تن هاغ رداً على انتقادات رونالدو: «هو بعيد عن مانشستر»

تن هاغ قال إن رونالدو بعد عن مانشستر يونايتد (أ.ف.ب)
تن هاغ قال إن رونالدو بعد عن مانشستر يونايتد (أ.ف.ب)
TT

تن هاغ رداً على انتقادات رونالدو: «هو بعيد عن مانشستر»

تن هاغ قال إن رونالدو بعد عن مانشستر يونايتد (أ.ف.ب)
تن هاغ قال إن رونالدو بعد عن مانشستر يونايتد (أ.ف.ب)

رَدَّ المدرب الهولندي لمانشستر يونايتد الإنجليزي، إريك تن هاغ، على الانتقادات التي وجّهها له لاعبه السابق النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، قائلاً إن أفضل لاعب في العالم 5 مرات «بعيد عن مانشستر».

والعلاقة بين الرجلين ليست جيدة على الإطلاق، إذ قرر رونالدو إنهاء مغامرته الثانية في يونايتد والانتقال إلى الدوري السعودي بداية 2023 للدفاع عن ألوان النصر بسبب خلاف مع الهولندي.

وعاد قائد البرتغال، البالغ من العمر 39 عاماً، لمهاجمة المدرب الهولندي هذا الأسبوع، قائلاً في حلقة من بودكاست «ريو فرديناند يُقدّم» إن «مانشستر يحتاج إلى إعادة بناء كل شيء، في رأيي».

وأضاف: «المدرب يقول إنه لا يمكنهم المنافسة للفوز بالدوري ودوري الأبطال. كمدرب لمانشستر يونايتد، لا يمكنك أن تقول إنك لن تقاتل للفوز بالدوري أو دوري الأبطال».

واحتل فريق «الشياطين الحمر» المركز الثامن في الدوري الموسم الماضي، وهو أدنى ترتيب له منذ عام 1990، كما ودّع دوري أبطال أوروبا من دور المجموعات.

ويعتقد رونالدو أن ناديه السابق يحتاج إلى تغييرات جذرية، لكنه يرى أن تن هاغ يجب ألّا يستبعد الفوز بالبطولات الكبيرة في الوقت عينه.

بعد الفوز بلقبي كأس إنجلترا وكأس الرابطة، قال تن هاغ إنه «واثق تماماً» من الفوز بمزيد من الألقاب، لكنه أشار أيضاً إلى أن فريقه «لا يزال بعيداً» عن أن يكون جاهزاً للفوز بلقب الدوري الغائب عن خزائنه منذ الموسم الأخير للمدرب الأسكوتلندي أليكس فيرغسون عام 2013.

وتابع نجم ريال مدريد الإسباني ويوفنتوس الإيطالي سابقاً: «هذا النادي يحتاج إلى وقت لإعادة البناء لأنه لا يزال واحداً من أفضل الأندية في العالم، لكنه بحاجة إلى التغيير».

ولدى سؤاله الخميس عما أدلى به رونالدو، ردّ تن هاغ في مؤتمر صحافي: «لقد قال إن مانشستر يونايتد لا يمكنه الفوز بالدوري الإنجليزي الممتاز. لقد قال ذلك إذا قرأتم المقال جيداً. هو بعيد في السعودية، هو بعيد عن مانشستر. يحق لكل شخص أن يكون له رأي. لا بأس».

جاءت مقابلة رونالدو بعد فترة راحة دولية أعقبت مباشرة خسارة يونايتد المذلة بثلاثية نظيفة على أرضه أمام غريمه اللدود ليفربول.

لكن تن هاغ قال إنه لم يترك الأمر يؤثر عليه، مصراً على أن «هذا لا يؤثر عليّ. أعرف في هذه العملية أين نحن، ما يتعيّن علينا القيام به، إلى أين نتجه. قلت من قبل إننا ما زلنا في فترة انتقالية. علينا دمج كثير من اللاعبين الشباب أيضاً في الفريق».

وتابع: «ما زلنا نتعامل مع الإصابات، علينا إعادة المصابين إلى الفريق. قبل أن يفكر أي شخص في الأعذار، علينا الفوز في كل مباراة. أعلم ذلك، الفريق يعلم ذلك، ولا يهم من هو متوفر (للعب). سنركز على كل مباراة، وعلينا أن نتمتع في كل مباراة بذهنية أنه يجب أن نفوز بها».

خسر بطل الدوري 20 مرة، الذي يتواجه مع مضيفه ساوثهمبتون السبت، اثنتين من أول 3 مباريات له في الدوري هذا الموسم.

ولا يزال لوك شو، والدنماركي راسموس هويلوند، غائبين عن الملاعب، لكن الوافد الجديد الأوروغوياني مانويل أوغارتي قد يلعب لأول مرة بعد مشاركته مع منتخب بلاده في تصفيات مونديال 2026.


