الرئيس التنفيذي لرابطة الدوري الإنجليزي: حان الوقت لحل قضية سيتي

ريتشارد ماسترز الرئيس التنفيذي لرابطة الدوري الإنجليزي (الشرق الأوسط)
ريتشارد ماسترز الرئيس التنفيذي لرابطة الدوري الإنجليزي (الشرق الأوسط)
TT

الرئيس التنفيذي لرابطة الدوري الإنجليزي: حان الوقت لحل قضية سيتي

ريتشارد ماسترز الرئيس التنفيذي لرابطة الدوري الإنجليزي (الشرق الأوسط)
ريتشارد ماسترز الرئيس التنفيذي لرابطة الدوري الإنجليزي (الشرق الأوسط)

وجهت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم 115 تهمة إلى مانشستر سيتي بسبب انتهاكات مزعومة للوائح المالية، وقال ريتشارد ماسترز، الرئيس التنفيذي لرابطة الدوري الإنجليزي الممتاز، إن الوقت حان الآن لحل القضية.

ووفقاً لوكالة «رويترز»، وجهت اتهامات إلى سيتي في فبراير (شباط) من العام الماضي بأكثر من 100 انتهاك مزعوم لقواعد التمويل منذ استحواذ مجموعة أبو ظبي سيتي لكرة القدم عليه، وأحيل إلى لجنة مستقلة لعقد جلسة استماع.

وإذا ثبتت إدانته فقد يواجه مانشستر سيتي، في أسوأ الأحوال، خصم نقاط من رصيده أو حتى الهبوط، وينفي النادي ارتكاب أي مخالفات ويطعن في تلك الاتهامات، ولم يتم الوصول إلى حكم في القضية بعد.

وأبلغ ماسترز هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي)، في مقابلة نشرت، الثلاثاء: «حان الوقت الآن لحل القضية. لقد استمرت لسنوات وأعتقد أنه من الواضح أن القضية بحاجة إلى الاستماع إليها والوصول إلى حل لها».

وذكرت صحيفة «تايمز»، الاثنين، أن «جلسة الاستماع ضد مانشستر سيتي بشأن الانتهاكات المزعومة من المقرر أن تبدأ في سبتمبر (أيلول) المقبل، مع معرفة النتيجة في أوائل العام المقبل».

وقال ماسترز: «عندما تعقد جلسة الاستماع في القضية، سيتم نشر القرار وسيتم الرد على جميع الأسئلة التي تريدون مني الإجابة عنها كجزء من هذه العملية».

ورغم الأزمة المحيطة بالنادي، فإن سيتي تمكن الموسم الماضي من تحقيق لقب الدوري الإنجليزي الممتاز للمرة الرابعة على التوالي في إنجاز غير مسبوق.

ويستهل سيتي حملة الدفاع عن لقبه في الدوري خارج أرضه بمواجهة تشيلسي يوم 18 أغسطس (آب).


مقالات ذات صلة

آرسنال يبعث برسالة للجميع بأنه سيكون منافساً شرساً على كل البطولات

رياضة عالمية كالافيوري شارك مع آرسنال في الفوز على ليون الفرنسي 2-0 الأحد في مباراة ودية (أ.ف.ب)

آرسنال يبعث برسالة للجميع بأنه سيكون منافساً شرساً على كل البطولات

بينما كان مانشستر سيتي على بُعد مباراة واحدة فقط من الفوز بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز للمرة الرابعة توالياً، في إنجاز غير مسبوق في كرة القدم الإنجليزية،

«الشرق الأوسط» (لندن)
رياضة عالمية كول بالمر (أ.ف.ب)

بالمر بعد تمديد عقده موسمين: سأجلب «الكؤوس» لتشيلسي

أعرب المهاجم الدولي كول بالمر عن أمله في قيادة فريقه تشيلسي الإنجليزي لكرة القدم إلى إحراز الألقاب عقب تمديد عقده معه الثلاثاء لمدة موسمين.

رياضة عالمية لوك شو (الشرق الأوسط)

لوك شو يغيب عن مانشستر يونايتد في مبارياته الثلاث الأولى

يغيب المدافع الدولي لوك شو عن المباريات الافتتاحية الثلاث لفريقه مانشستر يونايتد في الدوري الإنجليزي لكرة القدم، إثر إصابة جديدة تعرض لها.

«الشرق الأوسط» (لندن)
رياضة عالمية من مراسم توقيع اللاعبان مزراوي ودي ليخت مع نادي مانشستر يونايتد (الشرق الأوسط)

بايرن يعلن انتقال مزراوي ودي ليخت إلى مان يونايتد

أعلن نادي بايرن ميونيخ الألماني انتقال لاعبيه ماتياس دي ليخت ونصير مزراوي إلى صفوف مانشستر يونايتد الإنجليزي الثلاثاء.

«الشرق الأوسط» (ميونيخ)
رياضة عالمية لاعبو أستون فيلا وفرحة التأهل إلى دوري أبطال أوروبا (غيتي)

أوناي إيمري يستعد لقيادة أستون فيلا لمزيد من النجاح

استراتيجية فيلا تهدف إلى ضم لاعبين متحمسين وتقديم مستويات جيدة على مدار سنوات قادمة.


آرسنال يبعث برسالة للجميع بأنه سيكون منافساً شرساً على كل البطولات

كالافيوري شارك مع آرسنال في الفوز على ليون الفرنسي 2-0 الأحد في مباراة ودية (أ.ف.ب)
كالافيوري شارك مع آرسنال في الفوز على ليون الفرنسي 2-0 الأحد في مباراة ودية (أ.ف.ب)
TT

آرسنال يبعث برسالة للجميع بأنه سيكون منافساً شرساً على كل البطولات

كالافيوري شارك مع آرسنال في الفوز على ليون الفرنسي 2-0 الأحد في مباراة ودية (أ.ف.ب)
كالافيوري شارك مع آرسنال في الفوز على ليون الفرنسي 2-0 الأحد في مباراة ودية (أ.ف.ب)

بينما كان مانشستر سيتي على بُعد مباراة واحدة فقط من الفوز بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز للمرة الرابعة توالياً، في إنجاز غير مسبوق في كرة القدم الإنجليزية، أراد المدير الفني لـ«السيتيزنز»، جوسيب غوارديولا، أن يبعث برسالة واضحة، فقال في تصريحات لشبكة «سكاي سبورتس»: «إذا لم نبدأ بالفعل في الاستعداد للتنافس مع آرسنال مرة أخرى، فسوف يأخذ مكاننا! ونظراً لأنني أعرف هذا الفريق جيداً، وأعرف آرسنال بوصفه مؤسسةً، وأعرف ميكيل أرتيتا، فسيحدث ذلك لأنه منافس شرس».

وأضاف المدير الفني الإسباني: «لقد بعث لنا آرسنال برسالة، وقد فهمناها. لدي قليل من الأشياء المؤكدة في حياتي، مثل أنني أستيقظ في الصباح وأذهب إلى النوم في الليل، لكن الشيء المؤكد الآخر هو أن آرسنال، في ضوء معدل أعمار لاعبيه الصغير، والمدير الفني الذي يمتلكه، والطريقة التي لعب بها خلال الموسمين الماضيين، سيبقى منافساً شرساً لفترة طويلة جداً». وبعد تعاقد آرسنال مع ريكاردو كالافيوري مقابل 42 مليون جنيه إسترليني، هناك كثير من النقاط الواضحة التي جعلت غوارديولا واثقاً من أن هذا الفريق يسير في الطريق الصحيح لأن يكون بطلاً، كما ذكرت ميليسا ريدي في موقع «سكاي سبورتس».

وتشير الأرقام والإحصاءات إلى أن آرسنال كان أقل فرق الدوري الإنجليزي الممتاز استقبالاً للأهداف خلال الموسم الماضي، وكان يضم خط دفاع قوياً على مستوى النخبة، لكن أرتيتا ورغم كل ذلك فإنه وجد أن هناك نقطة ضعف يجب القضاء عليها، وهي الجهة اليسرى في الخط الخلفي، وهو المركز الذي تعاقب عليه 4 لاعبين مختلفين. لقد أُصيب اللاعب المميز جورين تيمبر في المباراة الافتتاحية للموسم بقطع في الرباط الصليبي الأمامي، وكثيراً ما كان أوليكسندر زينتشينكو يعاني دفاعياً، كما لم ينجح جاكوب كيويور في تقديم الدعم اللازم لخط الهجوم.

وبالتالي، كان آرسنال يعاني من نقص الجودة ونقص الخيارات في هذا المركز، لذا عزز آرسنال هذا المركز من خلال التعاقد مع كالافيوري، الذي كان إحدى النقاط المضيئة القليلة في أداء المنتخب الإيطالي في نهائيات «كأس الأمم الأوروبية 2024»، وكان القلب النابض لبولونيا خلال الموسم الماضي. لقد حاول ريال مدريد الضغط في وقت متأخر من أجل التعاقد مع اللاعب البالغ من العمر 22 عاماً، لكن بحلول ذلك الوقت كان المدير الرياضي لآرسنال، إيدو، قد حسم الصفقة بالفعل. في حقيقة الأمر، كانت غالبية تفاصيل صفقة كالافيوري قد تمت بالفعل قبل أشهر، وكان السبب الوحيد لعدم إتمام الصفقة قبل بطولة كأس الأمم الأوروبية هو احترام رغبة اللاعب في التركيز فقط على البطولة.

