الشابة نوسكوفا تحقق أول ألقابها في تنس المحترفات

ليندا نوسكوفا (إ.ب.أ)
ليندا نوسكوفا (إ.ب.أ)
TT

الشابة نوسكوفا تحقق أول ألقابها في تنس المحترفات

ليندا نوسكوفا (إ.ب.أ)
ليندا نوسكوفا (إ.ب.أ)

منحت ليندا نوسكوفا نفسها دفعة معنوية هائلة قبل انطلاق بطولة أميركا المفتوحة، بعد فوزها بأول لقب لها في بطولات اتحاد لاعبات التنس المحترفات بفوزها 7 - 6 و6 - 4 على لولو سون في نهائي بطولة مونتيري المفتوحة، اليوم (الأحد).

وثأرت التشيكية نوسكوفا، المصنفة 35 التي فازت على الأميركية إيما نافارو المصنفة الثانية بالبطولة في قبل النهائي، من خسارتها أمام سون في الدور الأول ببطولة سينسيناتي قبل أسبوعين.

وتلعب نوسكوفا أمام المصنفة 31 يوليا بوتنتسيفا في الدور الأول بأميركا المفتوحة، بعد غد (الثلاثاء).

وبدأت نوسكوفا المباراة بقوة بكسر إرسال سون في الشوط الأول، لكن اللاعبة النيوزيلندية ردَّت بكسر إرسال، ليستمر القتال بينهما حتى شوط كسر التعادل.

وأنقذت نوسكوفا (19 عاماً) نقطتين لحسم المجموعة لصالح سون، قبل أن تظفر بها بعد أكثر من ساعة.

واستغلت التشيكية الأخطاء السهلة التي ارتكبتها سون لتكسر إرسالها مرة أخرى، وتحافظ على أفضليتها، لتضمن الفوز بالمباراة بعد ساعة و58 دقيقة.


مقالات ذات صلة

الغامدي والصحفي يتأهبان للدخول إلى التدريبات الجماعية مع بيرشكوت

رياضة سعودية فيصل الغامدي مرتدياً قميص نادي بيرشكوت البلجيكي (الشرق الأوسط)

الغامدي والصحفي يتأهبان للدخول إلى التدريبات الجماعية مع بيرشكوت

أشارت مصادر مطلعة لـ «الشرق الأوسط» إلى أن اللاعبَين فيصل الغامدي ومروان الصحفي انتظما في حصص تدريبية بصالة اللياقة البدنية لنادي بيرشكويت البلجيكي.

علي العمري (جدة)
رياضة عالمية كارلوس ألكاراس (أ.ف.ب)

ألكاراس: علقت التدريبات احترازياً... أنا جاهز لـ«فلاشينغ ميدوز»

قال كارلوس ألكاراس إنه سيكون جاهزاً بنسبة مائة في المائة لدورة أميركا المفتوحة للتنس، رغم توقفه عن التدريب بنيويورك السبت كإجراء احترازي، بعد تعرضه لالتواء.

«الشرق الأوسط» (نيويورك )
رياضة عالمية كوكو غوف (د.ب.أ)

«فلاشينغ ميدوز»: غوف تتطلع للحفاظ على لقبها بعد خيبة الأولمبياد

تتطلع الأميركية كوكو غوف، للحفاظ على لقبها بطلة لمنافسات فردي السيدات بدورة «أميركا المفتوحة» للتنس، وذلك حينما تخوض ذلك التحدي في البطولة.

«الشرق الأوسط» (نيويورك )
رياضة عالمية قاعة «القدية أرينا» شهدت بطولة «روكيت ليغ» حيث استكملت مواجهات دور المجموعات (الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية)

كأس العالم للرياضات الإلكترونية: الحماس يطغى على اليوم الأخير

استمرت المنافسات في مختلف بطولات الأسبوع الثامن والأخير من كأس العالم للرياضات الإلكترونية، الحدث الأكبر في تاريخ قطاع الألعاب والرياضات الإلكترونية دولياً.

«الشرق الأوسط» (الرياض)
رياضة عالمية كريستوف داوم (إ.ب.أ)

وفاة المدرب الألماني السابق كريستوف داوم

توفي المدرب الألماني السابق كريستوف داوم عن عمر يناهز 70 عاماً بعد صراع طويل مع سرطان الرئة، كما أعلنت رابطة الدوري الألماني لكرة القدم الأحد.

