«حالة رعب» في استاد رانس بعد إصابة خطيرة لغوميز في الرأس

رئيس نادي ليل قال إن لاعب فريقه يتعافى بالمستشفى

خرج غوميز على محفة بينما هتف مشجعو الناديين باسم اللاعب (أ.ف.ب)
خرج غوميز على محفة بينما هتف مشجعو الناديين باسم اللاعب (أ.ف.ب)
TT

«حالة رعب» في استاد رانس بعد إصابة خطيرة لغوميز في الرأس

خرج غوميز على محفة بينما هتف مشجعو الناديين باسم اللاعب (أ.ف.ب)
خرج غوميز على محفة بينما هتف مشجعو الناديين باسم اللاعب (أ.ف.ب)

قال أوليفييه ليتانج رئيس نادي ليل، إن أنجيل غوميز لاعب خط وسط الفريق يتعافى بشكل جيد، بعد نقله إلى المستشفى، بسبب إصابة خطيرة في الرأس أفقدته الوعي خلال مواجهة استاد رانس أمس (السبت)، في دوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم.

وتوقفت المباراة لأكثر من 30 دقيقة بسبب تلقي غوميز (23 عاماً) العلاج على أرض الملعب، بعد اصطدامه بلاعب خط وسط رانس أمادو كوني في الدقيقة 11. وخرج على محفة بينما هتف مشجعو الناديين باسم لاعب مانشستر يونايتد السابق.

واستكملت المباراة بعد طرد كوني وإضافة 34 دقيقة وقتاً بدل ضائع في الشوط الأول، وفاز ليل 2 - صفر، بعدما سجل بافود دياكيتي وجونثان ديفيد هدفاً في نهاية كل شوط.

اللاعبون عاشوا لحظات مرعبة عقب إصابة زميلهم (أ.ف.ب)

وقال ليتانج بعد المباراة: «أنجيل غوميز يتحسن بشكل جيد، لكننا سننتظر لمعرفة كيف سيقضي الليلة، مع خضوعه لفحوصات إضافية، قبل أن نقول إننا لدينا نهاية سعيدة».

وقال برونو جينيسيو مدرب ليل، إنه علم على الفور بأن الإصابة خطيرة، وإنه شعر بالإحباط لأن العلاج الطبي على أرض الملعب لم يتم بشكل أسرع.

وقال جينيسيو في مقابلة بعد المباراة: «كنا خائفين للغاية. الأخبار الأخيرة مطمئنة إلى حد ما، لكن من الأفضل أن نكون حذرين. كنت غاضباً، لأنه من الصعب رؤية أحد لاعبيك على أرض الملعب. نقضي كثيراً من الوقت معاً، نحن عائلة، ورؤية أحد لاعبينا يتعرض للهجوم، لأنه هجوم، أمر صعب للغاية».

الجهاز الطبي قضى وقتاً يعاين إصابة غوميز (أ.ف.ب)

وقال جينيسيو إن بعض لاعبيه كانوا على وشك البكاء أثناء المحنة.

وأضاف: «أحسنتم على إنجاز المهمة، لأن الأمر ليس سهلاً أبداً، أفكارنا مع أنجيل، نحن سعداء بتلقي أول أخبار مطمئنة. سأل أنجيل عما إذا كان سيلعب يوم السبت (المقبل)، أم لا، وهي علامة جيدة أن لديه حس الفكاهة. بالنسبة لي كانت المباراة هامشية».


مقالات ذات صلة

الإصابة تغيب راموش عن سان جيرمان لثلاثة أشهر

رياضة عالمية غونسالو راموش أصيب وسيغيب لثلاثة أشهر (أ.ف.ب)

الإصابة تغيب راموش عن سان جيرمان لثلاثة أشهر

سيفقد باريس سان جيرمان حامل اللقب خدمات مهاجمه البرتغالي غونسالو راموش، إثر إصابة في كاحله الأيسر.

