ميشيل: لست قلقاً على جيرونا من بدايته المتعثرة

ميشيل سانشيز (إ.ب.أ)
ميشيل سانشيز (إ.ب.أ)
TT

ميشيل: لست قلقاً على جيرونا من بدايته المتعثرة

ميشيل سانشيز (إ.ب.أ)
ميشيل سانشيز (إ.ب.أ)

لا يشعر ميشيل، مدرب جيرونا المنافس في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم، بالقلق إزاء بداية فريقه السيئة هذا الموسم، بعد إخفاقه في تحقيق الفوز في أول مباراتين خاضهما بعد تألقه الموسم الماضي.

وحقق الفريق الكتالوني مفاجأة ونافس ريال مدريد في معركة حصد لقب الدوري الإسباني في معظم فترات الموسم الماضي؛ إذ فاز على برشلونة مرتين قبل أن يحتل المركز الثالث ويتأهل لدوري أبطال أوروبا للمرة الأولى.

ورغم ذلك، دعا ميشيل المشجعين إلى التحلي بالصبر بعد تعادل الفريق المخيب للآمال مع مضيفه ريال بيتيس في المباراة الافتتاحية والهزيمة 3 - صفر أمام أتلتيكو مدريد، الأحد الماضي.

وقال ميشيل في مؤتمر صحافي، اليوم الأربعاء، قبل مباراة الفريق أمام أوساسونا في الدوري غداً: «أنظر إلى طريقة سير الأمور والأداء وليس النتائج».

وأضاف: «أعتقد أننا بعيدون عن أفضل ما لدينا، لكنني مقتنع بأننا سنقدم مباراة رائعة يوم الخميس».

وتابع: «الفريق جاهز. أتلتيكو هو أحد المرشحين الكبار (للفوز) بالدوري الإسباني. لسنا سيئين للغاية كما ظهر في البداية».


مقالات ذات صلة

رياضة سعودية النزالات ستقام يوم ٢٠ سبتمبر المقبل (الشرق الأوسط)

نزالات المقاتلين المحترفين: مواجهات مرتقبة مع اقتراب الموعد... والقحطاني يتوعد

أعلنت رابطة المقاتلين المحترفين «وهي المنظمة التي تقيم الدوري الرياضي الأسرع نمواً والأكثر ابتكاراً في العالم» عن مواجهات نصف النهائي.

«الشرق الأوسط» (الرياض)
رياضة عالمية وجّه نونييز سلسلة من اللكمات إلى مشجعين كولومبيين بعد صعوده للمدرجات (أ.ف.ب)

«كوبا أميركا»: «كونميبول» يعاقب 11 لاعباً من الأوروغواي بالإيقاف والغرامة

أعلن الاتحاد الأميركي الجنوبي لكرة القدم (كونميبول) عن معاقبة 11 لاعباً من منتخب الأوروغواي بسبب الأحداث التي رافقت المباراة ضد كولومبيا.

«الشرق الأوسط» (أسونسيون)
رياضة عالمية ياسين عدلي (أ.ب)

الفرنسي عدلي إلى فيورنتينا على سبيل الإعارة

تعاقد فيورنتينا الإيطالي مع لاعب الوسط الفرنسي ياسين عدلي، قادماً من منافسه المحلي ميلان، على سبيل الإعارة لمدة موسم واحد، مع إمكانية الشراء.

«الشرق الأوسط» (روما)
يوميات الشرق البيض يحتوي على مجموعة من العناصر الغذائية الأساسية (رويترز)

تناول البيض النيء قد يسبب أزمات صحية

يفضل العديد من الأشخاص، بمن في ذلك عشاق الرياضة واللياقة البدنية ومرتادو الصالات الرياضية، تناول البيض النيء، لتلبية احتياجاتهم اليومية من البروتين.

«الشرق الأوسط» (القاهرة)

«فلاشينغ ميدوز»: سينر وألكاراز يبلغان الدور الثاني... وفوز صعب لشفيونتيك وعودة قوية لأوساكا

البولندية إيغا شفيونتيك (أ.ف.ب)
البولندية إيغا شفيونتيك (أ.ف.ب)
TT

«فلاشينغ ميدوز»: سينر وألكاراز يبلغان الدور الثاني... وفوز صعب لشفيونتيك وعودة قوية لأوساكا

البولندية إيغا شفيونتيك (أ.ف.ب)
البولندية إيغا شفيونتيك (أ.ف.ب)

عوّض الإيطالي يانيك سينر، المصنّف أول عالمياً، تأخره بمجموعة ليهزم الأميركي ماكنزي ماكدونالد في الدور الأول من بطولة الولايات المتحدة المفتوحة، آخر البطولات الأربع الكبرى في التنس، وهي مباراته الأولى منذ قضية المنشطات التي طالته. وتمكن سينر من تحقيق الفوز 2 - 6، 6 - 2، 6 - 1 و6 - 2 على حساب خصمه المصنّف 140 على العالم على ملعب آرثر آش.

وعاد سينر البالغ من العمر 23 عاماً إلى الملاعب بعد أسبوع واحد فقط من الكشف عن ثبوت تناوله المنشطات في اختبارين خضع لهما في مارس (آذار) الماضي. وبرأته الوكالة الدولية للنزاهة في التنس من ارتكاب أي مخالفات متفادياً عقوبة الإيقاف، وقبول تفسيره بأن الدواء دخل إلى نظامه عندما استخدم اختصاصي العلاج الطبيعي رذاذاً يحتوي عليه لعلاج جرح، ثم قدم له التدليك والعلاج الرياضي. وأقال سينر، بطل أستراليا المفتوحة، مذاك الحين المعالج الفيزيائي جياكومو نالدي ومدربه أومبرتو فيرارا، مشيراً إلى فقدان الثقة فيهما.

