ديوكوفيتش وغوف يستهلان سعيهما للدفاع عن لقبَي «أميركا المفتوحة» للتنس بقوة

كوكو جوف (رويترز)
كوكو جوف (رويترز)
TT

ديوكوفيتش وغوف يستهلان سعيهما للدفاع عن لقبَي «أميركا المفتوحة» للتنس بقوة

كوكو جوف (رويترز)
كوكو جوف (رويترز)

حقق حاملا اللقب نوفاك ديوكوفيتش وكوكو جوف فوزين مريحين في الدور الأول ببطولة أميركا المفتوحة للتنس (فلاشينغ ميدوز)، بينما ودع دومينيك تيم البطولة الكبرى التي شهدت أهم انتصاراته للمرة الأخيرة. واختتم ديوكوفيتش، الذي يسعى لأن يصبح أول لاعب يحرز 25 لقبا في البطولات الأربع الكبرى، الفترة المسائية تحت أضواء ملعب آرثر آش بفوزه 6-2 و6-2 و6-4 على المولدوفي رادو ألبوت المتأهل من التصفيات.

ولم يشارك اللاعب الصربي المصنف الثاني عالميا في أي بطولة منذ فوزه بذهبية منافسات الفردي بأولمبياد باريس لكنه تغلب على ألبوت في ظل سعيه لأن يصبح أول رجل يحتفظ بلقب بطولة أميركا منذ روجر فيدرر في 2008. كما أنه سجل رقما قياسيا لأكبر عدد من الانتصارات التي حققها أحد اللاعبين الرجال في الملعب الرئيسي بفوزه رقم 78. وقال ديوكوفيتش عن هذا الإنجاز المهم الذي حققه على الملعب الرئيسي: «فلأكن صادقا معك، لم أكن على علم بالأمر. إنه بالتأكيد الملعب الأعلى صوتا في تاريخ رياضتنا. الفترات المسائية هي الأفضل في العالم هنا».

وفازت غوف على الفرنسية فارفارا غراشيفا 6-2 و6-صفر على ملعب آرثر آش لتتجاوز اللاعبة الأميركية الأداء المخيب للآمال في تورونتو وسينسناتي وأحرزت تقدما سريعا في آخر البطولات الكبرى هذا العام. وقالت غوف: «كان الأسبوعان الماضيان صعبين، وقلت لنفسي (يجب أن أفعل هذا وذاك)، لكن ليس علي أن أثبت أي شيء لأي شخص باستثناء نفسي. يتعلق هذا الأسبوع أو الأسبوعان بالكامل بإثبات كل التوقعات التي أحملها على عاتقي فحسب».

وكانت هذه نهاية المشوار بالنسبة لتيم الذي سيعتزل نهاية الموسم بسبب مشكلة في المعصم عرقلت مسيرته، إذ خسر بطل نسخة 2020 بنتيجة 6-4 و6-2 و6-2 أمام الأميركي بن شيلتون. كما ودع الأرجنتيني دييغو شوارتزمان «فلاشينغ ميدوز» بعد نهاية مشاركته الأخيرة في البطولة بالخسارة 7-6 و6-2 و6-2 و6-1 أمام الفرنسي غايل مونفيس.

وبدأ الألماني ألكسندر زفيريف، المصنف الرابع الذي خسر النهائي أمام تيم قبل أربع سنوات، سعيه لإحراز لقب أول كبير بالفوز 6-2 و6-7 و6-3 و6-2 على مواطنه ماكسيميليان مارتيرير. وتغلب تيلور فريتز على الأرجنتيني كاميلو أوجو كارابيلي 7-5 و6-1 و6-2 ليبدأ سعيه بأن يصبح أول أميركي يفوز باللقب منذ آندي روديك عام 2003. وانضم إليه في الدور الثاني فرنسيس تيافو المصنف 20 وصاحب المركز الثاني في بطولة سينسناتي بعد تغلبه على مواطنه الأميركي ألكسندر كوفاسيفيتش 6-4 و6-3 و4-6 و7-5.

