مارسيل شايفر: نادي لايبزيغ سيظل الوجهة الأبرز لمواهب كرة القدم

مارسيل شايفر المدير الرياضي للنادي (موقع لايبزيغ)
مارسيل شايفر المدير الرياضي للنادي (موقع لايبزيغ)
TT

مارسيل شايفر: نادي لايبزيغ سيظل الوجهة الأبرز لمواهب كرة القدم

مارسيل شايفر المدير الرياضي للنادي (موقع لايبزيغ)
مارسيل شايفر المدير الرياضي للنادي (موقع لايبزيغ)

قال مارسيل شيافر المدير الرياضي في رازن بال شبورت لايبزيغ المنافس في دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم إن النادي يتطلع إلى إضافة ألقاب جديدة إلى خزائنه هذا الموسم لكن فلسفة النادي ستستمر في تطوير المواهب الشابة المتميزة وبيعها.

وباع لايبزيغ، الذي يشارك في دوري أبطال أوروبا للموسم السادس على التوالي، لاعب الوسط الإسباني داني أولمو إلى برشلونة في صفقة تجاوزت قيمتها 50 مليون يورو (55.44 مليون دولار)، في خطوة تؤكد سمعة النادي في تطوير اللاعبين الشبان.

وخلال المواسم القليلة الماضية باع النادي الألماني لاعبين شبانا إلى بعض أكبر الأندية في أوروبا، ومن بينهم يوسكو غفارديول إلى مانشستر سيتي، ودومينيك سوبوسلاي إلى ليفربول، وكريستوفر نكونكو إلى تشيلسي.

وأبلغ شايفر وسائل الإعلام هذا الأسبوع: «فلسفتنا هي دعم اللاعبين الشبان الموهوبين وتحسين مستواهم ثم بيعهم. نريد أن نحول النادي إلى بؤرة اهتمام المواهب المتميزة وأن نجعلهم هنا في لايبزيغ. يريد اللاعبون القدوم إلى لايبزيغ لأنهم يرون الإمكانات التي تحصل عليها المواهب الشابة المتميزة. نلعب في دوري أبطال أوروبا لست سنوات متتالية بفريق شاب للغاية».

واحتفظ لايبزيغ، الفائز بكأس ألمانيا مرتين متتاليتين في عامي 2022 و2023، بخدمات اللاعب الدولي الهولندي تشافي سيمونز (21 عاما) والذي يعد هدفا رئيسيا لعدد من الأندية الكبرى.

كما مدد تعاقد مهاجم منتخب سلوفينيا بنيامين سيسكو البالغ من العمر 21 عاما.


مقالات ذات صلة

المالي هايدرا يعود لتدريبات لايبزيغ

رياضة عالمية أمادو هايدرا (الشرق الأوسط)

المالي هايدرا يعود لتدريبات لايبزيغ

أعلن نادي لايبزيغ الألماني، الخميس، أن لاعب خط الوسط المالي أمادو هايدرا اجتاز بروتوكول الارتجاج، وعاد للتدريبات قبل مباريات الفريق ببطولة دوري أبطال أوروبا.

«الشرق الأوسط» (برلين)
رياضة عالمية ييس ثوروب (د.ب.أ)

أوغسبورغ يمدد عقد مدربه الدنماركي جيس ثوروب

أعلن نادي أوغسبورغ الألماني أن المدرب الدنماركي ييس ثوروب مدد عقده مع النادي حتى يونيو 2026.

«الشرق الأوسط» (برلين )
رياضة عالمية بوروسيا دورتموند يسعى إلى وقف الانطلاقة المثالية لضيفه هايدنهايم (د.ب.أ)

«بوندسليغا»: دورتموند يتطلّع إلى وقف انطلاقة هايدنهايم

يسعى بوروسيا دورتموند إلى وقف الانطلاقة المثالية لضيفه هايدنهايم، الجمعة، في افتتاح المرحلة الثالثة من بطولة ألمانيا لكرة القدم.

