ماتيوس مشيداً بكومباني: لم أرَ أسلوب لعب كهذا من قبل

لوثار ماتيوس (رويترز)
لوثار ماتيوس (رويترز)
TT

ماتيوس مشيداً بكومباني: لم أرَ أسلوب لعب كهذا من قبل

لوثار ماتيوس (رويترز)
لوثار ماتيوس (رويترز)

أشاد أسطورة ألمانيا لكرة القدم لوثار ماتيوس، بفينسنت كومباني المدير الفني لفريق بايرن ميونيخ، وقارنه ببعض من أعظم مدربي النادي رغم أن المدرب البلجيكي تولّى تدريب الفريق قبل أشهر قليلة.

وكتب ماتيوس، نجم بايرن السابق، في مقاله لشبكة «سكاي»: «كومباني لديه الأسلوب نفسه لبعض المدربين الذين سبقوه في تدريب بايرن، الذين صنعوا مع الفريق التاريخ قبل 20 أو30 أو 40 عاماً».

وأضاف: «لعبت تحت قيادة كل من أودو لاتيك، وأوتمار هيتسفيلد، ويوب هاينكس، وأعلم كيف تعامل هؤلاء المدربون مع اللاعبين: أحياناً بشكل صارم، ولكن دائماً كان تعاملهم بإنسانية. أعتقد بأن هذا الصدق يلقى استحساناً كبيراً من جانب الفريق».

ويتصدر بايرن ميونيخ، الذي فشل في التتويج بلقب الدوري في الموسم الماضي بعد أن تُوِّج به 11 مرة متتالية، جدول ترتيب الموسم الحالي بعد مرور 5 جولات.

وحتى الآن حقق الفريق الفوز بـ4 مباريات متتالية، وتعادل في مباراة واحدة بنتيجة 1 - 1 أمام باير ليفركوزن، حامل اللقب في الجولة الماضية. كما بدأ بايرن ميونيخ حملته في دوري أبطال أوروبا بالفوز 9 - 2 على دينامو زغرب، ويحل ضيفاً على أستون فيلا الإنجليزي، غداً (الأربعاء).

وقال ماتيوس: «كومباني يصدر تصريحات واضحة، في بعض الأحيان يعطي لاعبيه يوماً إضافياً للراحة، ولكنه يتحداهم أيضاً، وبالتأكيد سيستخدم لهجة أكثر صرامة في بعض الأحيان».

وترك توماس توخيل تدريب بايرن ميونيخ، بنهاية الموسم الماضي، بعد أن قدم بعض العروض المتواضعة، وبسبب نقص الدعم الملحوظ في غرفة خلع الملابس.

وأشار ماتيوس إلى أنه يبقى أن نرى ما إذا كان بايرن سيصبح ناجحاً يوماً ما تحت قيادة كومباني (38 عاماً) مثلما كان مع جوسيب غوارديولا، المدرب الحالي لمانشستر سيتي.

وأضاف ماتيوس: «ولكنني أفضّل طريقة لعب الفريق تحت قيادة فينسنت كومباني. لم أرَ أسلوب لعب كهذا من قبل، أو نادراً ما رأيته».


مقالات ذات صلة

«أبطال آسيا للنخبة»: غوانغجو يتغلب على مضيفه كاواساكي

رياضة عالمية ياسر آساني (أ.ف.ب)

«أبطال آسيا للنخبة»: غوانغجو يتغلب على مضيفه كاواساكي

حقق غوانغجو الكوري الجنوبي فوزه الثاني تواليا عندما تغلب على مضيفه كاواساكي فرونتالي الياباني 1-0 الثلاثاء على ستاد «تودوروكي» في كاواساكي في الجولة الثانية.

«الشرق الأوسط» (سيول)
رياضة عالمية هاري كين (أ.ب)

كين يشارك في تدريبات بايرن قبل مواجهة أستون فيلا

شارك هاري كين، هداف فريق بايرن ميونيخ الألماني الثلاثاء، في مران الفريق الأخير استعداداً لمواجهة فريق أستون فيلا الإنجليزي الأربعاء بدوري أبطال أوروبا.

