حسين المسلّم: سباحو الصين خضعوا لاختبار المنشطات 20 مرة هذا العام

دعا وكالة «وادا» للالتقاء بالاتحادات لرأب الصدع

حسين المسلم
حسين المسلم
TT

حسين المسلّم: سباحو الصين خضعوا لاختبار المنشطات 20 مرة هذا العام

حسين المسلم
حسين المسلم

لا يعتقد حسين المسلم، رئيس الاتحاد الدولي للألعاب المائية، أن سمعة الرياضة تواجه أزمة، لكنه يريد أن تلتقي الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات، والوكالات المحلية ذات الصلة؛ لرأب الصدع.

وبعد 3 سنوات من مشاركة 23 سباحاً صينياً في «أولمبياد طوكيو» رغم سقوطهم في اختبار منشطات، حام شبح المنشطات حول منافسات «أولمبياد باريس».

واستفحل الأمر في ظل الخلاف بين الوكالة الأميركية لمكافحة المنشطات والوكالة العالمية (الوادا).

وأبدت الوكالة الأميركية تشككها بشأن التحقيق في قضية السبّاحين الصينيين.

وقال المسلم، الذي كان في نيودلهي لحضور اجتماعات الجمعية العمومية للمجلس الأولمبي الآسيوي، لـ«رويترز»: «تُبلي السباحة بلاءً حسناً، لست قلقاً... حينما يبدي أحد مخاوفه، فلا ينبغي أن يجعلني هذا قلقاً، وإنما أعيد التفكير فيما يمكنني فعله لتطوير الوضع وتوضيح الأمر».

وأبدى الكويتي البالغ عمره 64 عاماً رضاه عن التحقيق في قضية السبّاحين الصينيين، قائلاً: «إنهم خضعوا للاختبار 20 مرة هذا العام فقط».

وشدد على الحاجة لاحترام قواعد «الوادا»، وأن الحديث عن المنشطات مجرد إشاعات.

وبسؤاله حول النزاع بين وكالات مكافحة المنشطات، أقرّ المسلم بالحاجة لمحادثات تشمل أيضاً الوكالة الدولية للاختبار، والوكالة الصينية لمكافحة المنشطات.

وقال المسلم: «إنها في الواقع واحدة من توصيات لجنتنا المعنية بمراجعة مكافحة المنشطات؛ دعوة الهيئات الخمس للجلوس معاً والقول (ماذا يحدث؟ ها هي القواعد وهذا ما حدث. هذه هي النتائج وهذا هو التحليل)».

وأضاف: «نحتاج أن نكون أكثر إيجابية بشأن الرياضة، لا أن نكون سلبيين جداً... إذا كان هناك شيء يحتاج إلى الإصلاح، فنحن دائماً مستعدون لإصلاحه. لكن أظهر لي الحقيقة والواقع».


مقالات ذات صلة

دي بروين يهاجم لاعبي بلجيكا بعد الثنائية الفرنسية

رياضة عالمية كيفن دي بروين (إ.ب.أ)

دي بروين يهاجم لاعبي بلجيكا بعد الثنائية الفرنسية

أبدى كيفن دي بروين قائد المنتخب البلجيكي شعوره بالمرارة بعد الخسارة أمام فرنسا بثنائية نظيفة الاثنين في الجولة الثانية من دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم.

«الشرق الأوسط» (بروكسل )
رياضة عالمية مواجهة قطر وكوريا الشمالية توقفت دقائق عدة بسبب هطول أمطار غزيرة (الاتحاد القطري لكرة القدم)

«تصفيات كأس العالم»: تعادل مخيّب لقطر أمام كوريا الشمالية

اكتفى المنتخب القطري بالتعادل 2 - 2 أمام مضيفه الكوري الشمالي في مباراة توقفت نحو 20 دقيقة بسبب هطول الأمطار، الثلاثاء، على ملعب لاوس الوطني الجديد.

«الشرق الأوسط» (فينتيان (لاوس))
رياضة عالمية إيمان خليف لاعبة منتخب الجزائر للملاكمة (رويترز)

الجزائر واليابان تنضمان إلى الاتحاد العالمي للملاكمة

قال الاتحاد العالمي للملاكمة الثلاثاء إن الجزائر، التي فازت لاعبتها إيمان خليف بالميدالية الذهبية في الأولمبياد وسط أزمة هوية جنسية، واليابان انضمتا إلى عضويته.

