أولمبياد باريس: بايلز لتعزيز مجدها الأولمبي مع انطلاق «أم الألعاب»

سيمون بايلز (إ.ب.أ)
سيمون بايلز (إ.ب.أ)
TT

أولمبياد باريس: بايلز لتعزيز مجدها الأولمبي مع انطلاق «أم الألعاب»

سيمون بايلز (إ.ب.أ)
سيمون بايلز (إ.ب.أ)

تسعى أيقونة الجمباز الأميركية والعالمية سيمون بايلز إلى تعزيز مجدها الأولمبي من خلال استعادة ألقابها التي اضطرت إلى عدم الدفاع عنها في طوكيو قبل 3 أعوام بسبب معاناتها من اختلال توازنها، عندما تخوض الخميس غمار المسابقة الكاملة للفردي في أولمبياد باريس، مع انطلاق منافسات ألعاب القوى.

سيُوزّع ما مجموعه 16 ميدالية ذهبية، الخميس، في اليوم السادس من الألعاب الذي ستقام منافساته مرة أخرى بطقس حار ورطب مع تحذيرات من العواصف.

تعود بايلز إلى دائرة الأضواء سعياً لأن تصبح أول امرأة على الإطلاق تستعيد لقب المسابقة الكاملة في الألعاب الأولمبية بعد انسحابها الشهير في طوكيو، لمعاناتها خلال التحليق بما عُرف بالالتواءات (تويستيز).

عادت اللاعبة البالغة من العمر 27 عاماً إلى قمة منصة التتويج الثلاثاء بذهبية الفرق هي ميداليتها الأولمبية الثامنة؛ 5 منها ذهبية، فباتت لاعبة الجمباز الأميركية الأكثر تتويجاً في الألعاب الأولمبية.

تريد بايلز، بطلة العالم الحالية، القيام بذلك بأسلوب رائع بمهارة جديدة للظفر بالذهبية السادسة.

لكن بايلز تواجه تحدياً صعباً من زميلتها في المنتخب سونيسا لي والمتوجة معها بذهبية الفرق وتسعى إلى الاحتفاظ باللقب.

قطعت بدورها شوطاً كبيراً لاستعادة تألقها، فقبل بضعة أشهر، بدا أن مرض الكلى الذي اكتشفته أوائل العام الماضي، يهدد مسيرتها الرياضية. ومع ذلك، أعلنت أنها «في حالة هدوء» في أبريل (نيسان) وتعتبر نفسها أقوى مما كانت عليه في طوكيو.

ومن بين المتنافسات البارزات البرازيلية ريبيكا أندرادي التي قالت إنه كان شرفاً لها مجرد التنافس ضد بايلز.

وأضافت: «إنها مرجع ونموذج يحتذى به للعالم أجمع، والجمباز والرياضيين على حد سواء لرؤية مدى سعادتها بالتنافس. هذا هو جوهر الرياضة».

وبدأت منافسات ألعاب القوى بسباقي المشي لمسافة 20 كيلومتراً، فتوّج الإكوادوري براين بينتادو.

وتأخر السباق نصف ساعة بسبب أمطار غزيرة قبل أن ينطلق في ساحة تروكاديرو تحت سماء صافية، ويقطع المشاركون 20 لفة على ضفاف نهر السين مروراً بجانب برج إيفل ومعالم المدينة الرائعة.

وتستمر منافسات السباحة بنهائي مثير في سباق 200م (فراشة) الذي تشارك فيه الكندية الواعدة سامر ماكنتوش البالغة من العمر 17 عاماً التي أصبحت بسرعة واحدة من نجمات الألعاب.

تواجه ماكنتوش، بطلة سباق 400م (متنوعة) ووصيفة سباق 400م (حرة)، منافسات قويات بينهن حاملة اللقب الصينية جانغ يوفي.

وتسعى الجنوب أفريقية تاتيانا سميث إلى أن تصبح أول امرأة تحقق الثنائية منذ مواطنتها بيني هينز في أتلانتا 1996، عندما تخوض 200م (صدر).

فازت سميث بذهبية سباق 200م في طوكيو بزمن قياسي عالمي بلغ 2:18.95 دقيقة، وهي الآن في حالة رائعة بعد فوزها بلقب سباق 100م (صدر) الاثنين.

