أ)
الاتحاد الدولي لكرة القدم طالب بضرورة شراء التذاكر من الموقع الرسمي (إ.ب.أ)

أصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم تحذيراً للمشجعين قبل انطلاق كأس العالم 2026، وحثهم على تجنب شراء التذاكر من «مواقع إعادة بيع التذاكر غير الرسمية»، مؤكداً أن التذاكر الفردية لن تكون متاحة حتى أواخر عام 2025. ووفق شبكة The Athletic أفادت التقارير بأن كثيراً من مواقع إعادة البيع غير المصرح بها، خاصة في الولايات المتحدة والمكسيك، قد بدأت في الإعلان عن بيع تذاكر البطولة بشكل زائد. ومع ذلك، ستكون باقات الضيافة متاحة للمشجعين ابتداءً من نهاية عام 2024. وقال متحدث باسم «تذاكر فيفا»: «(فيفا) يعد قناة المبيعات الرسمية الوحيدة لتذاكر كأس العالم 26، ومن المتوقع أن تبدأ المبيعات في موعد لا يتجاوز أواخر عام 2025». وأضاف: «يشجع (فيفا) أي مشجع يرغب في شراء تذاكر كأس العالم 26 على توخي الحذر من المواقع الإلكترونية غير الرسمية للاتحاد الدولي لكرة القدم التي تدعي بيع التذاكر بالفعل، وشراء التذاكر فقط من المصدر الرسمي والشرعي اعتباراً من أواخر عام 2025». ويجب على المشجعين الراغبين في الحصول على معلومات حول كيفية التقدم للحصول على تذاكر كأس العالم 26 التسجيل في موقع «فيفا» الخاص بالتذاكر، واتباع تعليمات التسجيل البسيطة.

وسيبقي «فيفا» المشجعين المسجلين على اطلاع دائم بآخر الأخبار والمعلومات المتعلقة بتذاكر كأس العالم 26. وفي الوقت ذاته، فإن الاتحاد الدولي لم يؤكد ما إذا كان سيتم اتخاذ إجراءات قانونية ضد منصات إعادة البيع، إلا أن هذه ليست المرة الأولى التي يتصدى فيها الاتحاد الدولي لكرة القدم لمبيعات التذاكر غير المصرح بها. في عام 2018، قدّم «فيفا» شكوى جنائية ضد شركة «فياغوغو» لعرضها تذاكر احتيالية لكأس العالم 2018 في روسيا، مشيراً إلى انتهاك المنافسة غير العادلة.

وستشترك الولايات المتحدة وكندا والمكسيك في استضافة كأس العالم 2026.

تبقى الإشارة إلى أن الاتحاد الدولي لكرة القدم أعلن السبت عن تعاونه مع شركة «غلوبال سيتزن» لتقديم أول عرض بين شوطي نهائي كأس العالم 2026، وهو مفهوم غريب في كرة القدم العالمية، ولكنه تقليد محبوب في كرة القدم الأميركية.


مقالات ذات صلة

نظام انتقال اللاعبين يترقب البت في قضية ديارا ضد «فيفا»

رياضة عالمية لاسانا ديارا (الشرق الأوسط)

نظام انتقال اللاعبين يترقب البت في قضية ديارا ضد «فيفا»

سيكون نظام انتقال لاعبي كرة القدم في دائرة الضوء وقد يكون على شفا الانهيار بعد غد الجمعة عندما تصدر محكمة العدل التابعة للاتحاد الأوروبي قرارها في قضية ديارا.

«الشرق الأوسط» (باريس)
رياضة عالمية صامويل إيتو رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم (الشرق الأوسط)

«فيفا» يوقف إيتو لمدة 6 أشهر عن حضور مباريات الكاميرون

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، الاثنين، إيقاف رئيس الاتحاد الكاميروني للعبة النجم الدولي السابق صامويل إيتو 6 أشهر عن حضور جميع مباريات منتخب بلاده.

«الشرق الأوسط» (باريس)
رياضة عالمية ملعب مرسيدس بنز في أتلانتا بجورجيا يتسع لـ75 ألف مشجع  (اب)

«فيفا» يكشف عن الملاعب الـ12 المستضيفة لمونديال الأندية 2025

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) أمس عن الملاعب الـ12 التي ستستضيف النسخة الأولى من كأس العالم للأندية بمشاركة 32 فريقاً في الولايات المتحدة الأميركية صيف.

«الشرق الأوسط» (زيوريخ)
رياضة عالمية «فيفا» لحظة إعلانه أسماء الملاعب التي ستستضيف كأس العالم للأندية 2025 (إ.ب.أ)

نيوجيرسي تستضيف نهائي كأس العالم للأندية 2025

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، أمس السبت، إقامة نهائي كأس العالم للأندية 2025، في نيوجيرزي، معقل فريقي نيويورك غاينتس ونيويورك غيتس.

«الشرق الأوسط» (نيوجيرسي)
رياضة عالمية أوقفت لجنة الانضباط في «فيفا» إيميليانو مارتينيز مباراتين بسبب مخالفته المادة الـ13 (د.ب.أ)

«فيفا» يوقف حارس الأرجنتين إيميليانو مارتينيز مباراتين

أوقف الاتحاد الدولي لكرة القدم حارس مرمى الأرجنتين إيميليانو مارتينيز مباراتين بسبب حركة بذيئة وصفعه كاميرا التصوير، بحسب ما أعلن «فيفا» والاتحاد الأرجنتيني.

