الحارس كيبا ينتقل إلى بورنموث على سبيل الإعارة

كيبا أريسابالاغا (نادي بورنموث)
كيبا أريسابالاغا (نادي بورنموث)
TT

الحارس كيبا ينتقل إلى بورنموث على سبيل الإعارة

كيبا أريسابالاغا (نادي بورنموث)
كيبا أريسابالاغا (نادي بورنموث)

تعاقد بورنموث مع حارس المرمى الإسباني كيبا أريسابالاغا قادماً من منافسه اللندني تشيلسي على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم، وفقاً لما أعلنه صاحب المركز الـ14 في الدوري الإنجليزي، الخميس.

وبات اللاعب، البالغ من العمر 29 عاماً، أغلى حارس مرمى في التاريخ في عام 2018، عندما دفع تشيلسي قيمة البند الجزائي في عقده مع فريقه السابق أتلتيك بلباو، البالغة 80 مليون يورو، للتعاقد معه.

وكان كيبا أساسياً مع «البلوز» إلى أن فقد مكانه في التشكيلة الأساسية بعد انضمام حارس المرمى السنغالي إدوار ميندي، قبل استعادة مركزه الأساسي.

وخاض اللاعب الباسكي أكثر من مائة مباراة في الدوري الإنجليزي مع النادي اللندني، وتُوّج معه بـ«دوري أبطال أوروبا»، و«كأس العالم للأندية»، و«كأس السوبر الأوروبي»، و«الدوري الأوروبي».

ولعب كيبا الموسم الماضي مع ريال مدريد على سبيل الإعارة بعد إصابة البلجيكي تيبو كورتوا، لكن المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي فضّل عليه الأوكراني أندري لونين في نهاية المطاف.

وقرر تشيلسي تقليص عدد لاعبيه عشية نهاية فترة الانتقالات الصيفية في إنجلترا، وهو أمر ضروري بالنظر إلى عدد اللاعبين المسجلين على كشوفاته. ومن بين حراس المرمى وحدهم، هناك الإسباني روبرت سانشيز، والصربي ديوردي بيتروفيتش، والسويدي فيليب يورغنسن.

وبدأ بورنموث الذي احتل المركز الـ12 في الدوري الإنجليزي الموسم الماضي، موسمه الجديد مع حارس المرمى البرازيلي نيتو، البالغ من العمر 35 عاماً، الذي حمل شارة القيادة في المباراة الأخيرة أمام نيوكاسل (1 - 1).


مقالات ذات صلة

الألعاب البارالمبية 2024 بعيون الصحافة العالمية

رياضة عالمية جانب من مراسم افتتاح الألعاب البارالمبية (أ.ف.ب)

الألعاب البارالمبية 2024 بعيون الصحافة العالمية

بعد أسابيع قليلة من انتهاء دورة الألعاب الأولمبية في باريس، أقيمت مراسم افتتاح الألعاب البارالمبية بأسلوب رائع؛ إذ أقيمت خارج الملعب لأول مرة في التاريخ.

فاتن أبي فرج (باريس)
رياضة عالمية البطولة ستقام بنظام الجولات (الاتحاد السعودي للبلياردو والسنوكر)

الجمعة... انطلاق بطولة الماسترز السعودية للسنوكر بالرياض

تشهد الرياض الجمعة انطلاق النسخة الأولى من منافسات بطولة الماسترز السعودية للسنوكر، حيث ستحتضن الصالات الرياضية الخضراء منافسات البطولة.

«الشرق الأوسط» (الرياض)
رياضة سعودية كريم بنزيمة (نادي الاتحاد)

كريم بنزيمة: سأحوّل الضغوط لأهداف

قال الفرنسي كريم بنزيمة، قائد نادي الاتحاد، المنافس في دوري المحترفين السعودي لكرة القدم، الخميس، إن فريقه يمتلك الطموح لتحقيق البطولات في الموسم الجديد.

«الشرق الأوسط» (جدة)
رياضة سعودية فرحه الشمراني (نادي الاتحاد)

الاتحاد يجدد لفرحه... ويتأهب لإعارته للخلود

شهدت أزمة فرحه الشمراني لاعب فريق الاتحاد المنافس في دوري المحترفين السعودي انفراجة بعد تدخل مدير الاحتراف بالنادي محمد العماري وممثلي اللاعب شركة «سبورت بلان».

