«كأس ديفيز»: كندا إلى «الثمانية»... وإيطاليا تتصدر مجموعتها

دينيس شابوفالوف (رويترز)
دينيس شابوفالوف (رويترز)
TT

«كأس ديفيز»: كندا إلى «الثمانية»... وإيطاليا تتصدر مجموعتها

دينيس شابوفالوف (رويترز)
دينيس شابوفالوف (رويترز)

تأهلت كندا إلى دور الثمانية في «كأس ديفيز» للتنس للعام الثالث على التوالي؛ بفوزها على بريطانيا الأحد، بينما تفوقت إيطاليا حاملة اللقب على هولندا لتتصدر مجموعتها.

وبعد أن احتاجت إلى الفوز بمباراة واحدة فقط في مانشستر لإقصاء أصحاب الأرض وتصدر المجموعة الرابعة، نجحت كندا في إنجاز المهمة بسرعة بتغلب دينيس شابوفالوف على دان إيفانز 6 - صفر و7 - 5، قبل أن يحتفل بالفوز بتناول الآيس كريم في الملعب.

دان إيفانز (رويترز)

وقال شابوفالوف، الذي حافظ على هدوئه أمام حشد من نحو 15 ألف مشجع: «بالتأكيد لم يكن من السهل اللعب ضد هذا العدد الكبير من الجماهير البريطانية. مررت بهذا في الماضي أيضاً، حاولت فقط الإبقاء على تركيزي والبقاء في فقاعتي، وحاولت البقاء في المقدمة بقدر ما أستطيع؛ لأنني شعرت بأن دان أصبح متحمساً والجمهور أصبح متحمساً أيضاً. بدأ الأمر يتحول بالتأكيد، لذلك أنا سعيد للغاية؛ لأنني تمكنت من حسم الأمر بمجموعتين متتاليتين».

فيليكس أوجيه ألياسيم (رويترز)

ومنح فيليكس أوجيه ألياسيم بلاده كندا، بطلة عام 2022، تقدماً لا يمكن تعويضه 2 - صفر بعد تغلبه على المصنف الأول البريطاني جاك دريبر 7 - 6 و7 - 5 في مواجهة من العيار الثقيل.

وبعد ذلك منحت بريطانيا جماهيرها القليل من الفرحة بتغلب هنري باتن ونيل سكوبسكي بسهولة على غابرييل ديالو وأليكسيس غالارنو بنتيجة 7 - 5 و6 - 4.

وستقام مباريات دور الثمانية في ملقة خلال المدة من 19 إلى 24 نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل، على أن تسحب القرعة هذا الأسبوع لتحديد المواجهات.

وتأهلت إيطاليا وهولندا وإسبانيا وأستراليا والولايات المتحدة وألمانيا وكندا والأرجنتين.

جاك دريبر بعد الخسارة من فيليكس أوجيه ألياسيم (رويترز)

ومع المصنف الأول عالمياً يانيك سينر في بولونيا، تقدمت إيطاليا 2 - صفر على هولندا بعد فوز ماتيو بريتيني على بوتيك فان دي زاندسخولب 3 - 6 و6 - 4 و6 - 4، وتغلب فلافيو كوبولي على تالون غريكسبور 7 - 6 و4 - 6 و6 - 3.

ولم يفقد الفريق الهولندي الأمل؛ وإنما تأهل من المركز الثاني بعدما تغلب الثنائي ويسلي كولهوف وفان دي زاندسخولب على سيموني بوليلي وآندريا فافاسوري 7 - 6 7 - 5، في مباراة الزوجي.

وأراح الفريق الإسباني لاعبه كارلوس ألكاراس، المصنف الثالث عالمياً، في مباراته ضد أستراليا، لكنه حقق فوزاً صعباً 2 - 1 ليتصدر المجموعة الثانية في فالنسيا بعد أن تعافى مارسيل غرانويرس وبيدرو مارتينيز ليتغلبا على ماثيو إبدين وماكس بيرسل 5 - 7 و6 - 4 و6 - 4.

منتخب إسبانيا أراح لاعبه ألكاراس خلال منافسات الزوجي أمام أستراليا (رويترز)

وكان بابلو كارينو بوستا قد منح إسبانيا التقدم بفوزه 2 - 6 و6 - 2 و7 - 6 على جوردان طومسون، لكن أليكسي بوبيرين تغلب على مارتينيز 6 - 4 و6 - 4، لتتعادل أستراليا مع وصيفة بطلة العام الماضي.

وفي وقت سابق، أنهت تشيلي مشوارها بشكل إيجابي في تشوهاي بالصين بفوزها 2 - 1 على سلوفاكيا، لتحتل المركز الثالث في المجموعة الثالثة، رغم أن الفريقين كانا خارج المنافسة.


