نادال يعلن عدم مشاركته في كأس لايفر

نادال (أ.ب)
نادال (أ.ب)
TT

نادال يعلن عدم مشاركته في كأس لايفر

نادال (أ.ب)
نادال (أ.ب)

أعلن الإسباني رافايل نادال عدم مشاركته في كأس لايفر الاستعراضية لكرة المضرب، التي ستقام في برلين من 20 إلى 24 الشهر الحالي، في بيانٍ نشره، الخميس، المشرفون على تنظيم المسابقة.

ولم يشارك نادال (38 عاماً)، الفائز بـ22 لقباً في البطولات الأربع الكبرى، في بطولة الولايات المتحدة المفتوحة، بعد إقصائه من الدور الثاني للألعاب الأولمبية في باريس، هذا الصيف، أمام الصربي نوفاك ديوكوفيتش في طريق الأخير لإحراز الميدالية الذهبية.

ووفقاً لـ«وكالة الصحافة الفرنسية»، نُقل عن نادال قوله، في البيان: «أشعر بخيبة أمل كبيرة؛ لعدم تمكُّني من خوض كأس لايفر في برلين، الأسبوع المقبل». وتابع: «إنها منافسة جماعية، ولكي أدعم فريق أوروبا حقاً، يجب أن أفعل الأفضل له. في الوقت الحاضر، هناك عدد من اللاعبين يمكنهم مساعدته على الفوز».

وأضاف: «لديّ كثير من الذكريات الرائعة والعاطفية من المشاركة في كأس لايفر، وكنت أتطلع حقاً إلى أن أكون مع زملائي في الفريق، ومع السويدي بيورن بورغ في عامه الأخير بصفته قائد الفريق. أتمنى لفريق أوروبا كل التوفيق، وسأشجعه من بعيد».

وتعرَّض نادال لإصابة، في بطولة أستراليا المفتوحة؛ أولى البطولات الأربع الكبرى، في يناير (كانون الثاني) 2023، وابتعد عن الملاعب لمدة عام تقريباً، ومنذ ذلك الحين لم يستعدْ مستواه السابق بسبب وقوعه في فخ الإصابات المتكررة والانسحابات.

من جانبهم قال المنظّمون: «إنه سيجري الإعلان قريباً عن بديل للمصنّف أول عالمياً سابقاً، والذي تقهقر حالياً للمركز الـ154».

وتجمع كأس لايفر مجموعة مختارة من اللاعبين الأوروبيين في مواجهة لاعبين من بقية العالم.

وجرى إنشاؤها، في عام 2017، بمبادرة من روجيه فيدرر. وفي هذا السياق، لعب السويسري آخِر مباراة في مسيرته، وهي مباراة الزوجي مع نادال، في عام 2022.

ومن المتوقع أن يشارك نادال في دورة «سيكس كينغز سلام» الاستعراضية، التي تستضيفها المملكة العربية السعودية في أكتوبر (تشرين الأول) المقبل.


مقالات ذات صلة

«ليودميلا وستابينكو» تحجزان مقعديهما في نهائيات الرياض

رياضة عالمية «الثنائي الأوكراني واللاتفي» حجز مقعده رسمياً في نهائيات الرياض (الشرق الأوسط)

«ليودميلا وستابينكو» تحجزان مقعديهما في نهائيات الرياض

أعلنت نهائيات رابطة المحترفات للتنس، عن تأهل ليودميلا كيشينوك ويلينا أوستابينكو كأول فريق زوجي يحجز مقعده في نهائيات رابطة المحترفات للتنس.

«الشرق الأوسط» (الرياض )
رياضة عالمية النجم الإسباني كارلوس ألكاراس وفرحة عارمة عقب الفوز على المنتخب التشيكي بدورة كأس ديفيس للتنس (رويترز)

«كأس ديفيس»: ألكاراس يقود إسبانيا لتخطي تشيكيا… وإيطاليا تعبر البرازيل

قاد النجم الإسباني كارلوس ألكاراس المصنف ثالثاً عالمياً منتخب بلاده إلى تخطي نظيره التشيكي 2 - 0 الأربعاء في فالنسيا، ضمن دور المجموعات لكأس ديفيس لكرة المضرب.