سعد السبيعي (الدمام)
رياضة عالمية ميكايل أوليسيه ومانو كونيه (أ.ف.ب)

ديشان يستدعي أوليسيه وكونيه للمرة الأولى لتشكيلة «الديوك»

استدعى ديدييه ديشان مدرب منتخب فرنسا المُهاجم ميكايل أوليسيه ولاعب الوسط مانو كونيه، الحائزين على الميدالية الفضية في أولمبياد باريس، للمرة الأولى.

«الشرق الأوسط» (باريس)

الألعاب البارالمبية 2024 بعيون الصحافة العالمية

جانب من مراسم افتتاح الألعاب البارالمبية (أ.ف.ب)
جانب من مراسم افتتاح الألعاب البارالمبية (أ.ف.ب)
TT

الألعاب البارالمبية 2024 بعيون الصحافة العالمية

جانب من مراسم افتتاح الألعاب البارالمبية (أ.ف.ب)
جانب من مراسم افتتاح الألعاب البارالمبية (أ.ف.ب)

بعد أسابيع قليلة من انتهاء دورة الألعاب الأولمبية في باريس، أقيمت مراسم افتتاح الألعاب البارالمبية بشكل رائع؛ إذ جرت خارج الملعب لأول مرة في التاريخ، بحضور كبير ومشاركة واسعة، جذبا انتباه وسائل الإعلام العالمية، وكانا محط إشادة.

وشارك 140 فناناً، من بينهم 16 مؤدياً من ذوي الإعاقة، في العرض الذي بدأ أسفل شارع الشانزليزيه الشهير قبل الانتقال إلى ساحة الكونكورد، أكبر ساحة في العاصمة الفرنسية.

خلال الحفل شارك 140 فناناً من بينهم 16 مؤدياً من ذوي الإعاقة (أ.ف.ب)

وعدّت الصحف أن الحفل لم يكن مجرد عرض رياضي، بل كان أيضاً فرصة لإبراز الفنون والثقافة. وقد أثار الفنان الفرنسي لوكي لوف اهتماماً كبيراً بأدائه لأغنية ماي أبيليتي خلال الحفل. الفنان الفرنسي ولد دون ذراعه اليسرى، ولديه أغنية أخرى بعنوان ماسيونيليتي، صدرت في عام 2022، والتي انتشرت بشكل واسع عبر وسائل التواصل الاجتماعي، محققة ملايين المشاهدات.

وكتبت صحيفة «ذا غارديان» البريطانية: «لم تفسد أي صورة لفنانين مبللين، الاحتفال»، مشيدةً بالأداء المذهل للراقص الجنوب أفريقي موسى موثا، الذي بترت ساقه، والذي أضاء الحفل برقصه الذي جمع بين الفنانين الأصحاء وذوي الإعاقة في عرض تميز بالتناغم والوحدة.

الصحف عدّت أن الحفل لم يكن مجرد عرض رياضي بل فرصة لإبراز الفنون والثقافة (الشرق الأوسط)

من جانبها، تساءلت صحيفة «التايمز» اللندنية: «هل مضى حقاً 33 يوماً منذ أن فعلت باريس ذلك؟»، في إشارة إلى حادثة التخريب التي عطّلت حركة القطارات أثناء افتتاح الألعاب، والجدل الذي أثير بسبب ظهور الفنان الفرنسي فيليب كاترين عارياً في افتتاح أولمبياد باريس في العرض المسرحي، الذي انتقده الرأي العام العالمي، إضافة إلى السيول التي ضربت حفل الافتتاح في يوليو (تموز).

الصحيفة سخرت من الأمطار الغزيرة بقولها: «كان هذا تقريباً أول حدث أولمبي يُقام تحت الماء، وليس فقط خارج ملعب».

أما صحيفة «لو موند» الفرنسية، فقد أشادت بجمال حفل الافتتاح وبالأجواء «الجافة» التي رافقته، مبرزة الرسالة القوية للوحدة التي حملها الحفل، والتي نالت إعجاب وسائل الإعلام العالمية، رغم أنها أشارت إلى أن الحفل لم يصل إلى مستوى الضخامة التي تميز بها افتتاح الألعاب الأولمبية.