«ألعاب باريس»: السباح الفرنسي مارشان يتأهل لنهائي سباق 400 م فردي

ليون مارشان (أ.ف.ب)
ليون مارشان (أ.ف.ب)
TT

«ألعاب باريس»: السباح الفرنسي مارشان يتأهل لنهائي سباق 400 م فردي

ليون مارشان (أ.ف.ب)
ليون مارشان (أ.ف.ب)

تأهّل السبّاح الفرنسي ليون مارشان لنهائي سباق 400 متر فردي متنوع للرجال، بينما ودَّع صاحب الميدالية الذهبية في «أولمبياد طوكيو»، الأميركي تشيس كاليش المنافسات.

واحتفظ مارشان، الذي تفوَّق على الرقم العالمي لمايكل فيليبس، الذي استمر لوقت طويل في بطولة العالم الماضية، بكثير من الطاقة، لكنه حافظ على هيمنته في التصفيتين، حيث تفوَّق على البريطاني ماكس ليتشفيلد بفارق ثانية و21 جزءاً من الثانية.

وتأهّل النيوزيلندي لويس كلاريبورت، الذي تُوّج بلقب بطولة العالم في 2024 على حساب ليتشفيلد في غياب مارشان، للنهائي من خلال احتلال المركز السادس مناصفةً مع الإيطالي ألبرتو رازيتي وسيدريك بوسينغ، الذي سجل زمناً ألمانياً قياسياً.

ولم يكن كاليش من بين المتنافسين، حيث احتل المركز الحادي عشر بفارق ثانية و84 جزءاً من الثانية.

من ناحية أخرى، تأهّل بطل العالم السابق، الروماني ديفيد بوبوفيتشي، للدور قبل النهائي لسباق 200 متر حرة للرجال، برفقة الكوري الجنوبي هوانغ سون وو، بطل العالم، والبريطاني دونكان سكوت، الفائز بست ميداليات أولمبية، كما عبر أيضاً الألماني لوكاس مارتنز، الفائز بذهبية 400 متر حرة، أمس السبت.

وفي منافسات السيدات، تأهلت أريارن تيتموس، الفائزة بسباق 400 متر، لما قبل نهائي 200 متر، بعدما حققت ثالث أسرع زمن بصفتها صاحبة الميدالية الذهبية لعام 2020، وصاحبة الرقم القياسي العالمي.

وسجلت زميلتها مولي أوكالاهان، بطلة العالم 2023 وحاملة الزمن القياسي العالمي سابقاً، أسرع زمن، كما عبرت شيفون برناديت هوهي، من هونغ كونغ، صاحبة الميدالية الفضية في «أولمبياد طوكيو 2020»، للدور قبل النهائي.

وتصدرت الجنوب أفريقية تاتيانا سميث تصفيات سباق 100 متر صدر، وتأهلت للدور قبل النهائي، بجانب بطلة العالم الصينية تانغ كيانتينغ، والأميركية ليلي كينغ، حاملة الزمن العالمي القياسي، والليتوانية روتا ميلوتيتي.

وسجل المجَريّ هوبرت كوس، الفائز بسباق 200 متر في بطولة العالم التي أقيمت العام الماضي، أسرع زمن في سباق 100 متر ظهر للرجال، وانضم له في الدور قبل النهائي، الأميركي هونتر أرمسترونغ، بطل العالم الحالي، ومُواطنه ريان مورفي الفائز بالسباق في 2016، والإيطالي توماس سيكون، حامل الزمن العالمي القياسي.

وتقام سباقات الدور قبل النهائي للمسابقات الأربع في الفترة المسائية، بجانب نهائيات سباق 400 متر فردي متنوع رجال، و100 متر صدر، و100 متر فراشة للسيدات.


مقالات ذات صلة

إقالة رئيس شتوتغارت بعد تصويت الجمعية العمومية

رياضة عالمية كلاوس فوغت (د.ب.أ)

إقالة رئيس شتوتغارت بعد تصويت الجمعية العمومية

صوّتت الجمعية العمومية لنادي شتوتغارت الألماني لكرة القدم، الأحد، على إقالة كلاوس فوغت، رئيس النادي، وذلك في تطوّر جديد في فترة إعداد صعبة للموسم الجديد.