«الشرق الأوسط» (زيوريخ)

دوري أبطال أوروبا: جيرونا يسقط بنيران صديقة... وأتالانتا يعبر شاختار

مدافع أتالانتا بيلانوفا ينطلق فرحاً بهدفه الثالث في مرمى شاختار الأوكراني (إ.ب.أ)
مدافع أتالانتا بيلانوفا ينطلق فرحاً بهدفه الثالث في مرمى شاختار الأوكراني (إ.ب.أ)
TT

دوري أبطال أوروبا: جيرونا يسقط بنيران صديقة... وأتالانتا يعبر شاختار

مدافع أتالانتا بيلانوفا ينطلق فرحاً بهدفه الثالث في مرمى شاختار الأوكراني (إ.ب.أ)
مدافع أتالانتا بيلانوفا ينطلق فرحاً بهدفه الثالث في مرمى شاختار الأوكراني (إ.ب.أ)

حقق أتالانتا الإيطالي وفينورد الهولندي انتصارهما الأول في مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بنسختها الجديدة، حيث الأول على مضيفه شاختار دانييتسك الأوكراني 3 - 0 والثاني على مضيفه جيرونا الإسباني 3 – 2، الأربعاء، في الجولة الثانية.

وبحسب «وكالة الصحافة الفرنسية»، في المباراة الأولى، حسم أتالانتا النتيجة في الشوط الأول بهدفي الألباني بيرات ديمسيتي (21) والنيجيري أديمولا لوكمان (44)، وأضاف مع بداية الثاني الهدف الثالث عبر راوول بيلانوفا (48).

وهو ثاني لقاء يجمع بين شاختار وأتالانتا في المسابقة القارية الأم، بعد موسم 2019 - 2020 حين فاز كل منهما خارج أرضه، «2 - 1» لشاختار في إيطاليا و3 - 0 لأتالانتا في أوكرانيا.

وكان أتالانتا استهل مشواره بتعادل سلبي أمام ضيفه آرسنال الإنجليزي في مباراة أهدر خلالها مهاجمه ماتيو ريتيغي ركلة جزاء. ولم تكن حال شاختار أفضل إذ سقط بدوره في فخ التعادل السلبي أمام بولونيا الإيطالي.

وعلى ملعب «فيلتينس أرينا» في غيلسنكيرشين الألمانية حيث أقيمت المباراة بسبب تعذر تنظيمها في أوكرانيا جراء الحرب الدائرة مع روسيا، افتتح أتالانتا التسجيل من تسديدته الأولى بين الخشبات الثلاث بعدما مرر لوكمان كرة عرضية إلى المنطقة وصلت إلى المدافع ديمسيتي الذي روضها بصدره وسددها في مرمى الحارس دميترو ريزنيك (21).

وضاعف لوكمان الذي كان أصاب العارضة بتسديدة على الطاير (36)، النتيجة بعد تمريرة خلفية من البوسني سياد كولاسيناك داخل المنطقة تلقفها المهاجم النيجيري عند علامة الجزاء وتابعها بقدمه اليمنى في الشباك (44).

وافتتح أتالانتا الشوط الثاني كما أنهى الأول، فسجل المدافع بيلانوفا الثالث برأسه (48).

وفي مواجهة أخرى، خسر جيرونا أمام ضيفه فينورد في مباراة شهدت هدفين بالنيران الصديقة لصالح الضيوف وإهدار كل من الفريقين ركلة جزاء.

حسرة لاعبي جيرونا الإسباني عقب الخسارة أمام فينورد الهولندي (إ.ب.أ)

وفشل جيرونا في تعويض خسارته أمام مضيفه باريس سان جيرمان الفرنسي 0 - 1 في الجولة الأولى، فمني بهزيمته الثانية أمام فينورد الذي كان بدوره سقط برباعية نظيفة أمام باير ليفركوزن بطل ألمانيا.

واستحوذ جيرونا على الكرة مع بداية اللقاء على ملعبه «مونتفيلي» في كاتالونيا، وافتتح التسجيل من ركلة ركنية أخطأ المدافع هوغو بوينو في إبعادها ما سمح لقائد النادي الكاتالوني ديفيد لوبيز بخداع الحارس الألماني تيمون فينرويتر من مسافة قريبة (19).

ولم تكد تمضي أربع دقائق حتى أدرك فينورد التعادل بالنيران الصديقة بعدما حوّل لاعب الوسط الفنزويلي يانخيل هيريرا الكرة عن طريق الخطأ في مرمى فريقه إثر ركلة حرة من 25 متراً نفذها البرازيلي إيغور بايشاو.

وتقدم فينورد بفضل تمريرة في العمق من بايشاو إلى أنتوني ميلامبو المنفرد بالحارس الأرجنتيني باولو غاسانيغا (33)، وعاد الأخير وتعملق بصده ركلة جزاء اقتنصها فينورد بعد ثلاث دقائق إثر خطأ داخل المنطقة المحرمة من إيفان مارتن على القائد كيونتين تيمبر، وفشل الياباني أياسي أويدا في ترجمتها.

واعتقد جيرونا أنه سجل هدف التعادل مع انطلاق الشوط الثاني، إلّا أن الحكم ألغى هدف السلوفاكي ديفيد هانتسكو في مرمى فريقه بسبب وضعية تسلل على الهولندي دوني فان دي بيك بعد تمريرة من هيريرا (50).

وأهدر جيرونا ركلة جزاء نفذها بويان ميوفسكي وصدها الحارس فينرويتر (67).

وعوّض دي بيك بمعادلة النتيجة بعد مجهود فردي من مواطنه البديل أرنو دانغوما (73)، إلا أن فينورد استعاد التقدم سريعاً بالنيران الصديقة للمرة الثانية بعدما هزّ التشيكي لاديسلاف كريتشي شباك فريقه (79)، فخرج فائزاً في أول لقاء على الإطلاق على الصعيد الأوروبي بين الفريقين.