دوري أبطال أوروبا: فان دايك يشيد بـ«الرد الهادئ» لليفربول

فيرغل فان دايك (إ.ب.أ)
فيرغل فان دايك (إ.ب.أ)
TT

دوري أبطال أوروبا: فان دايك يشيد بـ«الرد الهادئ» لليفربول

فيرغل فان دايك (إ.ب.أ)
فيرغل فان دايك (إ.ب.أ)

أشاد مدافع ليفربول الإنجليزي الهولندي فيرغل فان دايك، بردّ الفعل الهادئ للـ«ريدز» بعد تلقي هدف مبكر أمام ميلان الإيطالي، قبل أن يعود ويفوز 3-1 في الجولة الافتتاحية من الدور الأول لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم بنسخته المحدثة الثلاثاء.

وأقر قائد ليفربول، الذي سجّل هدف فريقه الثاني ضد ميلان، بأنّ تشكيلة المدرب الهولندي أرنه سلوت بدت ضائعة، ومن دون خطة بعد الخسارة المفاجئة أمام نوتنغهام فوريست 0-1 في الدوري الإنجليزي الأسبوع الماضي.

وانتاب المدافع الهولندي الدولي القلق نفسه بعد أن منح الأميركي كريستيان بوليسيتش التقدم لـ«روسونيري» بعد 3 دقائق فقط من بداية المباراة في «سان سيرو».

وقال فان دايك عند سؤاله عما إذا ما كانت المباراة أفضل رد على الخسارة الأخيرة: «لا، ليس بعد 3 دقائق. لكن بعد مرور الدقائق الثلاث، أعتقد أنّ الأمور كانت جيدة جداً، وبطرق مختلفة».

وتابع: «بقينا هادئين، لعبنا وفق ما نريد عوضاً عن الركض بشكل عشوائي والظهور كأننا من دون خطة، خصوصاً في الدقائق العشرين أو الثلاثين الأخيرة من الشوط الثاني من المباراة الأخيرة، عندما كنا قادرين على اللعب لساعة إضافية من دون التسجيل».

وأصرّ فان دايك (33 عاماً) على أنه لا يعطي اهتماماً كبيراً للانتقادات التي رافقت الخسارة أمام نوتنغهام، والتي جاءت بعد 3 انتصارات لليفربول تحت قيادة مدربه الجديد الهولندي سلوت لم يتلق فيها الفريق أي هدف.

وأجاب: «من الذي يُعد هذه كارثة؟ ماذا يمكنك أن تفعل بشأن الخارج؟».

وتابع: «لا يمكنك أن تفعل شيئاً عن الخارج. التأثير الوحيد هو ما نفعله على أرض الملعب، ولقد شاهدتم ذلك».


مقالات ذات صلة

جازان تستقبل شعلة دورة الألعاب السعودية 2024

رياضة عالمية رها المحرق وأثير عبد العزيز (الأولمبية السعودية)

جازان تستقبل شعلة دورة الألعاب السعودية 2024

تسلّم الأمير محمد بن عبد العزيز بن محمد نائب أمير منطقة جازان، شعلة دورة الألعاب السعودية الثالثة 2024، بمدينة الملك فيصل الرياضية، في إطار جولتها الترويجية.

«الشرق الأوسط» (جازان)
رياضة عالمية دييغو سيميوني (إ.ب.أ)

سيميوني: لدى ألفاريزالكثير ليقدمه لأتليتكو

عبّر دييغو سيميوني، مدرب أتليتكو مدريد المنافس في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم، الأربعاء، عن سعادته بكيفية انسجام خوليان ألفاريز مع الفريق.

«الشرق الأوسط» (مدريد)
رياضة عالمية روغر فيدرر (د.ب.أ)

فيدرر: نادال ليس مستعداً للاعتزال

نصح السويسري روغر فيدرر أسطورة التنس، صديقه ومنافسه التقليدي السابق الإسباني رافائيل نادال بعدم تأخير قرار اعتزاله لفترة طويلة.

«الشرق الأوسط» (برلين)
رياضة عالمية كريستيان إريكسن (رويترز)

إريكسن: مستقر مع اليونايتد... لم أسمع عن رحيلي

يركز لاعب الوسط الدنماركي المخضرم كريستيان إريكسن على موسمه الحالي، في ضوء تكهنات حول إمكانية رحيله عن مانشستر يونايتد الإنجليزي.

«الشرق الأوسط» (لندن)
رياضة سعودية نادي الاتفاق أطلق حملته الترويجية للحضور الجماهيري لمباراته المقبلة أمام النصر (الشرق الأوسط)

الاتفاق يحفز جماهيره بـ«حملة ترويجية» لموقعة النصر

أطلق نادي الاتفاق المنافس في دوري الدرجة الأولى السعودي، حملته الترويجية للحضور الجماهيري لمباراته المقبلة أمام النصر.

«الشرق الأوسط» (الدمام)

«التأشيرة» تغيب خديجة شو عن مباراة مانشستر سيتي وباريس

خديجة شو ستغيب عن مباراة مانشستر سيتي ونادي باريس (رويترز)
خديجة شو ستغيب عن مباراة مانشستر سيتي ونادي باريس (رويترز)
TT

«التأشيرة» تغيب خديجة شو عن مباراة مانشستر سيتي وباريس

خديجة شو ستغيب عن مباراة مانشستر سيتي ونادي باريس (رويترز)
خديجة شو ستغيب عن مباراة مانشستر سيتي ونادي باريس (رويترز)

ستغيب خديجة شو، مهاجمة مانشستر سيتي، عن مباراة مساء اليوم الأربعاء أمام نادي باريس الفرنسي في تصفيات دوري أبطال أوروبا بسبب مشكلة في التأشيرة.

ولم تتمكن اللاعبة الدولية الجامايكية من السفر إلى فرنسا لحضور مباراة الذهاب من الدور الثاني من التصفيات رغم الجهود المبذولة لتأمين الأوراق اللازمة. وعلى الرغم من أن هذه المشكلة منعتها من المشاركة في المباراة، فإن من المتوقع ألا تكون هناك أي تعقيدات أخرى تتعلق بالتأشيرة في المباريات المقبلة.

يعد غياب شو انتكاسة كبيرة للسيتي؛ حيث كانت اللاعبة البالغة من العمر 27 عاماً واحدة من أكثر اللاعبات أهمية لدى غاريث تايلور.

كانت هدّافة الدوري الممتاز للسيدات في الموسم الماضي؛ حيث سجلت 21 هدفاً في 18 مباراة، وهو ما يعادل رصيد سام كير في موسم 2020 - 21. فقط فيفيان ميديما وريتشيل دالي، برصيد 22 هدفاً في موسمي 2018 - 19 و2022 – 23، تجاوزتا هذا الرقم. وقد منحها تألق شو جائزة أفضل لاعبة في دوري كرة القدم العالمي للسيدات، بالإضافة إلى جائزتي أفضل لاعبة كرة قدم للسيدات من رابطة لاعبي كرة القدم المحترفين ورابطة كتاب كرة القدم للسيدات. احتل السيتي المركز الثاني في دوري كرة القدم النسائية في الموسم الماضي، ولم يضمن التأهل التلقائي لدوري أبطال أوروبا سوى تشيلسي الفائز باللقب.

عاجل الصحة اللبنانية: تسعة قتلى في موجة جديدة من انفجارات طالت أجهزة اتصال لاسلكية