أرتيتا يجدد مع آرسنال بعقد طويل الأمد

ميكل أرتيتا (رويترز)
ميكل أرتيتا (رويترز)
TT

أرتيتا يجدد مع آرسنال بعقد طويل الأمد

ميكل أرتيتا (رويترز)
ميكل أرتيتا (رويترز)

جدد آرسنال الإنجليزي رسمياً عقد مدربه الإسباني ميكل أرتيتا لأمد طويل، لينهي حالة من الشك بشأن مستقبله ويؤكد ما تناولته وسائل إعلام محلية على نطاق واسع، الخميس، عندما تحدثت عن عقد حتى عام 2027.

وقال آرسنال في بيان: «نحن سعداء للإعلان بأن ميكل أرتيتا وقع عقداً طويل الأمد مع النادي».

وأضاف: «بدأ الموسم الماضي مع إحراز أرتيتا لدرع المجتمع للمرة الثانية، كما حل الفريق في المرتبة الثانية بالدوري المحلي للمرة الثانية توالياً».

أما المدير الرياضي للنادي، البرازيلي إيدو، فقال: «إنه لفخر ولحظة إيجابية جداً لجميع العاملين في هذا النادي. نتطلع قدماً بإثارة وثقة في طريقنا نحو الهدف وهو الفوز معاً».

وتابع: «أثبت ميكل ميزات منذ اليوم الأول الذي انضم إلينا، ليس فقط مدرب كرة قدم بل أيضاً شخصاً يملك قيماً عالية. تجديد عقد ميكل يمنحنا الاستقرار والرؤية الواضحة في طريقنا نحو قمم جديدة».

أما أرتيتا فقال: «أشعر بفخر كبير، متشوق وأتطلع قدماً لما ينتظرنا. أنا فخور أيضاً بالعلاقة الطيبة التي تربطني بالجميع في هذا النادي»، وأردف: «أنا سعيد بالدعم الذي أتلقاه وأريد القيام بأكثر مما حققناه حتى الآن».

وتولى أرتيتا (41 عاماً) الإشراف على «المدفعجية» عام 2019 وقاده إلى المركز الثاني مرتين في الدوري، علماً أن عقده الأصلي كان ينتهي في يونيو (حزيران) المقبل.

وكان أرتيتا دعا الشهر الماضي إلى الهدوء فيما يتعلق بمستقبله على رأس الجهاز الفني لفريق شمال لندن، مؤكداً أن تركيزه كان ينصب على فترة الانتقالات الصيفية.

ويأتي تجديد عقده قبل المواجهة المرتقبة لآرسنال مع توتنهام غريمه في شمال لندن بالدوري الإنجليزي الممتاز، الأحد.

نجح أرتيتا منذ أن ترك الجهاز الفني لمانشستر سيتي لتولي المهمة خلفاً لمواطنه أوناي إيمري، في إحراز الألقاب (أحرز كأس إنجلترا في موسمه الأول مع آرسنال ونافس بقوة على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز في الموسمين الأخيرين).

ويحتل آرسنال حالياً المركز الرابع في الترتيب بعد فوزين وتعادل، وسيبدأ مشواره في دوري أبطال أوروبا الأسبوع المقبل ضد أتالانتا الإيطالي.


مقالات ذات صلة

دوري الأمم الأوروبية: إيطاليا تستضيف إسرائيل في أوديني

رياضة عالمية المنتخب الإيطالي (أ.ف.ب)

دوري الأمم الأوروبية: إيطاليا تستضيف إسرائيل في أوديني

تستضيف أوديني مباراة المنتخب الإيطالي وضيفه الإسرائيلي في 14 أكتوبر ضمن الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثانية من المستوى الأول.

«الشرق الأوسط» (روما)
رياضة عالمية فرناندو ألونسو (أ.ف.ب)

ألونسو: أستون مارتن فريق المستقبل

قال فرناندو ألونسو، الخميس، إن أستون مارتن هو «فريق المستقبل» في بطولة العالم لسباقات «فورمولا1» للسيارات، بعد التعاقد مع المصمم البارز أدريان نيوي.

«الشرق الأوسط» (باكو)
رياضة عالمية ييس ثوروب (د.ب.أ)

أوغسبورغ يمدد عقد مدربه الدنماركي جيس ثوروب

أعلن نادي أوغسبورغ الألماني أن المدرب الدنماركي ييس ثوروب مدد عقده مع النادي حتى يونيو 2026.