«الشرق الأوسط» (نيقوسيا)
رياضة عالمية رايلي أوبيلكا (رويترز)

أميركا تستهل مشوارها في كأس ديفيز للتنس بالفوز على تشيلي

لم تضعف قوة فريق الولايات المتحدة رغم غياب كثير من لاعبيه المميزين في منافسات الفردي عندما بدأ مشواره في دور المجموعات بكأس ديفيز للتنس بفوزه على تشيلي اليوم.

«الشرق الأوسط» (نيويورك)
رياضة عالمية نوفاك ديوكوفيتش (أ.ب)

ديوكوفيتش خالي الوفاض مع بزوغ حقبة سينر وألكاراس

شهد عالم التنس تحولاً كبيراً في موسم الدورات الأربع الكبرى، الذي هيمن عليه يانيك سينر وكارلوس ألكاراس، إيذاناً بنهاية حقبة الثلاثة الكبار في الرياضة.

«الشرق الأوسط» (بنغالور)
رياضة عالمية جاك دريبر (د.ب.أ)

«دورة ديفيز»: البريطاني دريبر يسعى لاستعادة لياقته

قال متحدث باسم جاك دريبر، المصنّف الأول في بريطانيا، إن اللاعب يعمل على استعادة لياقته، بعدما تعرّض لوعكة صحية في أثناء دورة «أميركا المفتوحة» للتنس.

«الشرق الأوسط» (مانشستر)

ديفيد بيكهام يصل إلى السويد لحضور جنازة إريكسون

بيكهام خلال زيارته الأخيرة لمدرب إنجلترا الراحل زفن غوران إريكسون (الشرق الأوسط)
بيكهام خلال زيارته الأخيرة لمدرب إنجلترا الراحل زفن غوران إريكسون (الشرق الأوسط)
TT

ديفيد بيكهام يصل إلى السويد لحضور جنازة إريكسون

بيكهام خلال زيارته الأخيرة لمدرب إنجلترا الراحل زفن غوران إريكسون (الشرق الأوسط)
بيكهام خلال زيارته الأخيرة لمدرب إنجلترا الراحل زفن غوران إريكسون (الشرق الأوسط)

وصل النجم الإنجليزي السابق ديفيد بيكهام إلى السويد الخميس، وذلك قبل مراسم جنازة المدرب الراحل زفن غوران إريكسون، مدربه السابق لمنتخب إنجلترا.

ووفقاً لوكالة الأنباء الألمانية, توفي إريكسون يوم 26 أغسطس (آب) الماضي عن عمر 76 عاماً، وذلك بعد ثمانية أشهر من إعلانه إصابته بسرطان البنكرياس وأن لديه عام على الأكثر ليعيش.

وكان بيكهام قائداً لمنتخب إنجلترا تحت قيادة إريكسون، والذي تولى المسؤولية بين عامي 2001 و2006، وزار مدربه السابق في السويد في يونيو (حزيران) الماضي.

ووصل بيكهام إلى مطار كارلستاد والذي يبعد بمسافة قصيرة بالسيارة عن بلدة تورسبي التي تبعد عن العاصمة السويدية ستوكهولم 310 كيلو مترات، حيث ستقام الجنازة غداً الجمعة في كنيسة فريكساند، ونشرت وسائل الإعلام السويدية صوراً لبيكهام وهو يدخل أحد الفنادق في كارلستاد.

ونقلت وسائل إعلام محلية عن روي هودسون، المدير الفني السابق للمنتخب الإنجليزي، والذي وصل إلى تورسبي أيضاً الخميس «أنه لشرف عظيم أن أحضر جنازته رغم أنه يوم حزين».