أندريش يجدد عقده مع ليفركوزن حتى عام 2028

أندريش وُصف بالركيزة الأساسية للفريق (أ.ف.ب)
أندريش وُصف بالركيزة الأساسية للفريق (أ.ف.ب)
TT

أندريش يجدد عقده مع ليفركوزن حتى عام 2028

أندريش وُصف بالركيزة الأساسية للفريق (أ.ف.ب)
أندريش وُصف بالركيزة الأساسية للفريق (أ.ف.ب)

أعلن باير ليفركوزن بطل ثنائية الدوري الألماني والكأس لكرة القدم، الجمعة، تمديد عقد لاعب الوسط الدولي روبرت أندريش لمدة عامين حتى عام 2028.

انتقل أندريش (29 عاماً) إلى النادي قادماً من أونيون برلين عام 2021، ودافع عن ألوانه حتى الآن في 118 مباراة، وسجل 16 هدفاً.

خاض أول مباراة دولية له مع ألمانيا في نوفمبر (تشرين الثاني) 2023 في سن متأخرة، ولعب 10 مباريات مع المنتخب الوطني حتى الآن، بينها جميع مبارياته في كأس أوروبا 2024، التي استضافتها بلاده.

وبات ليفركوزن أول فريق في تاريخ كرة القدم الألمانية لا يتعرض لأي هزيمة طوال الموسم في طريقه إلى إحراز باكورة ألقابه في تاريخه الموسم الماضي، وأضاف إليه كأس ألمانيا.

وعدّ أندريش، في بيان له، أن ليفركوزن هو «العنوان الصحيح تماماً».

وأضاف: «أعيش الفترة الأكثر نجاحاً في مسيرتي، وأشعر بأن تعطش الفريق لا يزال كبيراً حتى بعد هذا الموسم المميز».

ووصف المدير الرياضي لليفركوزن ياسمون رولفس، أندريش بأنه «الركيزة الأساسية» للفريق، وأشاد «بأدائه المتميز على الصعيد الدولي».

ويستهل ليفركوزن موسمه في كأس السوبر الألماني، السبت، بمواجهة شتوتغارت وصيفه في الدوري الموسم الماضي.


مقالات ذات صلة

ليفركوزن وشتوتغارت يسرقان الأضواء في نسخة تاريخية لكأس السوبر الألمانية

رياضة عالمية باير ليفركوزن يأمل في بداية قوية للموسم (إ.ب.أ)

ليفركوزن وشتوتغارت يسرقان الأضواء في نسخة تاريخية لكأس السوبر الألمانية

يستقبل باير ليفركوزن بطل الدوري والكأس من دون هزيمة ضيفه شتوتغارت وصيفه في «بوندسليغا» السبت في الكأس السوبر الألمانية في مواجهة تاريخية.

«الشرق الأوسط» (برلين)
رياضة عالمية نادي بايرن ميونيخ (د.ب.أ)

بايرن يستنكر في بيان رسمي تصريحات رئيس ليفركوزن

قال يان كريستيان دريسن، الرئيس التنفيذي لبايرن ميونيخ، إن ناديه يستنكر الهجوم غير الموضوعي بعد التصريحات القاسية لفرناندو كارو الرئيس التنفيذي لباير ليفركوزن.

«الشرق الأوسط» (برلين)
رياضة عالمية فرناندو كارو (د.ب.أ)

الرئيس التنفيذي لليفركوزن: أعتذر عن تصريحاتي القاسية... أنا عاطفي

اعتذر فرناندو كارو، الرئيس التنفيذي لنادي باير ليفركوزن الألماني لكرة القدم، عن تصريحاته القاسية ضد ماكس إيبرل، عضو مجلس إدارة بايرن ميونيخ للشؤون الرياضية.

«الشرق الأوسط» (دوسلدورف)
رياضة عالمية جماهير شتوتغارت قالت إن مباراة كأس السوبر ليست لها أي جاذبية رياضية كمسابقة (د.ب.أ)

الجماهير الألمانية: كأس السوبر ليست لها جاذبية وترفيهية... سنقاطعها بعدم الحضور

يخطط كثير من الجماهير لمقاطعة مباراة كأس السوبر الألماني لكرة القدم بين ليفركوزن وشتوتغارت المقرر إقامتها السبت المقبل.

«الشرق الأوسط» (دوسلدورف )
رياضة عالمية من مراسم توقيع اللاعبان مزراوي ودي ليخت مع نادي مانشستر يونايتد (الشرق الأوسط)

بايرن يعلن انتقال مزراوي ودي ليخت إلى مان يونايتد

أعلن نادي بايرن ميونيخ الألماني انتقال لاعبيه ماتياس دي ليخت ونصير مزراوي إلى صفوف مانشستر يونايتد الإنجليزي الثلاثاء.

