للمرة الثانية... ليفاندوفسكي ينقذ برشلونة

سجّل هدف الفوز أمام أتلتيك بلباو في الدوري الإسباني

ليفاندوفسكي ينطلق فرحاً بهدف الفوز (إ.ب.أ)
ليفاندوفسكي ينطلق فرحاً بهدف الفوز (إ.ب.أ)
TT

للمرة الثانية... ليفاندوفسكي ينقذ برشلونة

ليفاندوفسكي ينطلق فرحاً بهدف الفوز (إ.ب.أ)
ليفاندوفسكي ينطلق فرحاً بهدف الفوز (إ.ب.أ)

أنقذ المهاجم المخضرم، البولندي روبرت ليفاندوفسكي، فريقه برشلونة للمرة الثانية توالياً، في الدوري الإسباني لكرة القدم، بتسجيله هدف الفوز على ضيفه أتلتيك بلباو 2 - 1، السبت، ضمن المرحلة الثانية.

وكان ليفاندوفسكي، البالغ 36 عاماً، قاد برشلونة - ثاني الترتيب في الموسم المنصرم خلف غريمه التقليدي ريال مدريد، وأمام جاره جيرونا المفاجأة - إلى قلب تأخّره على أرض فالنسيا لفوز، بتسجيله هدفَي اللقاء 2 - 1.

ويحتلّ برشلونة بقيادة الألماني هانزي فليك الذي حلّ بدلاً من تشافي المُقال من منصبه، المركز الثاني بالعلامة الكاملة (6 نقاط) بفارق الأهداف عن سلتا فيغو الفائز على فالنسيا 3 - 1، الجمعة، في افتتاح المرحلة.

وفرض برشلونة نفسه أمام منافس عنيد فاز بكأس الملك العام الماضي، وهو إنجاز انتظره بلباو منذ 40 عاماً، كما حقّق أفضل ترتيب له في «لا ليغا» منذ 2014، باحتلاله المركز الخامس الموسم الماضي.

كما تسلّح برشلونة بعدم خسارته على أرضه أمام بلباو في الدوري منذ نوفمبر (تشرين الثاني) 2001، حيث حقّق 20 فوزاً مقابل 3 تعادلات.

وعاد بيدري إلى وسط الفريق الكاتالوني بعد تعافيه من الإصابة على حساب مارك كاسادو، كما استعاد إينيغو ليكيو ونيكو وليامس، الذي فشلت صفقة انتقاله إلى برشلونة هذا الصيف، إلى مركزَيهما في التشكيلة الأساسية للنادي الباسكي، بعد غيابهما عن التعادل أمام خيتافي 1 - 1 في المرحلة الأولى.

وكان فليك مدرّب ألمانيا وبايرن ميونيخ السابق يأمل في الاستفادة من خدمات الوافد الجديد داني أولمو بطل أوروبا، لكن مع عدم قدرة برشلونة على تسجيله بسبب صعوباته المالية لم يتمكن صانع ألعاب لايبزيغ الألماني السابق من مشاركة فريقه الجديد، ليكتفي بالجلوس في المدرجات.

ولم يخسر برشلونة مباراته الافتتاحية على أرضه في موسم جديد منذ عام 2010 وسقوطه أمام هيركوليس.


مقالات ذات صلة

فليك يتغنى بأداء ليفاندوفسكي مع برشلونة

رياضة عالمية ليفاندوفسكي محتفلاً بهدف الفوز على بلباو (أ.ب)

فليك يتغنى بأداء ليفاندوفسكي مع برشلونة

أغدق هانز فليك، مدرب برشلونة، بالمديح على مهاجمه ليفاندوفسكي بعد أن سجل هدف الفوز في الشوط الثاني ليمنح النادي الكتالوني فوزاً صعباً 2-1 على بلباو.

«الشرق الأوسط» (مدريد)
رياضة عالمية جماهير برشلونة تُعلق على لامين يامال آمالاً عريضة (أ.ب)

كيليان مبابي ولامين يامال يستعدان لمعركة ملحمية في الدوري الإسباني

كان وصول مبابي إلى ريال مدريد متوقعاً رغم طول الانتظار لكنه وصل نجماً خارقاً وليس منقذاً لفريق يعاني.

