دورة بكين: بيغولا تودّع من ثمن النهائي... وتشانغ تكتب التاريخ

جيسيكا بيغولا (أ.ف.ب)
جيسيكا بيغولا (أ.ف.ب)
TT

دورة بكين: بيغولا تودّع من ثمن النهائي... وتشانغ تكتب التاريخ

جيسيكا بيغولا (أ.ف.ب)
جيسيكا بيغولا (أ.ف.ب)

ودّعت الأميركية جيسيكا بيغولا، المصنفة ثالثة عالمياً، دورة بكين الألف نقطة للسيدات، والـ500 للرجال لكرة المضرب، من الدور ثمن النهائي؛ بخسارتها أمام الإسبانية باولا بادوسا 4 - 6 و0 - 6، الثلاثاء.

وشاركت بيغولا في هذه الدورة بوصفها إحدى أبرز المرشحات لإحراز اللقب، بعد وصولها إلى نهائي بطولة الولايات المتحدة المفتوحة في نيويورك الشهر الماضي، حيث خسرت أمام البيلاروسية أرينا سابالينكا.

ولم تظهر الأميركية أي مقاومة تذكر أمام بادوسا المصنفة ثانية عالمياً سابقاً، والتي حسمت اللقاء بعد كسر إرسال منافستها مرتين في المجموعة الأولى، رغم ارتكابها 5 أخطاء مزدوجة على الإرسال، قبل أن تسحقها في الثانية.

وقالت الإسبانية البالغة 26 عاماً: «إنه أمر خاص بالنسبة لي، في نهاية الموسم ألعب بشكل جيد».

باولا بادوسا (أ.ف.ب)

وتابعت: «لقد تغلبت على لاعبة مصنفة ضمن العشر الأوليات، أردت تحقيق هذه النتيجة، أنا سعيدة بالوجود في ربع النهائي، وهي فرصة بالنسبة لي لتقديم أداء أفضل في المباراة المقبلة».

ونجحت بادوسا، المصنفة 15 عالمياً، في فرض نفسها من دون صعوبة، وبلغت ربع النهائي، لتواجه الصينية شواي تشانغ الفائزة على البولندية ماغدالينا فريخ 6 - 4 و6 - 2.

وكتبت تشانغ التي تحتل المركز 595 عالمياً التاريخ، بعدما باتت أقل لاعبة ضمن التصنيف العالمي تصل إلى هذا الدور في بكين.

شواي تشانغ (أ.ف.ب)

وهو الفوز الرابع للصينية في هذه الدورة بمجموعتين، علماً بأنها كانت تلقت 24 هزيمة متتالية في فئة الفردي قبل مشاركتها في بكين.

ومرة جديدة، لم تأبه تشانغ (35 عاماً) التي سبق لها الوصول إلى ربع نهائي بطولات «الغراند سلام» مرتين وعانت من الإصابات، من تصنيفها، فتغلبت على البولندية المصنفة 31 عالمياً.

من ناحيتها، تلعب سابالينكا في العاصمة الصينية بمواجهة الأميركية ماديسون كيز (18) في ثمن النهائي.

وقررت البولندية إيغا شفيونتيك حاملة اللقب والمصنفة أولى عالمياً، عدم المشاركة لأسباب شخصية.


مقالات ذات صلة

المصارعة فينيش فوغات تعتزل... وتتجه إلى السياسة

رياضة عالمية فينيش فوغات (رويترز)

المصارعة فينيش فوغات تعتزل... وتتجه إلى السياسة

استُبعدت نجمة المصارعة الهندية الأولمبية فينيش فوغات من نهائي فئة 50 كيلوغراماً في دورة الألعاب الأولمبية بباريس؛ لكنها عازمة على مواصلة النضال من أجل أنصارها.

«الشرق الأوسط» (جولانا (الهند))
رياضة عالمية ليام لاوسون (أ.ب)

لاوسون لا يضمن استمراره في «فورمولا 1» بعد الموسم الحالي

بعدما ضمن مقعده في فريق «آر بي» المملوك لـ«رد بول»، يدرك ليام لاوسون أنه قد يخسر فرصة المشاركة في بطولة العالم لسباقات «فورمولا 1» للسيارات في غضون أشهر.

«الشرق الأوسط» (روما)
رياضة عالمية راسل مارتن (رويترز)

مارتن ينتقد الأداء المتواضع لساوثامبتون

انتقد راسل مارتن مدرب ساوثامبتون فريقه بسبب افتقاره للروح القتالية خلال الهزيمة 3 - 1 خارج أرضه أمام بورنموث في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم أمس الاثنين.