«الشرق الأوسط» (ميونيخ)

الكشف عن الكأس الجديدة لدوري أبطال آسيا للنخبة

كأس دوري أبطال آسيا للنخبة (الاتحاد الآسيوي)
كأس دوري أبطال آسيا للنخبة (الاتحاد الآسيوي)
TT

الكشف عن الكأس الجديدة لدوري أبطال آسيا للنخبة

كأس دوري أبطال آسيا للنخبة (الاتحاد الآسيوي)
كأس دوري أبطال آسيا للنخبة (الاتحاد الآسيوي)

كشف الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، الجمعة، عن الكأس الأيقونية الجديدة لبطولة دوري أبطال آسيا للنخبة.

ويأتي الإعلان عن كأس البطولة الأكثر شهرة في مسابقات الأندية للرجال، التي ينظمها الاتحاد الآسيوي لكرة القدم إلى العالم، في تعبير عن أحدث إنجاز في بطولات الأندية الآسيوية.

وقد تم عرض الكأس الجديدة لدوري أبطال آسيا للنخبة، خلال حفل سحب قرعة مرحلة الدوري للموسم الافتتاحي 2024 - 2025 في فندق إنتركونتيننتال بالعاصمة الماليزية كوالالمبور، من قبل رئيس لجنة المسابقات في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، تران كووك توان.

وأوضح الموقع الرسمي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم أنه جرى دمج عناصر من النسيج الثقافي الغني للقارة بأناقة في شكل المزهرية الكلاسيكي، مع وجود زهرة اللوتس في قلبها؛ رمز قوي للنمو والقوة والمرونة التي تزدهر في جميع أنحاء قارة آسيا.

وأشار المصدر ذاته إلى أنها تعد كأساً جديدة أيقونية تعكس هيبة دوري أبطال آسيا للنخبة، إحدى أفضل البطولات القارية للأندية في كرة القدم العالمية.

وتم تصنيع القطعة التي يبلغ ارتفاعها 70 سنتيمتراً يدوياً على يد صانعي الكؤوس المشهورين عالمياً، شركة توماس لايت؛ حيث يحمل صانعو الذهب والفضة الفاخرون ومقرهم لندن ترخيصاً ملكياً، وهم مسؤولون عن صناعة العديد من الجوائز المرموقة في العالم في الرياضات الاحترافية، بما في ذلك كأس آسيا للرجال وكأس آسيا للسيدات.

وتتمتع كأس دوري أبطال آسيا للنخبة بشكل ملحوظ برابط بصري مماثل مع نظيرتها كأس دوري أبطال آسيا 2، مما يؤكد طبيعتهما المترابطة؛ كلاهما أيضاً جزء من عائلة أكبر من الكؤوس لمسابقات الأندية الآسيوية المجددة، التي تضم أيضاً دوري أبطال آسيا للسيدات ودوري التحدي الآسيوي، حيث يتميز كل منهما بظلال بارزة.

وتم نقش اسم البطولة بشكل مميز حول حافة كأس دوري أبطال آسيا للنخبة، مما يعزز تصميمها المتطور والحديث، فيما سيتم نقش أسماء الأندية البطلة على القاعدة المربعة الكبيرة المنحنية المغلقة.

من المتوقع أن يرفع دوري أبطال آسيا للنخبة سقف المنافسة بكرة القدم الآسيوية إلى مستويات أعلى في السنوات المقبلة، حيث سيكون صاحب اللقب من بين 24 فريقاً شاركوا في قرعة مرحلة الدوري، اليوم.

وتم تقسيم الفرق المشاركة في موسم 2024 - 2025 إلى دوريين اثنين، يضم كل منهما 12 فريقاً عبر منطقتي الغرب والشرق؛ حيث يلعب كل فريق ضد 8 منافسين مختلفين داخل منطقته، على شكل 4 مباريات على أرضه و4 مباريات خارج أرضه، خلال الفترة من 16 سبتمبر (أيلول) 2024 إلى 12 فبراير (شباط) 2025.

وتتأهل الأندية الـ8 الأولى من كل دوري إلى دور الـ16 الذي تقام منافساته من مباراتي ذهاب وإياب، وذلك خلال الفترة من 3 إلى 12 مارس (آذار) 2025، على أن تتبعه الأدوار النهائية التي تقام بنظام التجمع؛ حيث تقام جميع المباريات، اعتباراً من الدور ربع النهائي فصاعداً، في السعودية بين 25 أبريل (نيسان) إلى 4 مايو (أيار) 2025.

من المتوقع أن يتابع أكثر من مليار مشجع المواجهات المثيرة في دوري أبطال آسيا للنخبة، التي تشهد دعم الأندية بزيادات كبيرة في المخصصات المالية؛ إذ تحصل الأندية في مرحلة الدوري على ما لا يقل عن 800 ألف دولار أميركي، فيما يحصل الفائز بلقب البطولة على 12 مليون دولار أميركي على الأقل.