«الشرق الأوسط» (برلين)
رياضة سعودية إدارة شركة «نادي الهلال» تعقد شراكة مع الناقل الجوي السعودي «طيران ناس» (طيران ناس)

«فلاي ناس»... الناقل الرسمي لنادي الهلال لـ4 أعوام مقبلة

أبرمت إدارة شركة «نادي الهلال»، برئاسة فهد بن نافل، عقد شراكة مع الناقل الجوي السعودي «طيران ناس»، لتكون الناقل الجوي الرسمي للنادي، وذلك لمدة 4 مواسم.

هيثم الزاحم (الرياض)
رياضة عالمية إيقاف 3 صينيين دوليين سابقين هم جين غينغداو وغو تيان يو وغو تشاو (أ.ب)

الصين توقف 43 لاعب كرة قدم ومسؤولين مدى الحياة للتلاعب بالمباريات

قرر الاتحاد الصيني لكرة القدم إيقاف 38 لاعب كرة قدم و5 مسؤولين بعدد من الأندية مدى الحياة، بعد تحقيق استمر عامين في مزاعم تلاعب بنتائج المباريات ومراهنات.

«الشرق الأوسط» (بكين)

دي بروين يهاجم لاعبي بلجيكا بعد الثنائية الفرنسية

كيفن دي بروين (إ.ب.أ)
كيفن دي بروين (إ.ب.أ)
TT

دي بروين يهاجم لاعبي بلجيكا بعد الثنائية الفرنسية

كيفن دي بروين (إ.ب.أ)
كيفن دي بروين (إ.ب.أ)

أبدى كيفن دي بروين قائد المنتخب البلجيكي شعوره بالمرارة بعد الخسارة أمام فرنسا بثنائية نظيفة الاثنين في الجولة الثانية من دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم، ما أثار مخاوف من حدوث خلاف بين اللاعب وزملائه.

وأعرب نجم مانشستر سيتي الإنجليزي في مقابلة بعد المباراة ضمن منافسات المجموعة الثانية للمستوى الأول، عن انزعاجه من مستوى زملائه، مشيرا أيضا إلى التكتيك المعتمد من الفريق الذي كان يُقدّم أداء جيدا في أول 20 دقيقة.

وقال دي بروين (33 عاما) لقناة «في تي إم» الفلمنكية: «كنا ندافع بستة لاعبين. حتى في الشوط الثاني، كان الوضع نفسه رغم أننا كنا متأخرين. الأمر لا يتعلق فقط بالتحوّل. إنه يتعلق بطريقة لعبنا. هناك لاعبون لم يؤدوا أدوارهم. انتهى الأمر».

وأضاف: «إذا لم تكن جيدا بما فيه الكفاية، فعليك أن تبذل قصارى جهدك، وهو ما لم يفعله البعض. أستطيع تقبل أننا لم نعد في مستوى 2018 (المركز الثالث في كأس العالم). كنت أول من قال ذلك. لكن هناك أمور غير مقبولة».

وأشارت وسائل الإعلام البلجيكية إلى أن دي بروين وجّه كلمات جارحة تجاه زملائه في غرفة الملابس.

علاوة على ذلك، في لقطات بثتها قناة «آر تي إل»، شوهد صانع الألعاب وهو يبدو وكأنه يقول مرارا لمدربه الإيطالي-الألماني دومينيكو تيديسكو: «سأتوقف» (عن اللعب مع المنتخب الوطني).

وأثارت هذه التصريحات الشكوك حول مستقبل اللاعب مع «الشياطين الحمر».

منذ بداية مسيرته الدولية عام 2010، خاض 107 مباريات دولية سجل خلالها 30 هدفا، وهو حاليا سابع أكثر لاعب تمثيلا لمنتخب بلاده.

ويتعيّن الآن على تيديسكو إقناع دي بروين بالبقاء مع المنتخب، بعدما أعلن الحارس تيبو كورتوا سابقا عدم تمثيله بلاده مجددا في ظل وجود المدرب.

قال تيديسكو: «كيفن لاعب يحب الفوز، ومن الطبيعي أن يشعر بخيبة أمل. لكنني لا أخشى رحيله».