«الشرق الأوسط» (بورنموث )
رياضة عالمية أنطوان سيمنيو (د.ب.أ)

«البريميرليغ»: بورنموث يستعيد توازنه

سجل الجناح أنطوان سيمنيو هدفا في الشوط الأول ولعب دورا كبيرا في صناعة هدف آخر ليقود بورنموث إلى فوز مقنع 3 - 1 على ضيفه المتعثر ساوثهامبتون في الدوري الإنجليزي.

«الشرق الأوسط» (بورنموث )
رياضة سعودية الفيصل والبنيان خلال تجولهما في المدرسة (واس)

الفيصل ووزير التعليم يدشنان أول مدرسة حكومية للموهوبين الرياضيين

دشّن الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل رئيس مجلس إدارة أكاديمية مهد، ووزير التعليم يوسف البنيان، مساء (الاثنين)، أول مدرسة تعليمية حكومية للمرحلة المتوسطة.

سلطان الصبحي (الرياض)

المصارعة فينيش فوغات تعتزل... وتتجه إلى السياسة

فينيش فوغات (رويترز)
فينيش فوغات (رويترز)
TT

المصارعة فينيش فوغات تعتزل... وتتجه إلى السياسة

فينيش فوغات (رويترز)
فينيش فوغات (رويترز)

استُبعدت نجمة المصارعة الهندية الأولمبية فينيش فوغات من نهائي فئة 50 كيلوغراماً في دورة الألعاب الأولمبية في باريس، لكنها عازمة على مواصلة النضال من أجل أنصارها من الناخبين وضد التحرش الجنسي بالنساء في أثناء خوضها الانتخابات المحلية يوم السبت المقبل.

واعتزلت فوغات المصارعة بعد استبعادها من نهائي فئة 50 كيلوغراماً للسيدات في باريس 2024، بسبب فشلها في الوصول إلى الوزن المطلوب.

وتقضي وقتها حالياً في الترويج لحملتها في مسقط رأسها في ولاية هاريانا، لصالح حزب «المؤتمر» المعارض الرئيسي، إذ تحظى بتأييد شيوخ الحزب وتستفيد من شهرتها والزخم الذي صنعته مع مصارعات أخريات العام الماضي من خلال الاحتجاج ضد أحد الساسة المتهمين بالتحرش الجنسي بالرياضيات.

فوغات اعتزلت المصارعة بعد استبعادها من نهائي فئة 50 كيلوغراماً للسيدات في باريس 2024 (رويترز)

وقالت فوغات (30 عاماً) قبيل إحدى حملاتها الانتخابية: «أنا هنا لإحداث التغيير في جميع القطاعات ورعاية الجميع على قدم المساواة، خصوصاً النساء في دائرتي الانتخابية».

وأضافت: «من المهم أن يحقّق النضال الذي بدأناه ضد التحرش الجنسي منذ عامين نهاية جميلة ومُرضية. فالتحرش يحدث في جميع القطاعات، وبعض الحالات يخرج إلى العلن، وبعضه لا».

وقادت فوغات ومصارعات أخريات، بمن فيهن ساكشي مالك، الحاصلة على الميدالية البرونزية الأولمبية، احتجاجاً استمر عدة أشهر؛ للمطالبة باتخاذ إجراءات جنائية ضد رئيس اتحاد المصارعة الهندي آنذاك، بريغ بوشان شاران سينغ.

ووجهت محكمة في نيودلهي هذا العام اتهامات إلى سينغ، وهو عضو سابق في البرلمان من حزب رئيس الوزراء ناريندرا مودي، بالتحرش الجنسي والتهديد الجنائي. ونفى سينغ ارتكاب أي مخالفات.

وتُعد فوغات من المشاهير في دائرة جولانا في ولاية هاريانا، وكانت عائلتها من المصارعين موضوع فيلم «بوليوود» الناجح للغاية «دانجال».

وتذكرت كيف شعرت بالفراغ بعد استبعادها من الألعاب الأولمبية، لكنها قالت إن دعم مجتمعها ساعدها في العثور على هدف جديد في السياسة.

وقالت: «كنت أبقى في المنزل طوال اليوم، لكن مئات الأشخاص كانوا يزورونني كل يوم ويطلبون مني ألّا أتخلى عن روح المقاتل».

وستكون مسيرة فوغات المهنية الجديدة مليئة بالتحديات؛ إذ فاز حزب «المؤتمر» في دائرة جولانا أربع مرات فقط منذ عام 1967، رغم أن استطلاعات الرأي تتوقع أن يخسر حزب «بهاراتيا جاناتا» الذي يتزعمه مودي انتخابات ولاية هاريانا هذه المرة. ومن المقرر أن تُعلن النتائج في الثامن من أكتوبر (تشرين الأول) الحالي.