وتشمل الميداليات الذهبية الأخرى التي سيتم التنافس عليها الكاياك والمبارزة والجودو والتجديف والشراع والرماية.

تنطلق منافسات الغولف بمشاركة 8 من أفضل 10 لاعبين في العالم، بينهم الأميركيان كولن موريكاوا وسكوتي شيفلر المصنف أول عالمياً.


مقالات ذات صلة

فورست يتعاقد مع البرتغالي سيلفا لأربع سنوات

رياضة عالمية جوتا سيلفا (رويترز)

فورست يتعاقد مع البرتغالي سيلفا لأربع سنوات

أعلن نوتنغهام فورست المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم اليوم الخميس تعاقده مع البرتغالي جوتا سيلفا قادماً من فيتوريا غيماريش بعقد يمتد لأربع سنوات.

«الشرق الأوسط» (لندن)
رياضة عالمية توني غوستافسون (رويترز)

«ألعاب باريس»: مدرب سيدات أستراليا يترك منصبه بالتراضي

قال الاتحاد الأسترالي لكرة القدم اليوم الخميس إن عقد توني غوستافسون مدرب منتخب السيدات، الذي استمر لأربع سنوات، انتهى بالتراضي بعد خروج الفريق من دور المجموعات.

«الشرق الأوسط» (باريس)
رياضة عالمية شريف يونس (أ.ف.ب)

يونس لاعب طائرة قطر الشاطئية: لا نعد بميداليات

عبر شريف يونس، نجم منتخب قطر للكرة الطائرة الشاطئية للرجال، عن سعادته البالغة بفوز منتخب بلاده على نظيره الأسترالي 2-صفر، الخميس، ضمن منافسات الجولة الثالثة.

«الشرق الأوسط» (باريس)
رياضة عالمية فرحة لاعبي المنتخب الأسترالي عقب تأهلهم لدور الثمانية بمسابقة الهوكي (أ.ب)

«ألعاب باريس - هوكي»: أستراليا ترافق بلجيكا والهند إلى ربع النهائي

تأهل المنتخب الأسترالي لدور الثمانية بمسابقة الهوكي للرجال عقب فوزه على نيوزيلندا 5 - صفر، الخميس، في الجولة الرابعة من دور المجموعات بأولمبياد باريس.

«الشرق الأوسط» (باريس)
رياضة عالمية إيمان خليف تستعد لأهم حدث في مسيرتها الرياضية الأولمبية (أ.ف.ب)

«أولمبياد باريس - ملاكمة»: الجزائر تندّد بـ«الدعاية الباطلة» ضد إيمان

أدانت اللجنة الأولمبية والرياضية الجزائرية «التصرف غير الأخلاقي» الذي استهدف الملاكمة إيمان خليف قبل مباراتها الافتتاحية في أولمبياد باريس الخميس.

«الشرق الأوسط» (باريس)

فورست يتعاقد مع البرتغالي سيلفا لأربع سنوات

جوتا سيلفا (رويترز)
جوتا سيلفا (رويترز)
TT

فورست يتعاقد مع البرتغالي سيلفا لأربع سنوات

جوتا سيلفا (رويترز)
جوتا سيلفا (رويترز)

أعلن نوتنغهام فورست المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، اليوم الخميس، تعاقده مع البرتغالي جوتا سيلفا قادماً من فيتوريا غيماريش بعقد يمتد لأربع سنوات.

وسجل سيلفا، الذي يستطيع اللعب في كل مراكز الهجوم، 15 هدفاً وقدم 7 تمريرات حاسمة مع غيماريش في كل المسابقات في موسم 2023 - 2024.

وخاض سيلفا (25 عاماً) مباراته الدولية الأولى في مارس (آذار) الماضي.

وقال روس ويلسون، مدير كرة القدم في فورست، في بيان: «يمكننا أن نرى مدى حماسة جوتا لمواصلة مسيرته خارج البرتغال، حيث استمتع بفترة قوية».

ويستهل فورست مشواره في الدوري الممتاز باستضافة بورنموث يوم 17 أغسطس (آب).