رودريغو: كنت أستحق الترشيح للكرة الذهبية

رودريغو لاعب ريال مدريد والمنتخب البرازيلي (رويترز)
رودريغو لاعب ريال مدريد والمنتخب البرازيلي (رويترز)
TT

رودريغو: كنت أستحق الترشيح للكرة الذهبية

رودريغو لاعب ريال مدريد والمنتخب البرازيلي (رويترز)
رودريغو لاعب ريال مدريد والمنتخب البرازيلي (رويترز)

قال البرازيلي رودريغو إن قدرته على اللعب في أكثر من مركز ربما كلفه عدم الترشيح للفوز بالكرة الذهبية بعدما غاب مهاجم ريال مدريد عن القائمة المختصرة المكونة من 30 مرشحا للجائزة المرموقة.

وأحرز اللاعب (23 عاما) 17 هدفا وصنع تسع تمريرات حاسمة في 51 مباراة مع النادي الإسباني الموسم الماضي.

ودخل زملاؤه في ريال مدريد فينيسيوس جونيور وجود بلينغهام وداني كاربخال وفيدريكو بالبيردي وأنطونيو روديغر، وكذلك توني كروس المعتزل حاليا ضمن المرشحين للفوز بالجائزة.

وانضم كيليان مبابي، الذي وقع لمدريد قادما من باريس سان جيرمان خلال فترة الانتقالات الأخيرة، إلى القائمة المختصرة أيضا.

وقال رودريغو لشبكة «إي إس بي إن»: «شعرت بالانزعاج، وأعتقد أنني كنت أستحق الانضمام للقائمة المختصرة. لا أريد التقليل من شأن اللاعبين المنضمين وأعتقد أنهم يستحقون ذلك أيضا. لكنني أعتقد أنني أستحق مكانا في القائمة المكونة من 30 لاعبا. كانت مفاجأة لكن ليس هناك الكثير يمكن أن أفعله لأنني لست الشخص الذي يقرر هذه الأشياء».

ويلعب رودريغو بشكل أساسي على الجانب الأيمن ولكن يمكنه أيضا اللعب على اليسار أو مهاجما، وفي كثير من الأحيان يعتمد عليه مدربه كارلو أنشيلوتي كمهاجم ثان.

وأضاف رودريغو: «في كثير من الأحيان أشغل الفراغات فقط. هل هناك شخص غائب هناك؟ ضع رودريغو بدلا منه. هل هناك لاعب غائب في الجانب اليمين؟ رودريغو. هل هناك مهاجم غائب؟ رودريغو. هذا كل ما في الأمر. ربما هذا يقف في طريقي بعض الشيء لكنني لاعب بالفريق».

وسيتم الكشف عن الفائز بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم في حفل سيقام في باريس في 28 أكتوبر (تشرين الأول) المقبل.


مقالات ذات صلة

كين سيصبح عاشر لاعب إنجليزي يخوض 100 مباراة دولية

رياضة عالمية هاري كين (رويترز)

كين سيصبح عاشر لاعب إنجليزي يخوض 100 مباراة دولية

قال الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم اليوم (الاثنين) إن قائد المنتخب الوطني هاري كين سيخوض مباراته الدولية الـ100 أمام فنلندا بدوري الأمم الأوروبية على ملعب ويمبلي.

«الشرق الأوسط» (برلين)
رياضة عالمية يانيك سينر (أ.ف.ب)

«كأس ديفيز»: إيطاليا من دون سينر... وإسبانيا تريد الثأر بقيادة ألكاراس

تهل إيطاليا، المحرومة من خدمات نجميها يانيك سينر ولورنتسو موزيتي، حملة الدفاع عن لقبها بطلة لـ«كأس ديفيز» بمواجهة البرازيل وبلجيكا وهولندا ضمن المجموعة الأولى.

«الشرق الأوسط» (باريس)
رياضة عربية مدرب الصين برانكو إيفانكوفيتش خلال المؤتمر الصباحي الذي يسبق مواجهة السعودية (الشرق الأوسط)

مدرب الصين: وقعنا في «مجموعة الموت»... والسعودية مليئة باللاعبين العظماء

أكد مدرب منتخب الصين برانكو إيفانكوفيتش أن أمنية فريقه هي تقديم مباراة جيدة، وإعادة تأهيل الخسارة القاسية التي تلقاها من اليابان بنتيجة 0 - 7.

نواف العقيّل (داليان (الصين))
رياضة عالمية بوريس فان دير فورست (رويترز)

الاتحاد الدولي للملاكمة يدعو الاتحادات الوطنية لإنقاذ الحلم الأولمبي

قال بوريس فان دير فورست رئيس الاتحاد الدولي للملاكمة لـ«رويترز» إن الوقت ينفد أمام الاتحادات الوطنية للالتفاف حول الاتحاد والمساعدة في استعادة مكانة الرياضة.

«الشرق الأوسط» (نيودلهي)
رياضة عالمية تذاكر مباراة الكويت والعراق التي تصل إلى 60 ألفاً بيعت بالكامل على نحو ما أعلن الاتحاد الكويتي (منتخب الكويت)

​«تصفيات المونديال»: الكويت والعراق في كلاسيكو خليجي... والأخضر يحل ضيفاً على الصين

يزور العراق جارته الكويت في مباراة مرتقبة الثلاثاء ضمن الجولة الثانية من الدور الثالث لتصفيات آسيا المؤهلة لمونديال 2026 فيما تبحث البحرين عن مفاجأة ثانية

«الشرق الأوسط» (الكويت)

كين سيصبح عاشر لاعب إنجليزي يخوض 100 مباراة دولية

هاري كين (رويترز)
هاري كين (رويترز)
TT

كين سيصبح عاشر لاعب إنجليزي يخوض 100 مباراة دولية

هاري كين (رويترز)
هاري كين (رويترز)

قال الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم اليوم (الاثنين)، إن قائد المنتخب الوطني هاري كين سيخوض مباراته الدولية المائة أمام فنلندا في دوري الأمم الأوروبية على ملعب ويمبلي غداً (الثلاثاء)، ليصبح عاشر لاعب يصل إلى هذا الإنجاز.

وأصبح مهاجم بايرن ميونيخ (31 عاماً)، الذي أحرز 66 هدفاً في 99 مباراة مع إنجلترا، منذ ظهوره الأول في 2015، أول لاعب يخوض 100 مباراة مع إنجلترا منذ المهاجم وين روني في نوفمبر (تشرين الثاني) 2014.

وقال الاتحاد الإنجليزي في بيان: «سيقيم الاتحاد الإنجليزي احتفالاً خاصاً قبل انطلاق مباراة دوري الأمم الأوروبية لتكريم كين بالمباراة الذهبي».

وسيكرم الاتحاد الإنجليزي قبل انطلاق المباراة أيضاً المدرب السابق للمنتخب الوطني سفين جوران إريكسون، الذي توفي عن 76 عاماً الشهر الماضي.