نوفاك ديوكوفيتش حامل اللقب (رويترز)

وتألقت أرينا سبالينكا المصنفة الثانية وبطلة أستراليا المفتوحة وإحدى المرشحات للفوز باللقب تحت الأضواء لتتغلب على الأسترالية بريسيلا هون 6-3 و6-3. ووصلت وصيفة بطلة العام الماضي إلى نيويورك بعد فوزها في سينسناتي وتتطلع إلى أن تصبح أول امرأة تفوز بأستراليا المفتوحة وأميركا المفتوحة، وهما البطولتان الكبيرتان في الموسم اللتان تقامان على ملاعب صلبة، في نفس العام منذ فعلتها أنجليك كيربر في 2016.

وبدأت البطلة الأولمبية الصينية تشنغ تشين ون المباريات على ملعب لويس أرمسترونغ بالفوز 4-6 و6-4 و6-2 على أماندا أنيسيموفا، بينما تقدمت مواطنتها وانغ يا فان بعد انسحاب ماريا ساكاري المصنفة التاسعة بعد تأخرها 6-2 بسبب الإصابة. وتعافت الفرنسية كلارا بوريل من تأخرها في المجموعة الأولى وعدم الفوز فيها بأي شوط لتتغلب على سلون ستيفنز بطلة 2017 بنتيجة 0-6 و7-5 و7-5.


مقالات ذات صلة

رياضة عالمية فرنسيس تيافو (رويترز)

«فلاشينغ ميدوز»: تيافو يتقدم نحو الدور الثاني

فاز فرنسيس تيافو على مواطنه الأميركي ألكسندر كوفاسيفيتش 6 - 4 و6 - 3 و4 - 6 و7 - 5 في الدور الأول ببطولة «أميركا المفتوحة» للتنس أمس (الاثنين)

«الشرق الأوسط» (نيويورك )
رياضة عالمية نوفاك ديوكوفيتش (أ.ف.ب)

فلاشينغ ميدوز: ديوكوفيتش وغوف وسابالينكا إلى الدور الثاني... وإقصاء مفاجئ لرونه

استهل الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف ثانياً عالمياً، حملة الدفاع عن لقبه في بطولة الولايات المتحدة المفتوحة، آخر البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب.

«الشرق الأوسط» (نيويورك)
رياضة عالمية نوفاك ديوكوفيتش (أ.ف.ب)

المخضرم ديوكوفيتش: أتمنى البدء مبكراً في مباراتي الافتتاحية

قد تحظى المباريات التي تُقام في منتصف الليل بشعبية كبيرة بين الجماهير، لكن الأمر ليس كذلك بالنسبة إلى النجم الصربي المخضرم نوفاك ديوكوفيتش.

«الشرق الأوسط» (نيويورك)
رياضة عالمية تشنغ تشين (إ.ب.أ)

البطلة الأولمبية تشنغ: لن أسمح للتاريخ بأن يعيد نفسه

قالت البطلة الأولمبية تشنغ تشين ون إنها ترفض السماح للتاريخ بأن يعيد نفسه، إذ تأمل في التقدم في بطولة أميركا المفتوحة بعد فوزها بأول ميدالية ذهبية أولمبية للصين

«الشرق الأوسط» (نيويورك )

أتالانتا يتعاقد مع حارس المرمى البرتغالي روي باتريسيو

من مراسم توقيع نادي أتلانتا مع حارس المرمى البرتغالي باتريسيو (الشرق الأوسط)
من مراسم توقيع نادي أتلانتا مع حارس المرمى البرتغالي باتريسيو (الشرق الأوسط)
TT

أتالانتا يتعاقد مع حارس المرمى البرتغالي روي باتريسيو

من مراسم توقيع نادي أتلانتا مع حارس المرمى البرتغالي باتريسيو (الشرق الأوسط)
من مراسم توقيع نادي أتلانتا مع حارس المرمى البرتغالي باتريسيو (الشرق الأوسط)

أعلن أتالانتا، المنافس في دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم، الثلاثاء، التعاقد مع حارس المرمى البرتغالي روي باتريسيو بعقد لمدة عام واحد في صفقة مجانية.

ووفقاً لوكالة «رويترز»، كان الحارس البالغ عمره 36 عاماً قد رحل عن روما بنهاية عقده، إذ اعتمد دانييلي دي روسي المدرب الجديد على ميل سفيلار خياراً أول في حراسة المرمى.

وشارك الحارس المخضرم في 108 مباريات مع البرتغال، وكان ضمن التشكيلة الفائزة ببطولة أوروبا 2016.

وتأتي الصفقة بعد رحيل الحارس خوان موسو إلى أتليتيكو مدريد على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم.