«فلاشينغ ميدوز»: تيافو لنصف النهائي بعد انسحاب ديميتروف

فرنسيس تيافو (رويترز)
فرنسيس تيافو (رويترز)
TT

«فلاشينغ ميدوز»: تيافو لنصف النهائي بعد انسحاب ديميتروف

فرنسيس تيافو (رويترز)
فرنسيس تيافو (رويترز)

بلغ الأميركي فرنسيس تيافو الدور قبل النهائي، في بطولة أميركا المفتوحة للتنس، للمرة الثانية خلال ثلاث سنوات، الليلة الماضية، بعد انسحاب مُنافسه البلغاري جريجور ديميتروف من المباراة بسبب إصابة بينما كان متأخراً 6-3 و6-7 و6-3 و4-1.

ويلتقي تيافو، في المباراة المقبلة، مع المصنف 12؛ تايلور فريتز، في مواجهة أميركية خالصة.

وغادر المصنف التاسع ديميتروف - الذي اضطر للانسحاب بسبب الإصابة، خلال مباراته في الدور الرابع أمام دانييل ميدفيديف في ويمبلدون، هذا العام - الملعب بعد المجموعة الثالثة؛ لتلقّي العلاج، وخاض عدة أشواط وهو يعاني الألم، بينما حثّه فريقه على الانسحاب.

واحتفل تيافو بهدوء، وعانَقَ مُنافسه عند الشبكة، بينما كانت الجماهير قد بدأت بالفعل الخروج من ملعب آرثر آش.

وقال تيافو: «كانت مباراة عالية المستوى، ومن الواضح أنني لم أكن أرغب في إنهائها بهذه الطريقة».

وكان تيافو في حالة رائعة، إذ كسر إرسال مُنافسه بضربة خلفية ناجحة في الشوط الخامس، وحصل على كسر آخر للإرسال في النقطة الرابعة لحسم المجموعة، عندما سدَّد ديميتروف ضربة أمامية في الشبكة.

وبدا الأمر كأن تيافو سيفوز بسهولة عندما تقدَّم 4-1 في المجموعة الثانية، لكن ديميتروف كسر إرساله في الشوط السابع مع تراكم الأخطاء السهلة للاعب الأميركي.

وفاز ديميتروف بأربع نقاط متتالية، ليتقدم 6-3 في الشوط الفاصل، لكنه كاد يترك الأمور تُفلت من بين يديه بعد ارتكاب خطأين مزدوجين، قبل أن يهديه تيافو المجموعة بعد ارتكابه خطأ مزدوجاً.

وبعد تأخره بكسر للإرسال في المجموعة الثالثة، تراجع أداء ديميتروف بشكل غريب، وارتكب خطأ مزدوجاً ليمنح تيافو المجموعة والتقدم 2-1.

وخرج ديميتروف من الملعب وهو يعرج؛ لتلقّي العلاج قبل المجموعة الرابعة، وكان يهز رأسه وهو غير قادر على الحركة بالطريقة التي يرغبها في الشوط الأول من المجموعة الأخيرة.

وسيواجه تيافو، المصنف 20، أكبر مباراة في مسيرته ضد فريتز، إذ يسعى للتفوق على لاعب أميركي آخر بعد فوزه على بن شيلتون، في مباراة مثيرة من خمس مجموعات في الدور الثالث.

وقال تيافو: «أنا متحمس جداً، ستكون مواجهة أميركية خالصة، لكنني أتمنى أن تكون الجماهير في صفي، يوم الجمعة».


مقالات ذات صلة

ساني: أسير في الطريق الصحيح للعودة لبايرن

رياضة عالمية ليروي ساني (رويترز)

ساني: أسير في الطريق الصحيح للعودة لبايرن

يعتقد ليروي ساني، جناح فريق بايرن ميونيخ الألماني لكرة القدم، أنه يسير في الطريق الصحيح للعودة بعد معاناته من مشكلات في الفخذ طوال الموسم الماضي وخضوعه لعملية.

«الشرق الأوسط» (ميونيخ)
رياضة عالمية كالوم روبنسون (رويترز)

روبنسون: غريليش لاعب إنجلترا سيتعرض لإساءات من الجماهير الآيرلندية

قال كالوم روبنسون، مهاجم آيرلندا، إن جاك غريليش، الذي مثّل آيرلندا على مستوى الشباب قبل أن يُغير الولاء لمنتخب إنجلترا، سيتعرض لإساءات من الجماهير المحلية.

«الشرق الأوسط» (إنجلترا)
رياضة عالمية فرنسيس تيافو (أ.ف.ب)

تيافو بعد التأهل لنصف نهائي «فلاشينغ ميدوز»: جهزوا الفشار

توقع فرنسيس تيافو مواجهة ملحمية في الدور قبل النهائي لدورة فلاشينغ ميدوز (أميركا المفتوحة) للتنس أمام تايلور فريتز إذ يتطلع أصدقاء الطفولة بشخصيات متناقضة.

«الشرق الأوسط» (نيويورك)
رياضة عالمية رونالد كومان (أ.ف.ب)

كومان: فان دايك مستمر لمونديال 2026

أكد مدرب هولندا، رونالد كومان، التزام قائد المنتخب «البرتقالي» فيرجيل فان دايك، مدافع ليفربول الإنجليزي، البقاء في صفوف منتخب بلاده حتى مونديال 2026 لكرة القدم.

«الشرق الأوسط» (لاهاي)
رياضة عالمية سارة ستوري (رويترز)

«بارالمبياد باريس»: ستوري تعزز قياسية بريطانيا بالذهبية الـ18

عزَّزت متسابقة الدرّاجات سارة ستوري رقمها القياسي بوصفها أنجح رياضية بريطانية خلال دورة الألعاب البارالمبية الأربعاء بفوزها في سباق ضد الساعة للسيدات بباريس.

«الشرق الأوسط» (باريس)

ساني: أسير في الطريق الصحيح للعودة لبايرن

ليروي ساني (رويترز)
ليروي ساني (رويترز)
TT

ساني: أسير في الطريق الصحيح للعودة لبايرن

ليروي ساني (رويترز)
ليروي ساني (رويترز)

يعتقد ليروي ساني، جناح فريق بايرن ميونيخ الألماني لكرة القدم، أنه يسير في الطريق الصحيح للعودة بعد معاناته من مشكلات في الفخذ طوال الموسم الماضي، وخضوعه لعملية جراحية بعد مشاركته في بطولة كأس الأمم الأوروبية الأخيرة 2024، بألمانيا هذا الصيف.

وقال ساني في مقابلة نشرت على موقع «بايرن» الإلكتروني الرسمي، الأربعاء: «أشعر بأنني لائق، حتى الآن كل شيء يسير وفقاً للخطة. تمكنت من المشاركة في تدريبات الفريق الأول، ولم أواجه أي مشكلات، وآمل أن تستمر الأمور على هذا النحو».

ورغم ذلك، فإن ساني لا يرغب في التسرع في العودة، إذ قال: «تعمدنا أن نترك الأمر مفتوحاً لمنحي الوقت حتى أتمكن من القول إن كل شيء يبدو مثالياً. نحن على الطريق الصحيح».

بمجرد عودته للمستطيل الأخضر، يبدأ ساني العمل مع مدرب جديد، إذ تولى المدرب البلجيكي فينسنت كومباني قيادة بايرن خلفاً لتوماس توخيل هذا الصيف. لكنهما يعرفان بعضهما بالفعل بعد أن لعبا معاً في صفوف مانشستر سيتي الإنجليزي.

قال ساني: «كنت سعيداً للغاية عندما التقيت كومباني مرة أخرى. إنه شخص رائع. لقد رأيت أيضاً مدى إتقانه لقيادة حصص التدريب. يتمتع جميع المدربين بطاقة كبيرة، ولدى فينسنت كومباني شخصية رائعة».

ويعود بايرن لاستئناف مبارياته ببطولة الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليغا) بعد فترة التوقف الدولي، إذ يلعب مع هولشتاين كيل، الوافد الجديد للمسابقة، في 14 سبتمبر (أيلول) الحالي، ومن غير الواضح ما إذا كان ساني سيكون متاحاً بحلول ذلك الوقت.