كلوب: وكيلي لا يمرر لي العروض التدريبية... مشغول بأحفادي

يورغن كلوب (د.ب.أ)
يورغن كلوب (د.ب.أ)
TT

كلوب: وكيلي لا يمرر لي العروض التدريبية... مشغول بأحفادي

يورغن كلوب (د.ب.أ)
يورغن كلوب (د.ب.أ)

استبعد المدرب الألماني يورغن كلوب، العودة سريعاً للتدريب، كما نفى بشكل رسمي أي تكهنات بأنه ربما يكون مهتماً بتولي تدريب المنتخب الإنجليزي لكرة القدم، خلفاً لغاريث ساوثغيت.

وقال كلوب في مؤتمر دولي للمدربين في مدينة فورتسبورغ الألمانية إن مستشاره لا يمرر له على الإطلاق أي شيء يخص عروض العمل «سواء لنادٍ أو منتخب».

وعن احتمالية وجود اهتمام بتدريب المنتخب الإنجليزي، قال: «سيكون هذا هو أكبر شعور بالإحراج في تاريخ كرة القدم، عندما أجري استثناءً لك».

وترك كلوب فريق ليفربول في الصيف الماضي بعد 9 سنوات قضاها في «أنفيلد»، علماً بأنه سبق أن درّب ماينز وبوروسيا دورتموند الألمانيين.

وقال المدرب الألماني منذ البداية إنه سيحصل على راحة، وترك الباب مفتوحاً في فورتسبورغ بشأن ما إذا كان سيعود للتدريب من عدمه.

وقال: «سأقوم بنوع من أنواع العمل، أنا صغير للغاية لكي ألعب البادل والاعتناء بالأحفاد فقط».

وأضاف: «هل سأصبح مدرباً مرة أخرى؟ أستبعد ذلك في الوقت الحالي. دعونا نرَ كيف ستصبح الأمور في الأشهر القليلة المقبلة. لا يوجد شيء في الوقت الحالي».


مقالات ذات صلة

«أولمبياد باريس»: من كابوس الشلل إلى حلم الميدالية... قصة ليند المُلهمة

رياضة عالمية أندرس ليند (إ.ب.أ)

«أولمبياد باريس»: من كابوس الشلل إلى حلم الميدالية... قصة ليند المُلهمة

مجرّد المشاركة في الألعاب الأولمبية في باريس بالنسبة للاعب كرة الطاولة الدنماركي، أندرس ليند، انتصار على الشدائد: بعد إصابته بكسر فقرتين في حادث سيارة خطير.

«الشرق الأوسط» (باريس)
رياضة عالمية  تومي بول (أ.ب)

«أولمبياد باريس-تنس»: بول ينهي آمال فرنسا في ميدالية

تأهل الأميركي تومي بول إلى دور الثمانية بمنافسات فردي الرجال للتنس بأولمبياد باريس 2024 بعدما قضى على آمال فرنسا في الفوز بميدالية بإقصاء كورنتان موتيه.

«الشرق الأوسط» (باريس)
رياضة عالمية المغربية خديجة لحظة النصر (أ.ب)

المغربية خديجة تزيد معاناة الملاكمة البريطانية في أولمبياد باريس

فازت المغربية خديجة المرضي 3-2 على شانتيل ريد في نزال الملاكمة للوزن الثقيل للسيدات اليوم الأربعاء لتزيد من معاناة بريطانيا في الملاكمة بأولمبياد باريس.

«الشرق الأوسط» (باريس)
رياضة عالمية غريزمان خلال حضوره منافسات الرغبي ضمن الأولمبياد (أ.ف.ب)

«أولمبياد باريس»: من أراد معرفة نتائج الفرنسيين... فليتابع غريزمان

أراد أنطوان غريزمان بشدة أن يكون جزءاً من «الألعاب الأولمبية» التي تستضيفها بلاده للمرة الأولى منذ 100 عام والثالثة في تاريخ الألعاب الحديثة.

«الشرق الأوسط» (باريس)
رياضة عالمية محكمة التحكيم الرياضية (رويترز)

«ألعاب باريس - كرة قدم»: رفض طعن كندا في خصم نقاط من رصيدها

أعلنت محكمة التحكيم الرياضية الأربعاء رفض الطعن الذي تقدمت به كندا ضد عقوبة خصم ست نقاط من رصيدها بمنافسات كرة القدم للسيدات في أولمبياد باريس.

«الشرق الأوسط» (باريس)

«أولمبياد باريس»: من كابوس الشلل إلى حلم الميدالية... قصة ليند المُلهمة

أندرس ليند (إ.ب.أ)
أندرس ليند (إ.ب.أ)
TT

«أولمبياد باريس»: من كابوس الشلل إلى حلم الميدالية... قصة ليند المُلهمة

أندرس ليند (إ.ب.أ)
أندرس ليند (إ.ب.أ)

مجرّد المشاركة في الألعاب الأولمبية في باريس بالنسبة للاعب كرة الطاولة الدنماركي أندرس ليند انتصار على الشدائد: بعد إصابته بكسر فقرتين في حادث سيارة خطير، كان يخشى ألا يتمكّن من المشي مرة أخرى أبداً.

