بايلز تأمل في الانضمام إلى ليديكي برفع رصيدها من الميداليات الأولمبية

سيمون بايلز (أ.ف.ب)
سيمون بايلز (أ.ف.ب)
TT

بايلز تأمل في الانضمام إلى ليديكي برفع رصيدها من الميداليات الأولمبية

سيمون بايلز (أ.ف.ب)
سيمون بايلز (أ.ف.ب)

تتطلع لاعبة الجمباز سيمون بايلز إلى الانضمام إلى قائمة أبرز بطلات الألعاب الأولمبية بإحراز ميداليتيها الذهبيتين الثامنة والتاسعة عبر مسابقتي عارضة التوازن والحركات الأرضية، إذ يقام الدور النهائي لكل من المسابقتين، الاثنين، وهو اليوم الأخير من منافسات الجمباز الفني في أولمبياد باريس 2024.

وتعد الأميركية بايلز، التي أحرزت بالفعل مسابقات الفرق وكل الأجهزة وحصان الوثب في باريس، مرشحة قوية للقب الحركات الأرضية، لكن التوقع يكون أكثر صعوبة في مسابقة عارضة التوازن، إذ يمكن أن يفصل سوء التقدير بفارق سنتيمتر واحد بين الفائزة بالذهبية وصاحبة المركز الأخير.

وفي حال فوز بايلز بذهبيتين، الاثنين، سترفع رصيدها بذلك إلى 9 ميداليات ذهبية أولمبية، وتنضم إلى السباحة الأميركية كاتي ليديكي ولاعبة جمباز الاتحاد السوفياتي السابق لاريسا لاتينينا، في قائمة اللاعبات الأكثر تتويجاً بالميداليات الذهبية في تاريخ الأولمبياد برصيد 9 ذهبيات لكل منهن.

وتتنافس بايلز في مسابقة عارضة التوازن مع مواطنتها سونيسا لي والصينية تشو ياكين، وهما اثنتان من 3 لاعبات فقط قدمن عرضاً أكثر صعوبة من عرض بايلز هذا العام حتى الآن.

وتأهلت تشو من الصدارة في منافسات عارضة التوازن مسجلة 14.866 نقطة بفارق 0.133 نقطة فقط أمام بايلز، بينما تأهلت البرازيلية ريبيكا أندرادي من المركز الثالث.

وكانت بايلز قد أحرزت برونزية عارضة التوازن في النسختين الماضيتين من الأولمبياد.

وتختتم منافسات الجمباز للرجال، الاثنين، أيضاً بإقامة نهائي المتوازيين ونهائي العقلة.

ويتطلع الصيني تزو جينجيان إلى الحفاظ على لقبه الأولمبي الذي أحرزه في طوكيو، وقد تأهل من الصدارة إلى نهائي مسابقة المتوازيين بتسجيل 16.200 نقطة وبفارق نحو نقطة واحدة أمام مواطنه تشانغ بوهينغ.

وتصدر تشانغ منافسات العقلة مسجلاً 15.133 نقطة ومتفوقاً بفارق 0.533 نقطة أمام الكرواتي تين سربيتش الفائز بالفضية في طوكيو والمتأهل من المركز الرابع.

ويغيب الياباني دايكي هاشيموتو حامل لقب مسابقة العقلة عن النهائي بعد أن ارتكب أخطاءً خلال التصفيات، لكن مواطنه شينوسوكي أوكا، الفائز بلقب مسابقة كل الأجهزة في باريس، سيكون ضمن المشاركين.


مقالات ذات صلة

بايلز: لا أستبعد الاعتزال بعد أولمبياد باريس 2024

رياضة عالمية بايلز الذهبية (أ.ف.ب)

بايلز: لا أستبعد الاعتزال بعد أولمبياد باريس 2024

أكدت سيمون بايلز هيمنتها على منافسات الجمباز في ألعاب باريس، ومع ذلك فإنها تفضل الاستمتاع بهذا المجد بدلاً من التركيز على مستقبلها.