«الشرق الأوسط» (باريس)
رياضة عالمية دويه بقميص النادي العاصمي (باريس سان جيرمان)

سان جيرمان يضم لاعب الوسط الشاب دويه بعقد لـ5 أعوام

عزز باريس سان جيرمان، بطل الدوري الفرنسي لكرة القدم، صفوفه بضمه لاعب الوسط الهجومي الشاب ديزيريه دويه، البالغ من العمر 19 عاماً.

«الشرق الأوسط» (باريس)
رياضة عالمية ماركينيوس قائد سان جيرمان يحيي وزملائه الجماهير عقب الفوز الكبير (أ.ف.ب)

سان جيرمان يدشن حقبة ما بعد مبابي بفوز كبير

بدأ باريس سان جيرمان حامل اللقب مرحلة ما بعد كيليان مبابي الراحل إلى ريال مدريد الإسباني بفوز كبير متأخر على مضيفه لوهافر 4-1 في الدوري الفرنسي.

«الشرق الأوسط» (باريس )
رياضة عالمية الحارس باو لوبيز (نادي روما)

الحارس باو لوبيز يعود إلى جيرونا

التحق حارس المرمى الإسباني باو لوبيز بفريق جيرونا على سبيل الإعارة قادماً من مرسيليا الفرنسي.

«الشرق الأوسط» (جيرونا)
رياضة عالمية إنريكي مدرب سان جيرمان يواجه أكثر من تحد أبرزها كيفية تعويض رحيل نجم الفريق وهدافه مبابي (أ.ف.ب)

باريس سان جيرمان بلا مبابي يواجه لوهافر في افتتاح الدوري الفرنسي

نتائج الفريق في المباريات الودية لم تكن مبشرة بينما لم تنته الإدارة الباريسية بعد من ملف تعويض مبابي

«الشرق الأوسط» (باريس)

خالد المولد: أحلم بتأهل السعودية لمونديال الكرة الشاطئية

خالد المولد يعتقد أن التأهل إلى كأس العالم ليس حلماً بعيد المنال (الاتحاد السعودي لكرة القدم)
خالد المولد يعتقد أن التأهل إلى كأس العالم ليس حلماً بعيد المنال (الاتحاد السعودي لكرة القدم)
TT

خالد المولد: أحلم بتأهل السعودية لمونديال الكرة الشاطئية

خالد المولد يعتقد أن التأهل إلى كأس العالم ليس حلماً بعيد المنال (الاتحاد السعودي لكرة القدم)
خالد المولد يعتقد أن التأهل إلى كأس العالم ليس حلماً بعيد المنال (الاتحاد السعودي لكرة القدم)

أكد خالد المولد لاعب المنتخب السعودي لكرة القدم الشاطئية، أنه يطمح في التأهل لكأس العالم لكرة القدم الشاطئية في سيشيل العام المقبل.

وخاض المنتخب السعودي بعض التجارب المهمة مؤخراً، حيث شارك في 3 بطولات خلال الأشهر القليلة الماضية، بدأت ببطولة كوسافا التي وصل فيها إلى نصف النهائي، وحصل على المركز الرابع، مروراً بالدوري الأوروبي في جورجيا الذي نال فيه المركز الخامس بعد بداية متعثرة بدور المجموعات.

ورغم أن النتائج في جولة مولدوفا من الدوري الأوروبي لم تكن جيدة، حيث لم يحقق الأخضر أي انتصار في 3 مباريات، يعتقد المولد أن التأهل إلى كأس العالم لكرة القدم الشاطئية في سيشيل، ليس مجرد حلم بعيد المنال، بل هو طموح يتماشى مع تطور كرة القدم بالمملكة العربية السعودية في شتى المجالات.

ويحتل الأخضر الآن المركز الخامس آسيوياً، وهو ما يبرز قدرة الفريق على المنافسة وتحقيق الوصول الأول إلى النهائيات. وبدأ خالد مسيرته في كرة القدم الشاطئية منذ أقل من عام قادماً من كرة الصالات، وقد أثبت جدارته سريعاً، ليصبح أحد الأعمدة الرئيسية في تشكيلة الفريق السعودي.