رياضة عالمية دييغو سيميوني مدرّب أتلتيكو مدريد (إ.ب.أ)

سيميوني يعوّل على جماهير أتلتيكو لتجاوُز جيرونا

يعوّل دييغو سيميوني، مدرّب أتلتيكو مدريد، على جماهير فريقه المتحمّسة؛ لتحفيز الفريق في أولى مبارياته على ملعبه.

«الشرق الأوسط» (مدريد)
رياضة عالمية كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد (د.ب.أ)

أنشيلوتي يعلق على وضعية نجوم ريال مدريد

أكد الإيطالي كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لنادي ريال مدريد، ضرورة أن يقدم فريقه أقصى ما بوسعه لكي يعبر عقبة بلد الوليد، الأحد.

«الشرق الأوسط» (مدريد)
رياضة عالمية الدنماركي أندرياس كريستنسن مدافع برشلونة (رويترز)

برشلونة يفقد كريستنسن للإصابة في وتر أخيل

يغيب الدنماركي أندرياس كريستنسن مدافع برشلونة وصيف الدوري الإسباني لكرة القدم في الموسم الماضي، عن الملاعب لمدة تصل إلى شهرين.

«الشرق الأوسط» (برشلونة)

فليك يتغنى بأداء ليفاندوفسكي مع برشلونة

ليفاندوفسكي محتفلاً بهدف الفوز على بلباو (أ.ب)
ليفاندوفسكي محتفلاً بهدف الفوز على بلباو (أ.ب)
TT

فليك يتغنى بأداء ليفاندوفسكي مع برشلونة

ليفاندوفسكي محتفلاً بهدف الفوز على بلباو (أ.ب)
ليفاندوفسكي محتفلاً بهدف الفوز على بلباو (أ.ب)

أغدق هانز فليك، مدرب برشلونة، بالمديح على مهاجمه روبرت ليفاندوفسكي، بعد أن سجل قائد بولندا هدف الفوز في الشوط الثاني، ليمنح النادي الكتالوني فوزاً صعباً 2-1 على ضيفه أتليتيك بيلباو في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم، السبت.

وهذا الهدف الثالث لليفاندوفسكي في مباراتين بعدما أحرز هدفين في عودة برشلونة خلال الفوز 2-1 على ملعب فالنسيا، الأسبوع الماضي.

وقال فليك لمنصة «داوزن»: «أعرف روبرت (ليفاندوفسكي) جيداً ولا أعتقد أنه عاد إلى مستواه لأنني أراه بهذا المستوى دائماً كلاعب».

وتحت قيادة فليك في بايرن ميونيخ خلال موسمي (2019-2020) و(2020-2021)، سجل ليفاندوفسكي 83 هدفاً في 71 مباراة، وفاز بالعديد من الألقاب الكبرى بما في ذلك دوري أبطال أوروبا عام 2020.

وأضاف فليك: «سعيد به ليس فقط بسبب الأهداف التي يسجلها بل بسبب جهده الجماعي وتفانيه في الضغط على دفاع المنافسين وفعاليته الكبيرة».

وتابع: «من الناحية البدنية، هو جاهز بنسبة مائة في المائة. إنه لاعب محترف تماماً، ويتعامل مع اللياقة البدنية بجدية كبيرة. إنه يعرف كيف يتعامل مع الضغوط وقد رأينا ذلك بعد هدف التعادل في الشوط الثاني. إنه لاعب رائع».

وأشاد فليك أيضاً بالجناح البرازيلي رافينيا الذي تألق مرة أخرى في مركز لاعب الوسط المهاجم.

وقال فليك: «رافا قادر على اللعب في كل مراكز الهجوم. يمكنه اللعب في مركز صانع الألعاب أو يمكنه تغيير المراكز، إنه رائع في الضغط. كنا بحاجة إلى شخص مثله لأننا ما زلنا نفتقد بعض اللاعبين».

ويغيب عن الفريق كل من جابي ورونالد أراوخو وفرينكي دي يونغ بسبب الإصابات، كما لم يتم تسجيل الوافد الجديد داني أولمو في الدوري الإسباني بسبب خرق برشلونة لقواعد اللعب المالي النظيف.

وقال المدرب الألماني: «لا بد أن أكون سعيداً للغاية بعد انتصارين ضد منافسين أقوياء وفي ظل هذه الظروف. لدينا إصابات بالإضافة إلى لاعبين لا يستطيعون المشاركة ولكن ما لا نستطيع السيطرة عليه لا يجب أن نتجاهله. دفاعياً نحن نؤدي بشكل جيد».