ميدفيديف بعد الخسارة من سينر: إنه لاعب تصعب مواجهته

دانييل ميدفيديف (أ.ب)
دانييل ميدفيديف (أ.ب)
TT

ميدفيديف بعد الخسارة من سينر: إنه لاعب تصعب مواجهته

دانييل ميدفيديف (أ.ب)
دانييل ميدفيديف (أ.ب)

قال دانييل ميدفيديف إنه يستمتع بمنافسته المتزايدة مع يانيك سينر المصنّف الأول عالمياً، رغم الخسارة أمامه، أمس الأربعاء، في دور الثمانية من بطولة «أميركا المفتوحة» للتنس.

والتقى الروسي ميدفيديف مع الإيطالي سينر (23 عاماً) أربع مرات هذا العام حتى الآن، وخسر أمامه أيضاً في نهائي بطولة «أستراليا المفتوحة»، وفي الدور قبل النهائي من بطولة «ميامي» للأساتذة، لكنه تغلّب عليه في دور الثمانية من «ويمبلدون».

وقال ميدفيديف المصنّف الخامس عالمياً، بعد هزيمته 6 - 2 و1 - 6 و6 - 1 و6 - 4 أمام سينر: «كانت مباراة صعبة بالنسبة إليّ، لكن مقارنة ببعض المباريات التي خضتها أمامه في العام الماضي، عندما بدأ يتغلب عليّ، شعرت بأنني أفعل الأشياء بشكل صحيح. لكنني لم أنجح فقط في تنفيذها بشكل جيد».

وأضاف: «أنا أحب ذلك. إذ إن وجود منافسات كبيرة مثل هذه يدفعني دائماً إلى أن أكون أفضل، وفي بعض الأحيان أخسر وأحياناً أفوز. سأحاول أن أكون أفضل في المرة المقبلة، وهذا هو الشيء الوحيد الذي يمكنني فعله».

ويتفوق ميدفيديف على سينر 7 - 6 من حيث عدد مرات الفوز والهزيمة في سجل المباريات بينهما، علماً بأن سينر حقق ستة انتصارات خلال آخر سبع مباريات بينهما.

وقال ميدفيديف: «هو واحد من أفضل اللاعبين في العالم، هو الأفضل في التصنيف، ويستحق هذا. إنه لاعب تصعب مواجهته. يشعر باللعبة بشكل جيد. ويختار الضربة الصحيحة في اللحظة المناسبة».

واستطرد: «هكذا أحب مواجهة لاعبين مثله؛ لأن هذا ما يفرض منافسة متقاربة للغاية، تكون فيها كل نقطة مهمة».


مقالات ذات صلة

«إهمال إدارة الأهلي» سبب أزمة ملعب «الجوهرة»

رياضة سعودية ملعب «مدينة الملك عبد الله الرياضية» بجدة (الشرق الأوسط)

«إهمال إدارة الأهلي» سبب أزمة ملعب «الجوهرة»

أشعلت قضية اللعب على ملعب «الجوهرة المشعة» صراعاً جماهيرياً بين قطبي جدة الاتحاد والأهلي حيث ينتظر الفريقين استحقاقان مهمان يومي 15 - 16 سبتمبر (أيلول) الحالي.

«الشرق الأوسط» (جدة)
رياضة عالمية كارولينا موخوفا (أ.ب)

فلاشينغ ميدوز: مقولة آرثر آش تساعد موخوفا في التغلب على آلامها

كانت مقولة لنجم التنس الراحل آرثر آش حاضرة في ذهن كارولينا موخوفا، بينما كانت تقاوم معاناتها من الآلام حتى نجحت في التأهل إلى الدور قبل النهائي ببطولة أميركا.

«الشرق الأوسط» (نيويورك)
رياضة عالمية كريس غوراسيك (رويترز)

استقالة غوراسيك الرئيس التنفيذي لتشيلسي

أعلن تشيلسي، المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، الخميس، رحيل كريس غوراسيك عن منصب الرئيس التنفيذي للنادي، وأن جيسون غانون سيحل مكانه.

«الشرق الأوسط» (لندن)
رياضة عالمية ليونيل ميسي (أ.ف.ب)

تصفيات المونديال: الأرجنتين تستقبل تشيلي دون ميسي... والبرازيل لبدء رحلة الإنقاذ

في غياب نجمها المخضرم ليونيل ميسي، تستقبل الأرجنتين، الجمعة، على استاد «مونومنتال» تشيلي في الجولة السابعة من تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة لمونديال 2026.

«الشرق الأوسط» (بوينس آيرس)
رياضة عالمية جمال موسيالا (رويترز)

بايرن مندهش لعدم ترشيح جمال موسيالا للكرة الذهبية

أعرب قادة نادي بايرن ميونيخ الألماني عن «اندهاشهم الشديد» من استبعاد لاعب خط الوسط الدولي جمال موسيالا من قائمة المرشحين لجائزة أفضل لاعب في العالم.

«الشرق الأوسط» (ميونيخ)

فلاشينغ ميدوز: مقولة آرثر آش تساعد موخوفا في التغلب على آلامها

كارولينا موخوفا (أ.ب)
كارولينا موخوفا (أ.ب)
TT

فلاشينغ ميدوز: مقولة آرثر آش تساعد موخوفا في التغلب على آلامها

كارولينا موخوفا (أ.ب)
كارولينا موخوفا (أ.ب)

كانت مقولة لنجم التنس الراحل آرثر آش حاضرة في ذهن كارولينا موخوفا، بينما كانت تقاوم معاناتها من الآلام حتى نجحت في التأهل إلى الدور قبل النهائي ببطولة أميركا المفتوحة للتنس، أمس الأربعاء.

كانت تلك المقولة هي: «ابدأ من حيث أنت. استخدم ما لديك. وافعل ما بوسعك».

وكتبت تلك المقولة فوق مدخل اللاعبين في الملعب الذي يحمل اسم آرثر آش في نيويورك، وتعاملت معها موخوفا بجدية في أثناء تلقيها العلاج خلال فوزها 6 - 1 و6 - 4 على بياتريس حداد مايا في دور الثمانية.

وقالت موخوفا: «مقولة آش مكتوبة هنا في الملعب، كما تعلمون... افعل ما بوسعك بكل ما لديك اليوم، أو شيء من هذا القبيل. لذا كنت أضع ذلك في الاعتبار».

وعانت موخوفا، اللاعبة غير المصنفة الوحيدة في الدور قبل النهائي، من آلام في أعلى الفخذ خلال المباراة، وغادرت الملعب مع الطبيب المعالج خلال المجموعة الثانية.

وقالت اللاعبة التشيكية (28 عاماً): «لم يحدث لي هذا من قبل، ولكنني كنت بحاجة للخروج من الملعب عندما أتيحت لي الفرصة لذلك. لا أحب أن أفعل هذا لكن لم يكن أمامي خيار آخر».

وستواجه موخوفا في الدور المقبل المصنفة السادسة جيسيكا بيغولا التي تأهلت على حساب المصنفة الأولى عالمياً إيغا شفيونتيك.

والتقت اللاعبتان في بطولة سينسيناتي المفتوحة في الشهر الماضي، وفازت بيغولا في مباراة من ثلاث مجموعات.

وقالت موخوفا: «لقد التقينا في سينسيناتي... كانت مباراة صعبة. كان اللعب هناك صعباً للغاية، لكنها لاعبة رائعة، تلعب بعمق في الملعب، وتتحرك بشكل جيد. لم تقدم لي أي نقطة بسهولة».