وتحدث المولد في مقابلة مع الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) عن حلم المنتخب السعودي في التأهل لكأس العالم للكرة الشاطئية للمرة الأولى، وقال: «من دون شك، فإن التأهل إلى كأس العالم هدف نبحث عنه ونعمل من أجله، وإن شاء الله قريباً سيتحقق ذلك في ظل الدعم الكبير واللامحدود الذي تحظى به الرياضة السعودية بشكل عام، وكرة القدم بشكل خاص من قيادة البلاد، التي دائماً ما تكون حريصة على توفير عوامل وسبل النجاح، نتمنى التوفيق وأن نجني ثمار هذا الدعم».

وبشأن احتلال المنتخب السعودي المركز 24 في التصنيف العالمي، أوضح المولد: «الأهم لدينا كمجموعة وفريق عمل أن نحقق الإنجازات ورفع اسم السعودية في جميع المحافل العالمية، وفيما يخص التصنيف فإنه يأتي مع الانتصارات، وهذا من أهدافنا أن نفكر في الانتصار بجميع المباريات التي نلعبها».

وتطرق المولد للحديث عن مشاركة بلاده في بطولة كوسافا الأخيرة، والوصول إلى الدور نصف النهائي بعد تصدر مجموعته، وقال: «دعني أشكر المنظمين لدعوة المنتخب السعودي للمشاركة في هذه البطولة التي حققنا من خلالها استفادة فنية كبيرة تمثلت في الاحتكاك بمنتخبات قوية ولها حضورها المميز في بطولات كرة قدم الشاطئية، وكان بالإمكان تحقيق ما هو أبعد من ذلك، لكن دائماً مثل هذه التجارب هي التي تصنع الشيء الكبير، وإن شاء الله قريباً سوف نحقق ما يرضي الجمهور السعودي».

وعن تطور الكرة الشاطئية في جزر سيشيل التي تستضيف النسخة المقبلة للمونديال، أكد النجم السعودي: «منتخب سيشيل يعد من المنتخبات القوية والمجتهدة والمتطورة، ويتوقع أن يظهر بشكل جيد في كأس العالم، خصوصاً أن البطولة ستقام على أرضه وبين جمهوره، وهذا أمر إيجابي يجعلهم يقدمون المزيد. تمنياتي لهم بالتوفيق في الاستضافة والمشاركة أيضاً».

وعن تقييمه لمشاركة الفريق السعودي بالدوري الأوروبي في جورجيا، أشار: «في الحقيقة، لم يحالفنا الحظ والتوفيق وبالتحديد في المباراة الافتتاحية التي جمعتنا بالأشقاء منتخب الإمارات، حيث إن النتيجة لم تكن تعكس المستوى الذي ظهرنا به، لكن هذا حال كرة القدم، إن لم تسجل فسوف يسجل عليك، وعلى العموم، كما قلت لك في السابق إن التجارب هي التي ستصنع منا أبطالاً في نهاية القصة».

وانتقل المولد للحديث عن مسيرته الكروية، وقال: «بدأت مشواري في كرة القدم الشاطئية عندما تم استدعائي لأول معسكر في أكتوبر (تشرين الأول) من العام الماضي 2023، قادماً من لعبة كرة قدم الصالات، حيث إنني بفضل الله، ثم بفضل الجهازين الفني والإداري وزملائي اللاعبين، استطعت أن أقدم نفسي بشكل جيد، وإن شاء الله استمر على ذلك، لنقدم أنا وزملائي كل ما لدينا لتمثيل بلادي في الاستحقاقات المقبلة».

وأضاف: «فيما يخص طموحي، فمن دون شك أطمح إلى تحقيق الإنجازات والبطولات مع زملائي في المنتخب التي تتمثل مع طموحات وأهداف رؤية السعودية 2030 في ملف الرياضة».

وبشأن رأيه في أفضل منتخب آسيوي في الوقت الحالي، والمرشح للفوز بكأس آسيا المقبلة، قال المولد: «صراحة أنا معجب بأسلوب لعب وإمكانات منتخب عمان الشقيق عندما نلعب ضدهم، ونحن إن شاء الله نطمح للوصول ومجاراة كبار اللعبة سواء آسيوياً أو عالمياً في المستقبل القريب».