«الشرق الأوسط» (برلين)
رياضة عالمية سيرهو غيراسي (نادي دورتموند)

غيراسي يتأهب لتسجيل مشاركته الأولى مع دورتموند

يعتزم سيرهو غيراسي المشاركة في مباراته الأولى مع فريق بوروسيا دورتموند الألماني لكرة القدم، الجمعة، أمام هايدنهايم في الدوري الألماني (بوندسليغا).

«الشرق الأوسط» (برلين)
رياضة عالمية هربرت هاينر (رويترز)

هاينر: سنرى جمال موسيالا مع البايرن لفترة طويلة

أعرب هربرت هاينر، رئيس نادي بايرن ميونيخ الألماني لكرة القدم، عن أمله في أن يظل النجم الألماني الشاب جمال موسيالا في صفوف النادي البافاري فترة طويلة.

«الشرق الأوسط» (ميونيخ)

«الآسيوي» يطلق تصفيات منفصلة للتأهل لمونديال السيدات

مقر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم (الشرق الأوسط)
مقر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم (الشرق الأوسط)
TT

«الآسيوي» يطلق تصفيات منفصلة للتأهل لمونديال السيدات

مقر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم (الشرق الأوسط)
مقر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم (الشرق الأوسط)

قال الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، الجمعة، إن منتخبات السيدات في القارة سوف تتأهل إلى بطولة كأس العالم 2031 عبر تصفيات منفصلة للمرة الأولى.

ووفقاً لوكالة «رويترز»، أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم «أنه سينشئ مسابقة من ثلاثة أدوار تبدأ في عام 2027 لتحديد المتأهلين عن القارة إلى كأس العالم للسيدات».

ولم تحدد بعد هوية البلد المضيف لكأس العالم للسيدات 2031.

وكانت المشاركة في كأس العالم من قبل تقرر عبر نتائج الفرق في الألعاب الآسيوية أو كأس آسيا للسيدات.

وانضمت اليابان وكوريا الجنوبية والصين وفيتنام والفلبين إلى أستراليا، التي شاركت في التنظيم، ممثلين لآسيا في كأس العالم 2023.

وتسمح التصفيات الجديدة بمشاركة الفرق الأقل في التصنيف بالمرحلة الأولى من التصفيات لتحديد 24 منتخباً ستخوض المرحلة الثانية التي سيشارك فيها تلقائياً أعلى ثمانية منتخبات في التصنيف.

ثم تقسم الفرق المتأهلة إلى ست مجموعات تضم كلاً منها أربعة منتخبات تلعب فيما بينها بنظام الدوري من دور واحد، على أن يصعد صاحبا أول مركزين في كل مجموعة إلى المرحلة الثالثة.

وفي المرحلة الثالثة، تقسم الفرق المتأهلة إلى ثلاث مجموعات تضم كل واحدة منها أربعة فرق تتنافس فيما بينها بنظام الذهاب والإياب، على أن يتحدد عدد المتأهلين إلى كأس العالم للسيدات وفقاً لحصة القارة التي ستحدد لاحقاً.

وتقام النسخة المقبلة من كأس العالم للسيدات بالبرازيل في عام 2027، على أن تكون بطولة كأس آسيا التي تستضيفها أستراليا قبلها بعام، بمثابة آخر بطولة تتأهل من خلالها فرق القارة إلى كأس العالم.

واتخذت اللجنة التنفيذية في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم القرار بإنشاء تصفيات منفصلة لكأس العالم للسيدات في سلسلة من التحركات لإصلاح منافسات كرة القدم النسائية في القارة. كما أطلقت تصفيات جديدة من مرحلتين لبطولة كأس آسيا للسيدات 2029 التي ستقام في أوزبكستان.

وستبسط التصفيات المؤهلة إلى أولمبياد لوس أنجليس 2028 لتشمل أفضل ثمانية منتخبات في كأس آسيا للسيدات 2026، بدلاً من تصفيات التي ضمت 24 منتخباً، والتي حددت ممثلي آسيا في أولمبياد باريس هذا العام.