«الشرق الأوسط» (ميونيخ )

ألكاراس: علقت التدريبات احترازياً... أنا جاهز لـ«فلاشينغ ميدوز»

كارلوس ألكاراس (أ.ف.ب)
كارلوس ألكاراس (أ.ف.ب)
TT

ألكاراس: علقت التدريبات احترازياً... أنا جاهز لـ«فلاشينغ ميدوز»

كارلوس ألكاراس (أ.ف.ب)
كارلوس ألكاراس (أ.ف.ب)

قال كارلوس ألكاراس إنه سيكون جاهزاً «بنسبة مائة في المائة» لدورة أميركا المفتوحة للتنس (فلاشينغ ميدوز)، رغم توقفه عن التدريب في نيويورك، أمس (السبت)، كإجراء احترازي، بعد تعرضه لالتواء في الكاحل.

وتعرض ألكاراس، الفائز بأربعة ألقاب في الدورات الأربع الكبرى، لعدة إصابات، في الآونة الأخيرة، بينها إصابة في الكاحل أجبرته على الانسحاب من الدور الأول لدورة ريو المفتوحة في وقت سابق هذا العام.

وعادت مخاوف الإصابة إلى ألكاراس أمس السبت، مما دفعه إلى تعليق حصة تدريبية مع الأرجنتيني فرانسيسكو سيروندولو. ومع ذلك، قال اللاعب الإسباني إنه لم يخش مطلقاً من عرقلة مشاركته في الدورة.

وقال ألكاراس في مؤتمر صحافي: «أوقفت التدريب كإجراء احترازي. لا أشعر بالراحة الكافية لمواصلة التدريب في حالة تدهور الأمور. بعد ساعات قليلة، أشعر أنني بحالة جيدة، وغداً سأحاول التدريب مرة أخرى دون التفكير في الأمر. لم أكن قلقاً على الإطلاق بشأن مشاركتي في دورة أميركا المفتوحة. من الواضح أنني كنت غاضباً لأنني لا أريد التوقف عن التدريب وكذلك احتراماً لسيروندولو أيضاً. غداً أو بعد يومين سأكون في كامل لياقتي البدنية بالتأكيد. الأمر يتعلق بالوقت».

ويبدأ اللاعب الإسباني (21 عاماً) مشاركته في «فلاشينغ ميدوز» بعد غد (الثلاثاء) بمواجهة الأسترالي لي تو، إذ يسعى للفوز بلقبه الثاني في دورة أميركا المفتوحة بعد عام 2022.

وقال ألكاراس إنه يأمل في التعامل مع المباريات المهمة بعقلية أفضل، عقب خيبة أمله، بعد خسارته أمام نوفاك ديوكوفيتش في نهائي فردي التنس بأولمبياد باريس في وقت سابق هذا الشهر.

وقال: «كانت لحظة صعبة بالنسبة لي أن أخسر الميدالية الذهبية في مباراة متكافئة للغاية رغم أنني أتيحت لي الفرصة. لكن كان أمامي لاعب جيد حقاً، وكان يستحق الفوز. لذلك بعد أيام من الألعاب الأولمبية أدركت أنني فزت بالميدالية الفضية، وهو إنجاز عظيم يجب أن أفتخر به. أحاول الاستمرار والتعلم من هذا الأمر. في المباريات المهمة المقبلة في مسيرتي سأتعامل مع الأمر بطريقة مختلفة أو أفضل من تلك التي تعاملت بها في أولمبياد باريس».

وقال ألكاراس، الذي خسر الأسبوع الماضي أمام الفرنسي غايل مونفيس في دور 32 لدورة سينسناتي المفتوحة، إنه لا يشعر بالقلق بسبب خوضه عدداً قليلاً من المباريات على الملاعب الصلبة قبل آخر الدورات الأربع الكبرى هذا العام.

وأضاف اللاعب الإسباني الذي فاز بآخر بطولتين كبيرتين هذا العام: «قبل دورة رولان غاروس لم ألعب الكثير من المباريات على الملاعب الرملية، وكانت النتيجة جيدة للغاية. وفي (ويمبلدون) تكرر الأمر نفسه».