روبنسون: غريليش لاعب إنجلترا سيتعرض لإساءات من الجماهير الآيرلندية

كالوم روبنسون (رويترز)
كالوم روبنسون (رويترز)
TT

روبنسون: غريليش لاعب إنجلترا سيتعرض لإساءات من الجماهير الآيرلندية

كالوم روبنسون (رويترز)
كالوم روبنسون (رويترز)

قال كالوم روبنسون، مهاجم آيرلندا، إن جاك غريليش الذي مثّل آيرلندا على مستوى الشباب قبل أن يُغير الولاء لمنتخب إنجلترا، سيتعرض لإساءات من الجماهير المحلية في مباراة دوري الأمم الأوروبية، السبت بين الفريقين في دبلن.

واستدعى المدرب المؤقت لي كارسلي، الأسبوع الماضي، مهاجم مانشستر سيتي غريليش، الذي استبعده المدرب السابق غاريث ساوثغيت من تشكيلة إنجلترا في بطولة أوروبا 2024، للمشاركة في مباراتين ضد أيرلندا وفنلندا.

وتوقع روبنسون، الذي ذهب في الاتجاه المعاكس لغريليش من خلال اللعب ضمن منتخبات الشباب في إنجلترا قبل تمثيل آيرلندا، أن يتعامل اللاعب (28 عاماً) جيداً مع هذا الاستقبال العدائي المتوقع.

وقال روبنسون زميل غريليش السابق في أستون فيلا: «أعتقد أنه سيواجه بعض الإساءات، لكن هذا الأمر جزء من كرة القدم. إنه لاعب ناضح بما يكفي، ويعلم جيداً أن هذه الأمور تحدث في اللعبة».

وأضاف: «ربما أشعر بدهشة إذا لم يحدث له ذلك، لأنه يتعرض لمثل هذه الأمور في كل مكان، حتى في إنجلترا».


مقالات ذات صلة

ريم البيشي: حلمي أن أكون أول حكمة سعودية في كأس العالم لكرة القدم

رياضة سعودية ريم البيشي (الشرق الأوسط)

ريم البيشي: حلمي أن أكون أول حكمة سعودية في كأس العالم لكرة القدم

اقتربت ريم البيشي من تحقيق حلمها بأن تكون أول حكمة سعودية في بطولة كأس العالم لكرة قدم الصالات للسيدات، وذلك بعد أن مثلت المملكة مؤخراً خلال كأس أمم أفريقيا.

«الشرق الأوسط» (الرياض)
رياضة عالمية شعار كأس العالم للأندية 2025 (فيفا)

«فيفا» يكشف عن شعار كأس العالم للأندية 2025

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» عن شعار النسخة الجديدة من بطولة كأس العالم للأندية التي ستكون النسخة الأكبر في تاريخ بطولات الأندية.

«الشرق الأوسط» (زيورخ)
رياضة سعودية دوري السيدات السعودي سينطلق 27 سبتمبر الحالي (الشرق الأوسط)

الوحدة ينسحب من دوري السيدات لعدم توفر منشآت للتدريب... ولاعبات

كشفت مصادر مطلعة لـ«الشرق الأوسط» عن انسحاب فريق نادي الوحدة للسيدات من المشاركة في دوري الدرجة الأولى الذي سينطلق في 27 سبتمبر (أيلول) الحالي، وكأس الاتحاد.

بشاير الخالدي (الدمام)
رياضة عالمية ناصرالخليفي (أ.ف.ب)

ناصر الخليفي: كأس العالم للأندية «يُشكل تحدياً» للأندية الأوروبية

قال القطري ناصر الخليفي، رئيس رابطة الأندية الأوروبية، إن الفرق الأوروبية تجد الاستعدادات لكأس العالم للأندية بنظامها الجديد، الذي يرعاه الاتحاد الدولي، صعبة.

«الشرق الأوسط» (لندن)
رياضة سعودية الكوري الجنوبي شين تاي يونغ المدير الفني لمنتخب إندونيسيا (واس)

مدرب إندونيسيا: نعرف قوة «الأخضر»... ونستهدف المركز الثالث

قال شين تاي يونغ المدير الفني لمنتخب إندونيسيا إنه يطمح لقيادة المنتخب إلى كأس العالم 2026 لكنه أوضح أن ذلك لن يكون من خلال المركزين الأول والثاني

نواف العقيّل (جدة )

«فيفا» يكشف عن شعار كأس العالم للأندية 2025

شعار كأس العالم للأندية 2025 (فيفا)
شعار كأس العالم للأندية 2025 (فيفا)
TT

«فيفا» يكشف عن شعار كأس العالم للأندية 2025

شعار كأس العالم للأندية 2025 (فيفا)
شعار كأس العالم للأندية 2025 (فيفا)

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» عن شعار النسخة الجديدة من بطولة كأس العالم للأندية التي ستكون النسخة الأكبر في تاريخ بطولات الأندية، إذ سيشارك فيها 32 فريقاً، مع استمرار العد التنازلي للبطولة التي ستستضيفها الولايات المتحدة الأميركية.

وستكون أغنية «ديزاير فروم فرييد» للمغنية غالا بمثابة الهوية الصوتية للبطولة، وهي الأغنية التي باتت تمثّل نشيداً جامعاً لجماهير كرة القدم، سواء على صعيد المنتخبات أو الأندية على مدار العقدين الماضيين، كما وجّه «فيفا» دعوة إلى الجماهير لإظهار الجوانب المميِّزة للأندية التي تشجعها تحت شعار «انقل ناديك للعالمية».

وستضم بطولة كأس العالم للأندية «فيفا» 2025، التي ستقام خلال الفترة من 15 يونيو (حزيران) إلى 13 يوليو (تموز) 2025، ممثلين عن جميع الاتحادات القارية الست، وهي الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، والاتحاد الأفريقي لكرة القدم، واتحاد أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي لكرة القدم، واتحاد أميركا الجنوبية لكرة القدم، واتحاد أوقيانوسيا لكرة القدم، والاتحاد الأوروبي لكرة القدم، كما ستعيد هذه النسخة من البطولة رسم خريطة أقوى أندية العالم.

تأتي هذه البطولة في إطار جهود «فيفا» التي تهدف لإتاحة المزيد من فرص خوض المباريات للمنتخبات الوطنية والأندية على السواء، وهو ما يمثّل أحد أهدافه الاستراتيجية خلال الدورة الممتدة من 2023 إلى 2027، بالإضافة إلى الارتقاء بالمعايير الكروية على الصعيد العالمي.

وقد تأهل، حتى الآن 30 من أصل 32 فريقاً، مع تبقي تأكيد مشاركة نادٍ آخر من اتحاد أميركا الجنوبية لكرة القدم، بالإضافة إلى ممثل الدولة المضيفة. ويعتمد مسار التأهل، الذي يتم من خلال البطولات القارية للأندية، على معيار الجدارة الرياضية على مدار فترة أربعة أعوام، ويضمن مكافأة الأندية البطلة لقاراتها والأخرى التي تحقق نتائج مميزة بشكل ثابت.

يستلهم الشعار تاريخ كرة القدم وثقافتها، بحيث تم تنميق الأحرف الأولى من اسم البطولة «C. W. C» لتأخذ شكل أيقونة دائرية، ومن المقرر أن يُعدّل الشعار ليُستخدم في جميع النسخ المستقبلية من البطولة. يتضمن الشعار الفريد من نوعه مساحةً فارغةً في المنتصف، ستظهر داخلها المكونات الأهم للبطولة، وهي الأندية التي نجحت في التأهل من جميع الاتحادات القارية الستة والتي ستتنافس في الولايات المتحدة. من جانبه، قال جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم: «إنها لحظة استثنائية. نُطلق اليوم العلامة التجارية الخاصة ببطولة كأس العالم للأندية (فيفا)، وهو ما يُشكل بداية حقبة جديدة في عالم كرة قدم الأندية. سيلتقي 32 من أفضل الأندية من كافة أركان المعمورة للتنافس في الولايات المتحدة الأميركية في يونيو ويوليو 2025. إنهم القلب النابض للبطولة. ولا يسعنا الانتظار. سيلتقي 32 من أفضل أندية العالم على الساحة العالمية ليُتوج نادٍ واحد كبطلٍ».

وأردف: «لهذا، نحن بانتظاركم أنتم، الجماهير من كافة أرجاء العالم، لتسردوا حكاية أنديتكم وتجلبوا شغفكم ودعمكم وتُظهروا للعالم بأسره معدن ناديكم الحقيقي وتنقلوه للعالمية».

وفي الوقت نفسه، تعاون «فيفا» مع مغنية البوب وكاتبة الأغاني الإيطالية غالا ليجعل من أغنيتها «ديزاير فروم فرييد»، التي تحتل مكانة بارزة في الثقافة الكروية المعاصرة، الهوية الصوتية المميزة للبطولة. ونظراً لشعبية الأغنية وسط جماهير المستديرة الساحرة في جميع أنحاء العالم، فمن شأن اعتمادها كأغنية رسمية للبطولة أن يؤكد على الأهمية التاريخية لكرة القدم وأنديتها على السواء، كما يُسطر فصلاً جديداً في تاريخ تطوّر اللعبة.

سيعمل «فيفا» مع الأندية المتأهلة للبطولة للارتقاء بمستوياتها، وإظهار السمات والتقاليد الفريدة التي يتمتع بها كل نادٍ من هذه الأندية المشاركة، إضافةً إلى رفع القيود التي تمنعها من تحقيق طموحاتها العالمية وإتاحة الفرصة أمامها لنقل قصصها إلى العالم بأسره.

كما سيطلق «فيفا» حسابات مخصصةً للبطولة على مواقع التواصل الاجتماعي.

يذكر أن النسخة القادمة من مونديال الأندية تضم 5 أندية عربية، حيث يشارك فيها كل من الأهلي المصري، والهلال السعودي، والعين الإماراتي، والوداد البيضاوي المغربي، والترجي التونسي.