أوغسبورغ يمدد عقد مدربه الدنماركي جيس ثوروب

ييس ثوروب (د.ب.أ)
ييس ثوروب (د.ب.أ)
TT

أوغسبورغ يمدد عقد مدربه الدنماركي جيس ثوروب

ييس ثوروب (د.ب.أ)
ييس ثوروب (د.ب.أ)

أعلن نادي أوغسبورغ، المنافس في بطولة الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليغا)، الخميس، أن المدرب الدنماركي ييس ثوروب مدد عقده مع النادي حتى يونيو (حزيران) 2026.

وتولى ييس المسؤولية في أكتوبر (تشرين الأول) الماضي، وكان من المقرر أن ينتهي عقده القديم مع النادي عام 2025.

وقال مايكل سترول، الرئيس التنفيذي لأوغسبورغ: «نحن سعداء حقاً بتمديد عقد ثوروب. إنه مدرب طموح، ويتماهى تماماً مع فلسفة نادينا بشكل عام».

كان ثوروب استهل مسيرته مع أوجسبورغ حينما قاد الفريق للفوز 5-2 على هايدنهايم قبل 11 شهراً.

وحافظ الفريق على سجله خالياً من الهزائم في مبارياته الخمس التالية، قبل أن ينهي الموسم الماضي في المركز الحادي عشر بترتيب «بوندسليغا»، علماً بأنه ثالث أفضل مركز يحققه الفريق في تاريخه بالبطولة.


مقالات ذات صلة

الحركة... السبيل الأفضل للتعامل مع التهاب المفاصل

صحتك الحركة... السبيل الأفضل للتعامل مع التهاب المفاصل

الحركة... السبيل الأفضل للتعامل مع التهاب المفاصل

ربما يبدو الأمر بمثابة معضلة حقيقية: فالكثير من المصابين بالتهاب المفاصل يتجنبون ممارسة التمارين الرياضية بسبب آلام المفاصل، لكن ممارسة التمارين الرياضية .....

ماثيو سولان (كمبردج - ولاية ماساشوستس الأميركية)
رياضة عالمية راسل مارتن (رويترز)

مدرب ساوثامبتون غير منشغل بالانتقادات رغم خسارة أول 3 مباريات

قال راسل مارتن مدرب ساوثامبتون إنه لا يشعر بأي ضغط عقب الانتقادات التي وجهت لأداء فريقه بعد ثلاث هزائم في بداية الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

«الشرق الأوسط» (لندن)
رياضة عربية إيهاب جلال خلال أحد تدريبات منتخب مصر

وفاة إيهاب جلال تُجدد الهجوم على اتحاد الكرة المصري

أثارت وفاة مدرب كرة القدم المصري إيهاب جلال، مساء الأربعاء، حالة من الجدل في الشارع الرياضي المصري، وجددت الاتهامات ضد اتحاد كرة القدم.

محمد عجم (القاهرة)
رياضة عالمية المنتخب الإيطالي (أ.ف.ب)

دوري الأمم الأوروبية: إيطاليا تستضيف إسرائيل في أوديني

تستضيف أوديني مباراة المنتخب الإيطالي وضيفه الإسرائيلي في 14 أكتوبر ضمن الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثانية من المستوى الأول.

«الشرق الأوسط» (روما)
رياضة عالمية فرناندو ألونسو (أ.ف.ب)

ألونسو: أستون مارتن فريق المستقبل

قال فرناندو ألونسو، الخميس، إن أستون مارتن هو «فريق المستقبل» في بطولة العالم لسباقات «فورمولا1» للسيارات، بعد التعاقد مع المصمم البارز أدريان نيوي.

«الشرق الأوسط» (باكو)

الأسطورة الكرواتي بوبان: «يويفا» يحتاج رجل كرة قدم حقيقي

زفونيمير بوبان (أ.ب)
زفونيمير بوبان (أ.ب)
TT

الأسطورة الكرواتي بوبان: «يويفا» يحتاج رجل كرة قدم حقيقي

زفونيمير بوبان (أ.ب)
زفونيمير بوبان (أ.ب)

قال زفونيمير بوبان، أسطورة كرة القدم في كرواتيا، إنه لا يريد أن يكون رئيساً للاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا).

ووفقاً لـ«وكالة الأنباء الألمانية» شن بوبان هجوماً لاذعاً على مسؤولي «يويفا» الحاليين، الذين زعم «أنهم يعتقدون أنهم أكبر من اللعبة»، مشيراً إلى «أن الأمر يحتاج إلى رجل كرة قدم حقيقي».

واستقال بوبان من منصبه مديراً لكرة القدم في «يويفا» في يناير (كانون الثاني) الماضي؛ احتجاجاً على تحرك السلوفيني ألكسندر سيفرين، رئيس الاتحاد القاري، لتغيير القوانين التي من شأنها أن تسمح له بالبقاء في منصبه لفترة أطول.

وفي وقت لاحق، وصف سيفرين، النجم الكرواتي المعتزل بأنه «مهرج»، فيما رأى مؤيدوه أن الخروج الدرامي لبوبان يعد تمهيداً منه لخوض انتخابات رئاسة «يويفا» يوماً ما، وهو ما نفاه نجم ميلان الإيطالي السابق في مقابلة أجراها مع صحيفة «لاغازيتا ديللو سبورت» الإيطالية، اليوم الخميس.

وقال بوبان، الذي سبق أن شغل منصباً إدارياً في ميلان حتى عام 2019: «ليس لديَّ أي اهتمام. لكن هناك حاجة حقيقية لرجل كرة قدم حقيقي في (يويفا)».

وأضاف بوبان: «إنني أقول ذلك بمرارة، بعد أن ناضلت من أجل إجراء تغييرات في (يويفا)، مثلما قمت في الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) قبل ذلك».

وكان بوبان سبق له أن شغل أيضاً منصباً مهماً في «فيفا» تحت قيادة رئيسه الحالي السويسري جياني إنفانتينو.

وأكد بوبان: «لسوء الحظ، كانت تكنوقراطية كرة القدم هي السائدة لسنوات عديدة داخل النظام، مما حرمه من قيمه، التي كان ينبغي له بدلاً من ذلك أن يمثلها ويدافع عنها دائماً».

وأكد: «هؤلاء الناس يعتقدون أنهم أكثر أهمية من اللعبة، ومن اللاعبين، ومن المدربين، ومن المشجعين وحتى مؤسسات كرة القدم الفعلية».

وأضاف بوبان، الذي انضم إلى «يويفا» عام 2021 ليكون مستشاراً أول لسيفرين: «أنا آسف على الطريقة التي انتهت بها علاقتي مع سيفرين»، مضيفاً «أنهما لم يتحدث بعضهما مع بعض منذ ذلك الحين».