«الشرق الأوسط» (برلين )
رياضة عالمية آرسنال يتأخر بفارق نقطتين عن الصدارة بعد تعادله مع برايتون آند هوف ألبيون (د.ب.أ)

البريميرليغ: آرسنال المستنزف يواجه توتنهام للبقاء في دائرة المنافسين

يخوض آرسنال مجموعة من المباريات الصعبة التي يبدأها بزيارة توتنهام هوتسبير في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم رغم الغياب المحتمل لعدد من اللاعبين المؤثرين.

«الشرق الأوسط» (لندن)
رياضة عالمية غابي لاعب برشلونة (نادي برشلونة)

غابي يعود إلى برشلونة بعد إصابة في الرباط الصليبي الأمامي

عاد لاعب الوسط الإسباني غابي إلى المشاركة في تدريبات برشلونة المنافس في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم، الخميس، بعد غيابه قرابة 10 أشهر.

«الشرق الأوسط» (برشلونة)

دوري الأمم الأوروبية: إيطاليا تستضيف إسرائيل في أوديني

المنتخب الإيطالي (أ.ف.ب)
المنتخب الإيطالي (أ.ف.ب)
TT

دوري الأمم الأوروبية: إيطاليا تستضيف إسرائيل في أوديني

المنتخب الإيطالي (أ.ف.ب)
المنتخب الإيطالي (أ.ف.ب)

تستضيف أوديني مباراة المنتخب الإيطالي وضيفه الإسرائيلي في 14 أكتوبر (تشرين الأول)، ضمن الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثانية من المستوى الأول لدوري الأمم الأوروبية، وفق ما أعلن الاتحاد الإيطالي لكرة القدم الخميس.

وتواجه المنتخبان الاثنين في بودابست، حيث فازت إيطاليا 2 – 1، محققة انتصارها الثاني في المجموعة، بعد فوزها على فرنسا 3 - 1 في باريس.

وأقيمت المباراة البيتية لإسرائيل في بودابست بسبب الحرب الدائرة في غزة منذ 11 شهراً التي دفعت بلجيكا إلى خوض مباراتها المقررة على أرضها ضد إسرائيل الأسبوع الماضي (3 - 1) في ديبريتسن المجرية تجنباً لأي اضطرابات أو احتجاجات.

وسيلعب المنتخب الإيطالي في أوديني للمرة الأولى منذ أكثر من خمسة أعوام، وتحديداً منذ مباراة في تصفيات كأس أوروبا ضد فنلندا في مارس (آذار) 2019.

وخلافاً لمباراة بلجيكا مع إسرائيل التي أقيمت خلف أبواب موصدة، أعلن الاتحاد الإيطالي لكرة القدم أن تذاكر المباراة المقررة على «ستاديو فريولي» الذي يتسع لـ25 ألف متفرج، ستطرح للبيع اعتباراً من 17 سبتمبر (أيلول).

وأفادت تقارير إعلامية إيطالية في وقت سابق من الأسبوع الحالي بأنه من المقرر تنظيم مظاهرة مناصرة للقضية الفلسطينية في أوديني خلال يوم المباراة.

وقبل لقاء الاثنين بين المنتخبين في بودابست، أدارت مجموعة من المشجعين الإيطاليين الظهر خلال عزف النشيد الوطني الإسرائيلي احتجاجاً على الحرب الدموية الدائرة في غزة منذ 11 شهراً، التي أودت حتى الآن بحياة 41118 قتيلاً على الأقل في القطاع، بحسب الحصيلة الأخيرة الصادرة عن وزارة الصحة التابعة للحركة الفلسطينية.

ورفع الجمهور الإيطالي لافتة أيضاً كتب عليها «ليبيرتا»؛ أي الحرية.

اندلعت الحرب بعد هجوم غير مسبوق لـ«حماس» في 7 أكتوبر على جنوب إسرائيل انطلاقاً من قطاع غزة، وأدى إلى مقتل أكثر من 1205 أشخاص، معظمهم من المدنيين، بحسب إحصاء أجرته «وكالة الصحافة الفرنسية»، استناداً إلى أحدث الأرقام الرسمية المتاحة.