مقالات ذات صلة

قبل مباراته الـ100 مع إنجلترا… كين: رونالدو مصدر الإلهام

رياضة عالمية هاري كين يستعد لتمثيل إنجلترا للمباراة الـ100 (إ.ب.أ)

قبل مباراته الـ100 مع إنجلترا… كين: رونالدو مصدر الإلهام

من المقرر أن يصبح هاري كين اللاعب العاشر الذي يخوض 100 مباراة دولية مع إنجلترا، لكنه أشاد بكريستيانو رونالدو «الاستثنائي» باعتباره مصدر إلهام له.

ذا أثلتيك (لندن)
رياضة عالمية كريستيانو رونالدو (إ.ب.أ)

مدرب البرتغال: ما يفعله رونالدو في كرة القدم «لا يصدق»

أثنى روبرتو مارتينيز، مدرب منتخب البرتغال، على القائد كريستيانو رونالدو الذي سجل هدفه رقم 900 في مسيرته خلال الفوز على كرواتيا.

«الشرق الأوسط» (لشبونة )
رياضة عالمية النجم البرتغالي المخضرم كريستيانو رونالدو (رويترز)

رونالدو: الفوز بأمم أوروبا مع البرتغال يعادل الفوز بكأس العالم

أكد النجم البرتغالي المخضرم كريستيانو رونالدو أن الوصول لتسجيل 900 هدف في مسيرته الكروية يعني الكثير بالنسبة له.

«الشرق الأوسط» (لشبونة)
لمسات الموضة كريستيانو رونالدو برفقة زوجته جورجينا خلال قرعة دوري أبطال أوروبا الأخيرة (ميسيكا)

كريستيانو رونالدو يسجل أهدافاً من ذهب وألماس في مرمى الموضة

ديفيد بيكهام وكريستيانو رونالدو من جيلين، إلا أن القاسم المشترك بينهما واضح: وسامة وجرأة نابعة من قوة رياضية وقدرة عجيبة على قراءة ثقافة الشارع والتأثير عليها.

جميلة حلفيشي (لندن)
رياضة عالمية رونالدو توج بجائزة خاصة من قبل يويفا (أ.ب)

قرعة دوري أبطال أوروبا: رونالدو يتوج بجائزة خاصة من «يويفا»

توج النجم البرتغالي المخضرم كريستيانو رونالدو بجائزة خاصة من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، اليوم الخميس.

«الشرق الأوسط» (موناكو)

الريال الأكثر إنفاقاً في الصيف «الإسباني» بـ833 مليون دولار

الريال تصدر الأندية الإسبانية الأكثر إنفاقاً في الصيف (ريال مدريد)
الريال تصدر الأندية الإسبانية الأكثر إنفاقاً في الصيف (ريال مدريد)
TT

الريال الأكثر إنفاقاً في الصيف «الإسباني» بـ833 مليون دولار

الريال تصدر الأندية الإسبانية الأكثر إنفاقاً في الصيف (ريال مدريد)
الريال تصدر الأندية الإسبانية الأكثر إنفاقاً في الصيف (ريال مدريد)

واصل نادي ريال مدريد تصدره لقائمة الأندية الإسبانية في سقف الإنفاق بعد سوق الانتقالات الصيفية، فيما تحسن وضع برشلونة بشكل كبير في الإنفاق، لكنه ما زال يبتعد بفارق كبير خلف غريمه التقليدي.

وأصدرت رابطة الدوري الإسباني قائمة بصافي سقف الإنفاق لجميع الفرق، اليوم (الخميس)، حيث وصل الصافي في ريال مدريد إلى 755 مليون يورو (833 مليون دولار) مرتفعاً عن صافي الإنفاق العام الماضي، الذي وصل إلى 727 مليون يورو (803 مليون دولار).

وتضاعف سقف الإنفاق في برشلونة من 204 ملايين يورو (225 مليون دولار)، وذلك بعد سوق الانتقالات الشتوية إلى 426 مليون يورو (470 مليون دولار)، لكن النادي الكتالوني لا يزال في وضع صعب قبل الدخول في فترة الانتقالات المقبلة إذا لم يتخذ إجراءات لتحسين شؤونه المالية.

وأصبح أتلتيكو مدريد ثالث نادٍ إسباني في سقف الإنفاق بمبلغ 310 ملايين يورو (342 مليون دولار) مرتفعاً من مبلغ 303 ملايين يورو (334 مليون دولار).

وإشبيلية من بين الأندية التي تعاني كثيراً، حيث تقلص سقف الإنفاق لديه من 150 مليون يورو (165 مليون دولار) إلى 5.2 مليون يورو (7.2 مليون دولار).

ولدى كل نادٍ إسباني سقف إنفاق يمكن من خلاله الإنفاق على اللاعبين والمدربين والجهاز الفني، ويتضمن ذلك الإنفاق على الفرق الاحتياطية وفرق الشباب والناشئين ومختلف أوجه الإنفاق الأخرى.