الإسباني كارلوس ألكاراز (أ.ف.ب)

وقال سينر بعد مباراته: «لم أكن في أفضل حالاتي بعض الشيء. المباراة الأولى ليست سهلة. لقد لعب بشكل جيد حقاً في البداية؛ لذا حاولت فقط البقاء في هذا المستوى ذهنياً وإيجاد بعض الإيقاع للاستمرار». وأضاف: «لا يزال لدي مجال للتحسن وأنا أتطلع إلى ذلك». وسيواجه سينر لاعباً أميركياً آخر في الدور الثاني هو أليكس ميكلسن.

وبلغ الإسباني كارلوس ألكاراز المصنّف ثالثاً الدور الثاني بفوزه على الأسترالي لي تو 6 - 2، 4 - 6، 6 - 3، 6 - 1، في محاولة ضمّ لقب بطولة الولايات المتحدة إلى رولان غاروس وويمبلدون هذا العام. وحقق ألكاراز الذي توّج باللقب في نيويورك عام 2022 الفوز الخامس عشر على التوالي في البطولات الكبرى؛ إذ يحاول أن يُصبح ثالث لاعب بعد مواطنه رافايل نادال والأسترالي رود لافر يفوز بالبطولات الفرنسية، والإنجليزية والأميركية الكبرى في عام واحد.

وكشّر الإسباني عن أنيابه سريعاً بتقدمه 4 - 0 في المجموعة الأولى التي بدا تو المصنّف 186 عالمياً مستسلماً فيها، إلا أن الأخير ردّ في المجموعة الثانية بعد أن انكسر إرساله الرابع، ففاز بإرسال ألكاراز ثم كسر إرساله مجدداً في الخامس. ووضع ألكاراز الذي أنهى مشاركته الأولمبية في باريس بالبكاء بعد خسارته أمام الصربي نوفاك ديوكوفيتش في النهائي، ثقله في المجموعتين الثالثة والرابعة كاسراً إرسال منافسه أربع مرات.

قال: «أنا سعيد جداً لتأهلي والحصول على فرصة لأكون أفضل في الدور الثاني. من الواضح أنني شعرت بأنني كنت جيداً في الملعب. أعتقد أنني ضربت الكرة بشكل جيد كما تحركت جيداً». وأضاف: «هناك بعض الأمور التي يجب أن أتحسن فيها حتى أستمر كما تعلم، لكن يجب أن أشيد به (منافسه) لأنه لعب تنساً جيدة جداً وفاجأني قليلاً في المجموعة الثانية».

وتأهّل الروسي دانييل مدفيديف الخامس بتغلبه على الصربي دوشان لايوفيتش (66) في أربع مجموعات أيضاً 6 - 3، و6 - 3، و3 - 6، و6 - 1. ورافقه الأسترالي أليكس دي مينور العاشر بعد الفوز على الأميركي ماركوس جيرون بصعوبة 6 - 3، 6 - 4، 5 - 7، 6 - 4. وفي نتيجة لافتة، خرج اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس (11) من الدور الأول على يد الأسترالي تاناسي كوكيناكيس 6 - 7 (7/5) و6 - 4 و6 - 3 و7 - 5.

فوز لافت لأوساكا

ولدى السيدات، بدأت البولندية إيغا شفيونتيك المصنّفة أولى عالمياً سعيها لإحراز اللقب بفوز صعب على حساب الروسية كاميلا راخيموفا 6 - 4 و7 - 6 (6/8). وتفوّقت شفيونتيك بطلة فلاشينغ ميدوز عام 2022 بعد أن عانت الأمرّين في المجموعة الثانية لتعزّز سلسلة انتصاراتها القياسية هذا الموسم إلى 54 فوزاً. ولم يكن أداء شفيونتيك في مستهل البطولة الكبرى مرضياً، حيث ارتكبت 41 خطأ مباشراً وتعيّن عليها تلافي ثلاث فرص لخسارة المجموعة الثانية قبل أن تحسم النتيجة. وقالت شفيونتيك المتوّجة أخيراً بلقب بطولة فرنسا المفتوحة بعد فوزها على ملعب آرثر آش: «أحاول التكيّف مع الملعب والشعور به. سأعمل على اكتساب المزيد من الإيقاع يوماً بعد يوم. إنه أكبر ملعب لدينا وتشعر أنه أمر مهم للغاية».

وعبرت اليابانية ناومي أوساكا المصنّفة أولى سابقاً و88 راهناً، بسهولة إلى الدور الثاني بفوزها الكبير على اللاتفية يلينا أوستابنكو العاشرة 6 - 3، 6 - 2. وهذه المرة الأولى التي تحقق فيها اليابانية الغائبة عن البطولة في العام الماضي بسبب ولادة ابنتها، فوزاً على لاعبة من نادي العشر الأوليات في السنوات الأربع الماضية. قالت ابنة الـ26 عاماً المتوّجة بأربعة ألقاب كبيرة، متأثرة: «في العام الماضي شاهدت (الأميركية) كوكو (غوف) تلعب وأردت بشدة أن أضع قدمي على هذه الملاعب مجدداً».

وفي الدور الأول أيضاً، فازت الأميركية دانييل كولينز المصنّفة 11 عالمياً على مواطنتها كارولين دوليهايد 6 - 1 و5 - 7 و6 - 4، والتشيكية باربورا كرييتشكوفا الثامنة على الإسبانية مارينا ريبيرا 7 - 6 (3/7) و6 - 2، في حين ودّعت المصرية ميار شريف بعد خسارتها أمام التشيكية كارولينا بليسكوفا 3 - 6، 6 - 0، 5 - 7.