لقد قدم كالافيوري مستويات رائعة في المباريات التي خاضها كلها، فضلاً عن أنه لا يزال صغيراً في السن وقادراً على الوصول لمستويات وآفاق أعلى، ويجيد اللعب في أكثر من مركز والقيام بأكثر من مهمة داخل الملعب، كما يجيد التقدم للأمام والقيام بالمهام والأدوار الهجومية المطلوبة منه، وهو ما يعني أنه صفقة رائعة بكل المقاييس لـ«المدفعجية». والآن، أصبح هناك توازن في آرسنال على كلا الجانبين. وعاش الفريق أجواء إيجابية للغاية في معسكره في لوس أنجليس، وهناك ثقة في أن الفريق سيكون قادراً على المنافسة بكل قوة على البطولات والألقاب التي سيشارك فيها الموسم المقبل.

ويدرك إيدو وأرتيتا جيداً أنه يتعين عليهما التحلي بالصبر والبحث بدأب عن اللاعبين الذين يمكنهم تقديم الإضافة اللازمة، نظرً لأن عدد اللاعبين الذين يمكنهم نقل آرسنال إلى المستوى التالي أصبح أقل بكثير الآن مما كان عليه في بداية بناء الفريق، أو حتى خلال الصيف الماضي. في الواقع، لقد أصبحت المعايير والتوقعات والإمكانات داخل النادي في منطقة مختلفة تماماً عمّا كانت عليه من قبل.

يرغب النادي بالفعل في التعاقد مع مهاجم من الطراز العالمي، لديه القدرة على تسجيل أكثر من 30 هدفاً في الموسم، لكن هذه النوعية من اللاعبين تكون محدودة وأكثر تكلفة، وغالباً ما تكون غير متاحة في سوق الانتقالات. وهذا هو السبب في أن أرتيتا يبذل كثيراً من الجهد لبناء فريق من اللاعبين الذين لديهم القدرة على القيام بكثير من المهام والوظائف، واللعب في أكثر من مركز، كما هي الحال مع كاي هافرتز.

سوف يستمر العمل بالطريقة نفسها، خصوصاً أنه من المتوقع أن يرحل عدد كبير من اللاعبين. رحل بالفعل إميل سميث رو إلى فولهام، بينما يمكن أن يكون صفقة قياسية بالنسبة للنادي. ويريد ريس نيلسون وإيدي نكيتيا المشاركة في عدد أكبر من الدقائق والمباريات، وسوف يوافق النادي على رحيلهما في حال تلقي عروض مناسبة. وحتى الآن، كانت هناك استفسارات عن موقف كلا اللاعبين، لكن لم يتلقَّ آرسنال عروضاً جدية.

في الحقيقة، يتمتع آرسنال بوجود رؤية واضحة، وعلاقة رائعة بين المديرَين الفني والرياضي، وعملية فعالة ومستدامة، بالإضافة إلى امتلاك فريق قوي معظم لاعبيه من صغار السن. لقد حقق إيدو نجاحاً كبيراً بالفعل من خلال الوصول إلى هذه المعايير، لكنه سيكون بحاجة إلى تتويج هذه الجهود من خلال الفوز بالبطولات والألقاب، والصعود لمنصات التتويج.

وعلاوة على ذلك، سيتلقى الفريق دفعة كبيرة بعد عودة نجمه المميز تيمبر من الإصابة بعد غياب طويل عن الملاعب. وقد ظهر اللاعب بشكل مميز للغاية في فترة الاستعداد للموسم الجديد - تماماً كما فعل في الولايات المتحدة الصيف الماضي - وتأمل جماهير «المدفعجية» ألا يُظهر اللاعب أي علامات على الآثار السيئة لإصابة الرباط الصليبي الأمامي التي أبعدته عن الملاعب لفترة طويلة.

لكن التعاقد مع كالافيوري يثير تساؤلات حول المكان الذي سيلعب فيه تيمبر. لكن كما هي الحال مع عديد من لاعبي الفريق، يمكن لتيمبر أن يقوم بأدوار متعددة ويلعب في أكثر من مركز بشكل جيد. وبالتالي، من الواضح أن آرسنال يواصل بناء شيء استثنائي، ليبعث برسالة للجميع مفادها بأنه سيكون منافساً شرساً على البطولات كلها، التي سيشارك فيها الموسم المقبل!