مقالات ذات صلة

موتا: كوبمينيرز يسخر كل قدراته ليوفنتوس

رياضة عالمية تياغو موتا (إ.ب.أ)

موتا: كوبمينيرز يسخر كل قدراته ليوفنتوس

قال تياغو موتا مدرب يوفنتوس الإيطالي، الاثنين، إن الوافد الجديد تيون كوبمينيرز اندمج في الفريق، وسيتألق إذا شارك في مواجهة أيندهوفن الهولندي في مستهل مشواره.

«الشرق الأوسط» (روما)
رياضة عالمية كارلو أنشيلوتي (أ.ب)

أنشيلوتي: شتوتغارت فريق منظم... سنستمتع

أشاد الإيطالي كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لفريق ريال مدريد الإسباني، بمنافسه في الجولة الأولى من مرحلة الدوري ببطولة دوري أبطال أوروبا، فريق شتوتغارت الألماني.

«الشرق الأوسط» (برلين)
رياضة عالمية كارلو أنشيلوتي (أ.ف.ب)

الريال يستعيد عدداً من لاعبيه المصابين قبل مواجهة شتوتغارت

يتوقع كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد عودة عدد من لاعبيه بعد تعافيهم من الإصابة قبل مواجهة شتوتغارت الألماني في مستهل مشواره بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم غداً.

«الشرق الأوسط» (مدريد)
رياضة عالمية اسم سيباستيان كو برز لخلافة توماس باخ رئيس اللجة الأولمبية الدولية (رويترز)

​من سيخلف توماس باخ في رئاسة اللجنة الأولمبية الدولية؟

برز اسم رئيس الاتحاد الدولي لألعاب القوى البطل الأولمبي البريطاني السابق في سباق 1500م سيباستيان كو بين 7 مرشحين كشفت عنهم الاثنين اللجنة الأولمبية الدولية.

«الشرق الأوسط» (لوزان)
رياضة عالمية جائزة البحرين الكبرى ستكون الجولة الرابعة 2025 لتجنب تعارضه مع شهر رمضان (حلبة البحرين الدولية)

«فورمولا 1»: البحرين تستضيف اختبارات قبْلية لموسم 2025

أكد الاتحاد الدولي للسيارات (فيا)، الاثنين، أن البحرين ستستضيف ثلاثة أيام من اختبارات سباقات «فورمولا 1» في فبراير (شباط) المقبل قبل انطلاق موسم 2025.

«الشرق الأوسط» (المنامة)

موتا: كوبمينيرز يسخر كل قدراته ليوفنتوس

تياغو موتا (إ.ب.أ)
تياغو موتا (إ.ب.أ)
TT

موتا: كوبمينيرز يسخر كل قدراته ليوفنتوس

تياغو موتا (إ.ب.أ)
تياغو موتا (إ.ب.أ)

قال تياغو موتا مدرب يوفنتوس الإيطالي، الاثنين، إن الوافد الجديد تيون كوبمينيرز اندمج في الفريق، وسيتألق إذا شارك في مواجهة أيندهوفن الهولندي في مستهل مشواره بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم، الثلاثاء.

وخاض اللاعب البالغ عمره 26 عاماً مباراتين فقط مع النادي الذي انضم إليه من أتالانتا في أغسطس (آب) الماضي في صفقة قدرتها وسائل إعلام بنحو 54.7 مليون يورو (60.85 مليون دولار).

وقال موتا إن كوبمينيرز، الذي لم يشارك مع هولندا ببطولة أوروبا بعدما تعرض لإصابة خلال الإحماء قبل مباراة، يتدرب بصورة جيدة مع زملائه في الفريق.

وأبلغ موتا الصحافيين: «لا يبدو أنه لم يتدرب لمدة شهر واحد. اندمج بصورة جيدة جداً. يحاول أن يسخر كل قدراته لمصلحة الفريق. كل من يُستدعى، الثلاثاء، سيبلي بلاءً حسناً. توقعاتنا بشأنه لا تختلف عن بقية الفريق. إذا لعب أمام أيندهوفن، فسيقدم أداءً رائعاً. مع زملائه، يمكنه القيام بأمور رائعة».

وتولى موتا مسؤولية يوفنتوس في يونيو (حزيران) الماضي، ويتطلع لقيادة الفريق في دوري الأبطال بعد منعه من المشاركة، العام الماضي، بسبب مخالفة القواعد.

وقال: «من دواعي الفخر أن نشارك في هذه المسابقة. نلعب على ملعبنا أمام فريق جيد. أتطلع لخوض المباراة. نود تقديم أداء رائع لتحقيق النتيجة المرجوة».