مدرب ليفربول ليس متوتراً قبل مباراته الأولى في «أنفيلد»

سلوت ما زال يتعلم من لاعبيه (د.ب.أ)
سلوت ما زال يتعلم من لاعبيه (د.ب.أ)
TT

مدرب ليفربول ليس متوتراً قبل مباراته الأولى في «أنفيلد»

سلوت ما زال يتعلم من لاعبيه (د.ب.أ)
سلوت ما زال يتعلم من لاعبيه (د.ب.أ)

قال أرني سلوت، مدرب ليفربول المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بعد خوضه مباراته الأولى في المسابقة، إنه لا يزال يحتاج لمعرفة الكثير عن لاعبيه، مشيراً إلى أنه ليس متوتراً قبل مباراته الأولى على ملعب فريقه الجديد أمام ضيفه برنتفورد.

واستهل ليفربول مشواره مع سلوت بشكل رائع بفوزه 2 - صفر على إيبسويتش تاون هذا الأسبوع، في أول مباراة رسمية يخوضها الفريق دون يورغن كلوب على رأس القيادة الفنية للفريق منذ 9 سنوات.

وقال سلوت للصحافيين الجمعة: «أكتسب معرفة كل يوم عن اللاعبين كأفراد وكيف يلعبون معاً. لقد تعلمت في نهاية الأسبوع الماضي كيف أن اللاعبين الذين لم يلعبوا يوم السبت تدرّبوا بشكل جيد يوم الأحد. لقد شاركوا في جلسة تدريبية جيدة. وهذا سيساعدهم ويساعدنا. ما زلت أتعلم أشياء جديدة مع اللاعبين. هذا أمر طبيعي، لقد عملت معهم لمدة ثلاثة أسابيع فقط».

ويتعيّن على المدرب الهولندي أن يملأ فراغاً كبيراً ليحل محل كلوب المحبوب.

وقال سلوت: «آمل أن تكون أصوات مشجعي ليفربول أعلى مرتين من إيبسويتش. أنا لست متوتراً على الإطلاق، وبالتأكيد ليس في هذه اللحظة لأنني في خضم التحضيرات، وأعد الفريق لمباراة الأحد ولا أشعر بأي توتر. لن يفيد التوتر. أثق بما أفعله أنا وطاقمي لإعداد الفريق بأفضل طريقة ممكنة».

ويتوقع سلوت تحدياً صعباً من برنتفورد، خصوصاً بعد تعاقده مع مدافعي ليفربول سيب فان دن بيرغ وفابيو كارفاليو.

وقال سلوت: «أعتقد أنهم تعاقدوا مع لاعبين موهوبين وجيدين. أرادا مواصلة رحلتهما في اللعب، لقد كانت صفقة جيدة لكلا الفريقين. نأمل ألا يقدما أداء جيداً أمامنا. توماس فرانك (مدرب برنتفورد) يقوم بعمل جيد حقاً. سيكون الأمر تحدياً لنا».

وافتتح برنتفورد مشواره بالفوز 2 - 1 على كريستال بالاس.


مقالات ذات صلة

أنشيلوتي: بيلينغهام تعرض لإصابة في التدريبات

رياضة عالمية إصابة الإنجليزي جود بيلينغهام في تدريبات ريال مدريد (رويترز)

أنشيلوتي: بيلينغهام تعرض لإصابة في التدريبات

قال الإيطالي كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد، الجمعة، إن الإنجليزي جود بيلينغهام لاعب خط وسط فريقه تعرض لإصابة خلال التدريبات.

«الشرق الأوسط» (مدريد)
رياضة عالمية ميكيل أرتيتا المدير الفني لفريق آرسنال (د.ب.أ)

أرتيتا يفاوض لتجديد عقده مع آرسنال بعد غلق سوق الانتقالات

كشف ميكيل أرتيتا، المدير الفني لفريق آرسنال الإنجليزي لكرة القدم، عن أن المحادثات بشأن تجديد عقده مع ناديه ستتم بعد إغلاق فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

«الشرق الأوسط» (لندن)
رياضة عالمية لاندو نوريس سائق مكلارين الأسرع في التجارب الحرة بهولندا (أ.ب)

«جائزة هولندا الكبرى»: نوريس الأسرع في التجارب الحرة الأولى

سجّل لاندو نوريس، سائق مكلارين، أسرع زمن في التجارب الحرة الأولى لـ«جائزة هولندا الكبرى» ضمن بطولة العالم لسباقات «فورمولا 1» للسيارات.