الآن، وبعد بلوغ دور الـ16 في الألعاب الأولمبية خلافاً للتوقعات، يحلم اللاعب البالغ من العمر 25 عاماً بميدالية من شأنها أن تُمثّل معركة غير عادية ضد الصعاب.

وروى ليند المتأثّر لـ«وكالة الصحافة الفرنسية»، بعد فوزه، الأربعاء، أن الأطباء عندما أجروا فحصاً بالأشعة السينية لعموده الفقري بعد الحادث الذي تعرّض له عام 2021 «قالوا: ربّما لن أستطيع المشي مرة أخرى أبداً».

وأضاف: «قالوا ربما سأعاني من بعض التلف في الأعصاب، وإنه مع العظام المكسورة، هناك احتمال بنسبة 70 إلى 80 في المائة أن أُصاب بالشلل».

وحتى لو تمكّن من المشي مرة أخرى، لم يقل أي من الأطباء الذين عاينوه إنه سيكون قادراً على استئناف ممارسة الرياضة على أعلى مستوى، وهي الأخبار التي دفعته إلى دخول حالة من الاكتئاب، حسب قوله.

وتابع: «بكيتُ لمدة أسبوع على التوالي. كرة الطاولة كانت حياتي... لا أريد العمل في مكتبٍ. لديّ الكثير من الطاقة، وأحتاج إلى أن أكون نشطاً».

لكن بمساعدة مشدّ وإطار مشي، بدا ليند الطريق الطويل للتعافي الذي قاده إلى الأداء أمام حشد أولمبي كبير في باريس.

قال إنه مشى في البداية مسافة 20 متراً، ثم 40، ثم 50، وشعر وكأنه رجلٌ عجوزٌ يترنّح مع إطار المشي.

كان التقدّم أسرع مما كان يحلم به الأطباء. ومع ذلك، التقط مضربه المحبوب بعد ثلاثة أشهر.

وأردف قائلاً: «ثم أدركت. حسناً، سأعود. لا أعلم إلى أي مدى سأكون بحالٍ جيدة، لكن سأعود».

على الرغم من زرع قضيب معدني في ظهره، قال ليند إنه لا يعاني من أي آثار جسدية سيئة من الحادث، مع أنه لا يستطيع الانحناء كما اعتاد.

وقال ساخراً: «أعتقد أن مسيرتي كراقص ليمبو قد انتهت».

من الناحية الذهنية، منحته تجربة الاقتراب من الموت ما جعله يرى الأمور من منظور مختلف.

واستطرد قائلاً: «إذا مررتُ بمباراة سيئة، بإمكاني النظر إلى الوراء والقول إنها ليست سيئة كما كان الحال في ذلك الوقت».

كما منحته الانتكاسة تصميماً قوياً جداً دفعه إلى التأهل في مباراته الأخيرة في دور الـ32 ضد البولندي ميلوش ريدجيمسكي؛ كان متقدماً (3 - 2)، وبدا أنه حسم المباراة، لكن البولندي قاوم وفرض مجموعة فاصلة.

شهدت المجموعة السابعة أيضاً مدّاً وجزراً، مع بعض التبادلات الرائعة التي أثارت حماسة الجمهور المكتظّ والصاخب.

عند التعادل بثلاث نقاط لكل منهما في المجموعة الفاصلة، أخذ ليند أسبقية التقدّم بفارق أربع نقاط، لكن ريدجيمسكي عاد مرّة أخرى بعد سلسلة من الأخطاء ارتكبها الدنماركي.

وأهدر البولندي ضربة خلفية ثم ضربة أمامية في الشبكة، مانحاً ليند أربع نقاطٍ لحسم المباراة، والنتيجة تشير إلى 10 - 6. ونجح بترجمة إحداها بعد تبادلٍ رائعٍ، فسقط على الأرض متأثراً، قبل أن يحيي الجمهور المبتهج.

وقال ليند لـ«وكالة الصحافة الفرنسية»: «هذا يعني لي الكثير. لا أستطيع وصفه. تتبادر المشاعر إلى ذهني بطريقة لا أستطيع تفسيرها. أنا سعيدٌ للغاية. أنا فخورٌ للغاية».

واعتبر الدنماركي نفسه مذنباً في المباريات السابقة لفقدانه التركيز في المواقف الصعبة، وترك المباراة تفلت من بين يديه: «لكنني ثابرت اليوم، وكنتُ ثابتاً، وانتهى بي الأمر منتصراً، وهو ما أنا فخورٌ به للغاية».

وأشار إلى أن الحصول على ميدالية بعد الآلام التي عانى منها سيكون أمراً مثيراً، لكن الهزيمة الصادمة للمصنّف الأول شوكين وانغ فتحت القرعة على مصراعيها.

وقال ليند: «مع خروج المصنّف الأول، أحلم بميدالية. لا يزال الأمر بعيد المنال، وهو أمرٌ ليس مرجّحاً بشكلٍ كبيرٍ، لكن هناك فرصة، وإذا جاءت، فسأغتنمها».