«الشرق الأوسط» (باريس)
رياضة عالمية كيفن دورانت (رويترز)

مهارة بايلز وصلابتها تلهمان نجم السلة الأميركي دورانت

قال نجم كرة السلة الأميركي كيفن دورانت المتوج بالميدالية الذهبية الأولمبية 3 مرات إن مواطنته سيمون بايلز أذهلته عندما أتيحت له الفرصة أخيراً لرؤيتها مباشرة.

«الشرق الأوسط» (باريس)
رياضة عالمية إينيا باستيانيني (رويترز)

جائزة بريطانيا الكبرى: فوز الإيطالي باستيانيني... ومارتين يستعيد الصدارة

فاز الإيطالي إينيا باستيانيني، درّاج دوكاتي، بسباق جائزة بريطانيا الكبرى، الجولة العاشرة من بطولة العالم للدراجات النارية في فئة «موتو جي بي».

«الشرق الأوسط» (سيلفرستون)
رياضة سعودية هتان باهبري (نادي الشباب السعودي)

الرياض ونادٍ قصيمي يتنافسان على هتان باهبري

علمت مصادر «الشرق الأوسط» أن لاعب فريق الشباب، هتان باهبري، تلقى عرضين، من أحد أندية القصيم ومن نادي الرياض، للانتقال إلى أحدهما وتمثيله بالموسم الرياضي المقبل.

سعد السبيعي (الدمام)
رياضة عالمية آن - كاترين بيرغر (أ.ب)

إشادة كبيرة بحارسة مرمى المنتخب الألماني للسيدات

تلقت الحارسة الألمانية آن - كاترين بيرغر إشادة كبيرة بعدما تصدَّت لركلتَي جزاء وسجَّلت ركلة الجزاء التي منحت المنتخب الألماني الفوز 4 - 2 على المنتخب الكندي أمس

«الشرق الأوسط» (مارسيليا)

بايلز: لا أستبعد الاعتزال بعد أولمبياد باريس 2024

بايلز الذهبية (أ.ف.ب)
بايلز الذهبية (أ.ف.ب)
TT

بايلز: لا أستبعد الاعتزال بعد أولمبياد باريس 2024

بايلز الذهبية (أ.ف.ب)
بايلز الذهبية (أ.ف.ب)

أكدت سيمون بايلز هيمنتها على منافسات الجمباز في ألعاب باريس، ومع ذلك فإنها تفضل الاستمتاع بهذا المجد بدلاً من التركيز على مستقبلها الذي قد يتضمن المنافسة في الأولمبياد للمرة الرابعة في لوس أنجليس عام 2028.

وقالت بايلز (27 عاماً) عبر منصة «إكس»، الأحد: «يجب عليكم حقاً التوقف عن سؤال الرياضيين عما سيحدث بعد فوزهم بميدالية في الألعاب الأولمبية».

وقالت في منشور لاحق: «دعونا نستمتع باللحظة التي عملنا من أجلها طوال حياتنا».

السبت، حصدت الأميركية الذهب للمرة الثالثة في ألعاب باريس بفوزها في حصان الوثب. كما قادت الفريق الأميركي إلى قمة منصة التتويج في نهائي الفرق قبل أن تفوز باللقب الأولمبي الثاني في كل الأجهزة.

وعندما سُئلت بعد ذلك عما إذا كانت هذه ستكون آخر مسابقة تنافسية لها على الإطلاق، تركت الباب مفتوحاً أمام الاحتمالات.

وقالت للصحافيين: «لا تستبعد أبداً. الألعاب الأولمبية المقبلة ستقام على أرضنا؛ لذا لا أحد يستطيع التنبؤ بما سيحدث. ولكنني أتقدم في العمر حقاً».

وسيطرت بايلز على عالم الجمباز لأكثر من عقد من الزمان، وفازت بأول لقب لها في كل الأجهزة من أصل 6 ألقاب عالمية في عام 2013، وهي الآن تمتلك 10 ميداليات أولمبية، 7 منها ذهبية.

وفي يوم الاثنين، ستحاول بايلز معادلة السباحة الأميركية كاتي ليديكي ولاعبة الجمباز لاريسا لاتينينا بوصفها أكثر رياضية أولمبية حصولاً على ميداليات ذهبية في التاريخ برصيد 9 ميداليات ذهبية عندما تتنافس في نهائيات عارضة التوازن والحركات الأرضية.