«الشرق الأوسط» (زاندفورت (هولندا))
رياضة عالمية شون دايك مدرب إيفرتون يعاني الغيابات في صفوف فريقه (د.ب.أ)

دايك: إيفرتون يعاني بسبب الغيابات

قال شون دايك، مدرب إيفرتون، إنه يواجه مشكلة في اختيار تشكيلته، إذ إن 14 فقط من لاعبي الفريق الأول فقط متاحون لمواجهة مضيفه توتنهام هوتسبير.

«الشرق الأوسط» (ليفربول)
رياضة عالمية تتطلع إيلينا ريباكينا من كازاخستان إلى الفوز بلقبها الثاني في البطولات الأربع الكبرى (يو إس إيه توداي)

«دورة أميركا المفتوحة»: مَن ستفوز بلقب السيدات «المتعبات»؟

لم تشهد بطولة أميركا المفتوحة دفاعاً ناجحاً عن لقب السيدات منذ فوز سيرينا باللقب ثلاث مرات متتالية على ملاعب فلاشينغ ميدوز في الفترة من عام 2012 إلى 2014.

«الشرق الأوسط» (نيويورك)

أنشيلوتي: بيلينغهام تعرض لإصابة في التدريبات

إصابة الإنجليزي جود بيلينغهام في تدريبات ريال مدريد (رويترز)
إصابة الإنجليزي جود بيلينغهام في تدريبات ريال مدريد (رويترز)
TT

أنشيلوتي: بيلينغهام تعرض لإصابة في التدريبات

إصابة الإنجليزي جود بيلينغهام في تدريبات ريال مدريد (رويترز)
إصابة الإنجليزي جود بيلينغهام في تدريبات ريال مدريد (رويترز)

قال الإيطالي كارلو أنشيلوتي، مدرب ريال مدريد المنافس في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم، الجمعة، إن الإنجليزي جود بيلينغهام لاعب خط وسط فريقه تعرض لإصابة خلال التدريبات.

وكان لاعب منتخب إنجلترا عنصراً أساسياً في فوز ريال مدريد الموسم الماضي بلقبي الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا.

وقال أنشيلوتي في مؤتمر صحافي عندما سُئل عما إذا كان بيلينغهام سيشارك في مواجهة بلد الوليد، الأحد، في الدوري: «لقد تعرض لضربة ويتم تقييم حالته».

وقرر أنشيلوتي، الذي يتحدث عادة إلى وسائل الإعلام قبل يوم واحد من كل مباراة لريال مدريد، تغيير الجدول حتى يتسنى له خوض التدريب الأخير خلف أبواب مغلقة على ملعب سانتياغو برنابيو.

وأكد أنشيلوتي أن تلك الخطوة غير الاعتيادية لا علاقة لها بأداء فريقه الرتيب خلال التعادل 1-1 مع مايوركا في الجولة الأولى من الدوري، الذي جعل المدرب الإيطالي الهادئ غالباً يستشيط غضباً من لاعبيه خلال المباراة.

وقال: «لا يوجد شيء خاص، أقوم بذلك فقط لاختبار أرضية الملعب، لأنها تغيرت مقارنة بالعام الماضي. أريد أن يجرب اللاعبون أرضية الملعب الجديدة لمعرفة شعورهم هناك. لا يوجد ما يتعلق بالخرافات في ذلك أو أي شيء آخر».

لكن المدرب الإيطالي أصرّ على أنه يحتاج إلى أداء أفضل من أجل اللعب بالرباعي الهجومي المكون من كيليان مبابي وفينيسيوس جونيور ورودريغو وبيلينغهام في الأمام ولاعبين فقط في خط الوسط.

وأضاف أنشيلوتي: «كانت مباراة واضحة جداً للتقييم، افتقرنا إلى التوازن، الأمر ليس معقداً للغاية. هناك حل واضح. بمثل هذا الفريق الهجومي يجب على المهاجمين بذل المزيد من الجهد. حاولنا إصلاح ذلك بالكثير من العمل هذا الأسبوع».

ويتوقع أنشيلوتي استقبالاً حاراً من جماهير ريال مدريد لمبابي في أول مباراة له على ملعب فريقه الجديد، التي من المتوقع أن تُباع جميع تذاكرها.

وقال الإيطالي: «سيكون يوماً جميلاً لمبابي؛ لأنه سيلعب لأول مرة في سانتياغو برنابيو مرتدياً قميص ريال مدريد. الجماهير ستستمتع بذلك كثيراً، أنا متأكد من ذلك».