بعد 9 ألكمار... فان بيرسي: تلقينا درساً قاسياً... سنتعلم منه

روبن فان بيرسي (رويترز)
روبن فان بيرسي (رويترز)
TT

بعد 9 ألكمار... فان بيرسي: تلقينا درساً قاسياً... سنتعلم منه

روبن فان بيرسي (رويترز)
روبن فان بيرسي (رويترز)

قال روبن فان بيرسي مدرب هيرنفين المنافس في دوري الدرجة الأولى الهولندي لكرة القدم، إنه تعلم دروساً أكثر مما كان متوقعاً بعد تعرض فريقه للهزيمة بنتيجة قياسية 9 - 1 في البطولة المحلية أمس (السبت)، لكنه أشار إلى عدم اعتزامه تغيير أسلوبه.

وهذا هو أول موسم لمهاجم آرسنال ومانشستر يونايتد السابق في تدريب فريق من الدرجة الأولى. ومني هيرنفين، في مباراة فان بيرسي الرابعة، بأكبر هزيمة على الإطلاق أمام ألكمار.

وفاز فان بيرسي في مباراة واحدة وتعادل في أخرى، وخسر مباراتين حتى الآن في الموسم الجديد بعد تعيينه مدرباً للفريق.

وقال فان بيرسي: «هذا أمر صعب. ستواجه عدداً من العثرات في مسيرتك. كانت هذه عقبة كبيرة جداً. تعلمنا بعض الدروس من هذه المباراة أكثر مما كنا نفعل في العادة. هذا جزء من كرة القدم. لم أتعرض لصدمة من الهزيمة وكذلك لاعبي فريقي. تريد إخراج أفضل ما لديك. وهذا ينطوي على السقوط والنهوض مجدداً».

وشعر فان بيرسي، الذي شارك في أكثر من 100 مباراة دولية مع هولندا، بأن هيرنفين قدم أداء جيداً في الشوط الأول رغم تأخره 2 - 1 في نهاية الشوط الأول.

وأضاف فان بيرسي: «ثم من المهم أن تبدأ الشوط الثاني بشكل جيد وبدقة. لكن الأهداف الثالث والرابع والخامس (التي استقبلتها شباكه) جاءت في تتابع سريع. وكان هذا بمثابة شرارة الانطلاق لألكمار، وجد فرصته».

وكان هذا انتصاراً قياسياً لألكمار، الذي يتأخر بنقطتين عن المتصدر آيندهوفن في ترتيب الدوري.

لكن فان بيرسي قال للصحافيين بعد ذلك، إنه لا ينوي التخلي عن طريقته الهجومية.


مقالات ذات صلة

الخميس... انتهاء فترة تقديم طلبات شراء الأندية السعودية «الستة»

رياضة سعودية تنتهي الخميس فترة استقبال الرغبات وطلب التأهيل من المستثمرين الراغبين في شراء الأندية الستة (وزارة الرياضة)

الخميس... انتهاء فترة تقديم طلبات شراء الأندية السعودية «الستة»

تنتهي يوم ‏الخميس المقبل، في تمام الـ4:00 مساءً، فترة استقبال الرغبات وطلب التأهيل من المستثمرين الراغبين في شراء الأندية الستة.

نواف العقيّل (الرياض)
رياضة عالمية ماكس إيبرل (إ.ب.أ)

ماكس إيبرل: على كرة القدم الألمانية أن تكون ممتنّة لموسيالا

قال ماكس إيبرل، عضو مجلس إدارة نادي بايرن ميونيخ الألماني لشؤون الرياضة، إن كرة القدم الألمانية ينبغي أن تكون ممتنّة لوجود لاعب مثل جمال موسيالا.

«الشرق الأوسط» (ميونيخ)
رياضة سعودية ماتياس يايسله وروبرتو فيرمينيو خلال المؤتمر الصحافي (الشرق الأوسط)

مدرب الأهلي: لن نقوم بالتدوير... اللاعبون في قمة طاقتهم

أكد ماتياس يايسله مدرب فريق الأهلي السعودي أنه لا ينوي القيام بالمداورة في مواجهة بيرسبوليس الإيراني، الاثنين، في افتتاحية بطولة دوري أبطال آسيا للنخبة.

علي العمري (جدة)
رياضة عالمية مانويل نوير (د.ب.أ)

نوير: سعيد بالانضمام إلى صفوف المشجعين عقب الاعتزال

أعرب المخضرم مانويل نوير، حارس مرمى بايرن ميونيخ، عن سعادته بتحوله لصفوف المشجعين عقب اعتزال اللعب الدولي مع منتخب ألمانيا.

«الشرق الأوسط» (برلين )
رياضة عالمية كيليان مبابي وفينيسيوس جونيور (إ.ب.أ)

مبابي: أستمتع بالشراكة مع فينيسيوس... والأهم تسجيل الأهداف

أكد القناص الفرنسي الشاب كيليان مبابي أنه يتطور مباراة بعد الأخرى مع فريقه ريال مدريد منذ انضمامه إليه عقب انتهاء عقده مع  باريس سان جيرمان.

«الشرق الأوسط» (مدريد)

ماكس إيبرل: على كرة القدم الألمانية أن تكون ممتنّة لموسيالا

ماكس إيبرل (إ.ب.أ)
ماكس إيبرل (إ.ب.أ)
TT

ماكس إيبرل: على كرة القدم الألمانية أن تكون ممتنّة لموسيالا

ماكس إيبرل (إ.ب.أ)
ماكس إيبرل (إ.ب.أ)

قال ماكس إيبرل، عضو مجلس إدارة نادي بايرن ميونيخ الألماني لشؤون الرياضة، إن كرة القدم الألمانية ينبغي أن تكون ممتنّة لوجود لاعب مثل جمال موسيالا، بعد انتقادات وجّهها له المعلّق التلفزيوني ولاعب الوسط السابق، ديتمار هامان.

وقال إيبرل، في تصريحات تلفزيونية، الأحد: «يجب أن نكون ممتنّين لوجود مثل هذا اللاعب في الدوري الألماني، والذي يلعب أيضاً لمنتخب ألمانيا».

وأضاف إيبرل: «لا أعتقد أن هناك رأيين. جمال يتحدث عن نفسه، وكفاءته تتحدث عن نفسها».

وكان هامان قد كتب، في عموده لشبكة «سكاي» التلفزيونية، الأربعاء الماضي، أن موسيالا «لاعب فردي» و«غير جماعي»، ولا يجعل اللاعبين من حوله أفضل.

وأشار هامان إلى أنه إذا كان بإمكان بايرن مبادلة فلوريان فيرتز، لاعب باير ليفركوزن، بموسيالا، فعليه أن يفعل ذلك في أقرب وقت.

وكان كريستوف فرويند، المدير الرياضي لبايرن، قد قال، الجمعة، إن تصريحات هامان «سخيفة وبعيدة عن الواقع».

ويرتبط موسيالا بعقد مع بايرن حتى يونيو (حزيران) 2026. ووفق مسؤولي النادي، فإنهم يُجرون بالفعل محادثات لتمديد عقده الحالي.

وكشف إيبرل: «لقد تحدثنا مع بعضنا البعض لعدة أشهر. سنجلس معاً، وسنتحدث. وسنفعل ذلك في سلام».