«الشرق الأوسط» (شتوتغارت)
رياضة عالمية يانغ مين هيوك (نادي توتنهام)

توتنهام يتعاقد مع الشاب الكوري يانغ حتى 2030

أعلن توتنهام هوتسبير، المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، الأحد، تعاقده مع الجناح الكوري الجنوبي يانغ مين هيوك، من نادي غانغوون الكوري لمدة 6 سنوات.

«الشرق الأوسط» (لندن)
رياضة عالمية بولين فيران بروفو بعد ضمان حصد الميدالية الذهبية (أ.ف.ب)

فيران تهدي فرنسا ثاني ذهبية بعد فوزها بسباق الدراجات الجبلية

حصدت بولين فيران بروفو ثاني ميدالية ذهبية لفرنسا في أولمبياد باريس 2024 إذ تفوقت على جميع منافساتها لتفوز بسباق اختراق الضاحية بالدراجات الجبلية للسيدات، الأحد.

«الشرق الأوسط» (إيلانكور (فرنسا))
رياضة عربية بدا الفارق واضحاً بين إبراهيم ومنافسه الفلسطيني (رويترز)

أولمبياد باريس - ملاكمة: الفلسطيني أبو سل يخسر نزاله الأولمبي الأول

خسر الملاكم الفلسطيني وسيم أبو سل نزاله الأولمبي الأوّل أمام السويدي نبيل إبراهيم، في وزن 57 كلغ، ضمن منافسات الدور الـ32 في ألعاب باريس، الأحد.

«الشرق الأوسط» (باريس)
رياضة عالمية يزن البواب خلال مشاركته في ألعاب باريس (أ.ف.ب)

السبّاح البواب يدشّن مشاركة فلسطين في الأولمبياد... ويطالب العالم بـ«معاملة بشرية»

دشَّن السبّاح يزن البواب، الأحد، المشاركة الفلسطينية بدورة الألعاب الأولمبية في باريس، بخوضه غمار الدور الأول لسباق 100 متر (ظهر).

«الشرق الأوسط» (باريس)

إقالة رئيس شتوتغارت بعد تصويت الجمعية العمومية

كلاوس فوغت (د.ب.أ)
كلاوس فوغت (د.ب.أ)
TT

إقالة رئيس شتوتغارت بعد تصويت الجمعية العمومية

كلاوس فوغت (د.ب.أ)
كلاوس فوغت (د.ب.أ)

صوّتت الجمعية العمومية لنادي شتوتغارت الألماني لكرة القدم، الأحد، على إقالة كلاوس فوغت، رئيس النادي، وذلك في تطور جديد في فترة إعداد صعبة للموسم الجديد لوصيف الدوري الألماني (بوندسليغا).

ولطالما كانت هناك خلافات بين الجماهير وإدارة النادي، ورغم تأهل الفريق لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، صوّت 86.08 في المائة من الأعضاء ضد بقاء فوغت، البالغ من العمر 54 عاماً، في منصبه.

وقال فوغت في تصريحات للصحافيين؛ إذ بدا متأثراً: «بالطبع أنا محبط، بالطبع هذا يؤثر عليّ، من وجهة نظري لقد قدّمت كل شيء لنادي شتوتغارت خلال السنوات الست الماضية، من الآن فصاعداً أنا فقط كلاوس، ومشجع لشتوتغارت مرة أخرى».

وتعود الخلافات المعقدة بين الجماهير والإدارة إلى الاستثمار الذي تضخّه شركة «بورش» لصناعة السيارات في النادي، إذ ترى الجماهير أن ذلك من شأنه تقليل نفوذهم في النادي؛ لذلك فهم يستخدمون أصواتهم في محاولة لإحداث التغيير.

وجاء تصويت الأحد، بعدما قام النادي ببيع هداف الموسم الماضي الغيني سيرهو غيراسي والمدافع فالديمار أنتون إلى بوروسيا دورتموند، والمدافع الياباني هيروكي إيتو إلى بايرن ميونيخ.

ويستهدف مسؤولو شتوتغارت الحصول على أحد المراكز من التاسع وحتى 12 في البوندسليغا الموسم المقبل، وذلك في الوقت الذي ستتزايد فيه الضغوطات على الفريق من خلال مباريات كثيرة وإضافية في دوري أبطال أوروبا بنظامه الجديد.