برشلونة مهتم بضم كييزا بعد فشل التعاقد مع نيكو وليامز

فيديريكو كييزا (رويترز)
فيديريكو كييزا (رويترز)
TT

برشلونة مهتم بضم كييزا بعد فشل التعاقد مع نيكو وليامز

فيديريكو كييزا (رويترز)
فيديريكو كييزا (رويترز)

يسعى برشلونة إلى التعاقد مع الجناح الدولي الإيطالي فيديريكو كييزا بعد فشل ضم نيكو وليامز، المتوّج مع إسبانيا بكأس أوروبا لكرة القدم، وذلك وفق ما أفادت صحيفة «سبورت» الإسبانية (الاثنين).

وبات كييزا خارج حسابات يوفنتوس مع قدوم المدرب الجديد تياغو موتا، الذي أعلن صراحة عدم الاعتماد على نجم المنتخب الإيطالي، ما ترك ابن الـ26 عاماً من دون فريق مع بداية الموسم الجديد، لكنه قد يحل في برشلونة الذي سعى لضم الإسباني نيكو وليامز، من أتلتيك بلباو من دون توفيق.

نيكو وليامز (أ.ف.ب)

ورأت صحيفة «سبورت» أن كييزا قد يكون الخيار الأمثل بعد فشل ضم وليامز، لا سيما أنه لن يكلف النادي الكاتالوني أكثر من 14 مليون يورو للحصول عليه من يوفنتوس، حيث لعب منذ 2020 بعد قدومه إلى عملاق تورينو من فيورنتينا، وذلك لأنه لا يبقى على عقده مع «السيدة العجوز» سوى عام واحد.

وأفادت الصحيفة بأن برشلونة مهتم جداً بكييزا، لكن تبقى هناك عقدة الراتب السنوي البالغ حالياً 6 ملايين يورو من بعد اقتطاع الضرائب، إذ يريد منه تخفيض هذا الراتب كي يتمكّن من التعاقد معه.

وتفيد تقارير بأن مانشستر يونايتد وتشيلسي الإنجليزيَّين مهتمان أيضاً بضم كييزا الذي قدّم عبر موكله التقارير الطبية لبرشلونة من أجل التأكيد أنه تعافى تماماً من إصابة خطيرة في الركبة تعرّض لها قبل عامين، وذلك وفق «سبورت» التي أشارت إلى أن اللاعب يريد عقداً يمتد لثلاثة أعوام على أقل تقدير كي يضمن الاستمرارية.

ولم يكن كييزا الخيار الأول لبرشلونة، إذ بحث أيضاً ضم الفرنسي كينغسلي كومان من بايرن ميونيخ الألماني، والكولومبي لويس دياز من ليفربول الإنجليزي، إضافة إلى وليامز، لكن التكلفة المالية كبيرة جداً ولا تتناسب مع الميزانية والوضع المالي الدقيق للنادي بحسب «سبورت».


مقالات ذات صلة

نوير يعتزم مواصلة مسيرته مع ألمانيا

رياضة عالمية مانويل نوير (رويترز)

نوير يعتزم مواصلة مسيرته مع ألمانيا

ذكرت صحيفة «بيلد» الألمانية، اليوم (الثلاثاء)، أن حارس المرمى الألماني المخضرم مانويل نوير يعتزم مواصلة مسيرته الدولية.

«الشرق الأوسط» (برلين)
رياضة عالمية كيفرين تورام (رويترز)

تورام ووياه يغيبان 10 أيام على الأقل عن يوفنتوس

يغيب لاعب الوسط الفرنسي كيفرين تورام والجناح الأميركي تيموثي وياه عن الملاعب لمدة لا تقل عن عشرة أيام، بسبب تعرّضهما للإصابة الاثنين خلال فوز فريقهما.

«الشرق الأوسط» (باريس)
رياضة عالمية ليون غوريتسكا (د.ب.أ)

إيبرل: مشاركة غوريتسكا مع بايرن «صعبة»

قال ماكس إيبرل عضو مجلس إدارة بايرن ميونيخ للشؤون الرياضية إن ليون غوريتسكا سيوجد ضمن خيارات الفريق بشكل طبيعي حال استمراره مع النادي هذا الموسم.

«الشرق الأوسط» (ميونيخ)
رياضة سعودية أليكساندر دا كوستا خلال التوقيع مع الأهلي (نادي الأهلي)

الأهلي يعزز صفوفه رسمياً بلاعب خط الوسط أليكساندر

أعلن نادي الأهلي المنافس في الدوري السعودي تعاقده مع البرازيلي أليكساندر دا كوستا البالغ من العمر 21 عاماً قادماً من فلومنينسي البرازيلي ليكون لاعب مواليد 2003

علي العمري (جدة)
رياضة سعودية ينس غوستافسون (رويترز)

السويدي غوستافسون في الأحساء... ويتأهب لتدريب الفتح

كشفت مصادر «الشرق الأوسط» أن المدرب السويدي ينس غوستافسون وصل إلى السعودية لقيادة نادي الفتح إلا أن إعلان التوقيع لن يتم قبل تشكيل طاقمه الفني واللياقي.

علي القطان (الدمام)

نوير يعتزم مواصلة مسيرته مع ألمانيا

مانويل نوير (رويترز)
مانويل نوير (رويترز)
TT

نوير يعتزم مواصلة مسيرته مع ألمانيا

مانويل نوير (رويترز)
مانويل نوير (رويترز)

ذكرت صحيفة «بيلد» الألمانية، اليوم (الثلاثاء)، أن حارس المرمى الألماني المخضرم مانويل نوير يعتزم مواصلة مسيرته الدولية.

وعلى عكس توني كروس (34 عاماً) وتوماس مولر (34 عاماً)، والقائد السابق إلكاي غوندوغان (33 عاماً)، لا يرغب حارس مرمى بايرن ميونيخ الألماني في إنهاء مشواره مع منتخب ألمانيا بعد كأس الأمم الأوروبية (يورو 2024)، التي استضافتها بلاده هذا الصيف، وفقاً للصحيفة الألمانية الشهيرة.

ولم يكن هناك أي تأكيد من نوير أو فريقه بشأن تقرير صحيفة «بيلد».

وحال قرر الاستمرار مع منتخب ألمانيا، فإن نوير سيكون المرشح الأبرز ليصبح قائداً للفريق بعد أن أعلن غوندوغان اعتزاله اللعب الدولي، أمس (الاثنين).

ووفقاً لتقرير صحيفة «بيلد»، من المرجح أن يغيب نوير عن مباراتَي المنتخب الألماني ضد المجر وهولندا بمرحلة المجموعات لبطولة دوري الأمم الأوروبية يومَي 7 و10 سبتمبر (أيلول) المقبل على الترتيب.

أشارت الصحيفة إلى أن نوير يخطط لأخذ قسط من الراحة، لكنه قد يعود للمشاركة مرة أخرى مع منتخب ألمانيا في نهاية العام.

بعد اعتزال كروس ومولر دولياً، فإن نوير سيكون آخر عناصر الفريق المتوّج بكأس العالم عام 2014، التي ما زالت مستمرة مع منتخب «الماكينات».