«الشرق الأوسط» (ميونيخ )
خاص وقت اللعب يُهدِّئ وطأة أيام لا تليق بالبراءة (الشرق الأوسط)

خاص يوغا وميداليات رياضية لأطفال الحرب النازحين في مدرسة ببيروت

في مدرسة النزوح، بعضهم يرى نفسه رونالدو وآخر ميسي. وتدور المباراة. يتحوّل بعض الأهل جمهور المشجّعين، ويعلو تصفيق من عمق المأساة.

فاطمة عبد الله (بيروت)
رياضة عالمية بيلار أليغريا (إ.ب.أ)

الحكومة الإسبانية: عقوبات «قاسية» تنتظر مفتعلي أحداث قمة مدريد

قالت وزيرة الرياضة الإسبانية بيلار أليغريا إنه ستكون هناك عقوبات «قاسية وشديدة» ضد المسؤولين عن حوادث العنف خلال مباراة أتلتيكو مدريد وريال مدريد.

«الشرق الأوسط» (مدريد)
رياضة عالمية نيلز شمادتكه (نادي بايرن ميونيخ)

بايرن يتعاقد مع شمادتكه رئيساً لكشافة المواهب

أعلن نادي بايرن ميونيخ الألماني لكرة القدم، اليوم (الثلاثاء)، تعيين نيلز شمادتكه رئيساً لكشافة المواهب بالنادي، بعد أيام من رحيل ماركوس بيلاوا.

«الشرق الأوسط» (ميونيخ)

«أبطال آسيا للنخبة»: غوانغجو يتغلب على مضيفه كاواساكي

ياسر آساني (أ.ف.ب)
ياسر آساني (أ.ف.ب)
TT

«أبطال آسيا للنخبة»: غوانغجو يتغلب على مضيفه كاواساكي

ياسر آساني (أ.ف.ب)
ياسر آساني (أ.ف.ب)

حقق غوانغجو الكوري الجنوبي فوزه الثاني تواليا عندما تغلب على مضيفه كاواساكي فرونتالي الياباني 1-0 الثلاثاء على ستاد «تودوروكي» في كاواساكي في الجولة الثانية من مسابقة دوري أبطال آسيا للنخبة في كرة القدم (الشرق).

وسجل الألباني ياسر آساني الهدف الوحيد في الدقيقة 21 من ركلة جزاء.

وهو الفوز الثاني للفريق الكوري الجنوبي بعد الأول على ضيفه يوكوهاما مارينوس الياباني 7-3 في الجولة الأولى فانفرد بصدارة مجموعة الشرق مؤقتا برصيد ست نقاط بفارق ثلاث نقاط أمام كاواساكي فرونتالي، بانتظار مباراتي شريكيه السابقين شنغهاي شينهوا الصيني الذي يحل ضيفا على غوهور دار التعظيم الماليزي لاحقا، وشاندونغ تايشان الصيني الذي يحل ضيفا على فيسل كوبي الياباني الأربعاء.

وانفرد بوريرام يونايتد التايلاندي بالمركز الثاني مؤقتا بفوزه على مضيفه سنترال كوست مارينرز الأسترالي 2-1 في غوسفورد.

وسجل البرازيلي غيليرمي بيسولي كامبوس، والأسترالي كيرتس غود هدفي بوريرام يونايتد، ولوكاس موراغيس هدف سنترال كوست مارينرز.

وأكمل سنترال كوست المباراة بعشرة لاعبين عقب طرد حارس المرمى آدم بافليسيتش في الدقيقة 57.

ورفع بوريرام يونايتد رصيده إلى 4 نقاط، فيما مني سنترال كوست مارينرز بخسارته الثانية تواليا وبقي من دون رصيد.

واستعاد بوهانغ ستيلرز الكوري الجنوبي توازنه عقب خسارته أمام شنغهاي شينهوا 1-4، وحقق فوزه الأول عندما تغلب على ضيفه شنغهاي بورت الصيني 3-0 في بوهانغ.

وسجل البرازيلي واندرسون كارفاليو، ويون-سانغ هونغ، وتشان-هي هان (71) الأهداف.

ويلعب غدا الأربعاء أيضا يوكوهاما مارينوس الياباني مع أولسان الكوري في يوكوهاما.